أرباح المملكة للاستثمارات الفندقية تقفز 282 بالمئة في النصف الاول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    دبي (رويترز) - أعلنت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي يسيطر عليها المستثمر السعودي الامير الوليد بن طلال يوم الثلاثاء أن أرباحها الصافية في النصف الاول من العام ارتفعت الى ما يقرب من أربعة أمثالها بفضل تنامي انشطتها في فنادقها في القاهرة ودبي وباريس.

    وارتفع صافي الارباح بنسبة 282 الى 27.9 مليون دولار. وزادت الايرادات بنسبة 71 بالمئة الى 42.7 مليون دولار.

    وقال الوليد ثامن أغنى رجل في العالم في بيان ان الشركة سجلت نتائج قوية في ستة أشهر بفضل التوسع المستمر في عدد من المناطق الرئيسية حيت لازالت ترى امكانات كبيرة.

    وقالت الشركة ان نصيب السهم من الارباح زاد 157 في المئة الى 0.18 دولار.

    وذكرت الشركة على موقعها على الانترنت أنها تملك أسهما في فنادق في 17 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا وأوروبا تديرها فنادق فور سيزونز وموفنبيك وفيرمونت للفنادق والمنتجعات. وتبني الشركة 11 فندقا اخر من بينها واحد في بيروت واخر في غزة.

    وقال محمد كمال المحلل في شركة شعاع كابيتال للاستثمار "نمو الارباح ما يقرب من أربعة أمثال ناتج عن زيادة عدد الغرف المتاحة الى المثلين. حققوا نموا هائلا". وتوصي شعاع بشراء سهم المملكة للاستثمارات الفندقية.

    وقال سرمد ذوق الرئيس التنفيذي للشركة ان افتتاح فندق فور سيزونز بيروت سيتاخر عاما عما كان مخططا له في عام 2008 بسبب نقص العمالة وصعوبات الامدادات خلال الحرب الاسرائيلية ضد لبنان التي انتهت في اغسطس اب.

    واضاف ذوق دون الافصاح عن تفاصيل ان فندق موفنبيك بيروت لن يحقق اهداف ميزانيته بسبب الحرب ايضا.

    وقال ذوق ان الشركة وقعت اتفاقيات مبدئية لتطوير خمسة فنادق بتكلفة 235 مليون دولار معظمها في اسيا وأضاف أن الاتفاقيات ربما تستكمل بصورة نهائية في غضون عام الى 18 شهرا.

    وفي الاسبوع الماضي اعلنت الشركة أنها اشترت أرضا بالقرب من منتجع بوكيت الساحلي في تايلاند لاقامة فندق يتكلف 115 مليون دولار في ثاني صفقة تملك في شرق اسيا.

    وزاد صافي أرباح شركة المملكة ثلاث مرات تقريبا في عام 2005 الى 12.3 مليون دولار من 4.4 مليون دولار في العام السابق كما زاد نصيب السهم من الارباح الى 0.07 دولار في عام 2005 من 0.03 في عام 2004.

    وفي الاول من مارس اذار باعت شركة المملكة 24 بالمئة من أسهمها للجمهور وجمعت 398.5 مليون دولار لتصل قيمة الشركة ككل الى 1.59 مليار دولار.

    وسجلت أسهم المملكة في سوق دبي المالي العالمي حيث كان اخر سعر للسهم سبعة دولارات.

    وفي يونيو حزيران صنفت شركة المستثمر الوطني للسمسرة ومقرها ابوظبي السهم "بانه أقل من قيمته" وحددت السعر المستهدف للسهم عند 9.28 دولار.
     
  2. albederi

    albederi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    فوق الارض مؤقتا
    ----- شكرا عزيزي نبيل على نقل الخبر / ما مدى تأثير الخبر على ايفا وشركاتها التابعة لها ؟؟؟؟
     
  3. دليل البورصة

    دليل البورصة موقوف

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2006
    المشاركات:
    722
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت دار السلام
    الشراكة اللي بين وليد بن طلال والبحر مو نفس الشركة