مجموعة المستثمرون القابضة تقيم مؤتمر الخليج لدعم اعادة اعمار لبنان في بيروت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مجموعة المستثمرون القابضة تقيم مؤتمر الخليج لدعم اعادة اعمار لبنان في بيروت
    الكويت - 25 - 9 (كونا) -- اعلنت مجموعة (المستثمرون) القابضة عن اقامة مؤتمر ومعرض الخليج لدعم اعادة اعمار لبنان تحت رعاية رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة خلال الفترة من 23 الى 25 نوفمبر 2006 في بيروت.

    وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة المستثمرون القابضة سامي البدر خلال مؤتمر صحافي هنا اليوم ان المجموعة تنتهز هذه الفرصة لتجدد دعوتها الى كافة القطاعات والفعاليات والشركات الخليجية الى المساهمة في دعم اعادة اعمار لبنان والذي قدرت تكاليفة الاولية بما يزيد عن 15 مليار دولار امريكي.

    واوضح البدر ان حجم الدمار الذي لحق بلبنان وفقا لتقرير مجلس الانماء والاعمار اللبناني الثالث والمحدث لكلفة الاضرار اظهر ان البنى التحتية (107 جسور) هي اكبر القطاعات المتضررة بتكلفه تصل الى 3ر6 مليار دولار.

    فيما بلغت اضرار المساكن الخاصة والمؤسسات التجارية في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت 2ر4 مليار دولار. واشار البدر الى ان المجموعة تهدف الى تسهيل مهام الشركات الخليجية وتحفيزها للمشاركة وكسر الحواجز للانطلاق بتنفيذ مشاريع كبرى والتي سيتم طرح العديد منها خلال المعرض بشكل مباشر من قبل الحكومة اللبنانية.

    وقال ان الاهداف والفوائد الرئيسية للمؤتمر والمعرض تتلخص بدعم وبلورة الدعوات لدول الخليج لدعم اعادة اعمار لبنان وترجمتها الى افعال بتنفيذ المشاريع التي ستطرحها الحكومة اللبنانية على المشاركين.

    كما يهدف الى اعادة اطلاق عجلة الاستثمار في لبنان وتهيئة الاجواء لعقد تحالفات وشراكات استراتيجية بين المشاركين وابرام العقود مع الجهات اللبنانية الرسمية.

    واوضح البدر ان هذا المؤتمر سيسهل عملية الاتصال والوصول الى الجهات الرسمية بالدولة والاطلاع على كافة المشاريع التي تهم كل شركة حسب اختصاصها كما انه سيختصر الوقت والجهد لكافة الاطراف بلقاء مباشر بين المسؤولين اللبنانيين والشركات الخليجية المشاركة لعرض امكانياتها والاطلاع على المشاريع المطروحة من قبل الحكومة اللبنانية للتنفيذ.

    واشار الى ان المعرض سيبحث اليات التنفيذ من خلال ورش العمل واللقاءات بين المشاركين الخليجيين والمسؤولين اللبنانيين كما سيعمل على زيادة الخبرات لادارة وتنفيذ المشاريع الائتمانية الخارجية.