الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)..2

الحالة
موضوع مغلق

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الأهليه ما تسوى بدون عبدالسلام العوضى
أسسها وكبرها وخلاها من احسن الشركات وعلى عهده كثرت مشاريعها
شوفو الحسد وين وصلها وطيح حظها
ايام العوضى كان السهم 600 فلس ومشاريعها مبتكره وممتازه
حسبى الله عليكم اشغلتو الريال كل يوم متهمينه بشى وطلعتوه من الأداره
وتبون الشركه خسرانه وطايحيله تجميع على رخص
السهم مظلوم مظلوم مظلوم مظلوم
طلعو منها وتعمر
وخلو عبد السلام وولده يعيدون بنائها عشان يرجع سهمنا لأسعاره

قطعت قلبي :(
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
الا اللى قاطع قلبك عبد السلام العوضى وعياله
وبيتقطع قلبك زياده اذا اعلنو ارباح بنهاية السنه
 

hamed666

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
359
الإقامة
الكويت
الا اللى قاطع قلبك عبد السلام العوضى وعياله
وبيتقطع قلبك زياده اذا اعلنو ارباح بنهاية السنه

إنشاء الله في أرباح هالسنة مع العلم أن كل سنة تعطي أرباح نقدية (شيك أشطوله ) + منحة
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
http://www.alshaeb.com/default.asp?news=محليات
الرابط

http://www.alshaeb.com/news_details.asp?nid=84&pName=محليات

في تقرير فني لثلاثة خبراء حسابيين تضمن كافة أركان المعلومات الملتفة حول عقد شراء "الأهلية" لأراضي الدولة في مشروع "لآلئ الخيران"

إدارة الخبراء تؤكد استيلاء عبدالسلام العوضي على 14 مليون دينار من أموال الشركة بغير وجه حق


صورة ضوئية لتقرير إدارة الخبراء بوزارة العدل (1)



اصدرت ادارة الخبراء - قسم المحاسبة, التابعة لوزارة العدل قرارها الفني والمحاسبي حول واقعة استيلاء المدعو عبدالسلام عبدالله العوضي على جزء كبير ومروع من اموال الشركة الاهلية للاستثمار حين كان يشغل المنصب الرفيع في سلطتها التنفيذية كرئيس لمجلس الادارة والعضو المنتدب فيها خلال ابرامه منفرداً عقد شراء اراضي الدولة في المشروع الهلامي »لآلئ الخيران« حيث استولى وبالطريق المباشر على 14 مليون دينار كويتي جراء نقل ملكية هذه الاراضي له عبر صكوك رسمية وموثقة!واكد التقرير الفني والصادر يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2006 ميلادية وحمل رقم (خ م 3922/ ك/2006) والتابع للدعوى القضائية رقم (401/2006 ت م ك ح/8) والمكون من عشرة صفحات على أن المدعو عبدالسلام العوضي مارس مخالفات جسيمة بابرامه منفرداً عقد الشراء المباشر من دون الرجوع الى مجلس ادارة الشركة مما اصابها بالضرر البالغ والحقها خسارة مالية فادحة الامر الذي يتحمل مسؤوليته القانونية عبدالسلام العوضي.
واكد التقرير ايضاً على صحة المخالفات البالغة التي وردت في تقرير البنك المركزي بعد قيام لجنة فنية منه بالتفتيش على دفاتر وسجلات الشركة الاهلية للاستثمار للتحقق في الشكوى المقدمة من بعض اعضاء مجلس الادارة ضد المدعو عبدالسلام حيث اكد على وجود مخالفات لتعليمات البنك وكذلك وجود مخالفة لبعض احكام النظام الاساسي للشركة. واستقر التقرير الفني ذو المعيار المحاسبي على ان الشركة الاهلية للاستثمار خالفت تعليمات البنك المركزي والنظام الاساسي على النحو الموضوح في موضوع الشكوى وان كان هناك مخالفات قانونية أكد التقرير على ان امرها متروك لعدالة المحكمة وسلطة القضاء. كما اكد التقرير الخاص بادارة الخبراء بوزارة العدل ان الاضرار المالية والبالغة 14 مليون دينار كويتي هي مجموع ما لحق بالشركة من ضرر ازاء ابرام العقد مع شركة »لآلئ الخيران العقارية«. اما بشأن مخالفات منح القروض من قبل خزينة الشركة الاهلية للاستثمار فقد اعلنت ادارة الخبراء تعذرها في تحديد ماهية وقيمة الضرر الناتج عنها وذلك لعدم توفر المستندات اللازمة والمطلوبة لها بهذا الشأن والجدير بالاشارة أن سطور هذا التقرير الحسابي وتداعيات قراره مرهون في قرار منصة القضاء الجالس في قصر العدل التي تفصل ما ورد فيه من مخالفات . »الشعب« وعبر اعداد متفاوتة من الزمن غير البعيد انفردت بنشر تداعيات هذه الممارسات المريبة التي قام بها المدعو عبدالسلام عبدالله العوضي خلال توليه المنصب التنفيذي الرفيع في الشركة الاهلية للاستثمار واليوم وعبر هذه المادة الصحافية ننشر التقرير النهائي لادارة الخبراء بوزارة العدل الذي اكد بعد التفحيص والتمحيص ان العوضي استولى ومن غير حق على 14 مليون دينار كويتي من اموال المساهمين بالشركة الاهلية للاستثمار.


وزارة العدل
إدارة الخبراء - قسم المحاسبة

التاريخ 18/11/2006
الرقم خ م 3922/ ك/ 2006
دعوى رقم 401/2006 ت م ك ح /8
المرفوعة من انور عبدالله العوضي عن نفسه وبصفته.
ضد عبدالسلام عبدالله العوضي عن نفسه وبصفته واخرين.
بشأن موضوع الدعوى.
الموضوع:
بصحيفة اودعت ادارة كتاب المحكمة بتاريخ 5/3/2006 اقام المدعي دعواه بطلب الحكم: أولاً: بالزام المدعى عليهما الاول والثاني متضامنين بأن يدفعا للمدعي مبلغ 5001 د. ك على سبيل التعويض المؤقت.
ثانياً: ندب لجنة ثلاثية من خبراء وزارة العدل يكون من بين اعضائها خبير من بنك الكويت المركزي للاطلاع على مستندات الدعوى والانتقال الى الشركة الاهلية للاستثمار والشركات التابعة لها وبنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية والاطلاع على سجلات وستندات الشركة الاهلية للاستثمار وبخاصة عقد البيع المؤرخ 03/6/2006 للوقوف على حقيقة المخالفات المرتكبة من المدعى عليهما الاول والثاني لاحكام القانون وتعليمات البنك المركزي وعقد تأسيس الشركة ونظامها الاساسي وما اصاب الشركة من اضرار وما لحقها من خسائر وحجم الاموال المستولى عليها من المذكورين تمهيداً لالزام المذكورين متضامنين بما يسفر عنه البحث.
الحكم التمهيدي:
بجلسة 13/5/2006 حكمت المحكمة وقبل الفصل في الدفع والموضوع بندب ادارة خبراء وزارة العدل لتندب بدورها لجنة ثلاثية من اثنين من خبرائها المختصين قانوناً والاستاذ/ مؤمن بلال من بنك الكويت المركزي. تكون مهمتهم الاطلاع على اوراق الدعوى ومستنداتها وما عسى ان يقدمه الخصوم منها والانتقال الى مقار المدعي والمدعى عليهم للاطلاع على سجلات ودفاتر وعقود ومستندات الشركة الاهلية للاستثمار ومطالعة عقد البيع المؤرخ 03/6/2004 واي مراسلات قد خالفت احكام القانون وتعليمات البنك المركزي وعقد تأسيسها ونظامها الاساسي من عدمه وفي الحالة الاولى بيان تلك المخالفات تحديداً او المتسبب فيها والاضرار التي لحقت بها وعنها اذا كان قد تم الاستيلاء على اموالها بغير وجه حق من عدمه والمتسبب في ذلك وتحقيق دفاع الخصوم فيها وصولاً لوجه الحق في الدعوى.
الاجراءات:
احيلت الينا المأمورية لمباشرتها وفقاً لمنطوق الحكم التمهيدي المتقدم فقمنا بالاستلام والاطلاع والمناقشة على النحو الموضوح بمحاضر الاعمال المرفقة وبعد استيفاء البحث واستلام ما قدم من مستندات ومذكرات تم حجز الدعوى للتقرير وفيما يلي نورد بحثنا على النحو الاتي:
البحث:
1 - بجلسة الخبرة المؤرخة 16/7/2006 قدم وكيل المدعي حافظة مستندات خ2 انطوت على المستندات الآتية:
- صورة من تقرير بنك الكويت المركزي في شأن التفتيش على دفاتر وسجلات الشركة الاهلية للاستثمار للتحقق من الشكوى المقدمة من بعض اعضاء مجلس الادارة ضد رئيس مجلس الادارة حيث انتهى التقرير الى وجود مخالفات لتعليمات البنك المركزي ومخالفة بعض احكام النظام الاساسي للشركة.
- صور من الشكوى المقدمة من المدعي للسيد المستشار النائب العام ضد/ عبدالسلام عبدالله العوضي رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عن المخالفات التي ارتكبها بالشركة بناء على تقرير البنك المركزي.
2 - وبجلسة الخبرة المؤرخة 16/7/2006 قدم بنك الكويت المركزي حافظة مستندات انطوت على المستندات الاتية:
- صورة من تقرير تفتيش البنك المركزي على الشركة الاهلية للاستثمار.
- صورة الشكوى المقدمة من خمسة اعضاء مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار بتاريخ 17/12/2005 الى محافظة بنك الكويت المركزي بشأن وجود مخالفات من رئيس مجلس الادارة.
- صورة من القروض الممنوحة من الشركة الاهلية للاستثمار الى الشركة الاهلية الخليجية القابضة.
- صور من القروض الممنوحة من الشركة الاهلية للاستثمار الى شركة بيت السلام العقارية.
- صور محاضر اجتماعات مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار.
- صورة محاضر اجتماع اللجنة التنفيذية للشركة الاهلية للاستثمار.
- صور مستندات بيع اصول اسهم وعقارات مملوكة لزوجة رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار الى الشركة الاهلية الخليجية القابضة, قروض بنك الخليج.
- تقييم العقارات الواقعة في مدينة لؤلؤة الخيران السكنية.
- صورة من مشروع لآلئ الخيران.
- صور اصدار سندات بمبلغ 20 مليون دينار كويتي من الشركة الاهلية للاستثمار بالتعاون مع شركة بيت الاستثمار العالمي.
- صور كشوف باسماء اعضاء مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار والشركات التابعة والزميلة.
- صورة من النظام الاساسي للشركة الاهلية للاستثمار.
3 - وبجلسة الخبرة 2/8/2006 قدمت وزارة التجارة والصناعة حافظة مستندات خ 4 انطوات على صور ضوئية من تقريري مراقب الحسابات للشركة الاهلية للاستثمار عن سنتي ,2004 .2005
4 - وبجلسة الخبرة 17/9/2006 طلب وكيل المدعى عليهما الاول والثاني اعادة الدعوى بحالتها للمحكمة لندب خبير آخر بدلاً من الخبير المنتدب من بنك الكويت المركزي على سند وجود خصومة بين المدعى عليهما الاول والثاني والبنك المركزي عن ذات موضوع الدعوى - هذا وطلبت لجنة الخبرة من وكيل المدعى عليهما الاول والثاني ان يلجأ بهذا الطلب الى المحكمة واتخاذ الاجراءات المعتادة في هذا الشأن الا انه لم يقدم ثمة مستند يفيد طلب رد خبير البنك المركزي امام المحكمة.
- وبذات جلسة الخبرة قدم وكيل المدعى مذكرة دفاع خ5 بأوجه المخالفات المنسوبة للمدعى عليهما الاول والثاني على نحو ما ورد بتقرير بنك الكويت المركزي والسالف الاشارة اليه.
- وبذات جلسة الخبرة قدم وكيل المدعى عليهما حافظة مستندات خ 6 انطوت على المستندات الاتية:
- صورة من ميزانية الشركة الاهلية للاستثمار عن الفترة المنتهية في 30/9/2005 مرفق بها صورة كتاب بنك الكويت المركزي المؤرخ 26/10/2005 باعتماد الميزانية.
- صورة من الكتاب المؤرخ 19/11/2005 الموجه من الشركة الاهلية للاستثمار الى سوق الكويت للاوراق المالية بشأن البيانات المالية عن فترة الميزانية حتى 30/9/2005 مع ايضاح التعاملات مع الاطراف ذات الصلة والخاص بالمبلغ موضوع الدعوى مرفق به صورة عقد البيع المؤرخ 41/6/2004 المبرم بين المدعى عليه الاول وشركة بيت السلام العقارية بشأن بيع الاول الى الثاني عدداً من قطع الاراضي بمشروع لؤلؤة الخيران السكنية نظير مبلغ 750/66,788,298 د.ك وهذا العقد مشروط بقيام الطرف الثاني ببيع هذه القسائم خلال مدة 12 شهراً من تاريخ العقد وفي حالة الاخلال يكون للطرف الاول الحق في استرجاع ما تبقى من الاراضي بنفس سعر البيع.
- صورة من اعلان سوق الكويت للاوراق المالية بتاريخ 22/11/2005 باعتماد صفقة مشروع لؤلؤة الخيران والافصاح واعادة سهم الشركة الاهلية للاستثمار للتداول.
- صورة من كتاب البنك المركزي المؤرخ 5/1/2006 ومرفق به صورة من تقرير التفتيش.
- صورة من رد المدعى عليه الاول على تقرير التفتيش الصادر من البنك المركزي.
- صورة من قرار بنك الكويت المركزي بتاريخ 6/5/2006 بعزل المدعى عليهما الاول والثاني من عضوية مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار.
- صورة من صحيفة الدعوى رقم 622/2006 اداري 4 المقامة من المدعى عليه الاول طعناً على قرار بنك الكويت المركزي سالف الذكر.
- صورة من صحيفة الدعوى رقم 209/2006 اداري 4 المقامة من المدعى عليه الثاني طعنا على قرار البنك المركزي سالف الذكر.
- صورة من ميزانية الشركة الاهلية للاستثمار المنتهية في 31/12/2005 مرفق بها اعتماد البنك المركزي لها في 2/5/.2006
- صورة من سجل المساهمين الخاص بالشركة الاهلية للاستثمار ثابت به حصة اسهم المدعي بواقع 10000 سهم.
- صور ضوئية لعدد من الاحكام القضائية في دعاوى مرفوعة من المدعي بطلب تعطيل الجمعية العمومية تشكيل مجلس ادارة جديد ......... حكم فيها بالرفض.
- صورة من محضر اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الاهلية للاستثمار في 29/7/2006 الذي اعتمدت فيه ميزانية الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2005 وابراء ذمة مجلس الادارة.
- صورة من محضر اجتماع مجلس ادارة الشركة الاهلية الخليجية القابضة بتاريخ 12/9/.2005
- صورة من ميزانية الشركة الاهلية الخليجية القابضة في 31/12/.2005
5 - وبجلسة الخبرة 31/10/2006 قدم وكيل المدعي مذكرة دفاع خ 7 اورد بمضمونها ان ابراء الجمعية العمومية لذمة مجلس الادارة لا يمنع من اقامة الدعوى واثبات الضرر.
- وبذات جلسة الخبرة قدم وكيل المدعى عليهما الاول والثاني مذكرة دفاع اورد بمضمونها طلب اعادة ملف الدعوى للمحكمة لندب خبير اخر بدلاً من الخبير المنتدب من بنك الكويت المركزي - والدفع برفع الدعوى قبل الاوان.
- وبذات جلسة الخبرة قدم وكيل المدعى عليهما الاول والثاني حافظة مستندات خ 9 انطوت على صورة شهادة مؤرخة 9/9/2006 صادرة من النيابة العامة بشأن الشكوى الجزائية المقامة من المدعي بشأن تقرير التفتيش موضوع الدعوى مازلت رهن التحقيق.

الرأي:
من واقع اطلاع لجنة الخبرة على المستندات المقدمة من اطراف النزاع تخلص الخبرة للآتي:
1 - الثابت قيام الشركة الاهلية للاستثمار بمنح قرضين لكل من الشركة الاهلية الخليجية القابضة وشركة بيت السلام العقارية حيث منحت الشركة الاولى مجموعة قروض خلال الفترة من 29/6/2004 وحتى 12/7/2005 بمبلغ اجمالي قيمته - /22,500,000 د.ك ووجه المخالفة في منح هذه القروض باجراء دراسة ائتمانية لهما علاوة على ان القروض الممنوحة للشركة الاهلية الخليجية القابضة لم تستخدم في الاغراض المخصصة لها وكذلك عدم حصول الشركة على بيانات مركزية المخاطر للعميلين وعدم الاستعلام عن العميلين وذلك بالمخالفة لتعليمات البنك المركزي رقم »ر م س/105/94« الصادرة في 2/1/1994 بشأن ترصيد وتنظيم السياسة الائتمانية لدى شركات الاستثمار.
2 - ان القرضين الموضحين بالبند السابق يمثلان نسبة 46,4% من رأس مال الشركة الاهلية للاستثمار كما هو في ديسمبر 2005 والذي يتجاوز نسبة المنح القصوى للشركات التابعة او الشقيقة والتي يجب الا يتجاوز 20% من رأس المال بالمخالفة لتعليمات البنك المركزي رقم »ر ب س /101/1995« الصادرة في 19/4/1995 بشأن الحدود القصوى للتركز الائتماني.
3 - عقود القروض بالبندين السابقين لم يتضمنا بنداً يتعهد فيه المدين بالافصاح عن الاطراف المترابطة معه اقتصادياً او قانونياً بالمخالفة لتعميم البنك المركزي رقم »2/ ر س/ 74/99« بتاريخ 21/10/.1999
4 - وبشأن عقد البيع الذي اشار اليه الحكم التمهيدي انه مؤرخ 30/6/2004 فتنوه لجنة الخبرة الى عدم وجود عقد بهذا التاريخ الا ان العقد موضوع النزاع طبقاً للثابت بتقرير تفتيش البنك المركزي ومذكرات دفاع اطراف النزاع فإن العقد مؤرخ 14/6/2004 والثابت من مطالعة اللجنة لهذا العقد انه عقد بيع معلق على شرط بموجبه قام المدعى عليه الاول بشخصه بابرامه مع شركة بيت السلام العقارية حيث باع الطرف الاول للثاني مجموعة اراضٍ سكنية بمشروع مدينة لؤلؤة الخيران نظير مبلغ اجمالي قدره 750/66,788,298 د. ك وتعلق العقد بشرط انه يكون للطرف الثاني 12 شهراً من تاريخ التوقيع لبيع القسائم المشار اليها وفي حالة الاخلال بذلك يكون للبائع الحق في استرجاع ما تبقى من القسائم بنفس سعر البيع.
واوجه المخالفة بشأن هذا العقد توضحها لجنة الخبرة في الآتي:
- عدم عرض عقد البيع سالف الذكر على مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار فضلاً عن قيام رئيس مجلس الادارة المدعى عليه الاول بتوقيع العقد بشخصه - هذا وقد تبين ان هناك عدد 211 قسيمة سكنية لم يتم بيعهم وهي العدد المتبقي وقد قام المدعى عليه الاول في 17/9/2005 بصفته الشخصية بابرام عقد البيع للقسائم المتبقية وعددها 211 قسيمة حيث باعها للشركة الاهلية الخليجية القابضة مقابل مبلغ -/45,941,000 د.ك في حين ان الشركة الاهلية الخليجية القابضة سبق ان دفعت جزءاً من مبلغ البيع المذكور ما قيمته -/31,941,000 د.ك والفرق بين قيمة المبلغين سالفي الذكر هو 14 مليون دينار قام المدعى عليه الاول باستيفاء الفرق وقدره 14 مليون مقابل سند لامر موقع منه لصالح الشركة الاهلية الخليجية القابضة بتاريخ 1/5/2005 دون ان يدخل هذا المبلغ لحسابات الشركة الاهلية للاستثمار حيث استفاد المدعى عليه الاول من هذا المبلغ في سداد مديونيته قبل الشركة الخليجية القابضة - وبذلك يكون هناك مخالفة للمادة 16 من النظام الاساسي للشركة الاهلية للاستثمار والتي نصت على »الا يكون لرئيس مجلس الادارة او لاحد الاعضاء مصلحة مباشرة او غير مباشرة في العقود والصفقات التي تبرم مع الشركة او لحسابها..«.
5 - وبشأن المخالفات والمتسبب فيها فقد اوضحت الخبرة بالبنود السابقة اوجه المخالفات تفصيلاً وهي مخالفات لتعليمات البنك المركزي والنظام الاساسي للشركة والمتسبب فيها هو المدعى عليه الاول - اما بالنسبة للمدعى عليه الثاني فقد قام بمنح قروض للمدعى عليه الاول بصفته الشخصية بتاريخ 17/4/2004 باجمالي قيمة -/99,463,000 د.ك وذلك لتمويل مشروع شراء قسائم لآلئ الخيران - وذلك دون ان يكون للمدعي عليه الثاني اي صلاحيات في منح هذا الائتمان بالمخالفة للنظام الاساسي للشركة.
وبشأن ما اذا كان هناك مخالفة قانونية فأمرها متروك لعدالة المحكمة.
6 - وبشأن الاضرار الناتجة عن المخالفات السالفة فنوضحها كالآتي:
- بالنسبة للاضرار المترتبة عن القروض الممنوحة للشركات التابعة وهي الشركة الاهلية الخليجية القابضة وشركة بيت السلام العقارية فلم يقدم اطراف النزاع بياناً تفصيلياً بما يفيد طبيعة الاضرار المالية المترتبة عن منح هذه القروض مما يتعذر معه على الخبرة تحديد ماهية قيمة الاضرار عن منح هذه القروض.
- وبالنسبة للاضرار المترتبة عن عقد البيع المؤرخ 14/6/2004 فكما سبق الايضاح انها بمبلغ 14 مليون دينار استفاد بها المدعى عليه الاول بصفته الشخصية واستيلائه على هذا المبلغ دون وجه حق.
النتيجة النهائية:
1 - الشركة الاهلية للاستثمار موضوع الدعوى خالفت تعليمات البنك المركزي والنظام الاساسي للشركة على النحو الموضح تفصيلاً ببند الرأي - وبشأن ما اذا كان هناك مخالفات قانونية فأمرها متروك لعدالة المحكمة.
2 - وبشأن ما اشار اليه الحكم التمهيدي من الاطلاع على العقد المؤرخ 30/6/2004 فتنوه الخبرة الى عدم وجود عقد بهذا التاريخ وان صحة تاريخ العقد موضوع النزاع هو المؤرخ 14/6/2004 على نحو ما اوضحناه تفصيلاً بالرأي وقد اوضحت الخبرة اوجه المخالفات بشأن هذا العقد.
3 - المسؤول عن المخالفات المشار اليها بالتقرير هو المدعى عليه الاول - اما بالنسبة للمدعى عليه الثاني فهناك مخالفة قام بها وذلك بتجاوز صلاحياته في منح الائتمان على نحو ما اوضحناه تفصيلاً ببند الرأي.
4 - الاضرار التي لحقت بالشركة الاهلية للاستثمار كالآتي:
- بالنسبة للعقد للمؤرخ 14/6/2004 فقيمة الاضرار التي لحقت بالشركة مبلغ 14 مليون دينار فقط اربعة عشر مليون دينار كويتي طبقاً للموضح بالرأي والمسؤول عن هذا الضرر المدعى عليه الاول وبذلك يكون المدعى عليه الاول قد استولى على مبلغ اربعة عشر مليون دينار من أموال الشركة بغير وجه حق.
- أما بشأن مخالفات منح القروض فقد تعذر على الخبرة تحديد ماهية وقيمة الضرر الناتج عنها لعدم تقديم المدعي لثمة مستندات في هذا الشأن.
هذا ما أسفر عنه بالبحث والرأي الأعلى لعدالة المحكمة
أعضاء اللجنة
خبير حسابي خبير حسابي خبير حسابي
محمد الماحي شريف التيجاني مؤمن بلال
المرفقات:
1 - محاضر أعمال الخبرة عدد 10 محضر.
2 - حافظة مستندات المدعي في 16/7/.2006
3 - حافظة مستندات فايل بوكس مقدمة من البنك المركزي بتاريخ 16/7/.2006
4 - حافظة مستندات وزارة التجارة بتاريخ 2/8/.2006
5 - مذكرة المدعي بتاريخ 17/9/.2006
6 - حافظة مستندات فايل بوكس مقدم من المدعى عليهما الاول والثاني بتاريخ 17/9/.2006
7 - مذكرة المدعى بتاريخ 13/10/.2006
8 - مذكرة المدعى عليهما الاول والثاني بتاريخ 31/10/.2006
9 - حافظة مستندات المدعى عليهما الاول والثاني بتاريخ 31/10/.2006
10 - تباليغ وصور توكيلات.
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
سؤااااااااااال ؟؟؟ ليش كل ماارتفعت الاهليه جم فلس عقب نزول اكثر يطلع لنا معاي البالطل ويخرب عليناااا ؟؟؟ مجرد سؤال لاحظووة ....


للتذكير ....
 

faranci10

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
17
ياريت يااخوان توقفون التطبيل والتذميم بالناس وتعطونا تحليل السهم
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
اقتصــــــــــــاد


قيمة المشروع تتجاوز 120 مليون دينار
«الأهلية الخليجية القابضة» تسوق «فلل جبلة»

اعتبر مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة في الشركة الاهلية للاستثمار جراح الصالح ان مشروع فلل جبلة يعد باكورة مشاريع مدينة اللاجون سيتي التي طرحتها الشركة الاهلية الخليجية القابضة والتي تعد احدى شركات الاهلية للاستثمار والذراع العقاري لها، مشيرا الى ان قيمة هذا المشروع تزيد على 120 مليون دينار وهو يجعله اكبر مشروع عقاري في الكويت، وان جميع فلل المشروع بنظام التمليك الحر بوثيقة.
وتناول الصالح مميزات مشروع فلل جبلة العديدة، موضحا ان هذا المشروع يتكون من 78 فيلا تقع على مساحة قدرها 34.391 مترا مربعا بواجهة بحرية نصف كيلو متر بجوار المراكز التجارية للمنطقة، حيث تتمتع جميع الفلل باطلالة جميلة وخلابة على شاطىء لاجون سيتي.
واضاف ان هناك 6 نماذج للفلل تم اختيار تصاميمها بدقة شديدة تبرز جميعها شكل الطراز الكويتي القديم الممزوج بالاوروبي الحديث في البناء وعبق الماضي (الفريج) لخلق بيئة سكنية ومجتمع متميز لتغيير مفهوم السكن الخاص في دولة الكويت، مشيرا الى انه تم استخدام افضل مواد البناء عالية الجودة التي تتناسب مع المناخ العام في الكويت.
واكد ان عملية الدفع تتم خلال سنتين دون فوائد، كما يسمح لمواطني دول الخليج العربي بالتملك، مشيرا الى ان كل فلة تحتوي على حديقة خاصة مساحتها 50 مترا مربعا وتتمتع بالخصوصية، وان جميع الفلل تتمتع بالاطلالة المباشرة على البحر وتراسات كبيرة مطلة على البحر ومواقف خاصة للسيارات مظللة لكل فيلا، وكذلك غرفة سائق في الدور الارضي.

تاريخ النشر: الاربعاء 10/1/2007




 

احمد العازمي

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
519
من خلال متابعتي للسوق والتداول وهالمنتدى الطيب
غريبه اني اشوف محد تكلم على الاهلية
ولا اي محلل ولا اي عضو حب يتكلم في موضوع الاهلية
السهم تداولاته تبشر بخير
والمتابعة جيدة
والله يوفق الجميع

 

wawwaw

موقوف
التسجيل
2 يناير 2006
المشاركات
1,891
الإقامة
كويت
من خلال متابعتي للسوق والتداول وهالمنتدى الطيب
غريبه اني اشوف محد تكلم على الاهلية
ولا اي محلل ولا اي عضو حب يتكلم في موضوع الاهلية
السهم تداولاته تبشر بخير
والمتابعة جيدة
والله يوفق الجميع


فعل يا خوي احمد

الاهليه كل مالها قام تتحسن وتبني دعم جيد للاستثمار

حاليا السهم على الدعم الاول 230 فلس

ودعم الثاني 220 فلس

وبأذن الله راح تشوفها على الهدف الاول 250 فلس والهدف الثاني 260 فلس

السهم في قناة صاعد



بالتوفيق للجميع
 

صوت الأمه

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
624
هده الاهليه حتشوف الايام القادمه وانت شايف هده الايام كله تجميع عليها
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
أعلن رئيس مجلس الأدارة للشركة الأهلية الخليجية القابضة ( احدى شركات الأهلية للأستثمار ) عبد العزيز النبهان
عن نجاح تحقق فى اكتتاب صكوك المشاركة الأسلامية لمشروع اللاجون سيتى والبالغ حجمه (200 مليون دولار )
النبهان : صكوك المشاركة الأسلامية وفرت 200 مليون دولار للأهلية الخليجية
 

احمد العازمي

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
519


فعل يا خوي احمد

الاهليه كل مالها قام تتحسن وتبني دعم جيد للاستثمار

حاليا السهم على الدعم الاول 230 فلس

ودعم الثاني 220 فلس

وبأذن الله راح تشوفها على الهدف الاول 250 فلس والهدف الثاني 260 فلس

السهم في قناة صاعد



بالتوفيق للجميع


اشكر مداخلتك ومعجب في تحليلاتك

وانا احب انبه انه السهم في خير

وممكن يعوض كثير من الناس اللي خسروا والله اعلم

لكن هناك ارتفاع كبير في تداول السهم بالسوق الاجل خلال الاسبوع الماضي فقط !!!!!!!! بنسبة 40% وهذا شي يبشر بخير ويبشر بصعود جيد للسهم

السهم اهدافه عالية وبنسبة فوق 50%

وطبعا هذي الاهداف تتحقق مع الوقت وليس بشكل صاروخي تحتاج فترة لتحقيق هذي الاهداف

الله يوفق الجميع
 

صوت الأمه

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
624
شوف الاهليه بعد ان تتحول الى شركه قابضه حيث وصلني خبر ان

البنك المركزي وافق على دلك ومبروك لملاك الاهليه وستاهلون

حيث انهم صبروا طويلا ومن صبر ظفر
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
اعلانات البورصة

10:19:5 ِ.موافقة البنك المركزي للاهلية للاستثمار لشراء مالايتجاوز 10% من اسهمها
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ30-01-07‏
على طلب الشركة الاهلية للاستثمار بشراء مالايتجاوز 10% من اسهمها المصدرة
لمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ الموافقة وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه
البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها اضافة
الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة (115) مكرر من قانون الشركات التجارية
واحكام القرار الوزاري رقم (10) لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين
رقم (11) لسنة 1988 ورقم (273) لسنة 1999 .‏
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
يبدو من الأخبار المتتابعة ومن تحول الشركة لحصصها في شركات صغيرة وتحويلها ادارة الصناديق الاستثمارية الى غلف انفست أن الشركة تتجه فعلا الى تحولها الى شركة قابضة ... وبالرغم من لأنني لا أعرف بالضبط ما هي فائدة مثل هذا التحول ولكن ... عندي احساس انه سيكون في مصلحة الشركة والمساهمين ...

بالتوفيق ...
 

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435
يبدو من الأخبار المتتابعة ومن تحول الشركة لحصصها في شركات صغيرة وتحويلها ادارة الصناديق الاستثمارية الى غلف انفست أن الشركة تتجه فعلا الى تحولها الى شركة قابضة ... وبالرغم من لأنني لا أعرف بالضبط ما هي فائدة مثل هذا التحول ولكن ... عندي احساس انه سيكون في مصلحة الشركة والمساهمين ...

بالتوفيق ...

الشركات الاستثمارية القابضة... تتحرر من مراقبة واعتمادات البنك المركزي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى