الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)..2

الحالة
موضوع مغلق

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
هلا بالحبيب شلونك وشخبارك
وين هالغيبه


هلا وغلا

موجود : بس الوضع ما يشجع والدنيا تاخذنا

نسال عن اخبارك وانشالله بخير

مشكور على سؤالك
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
المشاركة الأصلية بواسطة الاختيار في منتدى النوادي
مبروك ملاك الاهلية تحولها الى شركة قابضة

اعلان كبير فى جريدة الانباء غدا الخميس عن تحول الشركة الى قابضة بتعديل المادة الرابعة من عقد التاسيس النظام الاساسى 00

بالتوفيق للجميع انشاللة

مبرووووووووووك
 

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2004
المشاركات
425
الإقامة
الكويت
مبروك لمساهمي الأهلية شركتكم تحولت إلى قابضة

وأبشركم بعد بعيطونكم منحة والسهم بينزل بعد المنحة سعره بالمية فلس عقب ما كان 800
وهذا سالفتهم كل سنة منحة
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
انشاء الله سيكون اعلان الاهلية كشركة قابضة هو بداية انطلاقة جديدة للشركة واتوقع اذا كان السوق صاعدا فسيكون للاهلية نصيب كبير من هذا الصعود .
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
في اعلان مدفوع في الانباء اليوم تم تأجيل موعد الجمعية العمومية الى موعد آخر سوف يعلن عنه لاحقا !!!
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الاجتماع يوم 9 /12/2006

الساعة 9 صباحا

فندق جي دبليو ماريوت



تعرفون المثل اللي يقول ( مكسورة وتبرد!)
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
إعلان نشر قبل اشهر في جريدة كويت اليوم
وتساءل الكثيرين عن الشريك الخيالي اللي دخل بعد خروج الشركة الاهلية القابضة

هذا هو الاعلان والتفسير المرافق له في ذلك الوقت :

"تقدم
1- عبدالله عبدالسلام العوضي . (كويتي الجنسية)
2- الشركة الاهلية الخليجية القابضة / مساهمة مقفلة
أصحاب شركة بيت السلام العقارية / ذ.م.م
بطلب إلى إدارة الشركات بهذه الوزارة:


** خروج الشريك / الشركة الأهلية الخليجية القابضة ودخول شريك جديد


يرجى ممن له اعتراض ان يتقدم للادارة المذكورة خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر الاعلان باعتراض خطي مرفق به سند المديونية وإلا فلن يؤخذ بعين الاعتبار.


---------------------------------


شنو تفسير اللي فوق ؟؟؟


1) هل هو تفريغ الشركة من أصولها ومن أهم اصل وهو (الخيران) والذي يشكل 80 % من الشركة وهو ماقيمته 170 مليون دينار كويتي؟؟؟


2) ايا من كان الشريك الجديد فهو غير مملوك من الاهلية وذلك للخلافات القائمة الآن ، فماذا يفعلون الآن وبالسر لأن التخلص من مشروع الخيران سيسبب ضرر كبير للمساهمين


3) ان الخليجية القابضة تتملك المشروع عن طريق بيت السلام واي شريك جديد سيكون ليس له علاقة بالاهلية.


الرجاء المشاركة من قبل جميع الاعضاء وانا لا اتكلم عن اشخاص بذاتهم
لان هذا الخبر لم يشار اليه


للتنبيه : ان صدق ويقومون بهذا الامر سرا فهذا سيسبب بضرر كبير على جميع المساهمين

لان الاهلية ستصبح ورقة بدون فائدة ، هذا للتنبيه "
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
شوفوا الاراضي اللي من المفترض تكون مسجلة باسم الشركة صارت باسم منو؟؟؟



ديوان المحاسة يعلن وبصراخ يعلو الحنجرة أن عقد "الخيران" يعتريه الغبن البيّن ووزير المالية لا يزال صامتاً!
تُرى من نخاطف من صناع قرار الدولة ونحن نتلمس القهر على تحويل ملكية الأراضي الأميرية?​
http://www.alshaeb.com/issue62/62.html



أيها الناس: تابعوا معنا تداعيات ما ستكشفه هذه السطور القلمية!


في تاريخ 20/10/1988 عرض خالد يوسف المرزوق على حكومة دولة الكويت انشاء مدن سكنية ساحلية عدة متكاملة المرافق والخدمات في مناطق مختلفة باسم (لآلئ الكويت - مدن المستقبل).
تم عرض فكرة المشروع على اللجنة العليا للمخطط الهيكلي والمشروعات الانشائية الكبرى التي اصدرت قرارها بالموافقة من حيث المبدأ على المشروع بجلستها المعلنة رقم 4/88 المنعقدة بتاريخ 2/12/1988 ميلادية شريطة ان تقوم البلدية بدراسته مع الجهات المعنية لتحديد المناطق التي يمكن السماح بانشاء المدن عليها.
بتاريخ 15/1/1989 اصدر مجلس الوزراء القرار رقم 44 لسنة 1989 بالتصديق على قرار اللجنة المشار اليها.
في تاريخ 28/4/1989 اصدرت لجنة شؤون البلدية قرارها رقم (ل ش ب /ف / 22/ 686 / 8/ 1989) والقاضي بالموافقة من حيث المبدأ على مسودة المشروع.
وفي تاريخ 30/7/1989 اصدر مجلس الوزراء رقم 690 الذي يقضي بالموافقة من حيث المبدأ على الاتفاقية المزمع ابرامها مع نائب لجنة مؤسسي شركة لآلئ الكويت. وفي تاريخ 26/9/1993 صدر قرار مجلس الوزراء رقم 799 بالموافقة من حيث المبدأ على المشروع واخطار وكيل المؤسسين لاستكمال اجراءات تأسيس الشركة.
في تاريخ 23/11/1993 قامت وزارة المالية بابرام اتفاقية وعد بالبيع مع شركة لآلئ الكويت العقارية كل هذه المراحل التاريخية عبر زمنها المتلاحق تحكي بالأدلة الرسمية الموثقة تداعيات صفقة بيع التراب الوطني لشركة لآلئ الخيران العقارية لتطوير مايسمى بمدن المستقبل!
الشركة ذاتها اخذت تقطع المشروع بسكاكين الاستثمار عبر بيعها المباشر لشركات واشخاص قبل نهاية العقد المبرم بين الشركة وبين وزارة المالية!
اول عمليات البيع المباشر لحرمة التراب الوطني تمت عبر عقد ابتدائي كان طرفه الاول هو المدعو عبدالسلام عبدالله العوضي والطرف الثاني لشركة لآلئ الخيران العقارية حيث قام العوضي بتاريخ 2/5/2004 ميلادية بشراء عدد 518 قسيمة سكنية من المشروع الخرندعي بقيمة مالية بلغت 66 مليون و788 الف دينار كويتي كما قام بشراء عدد 33 قسيمة استهلاكية بقيمة مالية بلغت 52 مليون و878 الف دينار كويتي تم تحويلها الى حساب شركة لآلئ الخيران العقارية!
الطامة الكبرى تكمن في ملكية هذه الأراضي التي تمثل تاريخ هذا الوطن المعطاء فأصل الحكاية وتداعيات مشاهدها بدأت من هنا!
نعم أيها الكويتيون التداعيات المروعة لهذه الصفقة بدأت من هنا حيث كان من المفترض وحسب شروط الاتفاق أن يقوم المشتري لأراض الدولة عبدالسلام العوضي بتحويل ملكية القسائم السكنية الى كنف الشركة الاهلية للاستثمار التي قامت بسداد مبلغ البيع بالكامل وذلك عبر اقتراضها المباشر من عدة مصارف مالية لسداد قيمة الصفقة التي تعد اكبر صفقة مالية مباشرة شهدها مضمار المال والاستثمار بل وميدان العقار!
مئة وعشرون مليون دينار دفعت بالتمام والكمال الى خزينة شركة لآلئ الخيران العقارية وتحديداً قبل أن تنتهي من تشييد المراحل المتقدمة والاولى لهذا المشروع الهلامي! ثم حدثت الفاجعة الكبرى.. فمن المفترض أن يتم تحويل ملكية هذه القسائم الى الشركة الاهلية للاستثمار عبر شركة زميلة وهي الشركة الاهلية الخليجية القابضة التي قامت بدورها بتأسيس شركة ذات مسؤولية محددة في تاريخ 19/6/2004 ميلادية تحت اسم شركة بيت السلام العقارية تعود ملكيتها الى الشركة الاهلية الخليجية القابضة بنسبة 99% ونسبة الواحد في المئة تمثل مساهمين اخرين!
شركة بيت السلام العقارية التي تملك كل هذه الاراضي تم تحويل ملكيتها من الشركة الاهلية الخليجية القابضة الى النجل الاكبر لعبدالسلام العوضي وهو فيصل ليكون شريكاً والى الأبد مع شقيقه الاصغر عبدالله اللذين تمكنا من تملك 518 قسيمة سكنية هي اساس عقد البيع الاصلي المبرم بين عبدالسلام العوضي وشركة لآلئ الخيران العقارية!
المستخرج المرفق بهذه السطور القلمية والصادر من رحم وزارة التجارة والصناعة يوم الاربعاء الفائت الموافق 6 ديسمبر 2006 ميلادية تؤكد وبالدليل المادي ان اراضي الدولة الابدية انتقلت فجأة ومن دون مقدمات من كنف وزارة المالية الى كنف فيصل وعبدالله عبدالسلام العوضي ومن دون مقابل ولو دينار كويتي واحد!!!!!!
هل تصدقون يا أهل الكويت تداعيات وفصول ومشاهد هذه القصة الخرافية التي تحولت الى واقع مرير نعيشه ونلامسه كل يوم?
هل تصدقون ان نصف ترابنا الوطني والمطل على واجهة خيران البحرية انتقل بقدرة قادر الى كنف انجال عبدالسلام عبدالله العوضي وعلى عينك يا تاجر?!
ترى من نخاطب من صناع القرار بهذه الدولة لنضع مجهر هذه القضية امام طاولته حتى يتفجر الحماس الوطني والاخلاص في وجدانه ليطلب ملف هذه الصفقة ويتفحص وريقاتها كي يعيد الحق للكويت?!
من يا ترى لديه الحماسة الوطنية ليجاهر ويحارب ويكافح علانية ويدفع بتصحيح اعوجاج هذه القضية وفصولها المروعة?
نحن أيها السادة نخاطب مقام سمو رئيس مجلس الوزراء الذي رفع شعار الاصلاح في كل ميدان وفي كل مضمار.. نخاطب الشيخ ناصر المحمد الذي اقسم اليمين بأن يصون امانة الكويت ويحافظ على مصالحها من العبث والمتاجرة.. هذا الرجل هو الشخص المعني بسطورنا هذه كونه صاحب القرار الاول والاوحد في قضية الاستيلاء والاستحواذ على حرمة التراب الوطني التي باتت مشاهدها تتكرر وتتكاثر وتتشابه كل يوم عبر التاريخ المجيد لهذا الوطن!
لكم يا أهل الكويت هذه السطور.. فأنتم الحكم والارض لكم ولاجيالكم وللاجيال التي لم تخلق في الارحام بعد.. فما انتم فاعلون للحفاظ على حرمة تراب وطنكم الطاهر.
وفي هذا السياق ننشر بعض ما ورد في تقرير الكشف الفني التابع لبنك الكويت المركزي حول تداعيات هذه الصفقة:
} بتاريخ 17/4/2004 قامت الشركة الاهلية للاستثمار ويمثلها السيد/ عبد العزيز النبهان ¯ بصفته ¯ العضو المنتدب للاستثمار بمنح قرض الى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة ¯ بصفته الشخصية ¯ بمبلغ نحو 99,463 الف دينار, بغرض تمويل شراء محفظة عقارية (اراض استثمارية بنحو 32,675 الف دينار, اراضٍ سكنية بنحو 66.778 الف دينار ضمن مشروع لآلئ الخيران) وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد لذلك, والذي يبدأ اعتباراً من 18/4/2004 حتى 1/2/2006 تودع في محفظة لدى الشركة, مع رهن العقارات لصالح الشركة الاهلية للاستثمار (لم يتم تنفيذ هذا الرهن). علما ً بان السيد/ عبد العزيز النبهان ليست له اي صلاحيات ائتمانية في هذا الخصوص, كما لم يتبين عرض موضوع العقد المذكور على مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار.
ويوضح المرفق (رقم 2) كافة العقود التي قام السيد / عبد السلام العوضي بابرامها بصفته الشخصية لشراء اراضي مشروع لآلئ الخيران السكنية.
} بتاريخ 28/4/2004 تم عرض مذكرة (مرفق رقم 3) على اعضاء مجلس الادارة من السيد/ عبد الله القبندي ¯ الرئيس التنفيذي, تضمنت انه بناء على موافقة مجلس الادارة بتاريخ 30/3/2004 على الاستثمار في مشروع لآلئ الخيران, فانه تم الترتيب ليقوم السيد/ عبد السلام العوضي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بتملك المشروع باسمه, على ان تقوم الشركة الاهلية للاستثمار بتقديم التمويل المطلوب له لتمكينه من تملك المشروع, على ان يقوم السيد/ عبد السلام العوضي بتقديم تنازل كتابي (مرفق رقم 4 ) لصالح الشركة بصفته يد امينة على العقار, حيث يقوم بنقل ملكيتها الى الشركة الاهلية للاستثمار او من ينوب عنها متى ما طلبت الشركة منه ذلك. وقد تم استيفاء التنازل المذكور.
} بتاريخ 5/6/2004 قدم السيد/ عبد الله العوضي ¯ مدير في ادارة الاستثمار الدولي تقريراً موجزاً لمجلس الادارة بجلسته رقم 6/2004 عن آخر التطورات حول مشروع لآلئ الخيران يتلخص بالتالي:
¯ تم تحويل ملكية اراضي الجزء الاستثماري بواجهة تجارية (عدد 33 قسيمة) الى الشركة الاهلية للاستثمار (تم ذلك بموجب عقد البيع المبرم بتاريخ 13/5/2004 بين الشركة الاهلية للاستثمار ويمثلها السيد/ عبد العزيز النبهان والسيد/ عبد السلام العوضي (بصفته الشخصية).
¯ سيتم تحويل الاراضي السكنية الى شركة بيت السلام العقارية (تحت التأسيس) حالما يتم اشهارها رسمياً.
¯ هناك حجوزات على 352 قسيمة سكنية بواجهة بحرية من اصل 401 قسيمة, وقد تم سداد 10% من قيمة القسيمة كدفعة أولى لعدد 26 قسيمة على ان يتم سداد 50% من القيمة آخر شهر يونيو 2004 ويتم سداد 40% المتبقية عند تسجيل الملكية.
وقد طلب السيد/ عبد العزيز النبهان العضو المنتدب لشؤون الاستثمار الدولي موافقة المجلس على زيادة رأسمال الشركة الاهلية الخليجية القابضة من مليون دينار الى 55 مليون دينار, حتى يتسنى للشركة شراء شركة بيت السلام العقارية عند اشهارها رسمياً, وقد وافق مجلس الادارة على ذلك.
} بتاريخ 14/6/2004 تم تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة باسم شركة بيت السلام العقارية ¯ عبد السلام العوضي وشريكه برأسمال قدره 100 الف دينار, موزعة بين كل من السيد/ عبد السلام العوضي (1%) والسيد/ عبد العزيز النبهان (99%) ويتولى ادارة الشركة كل منهما منفردين او مجتمعين.
هذا وبذات التاريخ قام السيد/ عبد السلام العوضي بصفته الشخصية بابرام عقد بيع »معلق على شرط« مع شركة بيت السلام العقارية (مشتري) ويمثلها السيد/ عبد العزيز النبهان, وقد تضمن العقد انه تم بتاريخ 2/5/2004 توقيع عقد بيع ابتدائي خاص باراضي مشروع لآلئ الخيران السكنية بين السيد/ عبد السلام العوضي وشركة لآلئ الكويت العقارية وانه نظرا للعلاقة الوطيدة بينه والشركة الاهلية للاستثمار, وحيث ان الشركة الاهلية بصدد تأسيس شركة تابعة او زميلة لاحتواء هذه الصفقات, فقد باع السيد/ عبد السلام العوضي هذه الاراضي لشركة بيت السلام العقارية بمبلغ 66,788 الف دينار, على ان تقوم خلال مدة 12 شهرا ببيع القسائم في استرجاع ما تبقى من تلك الاراضي بنفس السعر كما يحق له وحده تمديد الفترة المذكورة من عدمه, وفقا لما يراه دون ان يكون للشركة المذكورة حق الاعتراض على ذلك.
هذا ولم يتوافر للتفتيش اية مستندات تشير الى علم مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار او اخطاره بعقد البيع (المعلق على شرط) المشار اليه اعلاه, رغم ان القرار الاستثماري المتخذ هو شراء اراضي مشروع لآلئ الخيران لصالح الشركة.
كما قام السيد/ عبد السلام العوضي بابرام عقد تنازل مؤرخ 15/6/2004 مع شركة بيت السلام العقارية بموجبه تنازل عن اراضي مشروع لآلئ الخيران السكنية عدد 518 قسيمة سكنية الى الشركة المذكورة, مقابل ان تؤدي اليه مبلغ نحو 6,679 الف دينار وبذلك تكون قد حلت مكانه في القرض الممنوح له من الشركة الاهلية للاستثمار.
} بتاريخ 16/6/2004 تم ابرام عقد بيع ابتدائي بين الشركة الاهلية الخليجية القابضة ويمثلها السيد/ عبد العزيز النبهان بصفته رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة وكل من السيد/ عبد السلام العوضي والسيد/ عبد العزيز النبهان بصفتهما شركاء في شركة بيت السلام العقارية مقابل مبلغ 100 الف دينار. وقد تم ادخال التعديل اللازم على عقد تأسيس الشركة المذكورة في 14/9/.2004
} بتاريخ 14/7/2004 استعرض السيد/ عبد العزيز النبهان العضو المنتدب للاستثمار الدولي بجلسة مجلس الادارة رقم (7/2004) مشروع لآلئ الخيران حيث بين انه تم الانتهاء من انشاء شركة بيت السلام العقارية المملوكة بالكامل من قبل الشركة الاهلية الخليجية القابضة, وسوف تتملك القسائم السكنية من المشروع, كما تم الانتهاء من زيادة رأسمال الشركة الاهلية الخليجية القابضة الى 55 مليون دينار وقد تملكت القسائم التجارية بالكامل ( قامت الشركة الاهلية للاستثمار بابرام عقد بيع بتاريخ 27/6/2004 مع الشركة الاهلية الخليجية القابضة بموجبه تملكت الشركة الاخيرة عدد 33 قسيمة تجارية بمبلغ نحو 53,966 الف دينار).
} بتاريخ 4/9/2005 وجه السيد العوضي (بصفته الشخصية) كتاباً (مرفق رقم 5) الى السيد/ عبد العزيز النبهان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاهلية الخليجية القابضة, اشار فيه الى عقد البيع المعلق على شرط والمبرم بتاريخ 14/6/2004 بشأن بيع الاراضي السكنية في مشروع لآلئ الخيران, وحيث ان الشركة تمتلك 99% من شركة بيت السلام العقارية القائمة على بيع تلك الاراضي السكنية في مشروع لآلئ الخيران, ونظراً لعدم استطاعة الشركة المذكورة بيع الاراضي خلال المدة المتفق عليها, فانه تنفيذا لما جاء في عقد البيع المشار اليه, سيقوم باسترجاع الاراضي الباقية (عدد 211 قطعة) التي لم تستطع الشركة بيعها وذلك بنفس التكلفة الاصلية 250/111 للمتر المربع, علما بان سعر المتر المربع لهذه الاراضي قد تم تداوله في السوق بمبلغ 240 ديناراً وان متوسط السعر 200 دينار للمتر المربع, وعلى ذلك فانه يعرض على الشركة الاهلية الخليجية القابضة احد الامرين التاليين:
¯ استرجاع ما تبقى من الاراضي بسعر التكلفة الاصلية وذلك كما جاء في عقد البيع المعلق على شرط, وبذلك تكون الشركة قد خسرت الربح المتوقع من هذه الاراضي خصوصا وان هامش الربح مرتفع جداً.
¯ ان تبقى الاراضي لدى الشركة وان تقوم باحتساب سعر 160 ديناراً للمتر المربع للاراضي المتبقية ( سعر التكلفة كان حوالي 111 ديناراً للمتر) مع سداد الفرق لصالح السيد/ عبد السلام العوضي وقيمته حوالي 14 مليون دينار, ويكون في هذه الحالة قد احتسب سعر المتر بأقل من سعر السوق, وان يحتسب حقه في السعر الجديد مقابل السند لامر الموقع منه في 1/5/2005 السالف الاشارة اليه لدى عرض قرض بنك الخليج, وبذلك يكون قد اوفى للشركة ما هو مستحق قبله وتكون الشركة قد اوفت بالتزامها.
} بتاريخ 17/9/2005 قام السيد/ عبد السلام العوضي بصفته الشخصية بابرام عقد بيع مع الشركة الاهلية الخليجية القابضة, بموجبه تم بيع عدد 211 قسيمة المتبقية ولم تباع الى الشركة المذكورة نظير مبلغ نحو 54.941 ألف دينار, وحيث ان الشركة سبق وان دفعت جزءاً من مبلغ البيع المذكور (31,941 الف دينار), فقد اتفق الطرفان على احتساب المبلغ المتبقي (14 مليون دينار) يمثل الفرق بين سعر العقد الاصلي في 14/6/2005 والسعر الحالي, نظير سند لامر الموقع من السيد عبد السلام العوضي لصالح الشركة الاهلية الخليجية القابضة في 1/5/2005 السالف الاشارة اليه لدى عرض قرض بنك الخليج, وبذلك تكون الشركة قد استوفت مبلغ البيع المذكور.
كما يؤكد كتاب صادر بتاريخ 18/9/2005 من المستشار القانوني عبد الحميد منصور الصراف الى الشركة الاهلية الخليجية القابضة (مرفق رقم 6) انه بهذا الاتفاق يكون اطراف العقد قد استوفوا حقوقهم تجاه بعضهم البعض وانه يؤكد بان تلك العقود والاتفاقيات قد اتمت تحت اشرافه وانها غير مخالفة للقوانين في دولة الكويت.
هذا ولم يتبين عرض موضوع العقد المشار اليه على مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار لاخذ موافقته على ذلك, حيث اقتصر محضر مجلس الادارة رقم (8/2005) المنعقد بتاريخ 1/11 /2005 على موافقة المجلس تجديد التسهيلات الممنوحة من البنك العقاري الكويتي والبالغة 15 مليون دينار لتمويل شراء مشروع الخيران والممنوحة للشركة الاهلية الخليجية القابضة وبضامن الشركة الاهلية للاستثمار حتى 31/8/.2006
مما تقدم, يتضح عدم توافر الوضوح والشفافية في المعلومات المعروضة على مجس الادارة بشأن مشروع لآلئ الخيران, وذلك بالمخالفة للبند الرابع من تعليمات البنك المركزي الصادرة بتاريخ 3/5/2004 بشأن مبادئ الادارة السليمة في المؤسسات المالية, فضلا عن قيام رئيس مجلس الادارة باتخاذ اجراءات دون علم مجلس الادارة بها بحجة انه مخول باتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بمشروع لآلئ الخيران. وقد ترتب على تلك الاجراءات تحقيق رئيس مجلس الادارة ربحا قدره 14 مليون دينار, علما بان الاجراءات التي اتخذها رئيس المجلس تمت بالتنسيق ومشاركة عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب لشؤون الاستثمار السيد/ عبد العزيز النبهان, وبالاستعانة برأي المستشار القانوني / عبد الحميد الصراف في اعداد كافة العقود والاتفاقات اللازمة والتي اقتصر ابرامها على كل من السيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والسيد عبد العزيز النبهان بصفاتهما المختلفة بتلك العقود, وقد سهل تنفيذ ذلك محاولة مجلس ادارة الشركة تجنب الحظر الوارد باحكام المادة (70) من قانون الشركات التجارية بشأن امتلاك عقارات ذات طبيعة سكنية, مما ترتب عليه موافقته على تمويل المشروع وقيام رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بابرام كافة العقود اللازمة بصفته الشخصية دون ذكر اسم الشركة الاهلية للاستثمار في هذه العقود, فضلا عن موافقته على انشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (شركة بيت السلام العقارية) لذات الغرض وكل ذلك بغية الالتفاف على احكام المادة سالفة الذكر من القانون المشار اليه.
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
هل يمكنهم فعلا عمل ذلك ؟؟؟ وما الطريقة للتحقق من حدوث هذا الأمر؟؟؟ واذا كان فعلا قد حصل فكيف يمكن استعادة ما " سرق :( " ؟؟
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
هل يمكنهم فعلا عمل ذلك ؟؟؟ وما الطريقة للتحقق من حدوث هذا الأمر؟؟؟ واذا كان فعلا قد حصل فكيف يمكن استعادة ما " سرق :( " ؟؟


اخي خالد

في ذلك الوقت قمت انا بعمل نداء للاعضاء للاعتراض على عملية خروج الشريك ومحاولة تفسير الموضوع وان يتم ابلاغ الجميع بمن هو الشريك وللاسف نلت حظي من اللعنات
واليوم تم تأكيد عملية الغش واللعب بأموال المساهمين عن طريق تحويل الملكية الى ملكية خاصة بانجال عبدالسلام العوضي.

المهم الآن : والموضوع المنشور هو للرفع الى مقام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي اقسم اليمين بأن يصون امانة الكويت ويحافظ على مصالحها من العبث والمتاجرة..

أتمنى أن تتم المساءلة فمن امن العقاب آساء الأدب
 

سهم كويتي

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2004
المشاركات
340
الاخ الحق معاي من زمان متابعك لكن شنو قصتك ويا الاهلية ما فهمت ؟
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الاخ الحق معاي من زمان متابعك لكن شنو قصتك ويا الاهلية ما فهمت ؟

بصراحة اخوي القصة شوية طويلة وموغريبة

لاني قصتي تشبه قصة عدد لا بأس به من الاعضاء المساهمين في الاهلية

المهم : قصة اليوم مختلفة

احنا نتكلم عن اصول الشركة اللي انتقلت الى ملكية خاصة بانجال عبد السلام العوضي بدون حسيب ولارقيب

وطريقة تلاعب جديدة
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
سؤااااااااااال ؟؟؟ ليش كل ماارتفعت الاهليه جم فلس عقب نزول اكثر يطلع لنا معاي البالطل ويخرب عليناااا ؟؟؟ مجرد سؤال لاحظووة ....
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
العوضي: «الأهلية» تطرح صندوقين للاستثمار في السوق الأميركي برؤوس أموال تصل لــ 450 مليون دولار
الاثنين 11 ديسمبر 2006 - الانباء








أسامة مقلد

ضمن أنشطتها الاعلامية والتسويقية نظمت الشركة الاهلية للاستثمار معرضا اشتمل على كل شركاتها التابعة، واختارت له اسم «عالم الاهلية للاستثمار» وذلك خلال الفترة من 9 ـ 11 ديسمبر الجاري في فندق شيراتون الكويت.

وفي مؤتمر صحافي عقد على هامش المعرض قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة عبدالله العوضي ان الهدف من اقامة المعرض هو عرض كل المشاريع والمنتجات الخاصة بالشركات التابعة للاهلية للاستثمار، موضحا ان هذه الشركات ستطرح في المعرض أبرز ما لديها سواء في المشاريع العقارية داخل وخارج الكويت أو على صعيد المنتجات الصناعية.

وذكر العوضي ان الشركات الاستثمارية التابعة للاهلية ستعرض فرصا استثمارية على المستوى المحلي والخليجي والدولي، لافتا الى ان الاهلية للاستثمار ستقوم بطرح صندوقين للاستثمار في السوق الاميركي تتراوح رؤوس أموالهما ما بين 400 الى 450 مليون دولار بالتعاون مع شركاء عالميين.

وأشار العوضي الى انه ستقام على هامش انشطة المعرض ندوة يحاضر فيها كل المسؤولين في الشركات التابعة للاهلية من أجل ابراز أهمية المشاريع الخاصة بهذه الشركات والقيمة المضافة التي تقدمها للاقتصاد الوطني، بالاضافة الى ابراز حجم وأصول الشركات التابعة للاهلية للاستثمار.

وتحدث العوضي عن أبرز المشاريع المطروحة في المعرض فقال: ان مشروع «جبلة» العقاري أبرز هذه المشروعات والذي يعد باكورة مشروع مدينة اللاجون سيتي في منطقة الخيران والمطروح بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات الراغبة في اقتناء فلل في أفضل المناطق الساحلية في الكويت، مشيرا الى ان هناك تسهيلات في الدفع تصل الى عامين من دون فوائد بالاتفاق مع البنك الاهلي لتقديم تسهيلات للراغبين في اقتناء هذه الفلل.

وأوضح العوضي ان المشروع يتكون من 78 فيلا تقع على مساحة تبلغ 35 ألف متر مربع، وعلى واجهة بحرية تمتد على مسافة تصل الى نصف كيلو متر، وبأسعار تتراوح بين 170 و200 ألف دينار، مشيرا الى ان مشروع اللاجون سيتي حظي بإقبال كبير منذ البدء بتسويقه، حيث تم تسويق 75% من المشروع الذي يعد اكبر مشروع عقاري في الكويت بتكلفة تقدر بنحو 120 مليون دينار.

واشار العوضي الى ان المعرض يضم مشاريع عقارية اخرى من ضمنها مشروع «بيروت تاور 2»، فضلا عن جناح خاص للمال والاستثمار، وعلى رأسه ستكون الشركة الخليجية للاستثمار «جلف انفست» مع صناديقها الاستثمارية والخدمات الاستشارية الاخرى، بالإضافة الى شركة الاهلية للوساطة المالية في البحرين وشركة اهلية بحرين المتخصصة في تقديم الاستشارات المالية وتقدم خدماتها في مملكة البحرين والدول المجاورة حيث تعمل الشركة على توزيع مشاريعها بالداخل والخارج بقيمة 50% لكلا المجالين.

وافاد بأن المعرض يتضمن ايضا جناحا خاصا للشركات الصناعية ويضم الشركة الخليجية الدولية للتبريد والتخزين «جيرسكو» والمتخصصة في مكائن التكييف، والشركة الخليجية للكيماويات والمتخصصة في انتاج مواد البناء والعوازل، والشعيبة للمنتجات الــورقية.

واكد العوضي ان الهدف من اقامة المعرض هو الشفافية وتقليص الفجوة فيما بين الشركة والمساهمين، بحيث يجيب المعرض على جميع التساؤلات التي قد تخطر على اذهان المستثمرين من اجل معرفة ما هي الأهلية للاستثمار؟ وما طبيعة عملها؟ وما أهم مشاريعها؟، لافتا الى تواجد مدراء الشركات في المعرض بصفة مستمرة.

واوضح العوضي ان المعرض سيتضمن في يومه الثاني عرض اوراق عمل متخصصة للنقاش وتتضمن عدة محاور اقتصادية واستثمارية ذات علاقة وطيدة بسوق الاستثمار في الكويت والمنطقة بشكل عام.

ومن هذه المحاور ورقة بعنوان «النضج الاستثماري» واخرى حول «شركات الملكية الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي» وورقة اخرى ستناقش «المشاريع العملاقة في المنطقة»، «أسواق البورصة في دول الخليج، «الصناعة في الكويت والفرص المتاحة»، مشيرا الى ان الهدف من طرح اوراق العمل ليس عرض منجزات الشركة وانما خلق حوار هادف وبناء.

واضاف العوضي انه ستعقد حلقة نقاشية خاصة بالمحللين الماليين من عدة شركات في الكويت بعنوان: «إعادة اكتشاف الاهلية للاستثمار» والتي ستركز على ايضاح القيمة الكامنة للأهلية للاستثمار وخططها المستقبلية قصيرة وطويلة المدى
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
«الأهلية ـ بحرين» تقدمت بطلب لبورصة البحرين للتحويل إلى بنك استثماري برأسمال 15 مليون دولار
الاثنين 11 ديسمبر 2006 - الانباء










ذكر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان شركة الاهلية ـ بحرين تقدمت الى هيئة سوق المال البحرينية للحصول على موافقة رخصة بنك استثماري برأسمال 5 ملايين دينار بحريني (15 مليون دولار).

واشار العوضي الى ان البنك سيكون استثماريا وليس تجاريا يعمل على الطروحات وزيادة رؤوس الاموال واقامة شركات جديدة، حيث انه سيعمل على استقطاب الاموال وسيكون للبنك دور اساسي في اطروحات الاهلية بالمستقبل، متوقعا ان يتم الانتهاء من عملية التحول في اواخر الربع الاول من العام المقبل
 

hamed666

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
359
الإقامة
الكويت
سؤااااااااااال ؟؟؟ ليش كل ماارتفعت الاهليه جم فلس عقب نزول اكثر يطلع لنا معاي البالطل ويخرب عليناااا ؟؟؟ مجرد سؤال لاحظووة ....

أخوي كلامك صحيح 100%
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
الأهليه ما تسوى بدون عبدالسلام العوضى
أسسها وكبرها وخلاها من احسن الشركات وعلى عهده كثرت مشاريعها
شوفو الحسد وين وصلها وطيح حظها
ايام العوضى كان السهم 600 فلس ومشاريعها مبتكره وممتازه
حسبى الله عليكم اشغلتو الريال كل يوم متهمينه بشى وطلعتوه من الأداره
وتبون الشركه خسرانه وطايحيله تجميع على رخص
السهم مظلوم مظلوم مظلوم مظلوم
طلعو منها وتعمر
وخلو عبد السلام وولده يعيدون بنائها عشان يرجع سهمنا لأسعاره
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
سؤااااااااااال ؟؟؟ ليش كل ماارتفعت الاهليه جم فلس عقب نزول اكثر يطلع لنا معاي البالطل ويخرب عليناااا ؟؟؟ مجرد سؤال لاحظووة ....

اعتقد والله اعلم الاخ دمه خفيف :D

لايكون انا السبب في هبوط البورصة كلها بعد

بهذه معاك حق : سهم الاهلية شلع فوق ووصل 500 فلس :eek:
واليوم نزل بسبب الخبر

اخوي برايي تسجل براءة ابتكار حقك :D
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
انت ما عندك شغل الا سالفه الاهليه ؟؟؟ ياخي شوف لك شغله ثانيه تري صارت ملاااغه لوعت جبودنا بهالسالفه ,,
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى