أسهم شركات الاستثمار والصناعة تدعم البورصة الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    دبي (رويترز) - قادت أسهم شركات الاستثمار والصناعة الاسهم الكويتية الى أعلى مستوياتها في 10 أسابيع يوم السبت فيما توقع مستثمرون اعلانها لنتائج أعمال جيدة في الربع الثالث.

    وبقية أسواق الاسهم في دول الخليج العربية مغلقة يوم السبت.

    وأغلق مؤشر البورصة الكويتية مرتفعا 0.49 في المئة الى 10082.30 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ التاسع من يوليو تموز.

    وصعد سهم مجموعة الصناعات الوطنية التي تستثمر في مجال البتروكيماويات والصناعات الثقيلة 3.64 في المئة الى 1.14 دينار (3.94 دولار) ليقود صعود أسهم الشركات الكبرى.

    وقادت شركة نور للاستثمار المالي التابعة لمجموعة الصناعات الوطنية أيضا الاسهم الرابحة مع صعود سهمها 9.62 في المئة الى 0.570 ينار.

    وقال محلل لدى بنك الكويت الوطني "يتوقع المستثمرون اعلان شركات الصناعة تحقيق أرباح جيدة في الربع الثالث ويتوقعون أن تستفيد شركات الاستثمار من ذلك. قطاع الاستثمار شركات تستثمر في قطاعي الخدمات والصناعة."

    وعانت شركات الاستثمار في الربعين الاول والثاني وسط حالة تصحيح نزولي حادة في أسواق الخليج العربية. لكن البورصة الكويتية ثاني أكبر البورصات العربية زادت نحو 8.5 في المئة منذ بداية أغسطس اب.

    وسوق الاسهم السعودية أكبر أسواق الاسهم العربية مغلقة في عطلة كما أن سوقي الامارات مغلقان أيضا للتحول لنظام العمل خمسة أيام أسبوعيا. وأسواق قطر والبحرين وعمان مغلقة يوم السبت.

    (الدولار يساوي 0.2891 دينار)