نظام حوافز جلوبل

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
نظام الحوافز

كما ذكرنا في فقرة سابقة إلى أنه من مقومات نجاح وتميز الشركة توفر نظام تشجيعي للموظفين لاستقطاب الكفاءات وضمان استمراريتهم قدر الإمكان ، وتعتبر الشركة من أوائل الشركات التي طبقت ذلك النظام بالرغم من اتساع نطاق تطبيقه مؤخرا بشكل ملحوظ في عدد من الشركات المدرجة .

ويحتوي النظام على برنامجين الأول علاوات الأداء الذي يشمل كافة الموظفين الذين يحق لهم استلام جزء من علاواتهم السنوية على شكل أسهم والثاني برنامج خيار شراء الأسهم الذي يشمل فقط كبار المسؤولين ، وفيما يلي بعض الأرقام والمعلومات الأخرى الخاصة بذلك النظام :

· لم يكن هناك عبء مادي يذكر لذلك النظام على قائمة الدخل في حين كان ذلك الأثر سلبيا بمقدار 183 ألف د.ك على الأرباح المجمعة وذلك خلال النصف الأول 2005 ، وقد خفض ذلك النظام ربحية السهم من 33 إلى 32 فلس للنصف الأول 2004 .

· تم خلال النصف الأول من العام الجاري إصدار 7.6 مليون سهم لغرض النظام تبلغ قيمتها الاسمية 756 ألف د.ك بعلاوة إصدار بمبلغ 266 ألف د.ك وتبلغ قيمة تلك الأسهم السوقية 13.9 مليون د.ك وقت إعداد هذا التقرير .

· المتوسط الموزون لممارسة الخيارات خلال النصف الأول من العام الجاري يبلغ 140 فلسا للسهم كما بلغت القيمة العادلة لها 4.9 مليون د.ك .

· تبلغ القروض الممنوحة إلى أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا 1,017 ألف د.ك في 30/6/2005 ولا يوجد إيضاح عن ما إذا كانت تحمل فوائد أم لا ؟ وكذلك هل هي موجهة لتمويل شراء أسهم الحوافز أم لا ؟

كما يمكنكم الاطلاع على كامل التقرير بالضغط على الرابط التالي

http://www.aljoman.net/aljomanar/freezone/mersal/FreeViw.aspx?ID=14
 
أعلى