شركة الفنار للاستثمار

روبية

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
182
طرح 70% للاكتتاب ب 110 فلوس للسهم
'العقارية' تؤسس 'الفنار للاستثمار'



14/08/2006 اعلن المدير العام للشركة الكويتية العقارية القابضة وليد عبدالكريم العزاز تأسيس شركة الفنار للاستثمار بعد ان حصلت 'العقارية' على الموافقة اللازمة من بنك الكويت المركزي. وقال ان رأسمال الفنار للاستثمار 15 مليون دينار، وستعمل الشركة حسب احكام الشريعة الاسلامية، معلنا ان العقارية ستتملك 30% من رأسمالها.
وذكر العزاز ان 'العقارية' ستقوم بطرح 50% للمساهمين استراتيجيين ومؤسسات وشركات كبرى، في حين سيتم طرح ال 20% الاخرى لمساهمين افراد.
واعلن العزاز ان الشركة الكويتية العالمية للاستشارات المالية والادارية هي التي ستقوم بدور مدير الاكتتاب، في حين شركة عمار للتمويل والاجارة ستتولى ادارة تسويق اكتتاب الافراد، موضحا ان اجمالي الاسهم التي سيتم طرحها في الاكتتاب الخاص 105 ملايين سهم بسعر 110 فلوس للسهم الواحد، عبارة عن 100 فلس قيمة اسمية و10 فلوس رسوم هيكلة وتسويق غير مستردة.
وذكر العزاز ان الفنار للاستثمار ستكون الذراع الاستثمارية للشركة الكويتية العقارية القابضة، مشيرا الى ان اطلاق تلك الشركة يأتي ضمن استراتيجية 'العقارية' الهادفة الى تأسيس عدد من الشركات التابعة في قطاعات مختلفة، ضمن سياسة تنويع مصادر الايرادات ومن انشطة ومجالات متعددة، وكذلك تخفيف المخاطر.
واضاف ان 'العقارية' لديها طموح ايضا لتكوين منظومة متكاملة من الشركات تحت مظلتها، سواء بتأسيس كيانات جديدة، او تحويل ادارات من الشركة الى شركات مستقلة تعمل بمرونة وفاعلية اكبر، وتتملك مشاريع ضخمة في المستقبل.
أهداف ونشاطات
وعرض العزاز لأهداف شركة الفنار ونشاطها، فقال: نتطلع لأن تكون واحدة من الشركات الاستثمارية الرائدة العاملة حسب احكام الشريعة الاسلامية، مشيرا الى ان فكرة الشركة جاءت بعد دراسة مستفيضة للسوق المالي، ومدى الحاجة لشركات تقدم خدمات مالية واستثمارية اسلامية تسهم بقيمة مضافة الى هذه الصناعة التي تتميز بالنمو والتطور المستمر بسبب زيادة الطلب على المنتجات الاسلامية، سواء على الصعيد المحلي او العالمي.
واوضح ان 'الفنار للاستثمار' ستركز نشاطها على ادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار لكل الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية، كذلك تقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية الى جانب القيام بالأعمال الخاصة بمديري الاصدار للسندات وانشطة التمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية، كما ستقوم الشركة بإنشاء وادارة الصناديق الاستثمارية بكل انواعها لحسابها ولحساب الغير، وطرح وحداتها للاكتتاب والقيام بوظيفة امين الاستثمار، او مدير الاستثمار للصناديق الاستثمارية التأجيرية في الداخل والخارج.
وذكر ان الشركة ستقدم ايضا المنتجات الاستثمارية الاسلامية الاخرى، حيث تعتزم الفنار ايجاد قيمة مضافة لسوق الصكوك الاسلامية، وان تلعب دورا رائدا وحيويا كصانع سوق ثانوي للصناديق الاستثمارية الاسلامية المحلية والاقليمية.
كما تتطلع الشركة الى البحث عن فرص استثمارية في الشركات غير المدرجة في سوق المال او المتعثرة ومساعدتها على اعادة الهيكلة الادارية والمالية والتسويقية.
وقال العزاز ان طموح المؤسسين هو ان تحقق الشركة عوائد مجزية متنامية من بداية نشاطها، وبشكل تصاعدي خلال السنوات الخمس الاولى ولتنطلق الى آفاق اقليمية واسعة مستقبلا.
 

modina

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2006
المشاركات
173
عسال عالقوة ومشكور عالمجهود اطيب.
متى انشاللة الاكتتاب
 

روبية

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
182
modina قال:
عسال عالقوة ومشكور عالمجهود اطيب.
متى انشاللة الاكتتاب

تسلم يالغالي ...

الشركة الكويتية العقارية
القابضة ش.م.ك.ق

الهاتف 2323232 (965)
 

meteeb

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
40
الإقامة
kuwait
الاكتتاب خاص ولا عام ومتي يبدا ووين مكان الاكتتاب ؟


وشكرا

الحد الادني & الاعلي ؟
 

meteeb

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
40
الإقامة
kuwait
يا جماعة ليش محد راضي يرد ويجاوبنا شسالفة
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
meteeb قال:
يا جماعة ليش محد راضي يرد ويجاوبنا شسالفة

لأن ما بدأ الأكتتاب لي الحين!!

كل الي أقدر أقولك أياه هو أن الأكتتاب خاص...

... أما بخصوص متى يبدأ الأكتتاب ... و وين فيه الأكتتاب .... فالخبر بين ضلوع أعضاء مجلس أدارة العقارية ... اذا تعرفلك أحد فيهم سأله ... و ياريت اذا حصلت منه أي معلومه جديدة عن هذا الأكتتاب ياريت تذكره لنا هني.

وشكراً،،،
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
شركة الفنار الإستثمارية

انا اعتقد اني اول واحد اكتب عنها وراح اقول المعلومات المهمة عن هذي الشركة:-
أولا نشاط الشركه هذي اسلامية استثمارية
ثانيا اقفل باب الإكتتاب في 31/8/2006 وتم تمديد فترة الإكتتاب اسبوعين
ثالثا راس مال الشركة 15 مليون دينار
رابعا قيمة الإكتتاب 110 فلوس للسهم الواحد
خامسا ملاك الشركة 1- تتملك الشركة العقارية 30 % من راس المال
2- اما بخصوص كبار الملكيات ففيها بيت الإستثمار الخليجي و محمد المطير والكويتية للإستثمار والتمويل
3- اما بخصوص صغار الملاك فيمتلكون 10 %
هذي المعلومات المتوفره لدي عن الشركة
 

روبية

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
182
ممكن اخوي العزيز تفيدنا عن مدير الاكتتاب وارقام التلفون وعن اخر يوم اكتتاب بعد التمديد ..
ولك جزيل الشكر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عنوان الاكتتاب

اختى العزيزه روبيه بخصوص الاكتتاب فى الفنار للاستثمار فهو لدى مدير اكتتاب الافرادشركة عمار للتمويل والاجاره والهاتف 2230600 عنوانها شرق شارع احمد الجابر برج البدور ــ وللعلم فان طرحها فى سوق الاوراق قد يمتد من سنتين الى 3 سنين ــ والمؤسسين محمد براك المطير 25% شركة الصناعات الوطنيه 10% الكويتيه العقاريه 30% واعتقد بيت التمويل الخليجى 10% هذا فقط للتوضيح والعلم عند الله
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه

اختي روبية العزيزه اعتقد آخر يوم هو 20 /9/2006 أما بالنسبة للأخ العزيز حمدان نسيت أكبر مؤسس وهي العقارية بنسبة 30%
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
الفنار للاستثمار

منو عندة معلومات عن هالشركة وهل ما زال الكتتاب موجود وبكم وشلون طريقه التحويل عادي التحويل والا حوسه والتحويل رسمي والا شلون.
 

مستثمر اسلامي

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2004
المشاركات
1,394
الإقامة
الكويت
منو عندة معلومات عن هالشركة وهل ما زال الكتتاب موجود وبكم وشلون طريقه التحويل عادي التحويل والا حوسه والتحويل رسمي والا شلون.

اللي اعرفه ان الإكتتاب منتهي من زمان بشهر 9/2006 والإسبوع الماضي تم توزيع شهادات الاسهم للملاك على العموم عندي 20 الف تشتري انا ابيع 140 فلس وهذا تلفوني 9551142 اما عن التحويل بصراحه ما ادري شلون
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 21/05/2008
عموميتها وافقت على تمديد السنة المالية الحالية
المنصور: «الفنار للاستثمار» تسعى لاستقطاب أفضل الفرص الاستثمارية
كتب باسم محمود

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة الفنار للاستثمار طارق إبراهيم المنصور إن شركة الفنار للاستثمار تسعى لاستقطاب أفضل الفرص الاستثمارية من حيث العوائد والمخاطر وإعادة هيكلتها وترتيبها لتحقيق عوائد مجزية ومستقرة للمساهمين والمستثمرين وذلك من خلال استخدام أفضل النظم الإدارية والآلية.
وأفاد المنصور في كلمته أثناء إنعقاد الجمعية العمومية أمس أنه تم وضع استراتيجية عامة للشركة للأعوام المقبلة 2008-2010 تعتمد على تنوع في الاستثمارات والأسواق خاصة في سلطنةعمان ودولة قطر بالإضافة إلى السوق المحلي مما انعكس إيجابياً على النتائج المالية للشركة، كما تعتمد على إقامة تحالفات قوية تساعد على فتح أسواق جديدة وتمكن الشركة من النجاح في الخط الاستثماري الذي تبنته «دور الوسيط الاستثماري» وذلك بإعادة تشكيل المنتجات الاستثمارية وتجزئتها لتناسب الشرائح المستهدفة من العملاء بالإضافة إلى التنسيق والربط بين الشركات الحليفة لتكوين منظومة تحقق المصالح المشتركة.
وذكر أنه على الرغم من قصر عمر الشركة إلا أنها استطاعت خلال الشهور القليلة الماضية توظيف رأسمالها والذي يبلغ 15 مليون دينار في فرص استثمارية مميزة، كما قامت الشركة بإنشاء والمساهمة في العديد من المحافظ الاستثمارية والعقارية مع نخبة من الشركات الحليفة مثل محفظة الفنار العقارية بدولة قطر، ومحفظة عقارية في مدينة صلالة في سلطنة عمان، كما قامت بالاستثمار في صناديق إسلامية محلية، وساهمت في مشروعات عديدة مثل مشروع ووترفرانت في دولة الإمارات العربية ومشروع فاريل إنترناشيونال لإنتاج رؤوس حفارات البترول والغاز وحفارات التعدين في الولايات المتحدة الأميركية.
وافاد أنها قامت بالمساهمة في تأسيس شركة جديدة مثل شركة الرواد العقارية وشركة التنمية للاستثمار الدولي وشركة مواسم لخدمات الحج والعمرة كما أن هناك محفظة أوراق مالية خاصة بالشركة للاستثمار في الصكوك والاسهم الإسلامية، كما أسست الشركة محفظة استثمارية لاقتناص الفرص في سوق شمال وغرب أفريقيا حيث تشهد منطقة المغرب العربي نمواً قوياً نتيجة استمرار ارتفاع الإيرادات النفطية واستمرار السياسات الإصلاحية.
وأكد المنصور أن الشركة قامت باستقطاب نخبة من الكوادر المؤهلة ذات الخبرة والتخصص والكفاءة لإدارة أنشطة الشركة حيث تم تكوين فريق عمل متفاهم وجار استكمال هذا الفريق بعد الانتقال إلى المقر الدائم للشركة والذي يجري تجهيزه في برج النصار.
هذا وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة على تمديد السنة المالية الحالية لتنتهي في 31 ديسمبر 2008م بدلاً من 30 إبريل 2008 وتعديل السنوات المالية المقبلة للشركة لتبدأ من أول يناير وتنتهي في 31 ديسمبر من كل سنة وذلك تماشياً ومواكباً لما هو سائد في السوق المحلي وأيضاً لتعديل بعض البنود الأساسية في النظام الأساسي للشركة وإضافة بنود أخرى، وقد تم الموافقة عليها بالإجماع.
 
أعلى