ابحث عن سهم بهذه المواصفات فعلى من يجده كتابته هنا

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة الساهد1, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2006.

  1. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الحقيقة انا جديد على السوق الامريكي وارغب ان استثمر بمبلغ واتركه مدة من الزمن.
    اريد سهم يجمع هذه الصفات او اكثرها
    1/ سهم شرعي " يتجاوز الفلتر الاسلامي"
    2/ سعره متدني كثيرا ويمكن ان يحدث به طفرة سعرية كبيرة
    3/ عدد اسهمه قليل لكي يكون ارتفاعه سريعا وممكنا ولكي تكون قيمته السوقية معقولة عند الارتفاع
    4/ عنده عدد من الاخبار الايجابية الجادة والواعدة بمستقبل ممتاز لهذه الشركة .
    5/ لا يكون هناك امكانية لقيام الشركة بتقسيم عكسي في الامد القريب
    6/ احواله المالية جيدة نوعا ما .
    ارجو من يعرف سهم بهذه المواصفات او معظمها يكتبه هنا لفائدتنا جميعا
    والله يرعاكم ؟
     
  2. Pivotrend

    Pivotrend عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2003
    المشاركات:
    2,103
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
  3. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    بارك الله فيك
    ويا ليت بمزيد من المشاركة كل حسب وجهة نطرته وتحليله وتوقعه
     
  4. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
  5. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    بارك الله فيكم
    اعرف ان الطلب صعب
    المقصود
    سهم من اسهم البني أقل من السنت نضع فيه جزء من الفلوس ونصبر عليه سنة على امل تحقيق قفزات سعرية كبيرة
    مثلا يصل دولار او نصف دولار " ما ني طماع" خلال سنة
     
  6. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
  7. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الله يجزاك الف خير
    ما ابي روابط:p ترني كسووول
    باختصار عندي 20 الف دولار مثلاً وابي احطها في سهم بني واصبر عليه من شهر الى سنة
    فما هو السهم اللي ترشحونه لي
     
  8. المتداول الطائش

    المتداول الطائش عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2003
    المشاركات:
    182
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    =======
    ieib تتوفر به بعض الشروط
     
  9. Dublin

    Dublin عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مايو 2006
    المشاركات:
    313
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    حرام عليك ===> 20 الف تحطها بسهم بني !!!!

    اصبر جم يوم راح تحصل بالمنتدى توصيات موثوق فيها واكيده
    تغنيك عن اسهم البني وتضمنلك الربح وعدم الخساره او الريفيرس سبلت
     
  10. abo-fahad

    abo-fahad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2006
    المشاركات:
    243
    عدد الإعجابات:
    0
    انا مع الاخ dublin

    حرام عليك تستثمرهم في اسهم البني

    استثمرهم في شركات لهم تحليل فني واساسي جيد

    وعندك الاخوه امثال سهيل الدراج وقاصد كريم و فري دريد و وسمي و تريلليوني
    وغيرهم من الاخوه المحترفين


    بالتوفيق واحلام ورديه;)
     
  11. Unknown Man

    Unknown Man عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2006
    المشاركات:
    53
    عدد الإعجابات:
    0
    اتفق مع الاخوة

    انا مثلك كنت مشدود للبني ستوك وارتفاعاتها الخيالية لكني عندما رأيت شارتاتها Charts وشكوى عدد غير هين من الاخوة بسبب افلاس الكثير منها .. مسحت يدي منها

    حاول ان تبحث عن اسهم ممتازة فنيا واساسيا وستجد ان شاء الله مارضيك

    صدقني لا يوجد افضل من الربح المعقول والشبه مضمون

    تحياتي للجميع
     
  12. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    شكرا لك على النصيحة الثمينة
    صحيح انها اسهم ما تستاهل بس احب المغامرة
    بل اني افكر اكثر من هذا
    اختار خمس اسهم بني وقط في كل سهم 20 الفدولار
    ويمكن سهم واحد يتضاعف 50 مرة او اكثر ويغنينا عن الاسهم الاخرى
    المثل يقول
    اما غناة الذيب ولا فقره:D
     
  13. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    هذه ليست مغامره هذه خساره يا الساهد

    20 الف ممتازه استثمار في اسهم النازداك
    اسهم البني اكثر مغامره واخطرها لاتتعدى 5 الاف دولار
    ------
    اقول اركد شويه وفكر هذه تجارة وليست قمار علشان تغامر في اموالك.
     
  14. SMoOoKY

    SMoOoKY عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2006
    المشاركات:
    1,001
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بدار أبو مبــــارك
    اسمحلي اخوي انت تبيه اسلامي بس فكرتك ماهي اسلاميه تعتبر قمار....
    20000 تقدر تطلع منها خير اللي يغنيك ان بغيت يومي والا اسبوعي او شهري بس ركز واعرف انك تتعامل معا حلالك بالاول واستثمار اعيالك.....

    ويقولك من سال ماخاب تعلم شلون تتعامل معا ااسهم الممتازه وشيل فكرة البني من راسك تر ماوراها الا الدمار ومن كل 100 يضبط 2 او 3 ......

    الله يوفقك ان شاءالله .....
     
  15. Pivotrend

    Pivotrend عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2003
    المشاركات:
    2,103
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    فعلاً
     

    الملفات المرفقة:

    • eee.bmp
      حجم الملف:
      94.8 KB
      المشاهدات:
      160
  16. الشعثاني

    الشعثاني عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2003
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    ** بلاد الورد **


    اذا كان ما ذكر اعلاه مناسب ساضع ان شاء الله رمز السهم

    خلال هذا الاسبوع

    مع التأكيد على عدم الاستثمار في هذا السهم الا لمن لديه الاستعداد

    للمخاطره و تقبل الخسارة لا قدر الله


    و المبلغ المقترح / ارجو ان لا يزيد عن الــ 1000 - 2000 دولار


    -
     
  17. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية

    حياك الله يا خبيرنا
    ونتشرف بوجودك في هذا الموضوع
    وبخصوص رواتب موظفي الشركة مستعد اتبرع للشركة برواتبهم" يمكن يرتفع السهم":
     
  18. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    بالنسبة لموضوع بعض الاخوان ان هذا من القمار
    اقول الحمد لله ليس في ذلك ان شاء الله اي نوع من القمار
    يعني حطيت فلوس في شركة متعثرة وحصل تحسن كبير في اداء الشركة تؤهلها للخروج من وضعها الى مستوى الشركات الجيدة طبيعي يرتفع سعرها في السوق ليتناسب مع الوضع الجدي
    مثل تحسن في ايرادات الشركة لاي سبب
    اندماج الشركة مع شركة اخرى ناجحة
    شرا الشركة من شركة اكبر او مستثمرين فاعلين
    الى اخره
     
  19. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    إقتباس:
    الكاتب: حسين أيوب


    بالنسبة لأسهم البني من المعلوم ان الشركات العملاقة كلها الثلاثين حقت الداوجونز كانت قبل ثلاثين سنة أسهم بني ستوك أو غير موجودة والكثير من القصص التي سعتها عن أشخاص ساهموا في شركات عملاقة في بداياتها أيام ماكانت الأسهم سنتات

    ونسوها لسنين حتى صارت أموالهم ملايين وهم لايدرون

    فأحكي عن قصة رجل جاء يأخد قرض من بنك في السعودية وحالته المادية على القد فجاء للبنك كان يبغى ياخد قرض ممكن 100 ألف ريال أو حاجة كدة

    فسأله موظف البنك إيش عندك من أصول عشان نرهنها للقرض
    فقال الرجل في عندي أسهم Ibm (كان ساهم فيها قبل ثلاثين سنة أو عشرين سنة أول مانزلت السوق الأمريكي) فقال له الموظف جيب الأسهم وخلينا نقيمها إذا كان تجيب قيمتها 100000 ريال أو ماتجيب

    المهم جاه الرجل وجاب الأسهم وخلاها عندهم أسبوع أو شهر ماأدي \

    بعد فترة التقييم أتصل به موظف البنك وقال له
    الموظف : كيف الحال
    الرجل : الحمد لله ها .... راح تعطوني القرض ولا كيف
    الموظف : تعال تعال البنك إحنا إلي نبغى منك قرض تعال

    جاه الرجل فقال له الموظف أن الأسهم قيمتها 35 مليون دولار يعني الرجل كان من الأثرياء وهو لايدري

    وقصة مشابهه رجل راح يقيم أسهم أبوه الشيخ الكبير في السن لشركة هولندية وحالة الرجل والشيخ الكبير المادية قليلة

    فوجدوا قيمة الأسهم 400 مليون ريال

    هذه قصص كثيرة عن شركات كانت بيني ستوك وصارت شركات عملاقة
    فطارت بأصحابها الى سماء الملايين

    لكن أي أسهم بني ستوك تستحق الشراء

    مو كل الأسهم البني ستوك

    أنا على تجربتي القليلة والمتواضعة في السوق الأمريكي أفضل الاسهم حتى لو سعرها سنتات إنه تتحلي بالشروط التالية

    بعد ماتكون حلال بالطبع

    1- نشاطها له مستقبل مثل صناعات التقنية
    2- مجموع الإلتزامات الكلية لاتزيد عن 30 % من مجموع الأصول ولو كانت أقل من 30 % فهذا أفضل لأنه يعني هذا ان الشركة في مأمن من الإفلاص
    3- مكرر الربحية أقل من 15 مرة
    4- الأرباح الغير تشغيلية ماتزيد عن 5% من الأرباح الكلية عشان نعرف أن المكرر ماجاء من أعمال طارئة غير عادية
    5- أن يكون هناك تحسن في الأرباح على مدى الأرباع الأربعة الأخيرة
    حتى لو كانت هناك خسائر مرحلة فلو كانت في تناقص فهذا يعني أن الشركة في تحسن مستمر
    6- أفضل شركات الأسواق الرسمية مو شركات ال Ob لأنها لاتستوفي الشروط الأمريكية لذلك لم تدخل السوق الرسمي مثل النازداك أو سوق نيورك النايز أو سوق الإيميكس
    ومافي أمل أخذ شركات ال Pk لأنها شركات نصب ومنها وهمية
    7 - لاأفضل المضاربة أو سياسة الستوب لوز في هذه الشركات لأن تذبدبها عالي في الكثير من الأحيان
    8- أفضل التجارة إستثمار وبطريقة الدفعات يعني أقسم السعر على خمسة مواضع شراء من سعره الحالي الى قبل الصفر فلو نزل السعر أشتري ولو طلع أبيع وهكذا مثلا

    شركة أستوفت الشروط السابقة ومكرر الربحية لها جيد إلتزاماتها الكلية لاتتجاوز مثلا ال 20 أو 30 % من أصولها وأرباحها في تحسن وتعمل في مثلا مجال طبي أو تقينة يعني مجال قابل للتطور و الإنتشار
    وسعرها مثلا 20 سنت أقسم الشركة على 4 عشان أستخرج خمسة مستويات شراء من
    20 سنت
    15 سنت
    10 سنت
    5 سنت
    السعر قبل الصفر وهو 0.0002 من الدولار
    أشتري ب 30% من الرأس المال المخصص للشركة هذه على كل مستوى
    مثلا عندي مبلغ 10000 دولار
    3000 دولار عند المستوى الأول
    2100 عند المستوى الثاني
    1470 عند المستوى الثالث
    1029 عند المستوى الرابع
    باقي الرصيد عند المستوى الأخير

    مو بس الشركات اليني ستوك أشتريها
    أي شركة تستوفي الشروط السابقة أفضلها وبالذات الشركات ذات الإتجاه الصاعد وأفضل الشركات التي لاتتجاوز سعرها ال 10 دولار لأن السعر راح يكون له مجال إرتفاع ولا أفضل الشركات الماركت كاب حقها فول ال 10 بليون لأنها شركات خلاص وصلت للقمة ومعروف ليس هناك شي أعلى من القمة وأنتشرت عالميا وغطت الأرض بمنتجاتها ويعني خلاص ماعندها شي ثاني تتوسع فيه أن تنتشر فيه إلا لو فكرت الشركات هذه أن تستثمر في القمر والكواكب الأخرى
     
  20. الساهد1

    الساهد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    مناسب مناسب:d
    بس وين السهم