لاندزبنك" يضخ مليار دولار في أسهم الإمارات والمنطقة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ahmdy2112, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2006.

  1. ahmdy2112

    ahmdy2112 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2003
    المشاركات:
    67
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    كشف محمود سليمان المدير الاقليمي ل”ليتشنتانيش لاندزبنك” السويسري الذي يتخذ من أبوظبي مقرا له عن استقطاب مليار دولار (67ر3 مليار درهم) لصندوقية الاستثماريين الجديدين المخصصين للاستثمار في أسواق الأسهم بالمنطقة وهما: صندوق شهادة النمو القطاعي المفتوح والذي يتفق وأحكام الشريعة الاسلامية والمكون مؤشره من 12 شركة وصندوق الشرق الاوسط المضمون رأس المال في الخامس عشر من شهر يوليو/ تموز الماضي، ويتكون مؤشر هذا الصندوق من 30 شركة.

    وقال سليمان ان البنك بدأ استثمار هذه الاموال في اسواق المنطقة ومنها اسواق المال في أبوظبي ودبي على حد سواء، مشيرا الى ان استثمار هذه الاموال يتم تركيزه على اسهم شركات محددة ومختارة ضمن المؤشرات المكونة للصندوقين. ومن بين اسهم الشركات التي يتم الاستثمار فيها في الاسواق المحلية: إتصالات وإعمار وأملاك والاتحاد العقارية والدار ودبي للاستثمار، ودبي الاسلامي، وأبوظبي الوطني، وأبوظبي التجاري، والخليج الاول، والاتحاد الوطني، وأبوظبي الاسلامي.

    وقال سليمان: “إن أداء الصندوقين خلال الفترة القصيرة من اطلاقهما كان جيدا، وقد حققا نموا بمعدل 10% حتى الآن خاصة في أسواق الامارات التي تستحوذ على 38% من الاموال التي نستثمرها في المنطقة”.

    وقال: “توقعاتنا تشير الى ان سوق المال في الامارات سينمو بنسبة 10%-15% خلال سبتمبر/ أيلول وحده”، وأضاف “بالتأكيد فإن هذا النمو سيكون له تأثير ايجابي في أداء صناديقنا الاستثمارية وفي معظم الصناديق والمحافظ الاستثمارية التي تعمل في السوق المحلي”، وأكد سليمان “دخول سيولة جيدة في الاسواق المحلية وهو ما أدى الى رفع حجم التداول الى معدلات كانت بحدود 3 مليارات تقريبا.