الكويتية للتمويل" تطلق خدمة تداول الأسهم السعودية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sadsa, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2006.

  1. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    سبقت الأوسط
    ------------------------------
    تتوقع استقطاب شرائح واسعة من المستثمرين

    لاقتناص الفرص التي توفرها السوق بالمملكة

    "الكويتية للتمويل" تطلق لأول مرة

    في الكويت خدمة تداول الأسهم السعودية


    أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عن إطلاق خدمة تداول الأسهم السعودية عبر الإنترنت لأول مرة في الكويت وذلك بعدما أنهت جميع التعاقدات اللازمة مع السوق المالية السعودية »تداول«.
    وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في الشركة عبدالرحمن السعيد في بيان صحافي بهذه المناسبة إن »الكويتية للتمويل والاستثمار« ستتيح من خلال هذه الخدمة لعملائها الذين يرغبون في تنويع استثماراتهم والاستفادة من الربحية العالية التي تحققها سوق المال السعودية إمكانية البيع والشراء للأسهم المدرجة في السوق السعودي عبر الإنترنت ومتابعة حركة حساباتهم واستثماراتهم بيسر وسهولة.
    وكشف السعيد عن حرص »الكويتية للتمويل والاستثمار« على الحفاظ على ريادتها في تقديم الخدمات المتميزة في السوق حيث تعد أول شركة تقدم مثل هذه الخدمة في دولة الكويت من خلال موقع الشركة متداول دوت كوم www.mutadawil.com.
    وكشف السعيد عن أن طرح هذه الخدمة يعد بداية لطرح أسهم بقية دول مجلس التعاون الخليجي للتداول عبر خدمة متداول دوت كوم خصوصاً بعد نجاح تجربة الشركة في تداول أسهم سوق الكويت للأوراق المالية عبر الإنترنت.
    وذكر السعيد أن خدمة متداول التي تقدمها الشركة تتيح التداول في السوق المحلي والأميركي والأوروبي بالإضافة إلى السوق السعودي من خلال حساب واحد, موضحاً أنه تم تصميم البرنامج ليكون سهل الاستخدام, حيث يمكن متابعة أسعار الأسهم في الأسواق المختلفة من خلال شاشة واحدة, كما أن عملية إدخال أوامر بيع وشراء الأسهم تتم بسهولة تامة علماً بأن موقع متداول دوت كوم يوفر أسعار السوق السعودي بشكل مباشر بالإضافة إلى أسعار السوق المحلي والأسواق العالمية.
    وتوقع استقطاب شرائح واسعة من المستثمرين إلى هذه الخدمة خاصة في ظل الفرص الاستثمارية التي توفرها سوق المال السعودية ودخول أعداد هائلة من المستثمرين للسوق للاستفادة من تلك الفرص, مشيراً إلى أن سوق الأسهم السعودية تحتل المرتبة 11 عالمياً من حيث القيمة اليومية للتداول, كما أنها تحتل المرتبة ال¯20 بين أسواق العالم من حيث حجم السوق بشكل عام كما أن الاقتصاد السعودي شهد نمواً مميزاً خلال الأعوام السابقة.
    وأوضح السعيد بأن المستثمر من خلال خدمة متداول دوت كوم لا يحتاج إلى فتح حساب بالسوق السعودي مما يسهل عملية التداول وأنه بمجرد فتح حساب في متداول دوت كوم يستطيع التداول في السوق السعودي فوراً وفق نظم التداول المعمول بها.
    وأشار إلى أن خدمة متداول دوت كوم ستسهل على عملاء الشركة عملية اتخاذ وتنفيذ قراراتهم الاستثمارية في أسواق المال المختلفة, حيث أصبح باستطاعة المستثمرين متابعة حجم الطلب وعروض البيع وحجم التداول وحركة الأسعار على أسهم الشركات المدرجة في الأسواق المالية, من خلال شاشة التداول. فأصبح المستثمر, سواء كان في مكتبه أو في منزله أو خارج حدود وطنه يقضي إجازته أو في مهمة رسمية, قادر على متابعة حركة الأسواق وتنفيذ قرارات شراء أو بيع أسهم أي شركة مدرجة بسهولة تامة كما أن العميل يستطيع تقويم استثماراته بشكل آني حسب أسعار السوق في أي وقت وطباعة التقارير المختلفة عن محافظهم وعمليات التداول التي تمت عليها.
    وذكر السعيد أن أسواق المال الخليجية شهدت نموا ًقوياً على صعيد الأسعار والتداولات خلال السنوات الماضية في حين تعددت خيارات الاستثمار , لافتاً إلى أن قطاع الأسهم يأتي على قمة هذه الخيارات حيث إنه يجد إقبالاً واسعاً من قبل كافة المستثمرين خاصة وأن أسواق الأسهم الخليجية حققت قفزات هائلة في مستوى التداول نتيجة لثقة المستثمرين باقتصاد الدول الخليجية. وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الإقبال على أسواق الأسهم الخليجية بعدما تأكد الجميع أن الاستقرار والتنمية والتطور هي سمة دول الخليج عامة وأنها أصبحت مراكز تجارية ومالية رائدة تحتل الصدارة على الخارطة الاقتصادية الدولية.
    ولفت إلى أن هذه الخدمة الجديدة تأتي تلبية لاحتياجات العملاء ومواصلة لروح الابتكار والتجديد في تقديم الخدمات الاستثمارية التي أضحت الشركة الرائدة فيها نتيجة استثمارها الكثير من المال والوقت في إقامة بنية إلكترونية عملاقة تخدم أهداف وبرامج الشركة الموجهة لتطوير الخدمات والمنتجات الاستثمارية المقدمة للعملاء.
    كما أشار إلى أن الشركة سبق لها إطلاق خدمة »المتداول المحترف« والتي تتيح للعملاء متابعة الأسعار والتداول في الأسواق المحلية والخليجية والعالمية بشكل حي ومباشر. بالإضافة إلى قائمة الأسعار الكاملة فإن بإمكان العميل تشكيل قوائم بالأسهم المفضلة لتيسير عملية المتابعة كما تتيح الخدمة متابعة سجل الأوامر لأكثر من شركة في آن واحد. كما وفرت الشركة من خلال خدمة »المتداول المحترف« إمكانية متابعة الصفقات المنفذة بالسوق بشكل كامل أو لكل شركة على حدة مع بيان تغير الأسهم بالألوان لتسهيل متابعة حركة السهم.
    وأوضح أن الشركة قامت بتوسعة البنية التحتية لنظام التداول لضمان استمرار كفاءة الخدمة بعد الإقبال الجيد من قبل المهتمين في مجال الاستثمار سواء بالسوق المحلي أو الإقليمي أو العالمي. وأن الشركة قامت بتوريد وتركيب أحدث أجهزة الأمان لضمان سرية المعلومات والحفاظ على أموال العملاء. وأن الشركة تقوم بشكل دوري بفحص أنظمتها عن طريق كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال السرية والأمان.
    وشدد السعيد على اهتمام الشركة البالغ بضمان أرقى مستويات التعامل مع عملائها سواء عند الاتصال بالشركة أو عند الحضور شخصياً للشركة, مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم خدمات تتناسب وطموح عملائها ولن تتوانى في تقديم الأفضل دائماً حيث توفر الشركة كادراً متخصص لخدمة عملائها من خلال الخط الساخن 6000-88 أو في قاعة التداول التي توفرها الشركة لعملائها. كما توفر دليلاً مفصلاً للخطوات المطلوبة لتنفيذ كافة العمليات المتوفرة على الموقع مما يساعد العميل على البدء باستخدام الخدمة بسهولة.