مجموعة عارف توقع عقدا بقيمة 60 مليون دولار لشراء حصة شركة هيجليج السودانية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مجموعة عارف توقع عقدا بقيمة 60 مليون دولار لشراء حصة شركة هيجليج السودانية

    الكويت - 10 - 9 (كونا) -- اعلنت مجموعة عارف الاستثمارية هنا اليوم انها ستوقع غدا العقد النهائي لشراء 51 في المئة من حصة شركة هيجليج للخدمات البترولية والاستثمار السوادنية بمبلغ 60 مليون دولار امريكي ( نحو 20 مليون دينار) .

    وقالت المجموعة في بيان صحافي ان شركة هيجليج هي احدى كبرى الشركات السودانية المتخصصة في المجال البترولي وخدماته موضحة انها ستعمل على اعادة هيكلتها لتكون احدى اهم الاستثمارات التابعة لشركة الطاقة القابضة التي تنوي تاسيسها براس مال يصل الى مئة مليون دينار بالتحالف مع شركاء استراتيجيين .

    وتوقعت ان يتم الاعلان عن شركة الطاقة القابضة في الربع الاخير من هذا العام موضحة ان الدعوة ستتم من اجل اكتتاب خاص تشارك به نخبة من المؤسسات والشركات المحلية والاقليمية .

    واوضحت ان الفائدة من هذا الاستثمار هو خلق فرص استثمارية واسواق جديدة او الدخول في اسواق فرعية لا يوجد فيها منافس محترف مشيرة الى ان هذا هو النهج المتبع لدى المجموعة .

    واشارت الى ان شركة هيجليج لها خبرة طويلة في القطاع البترولي والاستثمار وتمتلك عدة شركات منها البحث والتنقيب والحفر البترولي والمقاولات النفطية والمدنية والخدمات الفنية لحقول النفط والخدمات العامة والخدمات العقارية .

    واكدت ان هذا الاستثمار يتوافق مع استراتيجتها للدخول في مجال الطاقة وتبني الاسواق الصاعدة في هذا القطاع موضحة ان شركة هيجليج لها وجود استراتيجي في السودان ولديها التوجه للتوسع في الاسواق الافريقية في المستقبل القريب .

    وقالت انه سيتم توقيع اتفاقية تملك حصص في الشركة السودانية للنقل النهري حيث ستمتلك مجموعة عارف مع شركائها نسبة 60 في المئة من حصة الشركة بمبلغ يصل الى 15 مليون دولار (خمسة ملايين دينار) موضحة ان الشركة هي احدى الشركات المتخصصة في مجال النقل النهري .

    واضافت ان الشركة السودانية للنقل النهري متخصصة في مجال نقل البضائع والركاب بين شمال وجنوب السودان على نهر النيل حيث تمتلك خمس موانئ على طول النهر مضيفة انها حازت على عقود لشركات محلية ودولية .

    واوضحت ان المشروعين يعدان استكمالا لخطتها مع شركاتها التابعة والزميلة في السودان مشيرة الى انها تعكف حاليا على دراسة عدة مشاريع متعلقة بقطاعات خدمية متعددة بالتحالف مع شركاء استراتيجيين متخصصين .
     
  2. مستشير

    مستشير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2006
    المشاركات:
    672
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني نقدر نقول مبروك لملاك سهم عارف الصعود مقدما :)
     
  3. سهمكووو

    سهمكووو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    873
    عدد الإعجابات:
    0
    مدام السالفه فيها



    هيلوجين

    ونفط

    ومنتجات بترولية


    ابشروا بالخير يا ملاك عارف