هذه علامات الخروج كل مرة ولكن...............!!!

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة (المستشار), بتاريخ ‏15 سبتمبر 2006.

  1. (المستشار)

    (المستشار) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    قال الله سبحانه وتعالى(ألم ترى أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين) , نفس الفتنة و الأسلوب ونفس الطريقة و العلامات , التي يتم بها استدراج الضحايا , ولكن لا يتعظ ولا يعتبر الا القلة . اليكم العلامات التي تتكرر قبل كل تصحيح في سوقنا , و ستجدونها عاملا مشتركا في جميع تصحيحات السوق السعودي والانهيار الأخير.
    علامات الخروج من السوق :
    1-أبسط علامة هي شراء عند الدعم وبيع عند المقاومة وخصوصا بعدما أثبت المؤشر فشله في اختراق نقطة المقاومة 11750وخصوصا أن هذه المقاومة تمثل الحد العلوي لمنطقة التماسك.
    2-وصول المؤشر لهذه المنطقة منهك القوى بعد كسره لمقاومات عنيفة مثل متوسط 50 يوما و95 يوما وأكثر من ترند هابط.
    3-تثبيت المؤشر عند نقطة مقاومة = تصريف احترافي , بينما تثبيت المؤشر عند نقطة دعم =تجميع احترافي .وخصوصا أنه تم التثبيت في منطقة أمان فوق 11600 لأكثر من ثلاثة أيام, على غرار تثبيتهم للمؤشر فوق 20000 4-تحقيق السيولة لرقم قياسي جديد لم نره منذ عدة أشهر وهو 35 مليار.
    5-من المعلوم ان ارتفاع السيولة تحت المقاومة = تصريف احترافي متقن , كان من المفترض ألا ترتفع السيولة ألا عند كسر المقاومة ومابعد المقاومة ولكن ماحصل هو العكس.
    6-هذه السيولة الضخمة للأسف كان غالبها متوزعا بين قطاعي الخدمات والزراعة مما يعني اشتداد حدة المضاربة , ومما يدل على أنه لا يوجد شراء في القياديات وبمعنى أدق أسهم المؤشر.
    7-هذه السيولة الضخمة للأسف لا تتجاوز في أحسن الأحوال 50% من السيولة المدورة , والسبب ببساطة جدا التدوير الضخم, والدليل القاطع وصول عددالكميات المنفذة لكثير من رؤوس أموال الشركات علما أن ليس جميع أسهم الشركات مطروحة للتداول.
    8-حصول انفراج (تباعد) سلبي في مؤشر التدفق النقدي money flow index.
    9- التفاؤل المفرط والتطمين الزائد الامبرر وغلبة مشاعر الجشع والطمع على مشاعر الخوف وكل بدأ يغني وينشد الموشحات الأندلسية ويضع الهدف المرسوم.حكمة( اشتر من الخائف وبيع على الطامع).تطبيقا لنظرية الرأي المعاكس.
    10 كثرة التوصيات باختصار شديد.
    11-ارتفاع العائد يعني ارتفاع نسبة المخاطرة ,في الفترة الأخيرة ارتفع العائد أو الربح في أسهم المضاربة بشكل جنوني مما يعني ارتفاع نسبة ا لمخاطرةhigh risk and high return.
    12-أثبت المؤشر وتحديدا سابك بما لايدع مجالا للشك أن أي فجوة يحب أن تغطى عاجلا أم آجلاعلى غرار فجوة سابك العام الماضي وفجوة المؤشر 12046, والتي من أجلها يصحح السوق.
    13-حساسية المؤشر لبعض الأسهم حين ارتفاعها وهذا ليس حكرا على سوقنا فقط بل في أغلب الأسواق المالية, وعندنا في ذلك حين ارتفع سهم الكهرباء والذي كان العامل المشترك في جميع تصحيحات السوق السعودي والانهيار الاخير بما لايدع مجالا للشك.
    14-ارتفاع حدة التذبذب الشديدلأسعار الأسهم ذهابا وايابا.
    15-أخيرا , هل يعقل أن نكسر مقاومة 11750 بأسعار أسهم المضاربة الحالية بدون تسمية, فما بالك اذا وصلنا الى 13500 كم ستكون عليه أسعارها؟؟؟!!!!!!!!!
     
  2. ألم وعشناه

    ألم وعشناه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2006
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    شكراً لك كلامك منطقي جداً
     
  3. المتابع

    المتابع موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2006
    المشاركات:
    400
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    رأيي صواب يحتمل الخطأ و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب

    بارك الله فيك ... كلام جميل لا تنقصه الواقعية .:)

    ماهو في نظرك الحل ؟:confused:

    تحياتي