الأخبار الأقتصادية من جريدة الأنباء

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
هيومن سوفت» في البورصة السعودية بالربع الأخير وتطرح «توطين» للاكتتاب الخاص
السبت 9 سبتمبر 2006 - الانباء








تامر حماد


أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان شركة «هيومن سوفت القابضة» أنهت كل الاجراءات المتعلقة بالادراج في سوق السعودية للاوراق المالية على ان يتم ادراجها هناك خلال الربع الأخير من العام 2006 على حسب قول المصادر وذلك لتوسيع نطاق استثماراتها هناك واقتناع مجلس الادارة بأن السوق السعودي يعتبر من اكبر الاسواق التي تستثمر فيه الشركة في مجال التنمية البشرية.

وأشارت المصادر الى ان هيومن سوفت تقوم حاليا بالاستثمار في السوق الافغاني في مجال التنمية البشرية والمعلوماتية عن طريق احدى الشركات الاميركية، موضحة ان الشركة احتكرت مجال التنمية البشرية والمعلوماتية من خلال حصولها على حق الامتياز في منطقة الشرق الاوسط من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وهي شركة «نت جي».

وأفادت المصادر بأن الشركة تحاول خلق توازن بين الاهداف قصيرة وطويلة الامد، ولا تسعى لتحقيق استثمارات قصيرة الامد على حساب طويلة الامد، لذلك تجد أن أرباحها تشغيلية 100% ومحققة بالكامل وليست ناتجة عن تقييم أصول.

موضحة ان «هيومن سوفت» لا يوجد لديها استثمار في الاوراق المالية ولا العقار، ولكنها تركز على الاستثمار في مجال التدريب والاستشارات.

وذكرت المصادر ان هيومن سوفت تعتبر افضل الاسواق لديها السعودية والامارات وقطر، مشيرة الى ان «هيومن سوفت» لديها شركة تابعة في الامارات، وتسعى لزيادة رأسمالها من خلال مساهمين استراتيجيين اماراتيين وسيتم ادراجها قبل نهاية العام الجاري.

وتوقعت المصادر ذاتها ان تحقق هيومن سوفت عوائد قياسية لمشاريعها في قطر والسعودية والامارات وافغانستان بعد ثلاث سنوات، مؤكدة ان الشركة لم تتأثر بتراجع البورصة الكويتية لاعتمادها على ادارة وتنمية وتعزيز الانشطة التدريبية والتركيز على بلورة وتسويق مشاريع وأعمال جديدة، خاصة ان هيومن سوفت تلعب دور الحاضن لتلك المشاريع والاعمال، لافتة الى ان هذا التوجه يبعدها عن مخاطر أسواق المال ويعمل على تنويع مصادر الايرادات والتي يمكن للشركة من خلالها ربط المشاريع والاعمال والخبرات وشراكاتها الاستراتيجية مع الجهات الرائدة في قطاع المعلوماتية والتعليم.

من جهة ثانية، قالت المصادر ان الشركة تستعد لطرح شركة «توطين» للاكتتاب الخاص خلال الايام القليلة المقبلة والتي تمتلكها بالكامل، وستحقق من عمليات الاكتتاب هذه عوائد قياسية سيتم تسجيلها في ميزانية السنة المالية المنتهية في 31/12/2006 مما سيكون له أثر ايجابي على أداء السهم في سوق الكويت للاوراق المالية، خاصة ان الشركة قد حافظت على أداء مالي ثابت مع زيادة في العائدات 10% وصافي الدخل تجاوز الـ 7%.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
إسكان» تبرم عقد شراكة حصرية مع شركة أونبت الكورية
السبت 9 سبتمبر 2006 - الانباء









أعلنت شركة تمويل الإسكان (إسكان) عن توقيع عقد وكالة مع شركة أونبت الكورية والمتخصصة في مجال المقاولات وأعمال الطرق وذلك بهدف المشاركة في تنفيذ وانشاء مدن سكنية جديدة بالكويت بحسب معايير الجودة العالمية.

وبهذا الخصوص، صرح رئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الجابر بأن شركة أونبت هي احدى الشركات المعتمدة من قبل الحكومة الكورية للعمل خارج كوريا الجنوبية وتعد من أهم الشركات الكورية المعروفة عالميا في تنفيذ المشاريع العقارية الضخمة سواء كانت مشاريع تقليدية أو في قاع البحر أو حتى بناء الأنفاق وكذلك أعمال بناء الجسور والمطارات وغيرها من المشاريع ذات الطابع الخاص.

واضاف الصباح قائلا:

ان من تخصصات شركة أونبت أيضا الأعمال المتكاملة والأعمال المدنية وأعمال البنية التحتية وشبكات الطرق والأعمال الكهربائية والميكانيكية والغاز وأعمال معالجة النفايات الصلبة والمجاري وأعمال المقاولات الصناعية، وتعد الشركة من أكبر الشركات المتخصصة في مشاريع الإسكان والمشاريع الصناعية حيث يبلغ مجموع مشاريعها الجارية أكثر من 785 مليون دولار.

وعن سبب اختيار شركة أونبت للتعاون لتنفيذ مشاريع إسكان، ذكر الصباح ان أونبت اختيرت ـ من قبل ادارة اسكان ـ من بين مجموعة شركات مقاولات عالمية لما تمتاز به من الخبرة العريقة في مجالها وتألقها في العالم العربي على وجه العموم وفي دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا.

مشيرا الى انه قد قامت أونبت أخيرا بإعمار وتطوير العديد من المشاريع في دولة قطر والتي تمتاز بالطابع الشرقي المعاصر، لما أكسبها الخبرة في القيام بتنفيذ المشروعات المتنوعة والتي تتناسب مع طبيعة واحتياجات مواطني دول مجلس التعاون.

وذكر الصباح أن «اسكان» أرسلت وفدا من كبار المهندسين الى كوريا الجنوبية ليمثلها بتوقيع العقد لحصر وكالة أونبت في الكويت، مما سيجعل إسكان الوكيل الحصري للشركة الكورية في الكويت.

واضاف أن هذا النوع من الشراكة يعتبر من ضمن استراتيجية إسكان في الاستعداد بالتوسع في مجال تطوير المشاريع العقارية والاسكانية وتحقيق الاستفادة من الخبرات العالمية وكذلك الالتزام بما هو مناسب للمنطقة وللكويتيين.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مجموعات كويتية وسعودية تسعى لشراء حصة «الأسماك» المتبقية بسدافكو
السبت 9 سبتمبر 2006 - الانباء








تامر حماد

أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان مجموعات استثمارية كويتية وسـعودية تسـعى لشراء حصة الأسماك المتحدة المتبقية في شركة سدافكو السعودية والتي تصل الى 30% تقريباً، وبحسب المصـادر فـإن انهاء عمـلية بيـع حـصة الاسمـاك في سـدافكو كاملة سـيضمن مسـتوى الـ 3 دنانير.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الأسماك قد اشترت حصتها في سدافكو بأسعار رخيصة تقل عن 170 ريالا سعوديا، مؤكدة ان الشركة تستعد للدخول في السوقين الأوروبي والأميركي قريباً، بعد ان سجلت نجاحات ملحوظة من طرح أنشطتها في أسواق إيران والهند وباكستان.

وذكرت المصادر ان شركة الأسماك تقوم حالياً بتصدير 35% من إجمالي إنتاج الروبيان الذي يتم صيده بواسطة سفن الصيد التابعة للشركة والشركة الوطنية للأسماك مجمد للخارج طوال موسـم الصـيد، مشـيرة الى ان الشركة نجحت في اختراق اسواق مصر وسورية والأردن من خلال التصدير هناك، لافتة الى ان الشركة تقوم حاليـاً بتوســيع مراكز التســويق لديـها لـبيـع الاسماك الطازجة، ومزاولة جميع انواع الأنشـطة التي لها علاقة بصيد الأسماك في السوق المحلي والاقليمي.

وقالت المصادر ان الشركة تحقق ارباحاً خيالية من مصنع التعليب الذي تمتلك فيه 80% ومقره قطر، كما تمتلك 64% من شركة الخليج للاستزراع السمكي، مضيفة ان الشركة مازالت تحتفظ باحتياطات وأرباح مرحلة تصل الى 20 مليون دينار بعد ان قامت بتوزيع 6 ملايين دينار ارباحا على مساهميها خلال العام 2005 والتي وصلت الى 40% نقداً.

من جهة ثانية توقعت اوساط استثمارية معاودة سهم شركة الاسماك الى مستوياته السابقة، مؤكدة ان السهم سيتخطى الـ 600 فلس خلال الايام القليلة المقبلة نظراً لأن رأسمال الشركة قليل وموجوداتها مرتفعة تصل الى 100 مليون دينار واستثمارات الشركة التي تشمل مصنع المعالجة الحديث في منطقة الدوحة وغيرها من الاستثمارات وهذا لا يتناسب مع السعر السوقي للشركة.

ويقول محللون ان السهم يشهد حالياً تجميعاً قوياً وشراء محموما من قبل محافظ استثمارية، خاصة انه يتناسب مع مستثمري المديين المتوسط والبعيد.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الحمود لــ «الأنباء»: «منشآت» تستحوذ على 50% من بنك الادخار البنغلاديشي من خلال «أمانة»
السبت 9 سبتمبر 2006 - الانباء








رضا السناري

كشف رئيس مجلس ادارة شركة منشآت للمشاريع العقارية فؤاد الحمود عن ان شركة أمانة التابعة في ملكيتها لـ «منشآت» والتي تستثمر في بنغلاديش استحوذت على 50% من رأسمال بنك التمويل والادخار البنغلاديشي البالغ 25 مليون دولار.

وقال الحمود في تصريح خص به «الأنباء»:

ان «أمانة» والتي يبلغ رأسمالها 4 ملايين دولار تملكت حصة من البنك تقدر بـ 12.5 مليون دولار، فيما تعود النسبة المتبقية للحكومة البنغلاديشية، متمثلة في الشركة التابعة لها احسانية، مضيفا انه تم الانتهاء أخيرا من التراخيص الرئيسية لإطلاق البنك للعمل، والذي من المتوقع أن يزاول مهامه في غضون الشهور الثلاثة المقبلة.

وبين الحمود أن ورقة عمل بنك التمويل والادخار البنغلاديشي تتمثل في تسلم مدخرات المواطنين، الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، عن طريق اشتراكات شهرية، تقدر وفقا لمعايير التأمينات الاجتماعية هناك، ومن ثم توفر للعميل خدمات الحج والعمرة.

وعلى صعيد متصل، أفاد الحمود بأنه في سياق توسعة رقعة نشاط البنك واستراتيجيته، يستعد مؤسسوه لتأسيس شركة برأسمال مبدئي مليون دولار، بهدف تقديم خدمات التفويج مكتملة، بدءا من حجوزات الطيران، ومرورا بالسكن والاجراءات الاخرى بالسعودية، وانتهاء بعودته مرة أخرى لدياره، مشيرا الى ان شركة أمانة وقعت أخيرا مذكرة تفاهم مع الحكومة البنغلاديشية بخصوص تنظيم قطاع الحج والعمرة.

وأكد الحمود ان شركة «منشآت» تسعى دائما نحو اقتناص افضل الفرص الاستثمارية ذات العوائد المرضية، مشيرا الى ان استثماراتها المتميزة بالسعودية تجاوزت في اصولها الملياري دولار، وبعوائد تربو على 20%.

وحول آخر تطورات المفاوضات التي تجريها «منشآت» بخصوص حصولها على حق انتفاع لأبراج الصفوة السعودية الخمسة، البالغة كلفتها الاستثمارية 1.8 مليار ريال، بعد اعلانها الاسبوع الماضي الاستحواذ على برجين منها، قال الحمود:

تم التوصل لمراحل متقدمة مع المالك السعودي، في شأن البرج الثالث، في حين يبقى البرجان الاخيران محل مفاوضات مطمئنة حسب وصفه، معربا عن ثقته في امكانية الفوز بكل ابراج الصفوة.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
بيتك» يسوق أول صكوك إسلامية تصدرها الصين بقيمة 200 مليون دولار
السبت 9 سبتمبر 2006 - رويترز










قال امس رئيس العمليات الاقليمية ببيت التمويل سليمان يونس ان «بيتك» سيطلق قريباً اول صكوك اسلامية تصدرها الصين بقيمة 200 مليون دولار لتمويل محطة كهرباء.

واشار «امامنا على الارجح بضعة اسابيع لطرح اصدار الصكوك لشركة من القطاع الخاص في الصين».

وأضاف يونس في تصريح لـ «رويترز» ان الاصدار سيكون الاول من نوعه لشركة في الصين.

وامتنع عن ذكر اسم الشركة.

وتابع ان بيت التمويل الكويتي مازال يتلقى معلومات من السوق فيما يتعلق بقيمة الاصدار وشروطه، مضيفاً «اقتربنا جداً من استكمال كل شيء».

وان قيمة الاصدار ستكون في حدود 200 مليون دولار.

تجدر الاشارة الى ان المقر الاقليمي لبيـت التمويل الكويتي يوجد في ماليزيا صاحبة اكبر سوق للسندات الاسلامية في العالم والتي تعمل على تطوير مركز دولي للتمويل الاسلامي.
 

مستشير

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2006
المشاركات
672
الأخبار في الجرايد بصوب واللي قاعد يحصل في السوق بصوب :d
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
مشكووووووووور
اخوي نبييييييل
بارك الله فيك
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
مشكور اخوى نبيل وماقصرت على نقلك للأخبار

وخصوصا بالنسبه لسهم الأسماك ،،،

والله يعطيك العافيه
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
مشكور اخونا نبيل شعيل على الجهد الطيب منك :cool:
 
أعلى