البحار وتاجر اللؤلؤ

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
الحلقه الثالثه


واشرأبت أعناق البحارة والرعب يقفز من محاجرهم وهم يرون سفينتهم تتجه نحو الجبل بسرعة البرق, ووقع المحذور إذ اجتذبهم الإعصار فراح مركبهم يدور مع الدوامة بشدة, ورأوا حطام آلاف السفن تدور بدورانها الى الأبد, واتجه البحارة والتجار إلى أبي الفوارس سائلين إياه عما يمكن عمله للنجاة مما هم فيه من بلاء, فصاح بهم أن يحضروا جميع ما على ظهر السفينة من حبال وسيسبح هو خارجا من الدوامة وعندما يصل الى الشاطىء فإنه سيربط حبلا الى شجرة قوية قبل أن يلقوا اليها بحبالهم فيخرجهم من قلب العاصفة, وكم كان حظه سعيدا وهو يمتطي صهوة الموج ليلقي به فيما يشبه المعجزة على الساحل, فما كان منه إلا أن سارع بربط الحبل حول شجرة قوية وصعد الجبل لا يلوي على شيء بحثا عن طعام, إذ أنهم لم يذوقوا شيئا لأكثر من أربعة أيام, وعندما وصل إلى قمة الجبل رأى أمامه سهلا بديعا منبسطا ممتدا كحلة خضراء قشيبة, وأبصر وسطه قوسا من الحجر الأخضر, وعندما دنا منه ودخله لمح عمودا طويلا من الفولاذ علق فيه بسلسلة طبل من البرونز الدمشقي, يغطيه جلدا وتدلت من القنطرة كذلك لوحة كبيرة حفر عليها التالي:

يا من تصلون إلى هذا المكان اعلموا أن الإسكندر حينما بلغ هذا الموضع الرهيب المسمى بفم الأسد أدرك حجم المأساة فيه وبأنه موئل للنكبات والكوارث ... فنادى من كان معه من الحكماء وكان عددهم أربعة آلاف وسألهم المشورة فيما عساه ينجي العباد من تلك البقعة, واجتمع الحكماء ثم تشاوروا فيما بينهم مقلبين الأمر على عدة أوجه إلى أن أشار " أفلاطون" ببناء ذلك الطبل الذي ما إن يقرعه من تقع مركبه في براثن ذلك الإعصار ثلاث مرات حتى ينجو مركبه من الغرق بإذن الله ويخرج إلى السطح .

وما إن أتم البحار قراءة ذلك حتى مضى من فوره إلى الشاطىء وصاح مبشرا صحبه بقرب النجاة, لكنه اتفق معهم على أن يبقى على الجزيرة مخاطرا بنفسه شريطة أن يعطوا زوجته وأولاده عند عودتهم نصف ما معهم من ثروة, وعندما أقسموا على الوفاء بذلك اتجه صوب القنطرة حيث حمل عصا كبيرة فأهوى بها على الطبل ثلاث مرات, وما إن رددت التلال ذلك الصدى الرهيب حتى انطلقت السفينة من عين الدوامة كما ينطلق النشاب من القوس, فصاح البحارة في فرح مودعين أبا الفوارس, متجهين صوب البصرة حيث وفوا بوعدهم فأعطوا زوجته وأولاده نصف ما كان معهم من ثروة ...


يتبع​
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
اعتقد ساعة فترة زمنية كافيه ..

يله الحلقة اللي وراها ياقوت
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
الحلقه الرابعه



وأعلنت عائلة أبو الفوارس الحداد عليه يغمرهم حزن شديد وأسى, إلا أنه وبعد نوم عميق في تلك القنطرة قام فحمد العلي القدير أن أنجاه من الغرق, واتجه صوب قمة الجبل ثانية وفيما هو كذلك أبصر دخانا أسود متصاعدا من قمته, واعترضته أنهار عدة اجتازها عبر السهل, وكان المسكين على شفا الموت جوعا وتعبا حينما لاح له فجأة في بعض الجهات أحد المراعي, وكانت به غنيمات ترتع وترعى وملأ الفرح قلبه ... ها قد وصل إذا إلى منطقة مأهولة ... ودنا من القطيع فأبصر بجانبها شابا طويل القامة كجبل وقد التحف عباءة رثة أو لبَادا أحمر رغم أنه كان يلبس على رأسه وجسده درعا, وحيَاه البحار فرد عليه تحيته قبل أن يسأله: متى أتيت إلى هنا؟

فقص عليه أبو الفوارس ما حل به من مصائب, فما كان من الراعي إلا أن استغرق في ضحك عميق قبل أن يقول له:

أنت محظوظ إذ نجوت من ذلك اللج المدمر ... لا تثريب عليك فسوف آخذك إلى قريتي ... قال ذلك قبل أن يضع أمامه بعضا من الحليب والخبز داعيا إياه إلى تناول شيء منه, وما إن فرغ من طعامه حتى قال له:

لا يمكنك البقاء طوال اليوم هنا ولسوف آخذك إلى البيت معي حيث تنال قسطا من الراحة.

وهبطا سويا إلى سفح الجبل حيث اعترضتهما بوابة كبيرة اتكأت عليها صخرة هائلة لا يمكن لمئة رجل رفعها, إلا أن الراعي وضع يده في ثقب فيها فرفعها داعيا أبا الفوارس إلى الدخول, ووضع الحجر في مكانه قبل أن يمضي هو في طريقه .

أما ما كان من أمر البحار فإنه ما إن دخل حتى أبصر حديقة غناء مزدانة بأطيب الثمار ... وكان بداخلها كشك صغير, وهمس أبو الفوارس لنفسه بأنه لابد و أن يكون بيت الراعي ودخل فيه ثم صعد إلى سطحه ملقيا نظرة على ما حوله, فأبصر بيوتا عدة إلا أنها كانت خلوة من الناس ونزل بسرعة فاتجه صوب أقرب بيت ما إن دخله حتى رأى عشرة رجال عراة, كلهم غاية في البدانة حتى لا تكاد أعينهم تبين ... كانوا يبكون بمرارة وقد أسندوا رؤوسهم متسائلين: من أنت ؟ فأخبرهم بأن الراعي قد استضافه وصرخوا صرخة عظيمة قائلين:

ها قد انضم إلينا تعيس منحوس آخر, ووقع في قبضة ذلك الغول الرهيب, إنه مخلوق حقير وهو يدور باحثا عن فريسة متنكرا في زي راع, وما إن يظفر بها حتى يسمنها ويلتهمها إننا جميعا بحارة ألقت بهم الرياح العاتية على ظهر تلك الجزيرة حيث أمسك ذلك المارد بنا وأبقانا على تلك الحال .

وأدرك البحار المسكين ساعتها أن ساعة وفاته قد دنت حقا هذه المرة, وأنه هالك لا محالة ... لحظتها أبصر الراعي قادما ومعه أغنامه التي أدخلها إلى الحديقة قبل أن يعيد الصخرة إلى مكانها فيتجه إلى الكشك وكان يحمل في يده حقيبة ملئت لوزا وتمرا وفستقا ومكسرات, ووضع ذلك كله أمام البحار آمرا إياه أن يقتسمه مع البقية ... ولم يعلق أبو الفوارس بشيء واكتفى بتناول ما جلبه الراعي مع رفاقه, وما إن أتموا طعامهم حتى اقترب الراعي منهم ساحبا أحدهم بيده قبل أن يذبحه ويشويه ويزدره أمام أعينهم, وعندما شبع استدنى جرابا من الجلد ملىء نبيذا فشرب حتى ثمل وراح في سبات عميق ...



يتبع​
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
ما قصرتي حلقتين اليوم يكفي وباكر مثلها بارك الله فيك
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
باجر الحلقتين طقة وحده ورا بعض
اخوي ياقوت ماعليك امر ..
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
الحلقه الخامسه



التفت البحار إلى رفاقه ساعتئذ وقال: بما أني هالك لا محالة فسأحاول القيام بشيء للنجاة من هذا المارد البغيض, لكني بحاجة إلى مساعدتكم فأجابوه في تردد بأنه لم يعد لديهم ثمة قوة تمكنهم من يد العون إليه, وكان أبو الفوارس مقداما قيادي الروح, ونظر حوله فأبصر السَفودين الذين شوى الغول زميلهم بهما, فما كان منه إلا أن تقدم دون وجل ووضعهما في النار حتى احمرا ثم أدخلهما في عيني ذلك الغول الرهيب .

وصرخ الغول صرخة عظيمة قبل أن يقفز من مكانه محاولا الإمساك بالجاني الذي انطلق يجري هنا وهناك في محاولة لتضليله, وفي يأس تحسس الغول طريقه نحو الصخرة فرفعها وأخرج الأغنام واحدة تلو الأخرى كيما تتسع المساحة أمامه فيسهل عليه الإمساك بالبحار, لكن أبا الفوارس فطن إلى ذلك فسلخ إحدى النعاج ولبس جلدها ثم اندس بين الأغنام في محاولة للخروج من ذلك الموضع, إلا أن الغول فطن بدوره إلى ذلك حينما وضع عليه يديه وقفز وراءه محاولا الإمساك به فتخلص أبو الفوارس من الجلد وجرى هاربا كالريح أو هو أسرع حتى وصل إلى اليم فألقى بنفسه فيه, أما الغول فإنه ما إن عدى نحوه في البحر بضع خطوات حتى كر راجعا إذ إنه لم يكن ملما بالسباحة .

وسبح البحار في رعب قاتل حتى وصل إلى الناحية الأخرى من الجبل حيث لقي عجلا أطعمه وسقاه, لكنه اكتشف بأنه كان غولا كذلك, وأسقط في يده لكنه أدرك أن الهم والأحزان لن يسعفاه, فأعمل فكرة ثانية واستطاع بذكاء إقناع زوجة الغول بأن تقنع زوجها بدورها أنه بالإمكان الإبقاء عليه والاستفادة منه في أعمال المنزل وكان له ما أراد, وعهد إليه الغول بعد أيام بالرعي, وظل يخطط للهرب لكنه كان يدرك بأنه لم يكن هناك سوى طريق واحد عبر الجبل على أن ذلك كان مراقبا .

وعثر أبو الفوارس يوما أثناء تجواله في الغابة على مستودع للعسل داخل تجويف أحد الأشجار, فأخبر زوجة الغول عنه, وأمرت زوجها بدورها أن يذهب لجلبه مع البحار الذي انقض عليه في طريق العودة فشد وثاقه إلى إحدى الأشجار قبل أن ينزع خاتمه ليريه زوجة الغول قائلا لها بأن زوجها قد أخلى سبيله وأن الخاتم هو خير دليل على صحة ما يقول, لكن زوجة الغول كانت أشد مكرا, فقالت: ولم لم يأت زوجي معك بنفسه ليقول لي ذلك؟ ثم جذبته من ردائه وأخبرته بأنها ستذهب معه لاستقصاء الخبر ومزق أبو الفوارس ملابسه بسرعة متخذا طريقه إلى البحر عدوا ... جاريا كالغزال تاركا زوجة الغول تصارع أمواج الغضب والدهشة حتى بلغ البحر, وظل يسبح ويسبح في رعب لعدة ساعات حتى وافته سفينة اكتظت بالبحارة الذين ما إن أبصروه حتى اتجهوا نحوه فحملوه إلى ظهر المركب, ولما سألوه عنا ألقى به في تلك البقعة النائية قص عليهم كل ما مر به من أهوال .











يتبع​
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
كل الشكر على القصة بانتظار الحلقه الاخيره
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
بانتظار الحلقة الاخيرة ..


كل الشكر لياقوت ..
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
القصه

صارت مو حلوه

وايد احداث سريعه بدون الحبكه الي كانت بالاول

اعتقد ان ياقوت بدا يطوف اشوية اسطر علينا


ياقوت يوز :)

ومشكوره ( لاني لاحضت انج سيده اعمال مو سيد اعمال ) بكل الاحوال .. بننطر الكتاب الي فيه القصص ان ينشر بالكامل .... بالكامل :)
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
الحلقه السادسه
والأخيرة




وتصادف لحسن حظ أبو الفوارس أن قبطان السفينة كان ينوي المرور بالبصرة بعد أن يعرج على أحد الأمكنة فكاد أن يطير فرحا, ولم يمض شهر حتى كان بين زوجته وأولاده, وما أشد سعادتهم يومها به, وكان شعره قد اشتعل شيبا من هول ما مر به من مخاطر وأحداث تشيب لها الولدان .

وخلد أبو الفوارس إلى الراحة أياما عدة وعاد إلى الشاطىء ثانية فلمح يوما تاجر اللؤلؤ العجوز ذاته والذي ما إن رآه حتى عرض عليه أن يؤجره مركبه لستة أشهر, ولم يدرك التاجر أن ذلك كان أبو الفوارس إذ إن صروف الدهر قد غيرته كثيرا .

ووافق أبو الفوارس على طلب التاجر طالبا ألف دينار من الذهب دفعها التاجر له على الفور مخبرا إياه بأنه سيكون عنده في الغد دون إبطاء, وما إن ذهب ذاك التاجر العجوز حتى حمل الذهب إلى زوجته التي رجته بأن يتوخى الحيطة والحذر كيما لا يلاقي ما لاقاه من مخاطر, فأكد لها بأنه قد صمم على الانتقام لنفسه ولآلاف المسلمين ممن ألقى بهم ذاك المسن في فجوة الهلاك .

قدم التاجر في الغد ومعه عبد أسود وأبحروا ثانية حتى أشرفوا بعد أشهر ثلاثة على جزيرة اللؤلؤ, فربطوا مركبهم واتجهوا بالأكياس إلى قمة الجبل ثانية, وما إن وصلوا حتى كرر التاجر طلبه بأن ينزل أبو الفوارس فيملأ الحقائب باللؤلؤ, لكنه تذرع بأنه غير ملم بالمكان وارتأى أن ينزل التاجر أولا كيما يتحقق من ألا خطر هناك, وأكد له التاجر بأنه لم يؤذ في حياته نملة قط وبأنه لن يرسله أبدا إلى القاع لو أن ثمت خطر كان يتهدده, إلا أن البحار أصر على طلبه قائلا إنه ما لم يؤكد له بنزوله إلا خطر هناك فلن ينزل هو إلى القاع أبدا, وبكثير من التردد قبل العجوز بالنزول إلى قاع الحفرة مدلين إياه عبر سلة ربطت بحبل وملأ السلة محارا صائحا في أبي الفوارس أرأيت ليس هناك أدنى احتمال للخطر فلا تقلق ... أسرع برفعي فأنا مسن كما ترى وليس بي طاقة على المكوث هنا ... فرد عليه البحار قائلا:

طالما أنك قد نزلت فإني أرى أن تبقى هناك لإتمام المهمة, وسوف أنزل بنفسي غدا في حفرة أخرى فأرفع لك من اللؤلؤ ما يكفي لملء السفينة, وظل التاجر يعمل ويعمل مرسلا آلاف اللآلىء حتى أنهكه التعب فصرخ منهكا:

شد ما أنا مجهد يا أخي هلا رفعتني؟

عند ذلك صرخ أبو الفوارس وقد أخذ منه الغضب كل مأخذ كيف تألم لما يصيبك ولا تأبه بما سببته لأولئك الأبرياء أيها الظالم المتجني الحقير, أأنت أعمى؟ كيف لم تعرفني أنا أبو الفوارس البحار الذي ألقيت به يوما في إحدى هذه الحفر ولقد نجوت بفضل من الله ... أما الآن فقد حان دورك افتح على الحقيقة عينيك, وتمعن فيما فعلته بكثير من التعساء وصاح الرجل العجوز متوسلا طالبا الرحمة, لكن ذلك لم يجده نفعا فقد أحضر أبو الفوارس صخرة عظيمة سد بها فتحة الحفرة قبل أن يستدير إلى العبد ليرشقه بوابل من التهديدات, فما كان منه إلا أن أذعن له.

وحملا ما تجمع من لآلىء إلى السفينة وأقلعا عائدين إلى البصرة فوصلا إليها بعد ثلاثة أشهر حيث قص أبو الفوارس على أهله وأصحابه ما جرى عليه من أهوال ومخاطر فعجبوا أشد العجب, ومنذ ذلك اليوم هجر أبو الفوارس حياة البحر, وآثر حياة الدعة والراحة حتى توفاه الله, وظلت تلك القصة تذكر الناس به, والله خير حافظا, وهو أرحم الراحمين .



تمت​
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
شكرا على التتمة :)

احلى جزء

عند ذلك صرخ أبو الفوارس وقد أخذ منه الغضب كل مأخذ كيف تألم لما يصيبك ولا تأبه بما سببته لأولئك الأبرياء أيها الظالم المتجني الحقير, أأنت أعمى؟ كيف لم تعرفني أنا أبو الفوارس البحار الذي ألقيت به يوما في إحدى هذه الحفر ولقد نجوت بفضل من الله ... أما الآن فقد حان دورك افتح على الحقيقة عينيك

ممكن اترجمها بالكويتي بس اخاف تنشط عضويتي من المنتدى

نغير فيها اشوي ..

قال ابو الفوراس وهو ميت قهر وبينفجر وحده محتر من التاجر

يا ال....... صج ما تستحي ولا تنتخي يا الظالم يا الحقير
عبنو شكلك انت عمي ..انا ابو الفوراس يا شقووول .. شِلون ما عرفتني
بس الطمع عمى عيونك عسى لعينك العمى دوم
بس الحين .. ربك ما يضرب بعصى حبيبي دبر حالك وعسى الدود ياكلك قول امين على شبع .. ترى الحين دورك ودبر حالك :)

جذي حسيت القصه وانا اقراها :)
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
العفو شكرا على المتابعه :)

وترى انا ما غيرت بالاحداث شي نقلتها مثل ما اهيا الا بعض الكلمات ما حبيتها فغيرتها شوي فقط لا غير وفعلا مقطع الغول الثاني ما حبيته لاني حسيته سريع وايد بس انا حبيت انقل لكم القصه باحداثها كلها .. الظاهر الكاتب على اخر شي زهق قام يسرع الاحداث بس القصه عموما حلوه وبصراحه شدتني عشان جذي طبعتها واتمنى انها حازت على اعجابكم :)


واذا حابين انقل القصص اللي تعجبني قولولي عشان اطبعها لكم واصير حبابه المنتدى :)


وشكرا مره ثانيه لكل عضو تابع قصتي :)
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
العفو شكرا على المتابعه :)

وترى انا ما غيرت بالاحداث شي نقلتها مثل ما اهيا الا بعض الكلمات ما حبيتها فغيرتها شوي فقط لا غير وفعلا مقطع الغول الثاني ما حبيته لاني حسيته سريع وايد بس انا حبيت انقل لكم القصه باحداثها كلها .. الظاهر الكاتب على اخر شي زهق قام يسرع الاحداث بس القصه عموما حلوه وبصراحه شدتني عشان جذي طبعتها واتمنى انها حازت على اعجابكم :)


واذا حابين انقل القصص اللي تعجبني قولولي عشان اطبعها لكم واصير حبابه المنتدى :)



وشكرا مره ثانيه لكل عضو تابع قصتي :)


ههههههههههه ايه يا حبابه بارك الله فيك اتحفينا بمثل هذه القصص الرائعه وأجعليها على حلقات في كل يوم حلقه فقط حتى ما نمل ونكون في أشتياق لانتظار الحلقه القادمه الى أن ينتهي هذا الشهر الكريم . بصراحه ، استمتعت بالقصه السابقه ولنا موعد أن شاء الله مع قصصك القادمه لا تبخلي علينا بجديدك ترى لك أجر عظيم بهذا الشهر كلما كانت القصه هادفه وذات طابع خاص يتؤام وهذا الشهر
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
اوكي يا حبابه المنتدى ..بس انقليننا قصص محبوكه من الاول الى الاخر بنفس الروح :)

ومشكوره مقدما ويا ليت القصص يكون اسم البطل فيه اسم مو سوري مثلا :)

وكل قصه بتنكتب نصها .... انا بدورها بجوجل ليم اكلمها .. :)
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
تمت تزكيتج من الجميع ك حبابة المنتدى

بس اذا شفتي مقطع نفس مقطع الغول اللي دوخني وما فهمته
شغلي مقص الرقيب عليه .. :)
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
مشكورين على المنصب الجميل :)

وان شاء الله تعجبكم القصص اللي راح اقصها عليكم بس ما راح انزلها على طول لاني راح اخذ وقت بكتابتها فمو تزفوني :)

والقصص راح احرص انها ما تكون بجوجل :) عشان تقرونها هني بس ...

واذا القصه ما عجبتكم مو تحبطوني لانه الكتاب اللي عندي عجبوني فيه يمكن 3 او 4 قصص والباجي مو ذاك الزود وبصراحه هذي القصه اللي نقلتها لكم كانت تقريبا احسن وحده

so

نستطلع ارائكم بعد القصه الثانيه ان شاء الله
وتقبل الله اعمالكم ان شاء الله


:)
 
أعلى