سجّل استنكارك وانصر نبيك (ص)

C'O'B'R'A

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
1,084
الإقامة
K U W A I T
اهلا اخي الناسجت اقرأ سورة المائدة وتعرف شنو المناسبة

صباح الخير ... ويعطيك الصحة والعافية ... هذا نص وتفسير للآية المباركة ..

تشرح هذه الآية الكريمة قسماً آخر من الأحكام الجنائية والحدود الإِلهية التي وردت في التّوراة، فتشير إِلى ما ورد في هذا الكتاب السماوي من أحكام وقوانين تخص القصاص، وتبيّن أن من يقتل انساناً بريئاً فإِنّ لأولياء القتيل حق القصاص من القاتل بقتله نفساً بنفس. حيث تقول الآية في هذا المجال: (وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس).

كما بيّنت أن من يصيب عين انسان آخر ويتلفها، يستطيع هذا الإِنسان المتضرر في عينه أن يقتص من الفاعل ويتلف عينه، إِذ تقول الآية في هذا المجال: (والعين بالعين ...).

وكذلك الحال بالنسبة للأنف والأذن والسن والجروح الأُخرى، (والأنف بالأنف والأُذن بالأُذن والسن بالسن والجروح قصاص ...).

وعلى هذا الأساس فإنّ حكم القصاص يطبق بشكل عادل على المجرم الذي يرتكب أحد الجرائم المذكورة، دون الإِلتفات إِلى عنصره أو قوميته أو طبقته الإِجتماعية أو طائفته، ولا مجال أبداً لإِستخدام التمايز القومي أو الطبقي أو الطائفي لتأخير تطبيق حكم القصاص على الجاني.
وبديهي أنّ تطبيق حكم القصاص على المعتدي شأنه شأن الأحكام الإِسلامية الأُخرى، مقيد بشروط وحدود ذكرتها كتب الفقه، ولا يختص هذا الكلام ولا ينحصر ببني إِسرائيل وحدهم، لأنّ الإِسلام ـ أيضاً ـ جاء بنظيره كما ورد في آية القصاص في سورة البقرة ـ الآية (178).

وقد أنهت هذه الآية التمايز غير العادل الذي كان يمارس في ذلك الوقت حيث ذكرت بعض التفاسير أنّ تمايزاً غريباً كان يسود بين طائفتين من اليهود، هما بنو النضير وبنو قريظة الذين كانوا يقطنون المدينة المنورة في ذلك العصر، لدرجة أنّه إِذا قتل أحد أفراد طائفة بني النضير فرداً آخر من طائفة بني قريظة فالقاتل لا ينال القصاص، بينما في حالة حصول العكس فإن القاتل الذي كان من طائفة بني قريظة كان ينال القصاص إِن هو قتل واحداً من أفراد طائفة بني النضير.

ولمّا امتد نور الإِسلام إِلى المدينة سأل بنو قريظة النّبي(صلى الله عليه وآله وسلم) عن هذا الأمر، فأكّد النّبي(صلى الله عليه وآله وسلم) أن لا فرق في الدماء بين دم ودم ... فاعترضت قبيلة بني النضير على حكم النّبي محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم) وإدعت أنّ حكمه حطّ من شأنهم، فنزلت الآية الأخيرة وبيّنت أنّ هذا الحكم غير مختص بالاسلام، بل حتى الديانة اليهودية أوصت بتطبيق قانون القصاص بصورة عادلة(1).

ولكي لا يحصل وَهْمٌ أنّ القصاص أو المقابلة بالمثل أمر الزامي لا يمكن

وفي الختام تؤكّد الآية قائلة: (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأُولئك هم الظّالمون).

وأي ظلم أكبر من الإِنجرار وراء العاطفة الكاذبة، وترك القاتل دون أن ينال قصاصه العادل بحجّة لا ضرورة في غسل الدم بالدم، وفسح المجال للقتلة للتمادي بارتكاب جرائم قتل أُخرى، وبالنهاية الإِساءة عبر هذا التغاضي إِلى أفراد أبرياء، وممارسة الظلم بحقّهم نتيجة لذلك.

.... هذا تفسير واحد اعتمدت عليه ..... وغيره من التفاسير أيضاً تدور في نفس الفلك ... ولم يتضح عندي إلى الان وجه الربط بين مقصد وتفسير الآية ... وموضوع تهجم " البابا " على نبي الإسلام الأعظم عليه وعلى آله وصحبة الأخيار أفضل الصلاة والسلام ...

دمتم

يعطيك الصحه والعافية البابا مجرم وجب عليه القصاص

:)

واذا انت شايفها مو مكان الموضوع ومالها مناسبة او داعي

اعتبرها ثواب لأمواتنا واموات المسلمين اجمعين :)

والله يوفقك
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
طاب مسائكم جميعا ..

لا أعتقد أن الرسول الكريم يريد من أحد أن يستنكر أو يشجب أو يتظاهر كما فهمنا من سيرته العطره , بقدر ما يريد أن نعطي صوره حسنه عن دين الإسلام للعالم ..

و عليه لا ينبغي لبعض الإخوان وصف مخالفينا الدين بالقرده و الخنازير فهذه الأوصاف ذكرت بالقرآن { .. موعظة للمتقين } و ليس للإستخدام اللفظي للحط من الخلق .

و لا ينبغي أيضا الإساءه للديانات الأخرى و الدعاء على ملايين البشر في كل صلاة جمعه , مثل : اللهم شتت شملهم اللهم دمرهم تدميرا اللهم شل أيديهم و يتم أبنائهم .. إلخ , فدول العالم لا تمانع من دعوة المسلمين للغير ببلادهم بالتي هي أحسن و إقامة المساجد و ممارسة الشعائر الدينية

و أخيرا الحمد لله أن بابا الفاتيكان تراجع عن كلامه لوأد هذه الفتنه مصداقا لقوله : { .. بأن منهم قسيسن و رهبانا لا يستكبرون }
 

ابويوسف

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
199
الإقامة
دار اخو مريم
السلام عليكم

اللهم العن من تطاول على نبيك
اللهم اخزهم
اللهم اقتلهم بددا و لا تغادر منهم احدا
اللهم من تطاول على نبيك .. وعلى أتباع نبيك ... وعلى زوجات نبيك .. وعلى أصحاب نبيك......... اللهم فأرنا فيهم عجائب قدرتك .. اللهم يتم أطفالهم.. ورمل نساءهم .. وأجعلهم غنيمة للمسلمين............
اللهم سلط عليهم جنودك......... اللهم سلط عليهم السرطان والإيدز والطاعون يا رب العالمين...............
واجعل عاقبتهم إلى النار يا رب العالمين
 

abu khaled

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2006
المشاركات
44
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

الاخ sprite

صحيح انه لايجوز ان نصف خلق الله بهذه الاوصاف
وقد خلقنا الله واياهم باحسن تقويم

وانه افضل من الدعاء عليهم هو الدعاء لهم لعل الله
يخرج من اصلابهم من يؤمنون به ويكونون نصراء لدينه

واما بابا الفاتيكان فهو ومن معه من القساوسه هم راس الظلال
ولانقول فيهم الاحسبي الله ونعم الوكيل

والغيرة على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى الاسلام واجبه على
كل مسلم

وجزاكم الله خيرا
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
يعطيك الصحه والعافية البابا مجرم وجب عليه القصاص
:)
واذا انت شايفها مو مكان الموضوع ومالها مناسبة او داعي
اعتبرها ثواب لأمواتنا واموات المسلمين اجمعين :)
والله يوفقك

صباح الخير ... يعطيك الصحة والعافية .. مجرد كتابك لآية القصاص يحل الثواب وتحل البركة في المنتدى .. وتستوجب لك الأجر ... ... فقط تساءلت وأحتملت أنه ممكن شيء في التفسير لم ألتفت له متعلق بقضية " البابا " ... اللي اليوم قاعد يعض أصابعه ندماً عما قال ..

بارك الله فيك ووفقك لتلاوة القرآن " آناء الليل وأطراف النهار "

ودمتم
 

الشارخي

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
193
الإقامة
جبلة
اللهم انزل بهم عذابك وسخطك وانصر نبيك محمد بن عبدالله صلى الله عيه وآله وصحبه وسلم ، واكفينا اللهم بهم بما شأت ، اللهم أنت القائل ادعوني أستجب لكم ، إلهي ان هؤلاء القوم بغوا وطغوا وتمادوا إلى أن طالوا نبيك وحبيبك ، اللهم أنصر نبيك وإعلي اللهم شأن دينك الإسلام ، اللهم اجعل منشغلين في أنفسهم ، اللهم لاحول لنا ولاقوة إلا بك ولا نصرة لنا الامنك والعزة ياالهي من لدنك ، اللهم شتتهم وأبدهم وإفضحهم ، وآخر كلامي بأن لااله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه ومن والاه وسلم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,740
الإقامة
الكويت
الإمبراطور والبابا .. هل قرؤوا التاريخ؟

د. مسفر بن علي القحطاني 24/8/1427
17/09/2006



لم يمض على اتهامات الإمبراطور الأمريكي (بوش الثاني) للإسلاميين بالفاشية والراديكالية بمفهومها الخاص لدى المحافظين الجدد، حتى فاجأنا البابا (بندكتس السادس عشر) بتخليطه غير المحسوب والمسؤول عن الإسلام، والعجيب أن الحديث كان في سياق أهمية العقل والمنطق العلمي الذي أظن أن البابا أهمله في محاضرته، ونسي في سكرة الحديث أبجديات الحكم على الأديان وأدبيات الحوار الحضاري .. وكالعادة بدأت ردود الفعل في العالم الإسلامي بالشجب والاستنكار والمطالبة بالاعتذار.. ومازلت أقول إن هذا الأسلوب لا يليق بأمة لها شهودها على الأمم، وفيها أكثر من مليار وثلاثمائة مليون أن تكتفي بهذه المطالبات؛ بل أعتقد أن طلب الاعتذار والتوضيح وحده يقزّم حجمنا وطبيعة الإساءة لديننا، ولا يعني ذلك اللجوء إلى العنف والانتقام الشخصي فهذا الخرق بعينه.. فمثل هذه الاتهامات للإسلام بالعنف والتطرف والفاشية مضحكة وهزلية أن تصدر من إمبراطور الغرب الرئيس بوش، ومن أعلى سلطة دينية للنصارى في العالم وهو البابا (بندكتس السادس عشر)، ومما زاد سخرية الأمر أن هؤلاء القادة (بوش من خلال سلطته السياسية والبابا من خلال سلطته الدينية) يستدعون التاريخ، ويبحثون في طياته بطريقة إقصائية للآخر واستفزازية للمقابل، بينما تاريخهم ملوث بأعنف صور التدمير الحضاري، والإبادات الجماعية، واستغلال خيرات الشعوب، والسطو على مقدراتها، ولا أدلّ على ذلك من الحروب الصليبية والعالمية، ومحاكم التفتيش، وإبادة الهنود الحمر، واستعباد الزنوج، والاستعمار المستبد، وقراصنة الكشوفات الجغرافية للعالم الجديد، والشركات السارقة العابرة للقارات، كل ذلك كان يسوّغ بمباركة فلاسفة صناعة الموت اللطيف بما حباهم الشيطان من فكر ماكر وخداع طوّرته وسائل الإعلام الغربية إلى مواد شديدة التنظيف لغسل الأدمغة البشرية.
لا أعرف السبب الحقيقي من وراء استدعاء الرئيس بوش والبابا التاريخ لقراءته وفتح ملفاته المخزية و المؤسفة؟!! في وقت أصبحت حقوق الإنسان من أهم المواثيق الدولية، وأضحى نشر الديموقراطية الجنة التي وعد بها الغرب الشعوب المقهورة، وغدا المنطق العقلي ما تتباهى به الحضارة الغربية..؟!! الحقيقة التي لا أزال أحاول الوصول إليها أني لما عرفت ما حصل من قطبي الغرب من نقض لأسس العقلانية والعدالة الموضوعية في تصريحاتهم الأخيرة، أحسست أن الغرب بكل مؤسساته في خطر حقيقي من أجل المحافظة على ثوابته الليبرالية والمنطقية، وهناك من يريد العودة بهم إلى عصور الإقطاع الفكري و السياسي، حتى نهضة أوروبا الحالية التي جاهد من أجلها فلاسفة التنوير، وضحّوا بأعمارهم لإحلالها في عقول الأجيال قد تتناهى وتخفق في مقاومة من يملكون جينات العنصرية والاستبداد المقيت الذي لا يزال ينمو ويتسارع داخل أروقة الفاتيكان والبنتاغون، ويمتد نحو الأحزاب اليمينية الغارقة في التعصب والعنصرية، مما يصعب السيطرة على نتائجه المدمرة للعالم الغربي قبل بقية العالم الحر.
إن استدعاء تاريخ الصراعات الإنسانية والحروب المقدسة سيفتح كل الجراحات التي التأمت بالاحترام الدولي لمواثيق السلم، وسيهيج بواعث الثأر والعداوات، وسيعيد حقبة النزاع من أجل مصلحة الفرد ولو فني كل مَن في الأرض.
أكرر مرة أخرى، كم هو مؤسف لأمتنا الإسلامية أن ندور من غير وعي في فلك التغييب والتهميش، وننّشد بكل قوة إلى مركزية التأثير الغربي على عقولنا وقلوبنا؛ بل ومصائرنا، ونستثار بشكل كبير لمن يجرح شعورنا، ونتناسى في كل أزمة السم الناقع الذي يصب في عقولنا، ويبدد قوتنا، ويصوّرنا أمام العالم بالضعفاء المهزوزين المتخالفين على أبسط حقوقنا المشروعة.. أجد بكل واقعية أن الحليم أمام هذه المشاهد يبقى حيرانَ، مضطرب الرؤية والهدف من جراء اختلاف مواقفنا من الأزمة.. ومع مرارة هذا المشهد فإن الحالة الراهنة للأمة الإسلامية لا ينبغي أن تثور وهي لا تمتلك رؤية عميقة للفعل الحضاري الأجدى لمثل هذه النازلة، ولا تمتلك وعياً ناضجاً تحافظ على توازنات قوتها وضعفها، و مآلات الفعل وتوقعاته عند الثائرين و الماكرين، والمحافظة على مكتسبات المنصفين و أبناء المقيمين في الغرب .. ولو استطاعت نخبنا المثقفة ومؤسساتنا المدنية أن تفكر بالإجراء القانوني الصحيح ورفع الدعوى القضائية على أولئك النفر فإن لها في المواثيق الدولية ولدى مؤسسات المجتمع المدني مساحات جيدة لتحقيق الحوار النافع بين الحضارات، ولكي تتضافر الجهود لإخماد نار الفتنة و الصدامات الدينية التي لن تنال منها الشعوب غير الموت والعار والعودة إلى وحوش الغاب.
 

Abu 3ali

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
472
لم يكتف ذلك الوغد الحقير بالإستهزاء بالحيب محمد صلى الله عليه وسلم... وبأمة الإسلام قاطبة..........
بل يخرج لنا مرة أخرى .. ليعلن استنكاره لردة فعل المسلمين تجاه تصريحاته الأولى.................

أحببت أن أقول شيئا مهما........ أرجو من الجميع أن يسمعها بقلبه قبل أذنه..

روى غير واحد من أهل السير... أن السلف رضي الله عنهم عندما كانوا يغزون في سبيل الله ويحاصرين مدينة أو قلعة.. وتستعصي عليهم....
يسمعون شتائم في حق الحبيب صلى الله عليه وسلم فيستبشرون..
نعم يستبشرون بالنصر....
فإن السب هو أخر سلاح لدى أعداء الله
 

Abu 3ali

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
472
>>>>>>>>>>>أخيرا أتفق مع رأي الكاتب القحطاني بأن نتبع الطرق القانونية و المدنيه و رفع الدعاوي القضائية>>>>>>>>>

نعم أنا معك وفي نفس الوقت نحاول جاهدين ضربهم إقتصاديا بعدم السفر إلى بلادهم... وعدم شراء أي من منتجاتهم.....
 

C'O'B'R'A

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
1,084
الإقامة
K U W A I T
صباح الخير ... يعطيك الصحة والعافية .. مجرد كتابك لآية القصاص يحل الثواب وتحل البركة في المنتدى .. وتستوجب لك الأجر ... ... فقط تساءلت وأحتملت أنه ممكن شيء في التفسير لم ألتفت له متعلق بقضية " البابا " ... اللي اليوم قاعد يعض أصابعه ندماً عما قال ..

بارك الله فيك ووفقك لتلاوة القرآن " آناء الليل وأطراف النهار "

ودمتم

أحسنت اخي الكريم وفقت انشاءالله في الدنيا والاخره
 

ASHgaR

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
775
الله لا يوفقهم ملاعين الوالدين

الله لا يوفقهم ملاعين الوالدين صارت موضه الي يبي يبرز في العالم عليه بالمسلمين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
 

كويتي من ذهب

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2006
المشاركات
357
حسبي الله

حسبي الله ونعم الوكيل على النصاره واليهود وعسى انه نشوف فيهم الذله والمهان امين يا ارحم الرحمن ,,, بس الشرهه مو عليهم الشرهه على الحكام المسلمين ,,, مادري الظاهر بعد ناطرين رئيس دولة فنزويلا يدافع عن الدين !!!
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
الله أكبر على الظالمين و لاحول ولاقوة الابالله.

كلام البابا عن الأسلام والرسول غير مقبول و متعمد لتشويه الأسلام.

أتمنى من الدول الأسلامية عمل أشياء أكبر من الشجب والأستنكار(نريد أفعال)
 

silent_wind

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
199
انه النبي عليه الصلاة والسلام كالسحاب لا تنفع نبح الكلاب
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
السلام عليكم

هلا اخ بوخالد

ليست المسأله أنهم في ظلال و أننا على هدايه .. لكن المشكله أن المسلمين الآن هم الحلقه الأضعف في العالم خاصه بعد أن عادينا كل ديانات العالم .

ما فعله بن لادن و نصر الله من حماقات فرديه جرت الويلات على ثلاث دول إسلاميه مع الرأفه .. فلماذا نعطيهم الفرصه لضرب بلداننا و شعوبنا ؟
و قول الله ستر على المسلمين و مساجدهم في شرق أسيا حين قام نظام طالبان البائد بهدم تمثال بوذا في منطقة باميان الأفغانيه !

و لا أدري كيف سنترجم معاني الغيره على الرسول عليه الصلاة و السلام ؟
هل نفعل كما فعل متظاهرون بإحدى الدول حين جاءوا بحمار و وضعوا عليه علم إسرائيل و صورة بوش و أخذوا بضرب الحمار ؟!
أم نتظاهر بالآلاف و نجري خوفا من 3 أو 4 أفراد من رجال الشرطه .. أمام شاشات التفاز و العالم يشاهد .

و أخيرا أتفق مع رأي الكاتب القحطاني بأن نتبع الطرق القانونية و المدنيه و رفع الدعاوي القضائية

لو حصل لك نصف ما حصل لهم لما تكلمت بمثل هذا الكلام لكن ماتت عندنا الغيرة لا أقول على المسلمين ياأخي عاملهم فقط على أنهم بشر هل هذه الديمقراطية أو الحضارة اللي أنت مقتنع بها ، أبادوا مدن وقرى قتلوا أبرياء وأطفال ونساء وشيوخ ماأشوف إنك انتقدتهم بكلمة . هداك الله إلى مايحب ويرضى ووفقك لكل خير . أريدك أن تفهم كلامي أني لا أدافع عن بن لادن وغيره من المتطرفين ولكن أن تنظر إلى الأمور بعينيك الإثنتين وأن تقرأ الموضوع من جميع جوانبه .
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
لننصر الرسول بالمشاركه بالأستفتاء


http://edition.cnn.com/2006/WORLD/eu...16/pope.islam/

هذا الإستفتاء يتسائل
هل يجب على البابا
أن يعتذر عما قال
، وفيه اختيارين نعم أو لا ويجب ان نصوت بنعم

يعطيك العافيه اخوي الفوزش الرابط اللي مسجله لا يعمل جرب الرابط هذا

http://edition.cnn.com/2006/WORLD/europe/09/15/pope.islam/index.html

وعسى الله أن يجعله في ميزان حسناتكم
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
لو حصل لك نصف ما حصل لهم لما تكلمت بمثل هذا الكلام لكن ماتت عندنا الغيرة لا أقول على المسلمين ياأخي عاملهم فقط على أنهم بشر هل هذه الديمقراطية أو الحضارة اللي أنت مقتنع بها ، أبادوا مدن وقرى قتلوا أبرياء وأطفال ونساء وشيوخ ماأشوف إنك انتقدتهم بكلمة . هداك الله إلى مايحب ويرضى ووفقك لكل خير . أريدك أن تفهم كلامي أني لا أدافع عن بن لادن وغيره من المتطرفين ولكن أن تنظر إلى الأمور بعينيك الإثنتين وأن تقرأ الموضوع من جميع جوانبه .

كل هالدفاع و تقول عاملهم على أنهم بشر !

يا أخي عندما إكتسح المغول العالم الإسلامي و دمروا و عاصمتها آنذاك .. هل نذهب باللائمه إلى قادة المغول أم الخليفه العباسي ؟؟؟

بإختصار .. نحن نقول أن هناك متطرفين متدينين يقودون إسرائيل و أمريكا و يملكون قوة و عتاد يكفي لإبادة البشريه جمعاء و لن يمانعوا من ضرب بلداننا و بلدان أخرى و يرفعون شعار الحرب على الإرهاب كذريعه لمواصلة الحروب و لن يوقفهم أحد .. و في المقابل نحن كشعوب إسلاميه لا نملك 1% مما يملكونه من قوة و ليس لنا القدرة الدفاع عن أنفسنا .

و من هذا المنطلق نقول أنه لا ينبغي لنا التصرف كحكام و محكومين بطيش حتى لا نجر على بلداننا و شعوبنا الويلات و الحروب كما حدث مع أفغانستان و العراق و لبنان ..

فليش نعطيهم الذريعه و العذر ؟ هذا هو السؤال

و لا أدري إن كان الرئيس الإيراني و الرئيس السوري يدركان أن إسرائيل و أمريكا يتحينون و ينتظرون الفرصه لضرب و دك بلدانهم .. أم لازال العقل في إجازه ؟

و ها هو الظواهري يريد نقل معركته إلى "جزيرة العرب" التي طالما تغنى بالدفاع عنها !! .. يالله تفضل
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,047
الإقامة
بيتنا
اليوم مافي اي قناة فضائية ذكرت الموضوع جنه الموضوع انتهى :confused:
 
أعلى