أول الغيث .... ونبي إقتراحاتكم وأفكاركم

حمد العازمي

عضو نشط
السلام عليكم

اخي الناسجت انا اتكلم عن نفسي واقول اني اطلعت على المواضيع الجميله لاكن تنقصني الخبرى في ان اقترح معكم ولاكن اترك المجال لاهل الخبره

الناسجت

عضو نشط
اخي الناسجت انا اتكلم عن نفسي واقول اني اطلعت على المواضيع الجميله لاكن تنقصني الخبرى في ان اقترح معكم ولاكن اترك المجال لاهل الخبره

جزاك الله خير ...على الأقل سجلت كلمة وقلت رايك في الموضوع ...

دمتم

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
السلام عليكم اخوي الناسجت شكرا جزيلا على المجهود الطيب الموضوع المهم ويفيد الجميع هو اخر اخبار الشركات ولك مني اطيب التحيه والاحترام

supv

عضو نشط
اختصار للوقت والجهد اللي تبذله يالناسجت ليش ماتفتح صفحه تكون للأساله المكرره او الشائعه مثل مواعيد الادراج والدمج ويمكن تكون سهله على الاعضاء للحصول على المعلومه .
جدول الاسعار مطلوب من الاغلبيه بغرض العلم وليس البيع لهذا اقترح يكون في جدول اسعار يتجدد بحاله تغير الاسعار بقيمه تذكر يعني شي يسوى مو عشر فلوس

سبع الليل

موقوف
للكي يكون الموقع هو المرجع

عندي إقتراح سهل و بسيط ...و يضمن دخول عدد أكبر من المشاركين إلى الموقع أولاً قبل أي موقع آخر وهو:
إضافة رابط (Link) لكل البورصات الخليجية من خلال الموقع وإذا أمكن إضافة باقي البورصات العربية و العالمية كخطوة تالية

أخي الكريم الناسجت حفظه الله
شكر الله لك اهتمامك و تطويرك المتواصل لهذه البوابة الجميلة

1- لدي اقتراح بسيط و هو لماذا لا يكون لسوق الناسجت و الاسهم المتداولة فيه قائمة شرعية بالأسهم التي يجوز التعامل فيها و التي لا يجوز التعامل فيها ليستفيد منها من يتحرى الحلال في مأكله و تجارته..
و هو أمر متوفر بالنسبة للأسهم المدرجة و الحمدلله ...
نعم قد تكون هناك صعوبة في استخلاص البيانات المالية بالنسبة للشركات غير المدرجة بسبب عدم توفر هذه البيانات لعدم إلزامية الشركات بالإفصاح عن بياناتها المالية و الله أعلم ...

2- وضع شريط متحرك بأسعار التداول في الأسهم غير المدرجة بسوق الجت
مثلا : استحواذ 95-100 الاولى 320-330 أوكيانا 105-110 و هكذا
و يكون هناك تجديد يومي للاسعار و يقوم بهذه المهمة أحد المكاتب الموثوقة بالسوق مثلا أو أي أخ هنا تثق به و بمعلوماته
هذا الأمر سيغنيك عن 60% من الأسئلة المتداولة في المنتدى

3- كتابة مذكرة مختصرة تجيب على غالب الاسئلة المطروحة هنا :
فيما يتعلق بالتداول في الأسهم غير المدرجة مثل أنواع الأسهم من حيث إمكانية التحويل أو لا...
و مخاطر النوع الثاني مثلا و طريقة الزكاة في الاسهم غير المدرجة و شرعية السهم الفلاني من عدمه بناء على الفتاوى المعتبرة
و عناوين لدلالين موثوق بهم في هذا المنتدى أو في سوق الجت مثلا
و يذكر في الكتاب توثيق لاشهر التجار اللي صعدوا من وراء هذا السوق
و أيضا المشاكل الذي حصلت فيه وووووووووووو

و الله يوفقك في الدنيا و الآخرة

أعلى