رئيس مجلس الادارة الامير / عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة تركي15, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2006.

  1. تركي15

    تركي15 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4
    عدد الإعجابات:
    0
    أسواق المال » احداث اقتصادية...
    الأمير عبدالعزيز بن احمد لـ«عكاظ» عقب اختياره رئيسا لمجلس الادارة :
    «تهامة» تتحول لشركة قابضة..والاندماج وارد في انشطة معينة


    حامد عمر العطاس (جدة)
    كشف صاحب السمو الملكي الاميرعبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة شركة تهامة عن تحول الشركة الى قابضة تنشئ شركات متفرعة منها في المستقبل القريب . جاء ذلك ردا لسموه على اسئلة ( عكاظ ) عقب اختيارسموه رئيسا لمجلس ادارة الشركة في دورته الجديدة.
    سموه اشار الى ان الشركة سوف ترفع لوزارة التجارة للاستئناس برأيها بخصوص عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للمرة الثانية امس الاول قائلا : اننا ننتظر رد الوزارة وكل ما يخدم مصلحة الشركة ومساهميها .
    واوضح سموه ان عدم اكتمال النصاب القانوني في تهامة ليس بجديد وهذا يحدث في الجمعيات العامة العادية اوغير العادية في شركات المساهمة مشيرا الى هناك بعض الظروف للمساهمين يتعذر معها حضورهم للجمعية .
    واستطرد سموه : انه حسب النظام فان الجمعية العادية تنعقد في اجتماعها الثاني بأي نسبة حضور ، بينما الجمعية غير العادية لها نسبة معينة في حضور المساهمين بعد الاجتماع الاول حيث نجد ان العديد من الشركات المساهمة تؤجل عمومياتها لعدم اكتمال نسبة الحضور في اجتماعاتها وليس هذا في تهامة فقط المضاربون حاولوا التأثير على الشركة بتداول 8 ملايين سهم في يوم واحد .
    ونفى سموه وجود اي خلافات في الشركة ، مشيرا الى ان المساهم هو الذي يهمه مصلحة الشركة ومستقبلها على المدى الطويل بينما نجد ان كبار المضاربين في سوق الاسهم يضاربون على اسهم الشركة ، ووجدنا يوم الاربعاء الماضي تداولا على اكثر من 8 ملايين سهم للشركة ما ادى الى انخفاض سهم الشركة وللاسف هذا لايخدم الشركة ، بينما هناك من ساهم في دعم الشركة وساندها .
    وقال سموه نأمل ان لايتكرر مرات اخرى هذا الموضوع ، وقد بدأ سعر السهم يتعافى ويسترد قوت بجهود مجلس الادارة الجديد والقائمين على الشركة ، موضحا سموه ان المرشحين لعضوية مجلس الادارة لم يحجم احد منهم فقد تم منح المتقدمين فرصة للترشح حتى يوم 9 اغسطس الماضي وتقدم 5 اعضاء بعد هذا التاريخ وطلبنا من وزارة التجارة استشناءنا في هذا الخصوص والموافقة للاعضاء الجدد ، وتمت الموافقة على ذلك وبالتالي زاد عدد المرشحين لعضوية مجلس الادارة ،وفوجئنا بانسحاب عضوين من الترشح ، وكنا حريصين على دخول اكبر عدد ممكن من المرشحين والمساهمة بخبرتهم ومعرفتهم للنهوض بالشركة .
    واضاف سموه ان مجلس الادارة الجديد يتطلع الى القيام بالعديد من الخطط والبرامج المستقبلية الطموحة التى تنعكس على الشركة ومصلحة مساهميها ، ولم يحبذ سموه الكشف عن تفاصيل اخرى حول الخطط القادمة للشركة .
    وحول مايثار عن اندماج تهامة مع شركات شقيقة اخري اكد سموه انه لايشجع الاندماج في تهامة ( الام ) وانما الاندماج وارد في بعض نشاطات الشركة. وهناك بعض الآراء والافكار مطروحة والدراسات موجودة في هذا الخصوص ، وستعلن نتائجها في وقتها ونفكر الان بالتوجه الى ان تكون تهامة شركة قابضة لها شركات متفرعة منها ومن كان كفاءة متخصصة سيبحث عنه بحيث تكون لدينا شركات متخصصة وفاعلة تحقق عوائد مجزية للمساهمين ، موضحا سموه ان بعض الاخوان يريدون الاندماج في الشركة الام وهذا لاينسجم مع اهدافنا المنشودة ولانستطيع ان ندمجه في نشاط هو ليس من صلب نشاطه الذي يعمل فيه مؤكدا ان السيولة ليست عائقا امام الشركة ، ونحن نبحث عن شخص متخصص في مجال عمله وبارع فيه بما يسهم في تحقيق نتائج ايجابية للشركة.
    واختتم سموه ان الشركة تنظر لما يعود بالنفع المرجو وحماية مصالح المساهمين وحقوقهم بالدرجة الاولى .

    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/200...06092850911.htm