ما هية الصناديق الأستثمارية و البنوك الشرعيه الأسلامية الكويتية؟؟؟

EngiNeeR_

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
172
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا أبحث عن الصناديق الأستثمارية و البنوك الأسلاميه الشرعية الكويتيه أرجو المساعدة ؟؟؟
وشكرااا
 

شركة أدام

ممثل الشركه
التسجيل
8 أغسطس 2006
المشاركات
221
الإقامة
K U W A I T
EngiNeeR_

السلام عليكم

نود أن نفيدك علما بأن شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية [ أدام ] ، تـدير محـافظ وصناديق استثمارية وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء .

للمزيد من الاستفسار يمكنك الاتصال بنا أو إرسال رسالة خاصة لنا وسنقوم بالافادة عما تبحث عنه .

نتمنى أن نحقق أهدافك وتطلاعاتك الاستثمارية .

مبارك عليك الشهر وعلى جميع المسلمين .
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
بالنسبة لموضوع الصناديق الأسلامية حسب معلوماتي الصناديق والتي تتوافق مع الشريعة الأسلامية حسب مايدعوووون أصحاب الصناديق :-
منها صندوق الدار للأوراق المالية و بيت التمويل الكويتى لديهم صندوق الكويت الأستثماري بالأشتراك مع الشركة الكويتية للأستثمار
وكما يوجد صندوق الدارج وغيره لدى الشركة الوطنية للأستثمار ويوجد أيضا صندوق أيفا الأسلامي لشركة أيفا ، ويوجد صندوق الهدى وصندوق الشروق للشركة الأهلية .
عموما أنا من تجريتي الشخصية عام 2005 كان عام جيد الأداء لجميع الصناديق وكانت التوزيعات تفوق الخيال لأغلب الصناديق الأسلامية والغير أسلامية وصدقني أخوي مع أحترامي لجميع الشركات اللي ذكرتها والتي لم أذكرها والتي هي تدير الصناديق في الغالب أنها تدعى بأنها تتوافق مع الشريعة الأسلامية .
ياأخي أستغرب تروح لمقر هذه الشركات وتشوف بأم عينك أن لديهم خليط من البنات والشباب يعملون مع بعض ويجتمعون أيضا مع بعض ، والموظفات على أخر طرز وعلى الفاشن والشباب أيضا وسوالفهم والضحك والغشمرة مع بعضهم ( ويدعون بأنهم شركات أسلامية ) .
- ماراح أحط بذمتي .
لكن روح بنفسك وأكتتب عندهم وشوف وإذا أرتاح قلبك توكل على الله ، ونصيحة أدخل بالصناديق التي تحت التأسيس يعنى قيمة الوحده 1000 وعمولة 20 د.ك وفي صناديق توزع أرباح نصف سنوية وفي صناديق توزع أرباح كل نهاية عام .
لكن هذه السنة كانت سيئة جدا على الصناديق كافة وخسارتهم أكبر من السوق وأغلب اللي جنوا أرباح خسروها هذا العام 2006 وفي بعض الشركات وزعت ووعدت بأن توزع على العملاء أرباح ، لكن البعض الأخر ومنها صندوق الدار للأوراق المالية أنا أتصلت عليهم وقالوا لي لن نوزع أرباح هذا العام النصف السنوية وذلك بداعي أن السوق نازل وإذا وزعنا الوحدة سوف تنزل كثيرا مع العلم بأن الصندوق كان مفروض أن يقوم بالتوزيع حسب ماوعد مدير الصندوق لكن مزاج مدير الصندوق يقطك على صخر وهو ماخذ راتبه وعمولته بالألاف .
عموما تابع الجرائد كافة سوف تجد فيها جميع الصناديق بالصفحات الأقتصادية وشوف بعينك أن بعضها نزل عن الدينار وكان فاقد الوعي ونتأمل بأن تتحسن الصناديق وتوزع علينا أرباحنا وهم يدرون بأننا دخلنا معهم بالسعر العالي .
عموما أنصحك أدرس الوضع عدل وحط مبلغ بسيط في كل صندوق ووزع بيضك في أكثر من سلة .
وأعتذر على الأطالة لكنني مجرب الصناديق .
 
أعلى