سامي البدر يؤكد على دور القطاع الخاص الكويتي في اعادة اعمار لبنان

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة wesam707, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2006.

  1. wesam707

    wesam707 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2006
    المشاركات:
    263
    عدد الإعجابات:
    0
    سامي البدر يؤكد على دور القطاع الخاص الكويتي في اعادة اعمار لبنان

    اقتصاد/لبنان/كويت/مقدمة.بدر (مع صور)
    سامي البدر يؤكد على دور القطاع الخاص الكويتي في اعادة اعمار لبنان

    من عمر الحلبي بيروت - 21 - 9 (كونا)-- اكد رئيس مجلس ادارة مجموعة (المستثمرون القابضة) الكويتي سامي البدر هنا اليوم ان (مؤتمر ومعرض الخليج لاعادة اعمار لبنان) الذي سينعقد هنا في 23 نوفمبر المقبل يحمل في طياته دعم معنوي كبير لحكومة لبنان وشعبه في موقفهم الباسل في ضد العدوان الاسرائيلي الاخير.

    واوضح البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع عدد من المسؤولين اللبنانيين في مقدمتهم رئيس الوزراء فؤاد السنيورة ان الهدف من اقامة مؤتمر الخليج لاعادة اعمار لبنان هو "جمع الروابط العربية والخليجية نحو هدف واحد الا وهو اعادة اعمار لبنان واقامة جسور استراتيجية بين القطاع الخاص الكويتي والخليجي والقطاع الخاص اللبناني".

    واشار الى ان القطاعين الحكومي والخاص سيشاركان في المؤتمر لافتا الى ان القطاع الحكومي سيشارك من خلال مؤسسات لها دور كبير في دعم الاقتصاد في مختلف المجالات .

    وذكر البدر ان البحث مع المسؤولين اللبنانيين تناول اليات انشاء بعض المشاريع الاستثمارية منها انشاء بنك سياحي في لبنان خلال الفترة المقبلة .

    وقال انه اجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني حيث اكد الاخير الدعم الكامل لاقامة (مؤتمر ومعرض الخليج لاعادة اعمار لبنان) في الفترة ما بين 23 و25 نوفمبر المقبل في بيروت تحت رعاية السنيورة .

    واعرب البدر عن افتخاره واعتزازه بموقف دولة الكويت الرسمية والشعبية الداعمة للبنان مؤكدا ان اقامة المؤتمر والمعرض المذكورين سيكون لهما دور كبير في تعزيز اواصر العلاقات بين الكويت ولبنان وشعبيهما الشقيقين .

    كما اكد حرصه على ان "يكون للقطاع الخاص الكويتي والخليجي دور متميز في احياء اعادة اعمار لبنان مرة اخرى ليكون بمثابة رد الجميل لمواقف لبنان الكبيرة التي كانت في السنوات السابقة مع الكويت ".

    وقال البدر ردا على سؤال " ليس لدينا اية هواجس مستقبلية بشأن اقامة استثمارات جديدة في لبنان" مضيفا ان السنيورة طمأنه ان " الامور مستقرة بالرغم من ان الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان لم يتم حتى الان لكن هناك ضغوط دولية لاتمام هذا الانسحاب".

    واعرب البدر عن امله في ان يعود الامن والاستقرار الى لبنان في اسرع وقت ممكن.
     
  2. اسهم

    اسهم موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    البدر يعلن تنظيم مؤتمر لإعادة إعمار لبنان:

    البدر يعلن تنظيم مؤتمر لإعادة إعمار لبنان: مشاريع لـ «المستثمرون» منها بنك سياحي

    أعلن رئيس مجلس ادارة مجموعة (المستثمرون القابضة) سامي البدر أمس عن انعقاد مؤتمر ومعرض الخليج لاعادة إعمار لبنان في الفترة الممتدة ما بين 23 ولغاية 25 نوفمبر المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.
    جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده البدر للاعلان عن المؤتمر الذي تنظمه مجموعة (المستثمرون القابضة) في الكويت بالتعاون مع المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال» وشركة بيال للمعارض.
    وقال البدر ان مجموعة «المستثمرون» القابضة والشركات الاعضاء وهي شركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند الكويت) والمجموعة الدولية للاستثمار الكويتية وشركة آجال القابضة الكويتية والمجموعة الخليجية للمال البحرينية وشركة جراند الدولية الاماراتية وبنك المستثمرون في البحرين ستقيم مؤتمر ومعرض الخليج لدعم إعادة اعمار لبنان في الفترة الممتدة من 23 ولغاية 25 نوفمبر المقبل في بيروت.
    وأوضح البدر عقب اجتماعه مع عدد من المسؤولين اللبنانيين في مقدمهم رئيس الوزراء فؤاد السنيورة أن الهدف من إقامة مؤتمر الخليج لإعادة اعمار لبنان هو «جمع الروابط العربية والخليجية نحو هدف واحد الا وهو اعادة اعمار لبنان واقامة جسور استراتيجية بين القطاع الخاص الكويتي والخليجي والقطاع الخاص اللبناني». واشار الى ان القطاعين الحكومي والخاص سيشاركان في المؤتمر، لافتا الى ان القطاع الحكومي سيشارك من خلال مؤسسات لها دور كبير في دعم الاقتصاد في مختلف المجالات.
    وذكر البدر ان البحث مع المسؤولين اللبنانيين تناول آليات إنشاء بعض المشاريع الاستثمارية منها إنشاء بنك سياحي في لبنان خلال الفترة المقبلة. وقال انه اجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني، إذ اكد الاخير الدعم الكامل لإقامة مؤتمر ومعرض الخليج لاعادة إعمار لبنان في الفترة ما بين 23 و25 نوفمبر المقبل في بيروت تحت رعاية السنيورة.
    واعرب البدر عن افتخاره واعتزازه بموقف دولة الكويت الرسمي والشعبي الداعم للبنان، مؤكـــــداً أن اقامــــــة المؤتمـــر والمعرض المذكورين سيكون لهما دور كبير في تعزيز اواصر العلاقات بين الكويت ولبنان وشعبيهما الشقيقين، كما اكد حرصه على أن «يكون للقطاع الخاص الكويتي والخليجي دور متميز في إحياء إعادة اعمار لبنان مرة اخرى ليكون بمثابة رد الجميل لمواقف لبنان الكبيرة التي كانت في السنوات السابقة مع الكويت».
    وقال البدر ردا على سؤال «ليس لدينا اي هواجس مستقبلية في شأن إقامة استثمارات جديدة في لبنان»، مضيفا ان السنيورة طمأنه ان «الامور مستقرة بالرغم من ان الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان لم يتـــم حتى الان لكن هناك ضغوط دولية لاتمام هذا الانسحاب». واعرب البدر عن امله فـــــي ان يعود الامن والاستقرار الى لبـــــنان في اسـرع وقت ممكن.
    وخلال المؤتمر الصحافي، دعا البدر جميع القطاعات والفعاليات والشركات الخليجية الراغبة في المساهمة والمشاركة في دعم اعادة اعمار لبنان الى تجميع وتنسيق كل الطاقات تحت سقف واحد من اجل اعادة البناء واعادة اطلاق عجلة الاستثمار والوقوف على احتياجات الدولية اللبنانية وأليات التنفيذ.
    من جهته، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) نبيل عيتاني ان الاستثمارات الخليجية في لبنان كانت تشكل دوما الثقل في حجمها حيث كانت نسبتها الاعلى اذ وصل حجم هذه الاستثمارات في العام 2005 الى 1.67 مليار دولار أميركي من اصل 1.78 مليار دولار من الاستثمارات العربية.
    واشار عيتـــاني الى ان هناك نية لدى عدد كبير من المستثمرين الخليجيين لانشاء مشاريع جديــــــدة في لبـنـــــــــان مثل مشـــــروع «القــــــرية الفينيــــقـــية» و«لا ريزيدانس» و«اسواق المزرعة» و«بوابة بيروت» و«لاند مارك» بالاضافة الى مشاريع استثمارية اخرى. واوضح ان مشروع «لاند مارك» الذي يملكه مستثمرون كويتيون يبلغ حجم الاستثمار فيه 230 مليون دولار وبدأ اطلاق ورشـة العمـــل به فور انتــهاء الحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان في الـ 14 من الشهر الماضي.
    وأكد عيتاني ان المناعة التي يتمتع بها الاقتصاد اللبناني بفضل الدعم العربي وخصوصا من قبل دول مجلس التعاون الخليجي كفيلة بتخطي كل العقبات ومواجهة التحديات في سبيل ترسيخ الثقة وتحسين الصورة العالمية للاعمال في لبنان في ظل استراتيجية الحكومة اللبنانية بترسيخ الثقة بالاستثمار في لبنان.
    واشار الى تعدد فرص الاستثمار في لبنان في قطاعات السياحة والاستشفاء والصناعة والتصنيع الغذائي وصناعة التكنولوجيا والتعليم وغيرها من القطاعات الانتاجية لافتا الى ان مؤتمر ومعرض الخليج لإعادة اعمار لبنان سيوفر للمستثمرين فرصا للاستثمار في قطاعات البناء والعقارات والابنية السكنية والبنية التحتية.
    من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة بيال للمعارض محمود الجويدي ان اقامة مؤتمر ومعرض الخليج لاعادة اعمار لبنان في هذا الوقت بالذات دليل على مقدار المحبة والصداقة الاخوية التي تربط بين الشعبين الكويتي واللبناني.
    وقال ان لبنان وشعبه لن ينسى ابدا وقوف دولة الكويت وشعبها الى جانب لبنان في جميع المحن والمصائب التي مر بها. واكد ان انعقاد المؤتمر الخليجي لدعم لبنان سيشكل انطلاقة جديدة لدفع عجلة الاستثمار في لبنان وسيكون مناسبة للالتقاء بين المستثمرين الخليجيين واللبنانيين للوقوف عند احتياجات لبنان. وكان البدر الذي وصل صباح اليوم على رأس وفد من رجال الاعمال الكويتيين اجتمع الى رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير السياحة جو سركيس وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة حيث تباحث معهم في مشاريع استثمارية مستقبلية في لبنان.
    كما اجتمع البدر والوفد المرافق له الى سفير دولة الكويت لدى لبنان علي سليمان السعيد في مقر السفارة. وكان البدر الذي وصل صباح أمس على رأس وفد من رجال الاعمال الكويتيين اجتمع الى رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير السياحة جو سركيس وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة حيث تباحث معهم في مشاريع استثمارية مستقبلية في لبنان. كما اجتمع البدر والوفد المرافق له الى سفير دولة الكويت لدى لبنان علي سليمان السعـيد في مقر السفارة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يعني خلصنا التجميع والاسابيع الجايه الانطلاق

    يارب حد اعلى يارب