ترقبوا مجموعة سامي البدر اليوم

الحالة
موضوع مغلق

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
الطيور طارت بأرزاقها والحبيب يقولي المجموعه والله كل شي جايز السوق تبارك الرحمن السوق طيب وبخير والمجموعه تنطر شنو؟؟
بو بدر اللى يبيي المضاربين يطلعون اظن لوله المضاربين سهمك مايسوى شي والدليل الحين نشوفه اطلعو منا يالله ورنا عاد شيل الملايين مالتك ولا ناطر صانع سوق يلتفت علي سهم
مااقول الا لعبتها غلط ياسامي

كل المحللين يقولون أن سعر السهم العادل فوق هذا السعر ، على أي أساس حكمت أنه مايسوى شي لو تكرمت ؟
 

المرزوق

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
الدليل عدم تفاعل السهم لا بصعود السوق ولا نزوله وانا وياك السهم علي ارباحه اللى اعلنت طيب جدا ويستاهل فوق سعره الحالي ... بس قولي شلي مخليه واقف هالوقفه هذى اللى طولت جدا ثاني شي وين اصحاب السهم سهم ربحان شي واربعين فلس علي مااظن يعني من المفروض مو اقل من 620 فلس تقدر تقولي ليش تاركينه ؟
والله الحجي وايد اللى يقول سامي البدر يبي مستثمرين واللي يقول خلاص انتهو منه والتفتو حق شي ثاني وكلام السوق اللى انت شايفه
بس الحقيقه ان حتي لو سامي البدر بيصعده مثلا متي ؟. السوق الحين ماشا ءالله طيب يعني افضل وقت وخصوصا افقالات ربع ثالث يلحلح سهمه شوي :)
تحياتي
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
الدليل عدم تفاعل السهم لا بصعود السوق ولا نزوله وانا وياك السهم علي ارباحه اللى اعلنت طيب جدا ويستاهل فوق سعره الحالي ... بس قولي شلي مخليه واقف هالوقفه هذى اللى طولت جدا ثاني شي وين اصحاب السهم سهم ربحان شي واربعين فلس علي مااظن يعني من المفروض مو اقل من 620 فلس تقدر تقولي ليش تاركينه ؟
والله الحجي وايد اللى يقول سامي البدر يبي مستثمرين واللي يقول خلاص انتهو منه والتفتو حق شي ثاني وكلام السوق اللى انت شايفه
بس الحقيقه ان حتي لو سامي البدر بيصعده مثلا متي ؟. السوق الحين ماشا ءالله طيب يعني افضل وقت وخصوصا افقالات ربع ثالث يلحلح سهمه شوي :)
تحياتي

دائماً الحكم على نجاح الشركة من عدمه هو تحقيق الأرباح ، وأن لاتكون الأرباح طفرة بمعنى أن يحقق ربح قوي في الربع الأول ثم يأتي الربع الثاني فيحقق خسارة ، لكن إذا كان لدى الشركة استراتيجية واضحة والأرباح في نمو مستمر وأن النمو غير مرتبط بوضع السوق إن ارتفع السوق أعلن عن أرباح خيالية وإن انخفض السوق أعلن عن خسائر فادحة مثل شركات البحر .
وكذلك توزيعات الأرباح أكثر من رائعةفتوزيعات الجروب كله تضاهي الشركات الكبرى بل تفوق بعضها ،
ومايخص ارتفاع السوق فهو ارتفاع وهمي يرتفع آخر لحظة فالسوق أفضل وصف له أنه متذبذب ، وسامحني على الإطالة .
 

الدينار

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
821
أخر خبر

برأسمال 500 مليون دولارِِ ومفاوضات لشراء حصة جيدة من شركة عالمية للحفر
النفيسي لـ ' القبس': الانتهاء من تأسيس شركة للاستكشافات البترولية وطرح حصة منها للشركات الكويتية مطلع 2007


02/10/2006
حوار: محسن السيد
قال العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي 'بتروغلف' جمال النفيسي ان الشركة وبالتنسيق مع المجموعة الدولية للاستثمار ستنتهي في غضون ثلاثة اشهر على اقصى تقدير من جميع الترتيبات الخاصة بتأسيس شركة تابعة متخصص في مجال الاستكشافات البترولية برأسمال 500 مليون دولار بالتحالف مع شركاء عالميين، على ان يطرح جزء من رأسمال الشركة الجديدة للاكتتاب.
وأضاف النفيسي في حوار مع 'القبس': 'خلال شهرين الى ثلاثة اشهر سيتم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأسيس الشركة والتي ستغطي قارة افريقيا كمرحلة اولى، بعدها سيطرح جزء من رأسمالها للشركات في الكويت، وربما يفتح المجال امام المستثمرين الافراد ايضا.
ومضى النفيسي قائلا: تمتلك قارة افريقيا ثروات طبيعية ضخمة وتتيح هذه الثروات في الوقت ذاته فرصا استثمراية هائلة، لذلك جاءت فكرة تأسيس شركة متخصصة في الاستكشافات البترولية توجه للاستمثار في افريقيا، وهناك مفاوضات جادة وصلت لمراحل متقدمة مع شركات عالمية زميلة متخصص في هذا المجال للدخول كمساهمين رئيسيين معنا في هذه الشركة.. لكننا لم نتفق حتى الآن على توزيع الحصص بين المؤسسين، والحصة التي ستطرح للاكتتاب.
بورصة دبي
وأشار النفيسي انه يجري حاليا بخطوات متسارعة لتأهيل 'بتروغلف' لإدراجها في بورصة دبي، لافتا في هذا الصدد الى انه تم التقدم رسميا لإدارة بورصة دبي ويجري حاليا التنسيق والمتابعة مع إدارة البورصة هناك من خلال مكتب الشركة في الامارات، وتم بالفعل قطع خطوات اجرائية جيدة باتجاه الادراج الذي نتوقع الا يستغرق وقتا طويلا حيث سيتم الإدراج بعد اسابيع قليلة من الحصول على الموافقة رسميا.
دخول السوق الكويتي
وكشف النفيسي ان 'بتروغلف' فتحت بالفعل باب الاتصالات مع شركات عالمية ذات الخبرة في مجال عمليات الاستكشاف والحفر لتملك حصة من واحدة لدخول السوق الكويتي في هذا المجال عبر هذه الشراكة، مشيرا الى ان عددا من الشركات ابدت ترحيبا بهذه الشراكة من منطلق رغبتها في دخول السوق الكويتي.
وقال النفيسي: يهمنا ان نتملك حصة جيدة في واحدة من الشركات العالمية ذات الخبرة والتي تمتلك تقنيات حديثة ومتطورة في مجال الاستكشاف والحفر حيث يتطلب هذا القطاع تقنيات متقدمة جدا، وسيتم تقييم الشركة المستهدفة جيدا من جميع النواحي المالية والفنية وذلك قبل شراء حصة فيها، مشيرا الى ان هذه الشراكة ستمتد ايضا للدخول في استثمارات ومشاريع في مناطق اخرى حول العالم وليس في الكويت وحسب.
صفقة حقل سيرام
وأكد النفيسي ان اتمام صفقة شراء 16 في المائة من حصة شركة 'كوفبيك' الكويتية في حقل سيرام الاندونيسي بنجاح، سيكون مقدمة للدخول في صفقات مماثلة حول العالم، لافتا في هذا الصدد الى ان 'بتروغلف' تتفاوض حاليا مع شركة بريطانية لشراء حصة محدودة من ملكيتها في بعض الحقول الجزائرية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة البريطانية وبعد ان تثبت الدراسات جدوى هذا الاستثمار والاتفاق على جميع التفاصيل مع الشركة البريطانية سيتم توقيع عقد الشراء.
وقال النفيسي: ان حصتنا في حقل سيرام الاندونيسي يعتبر استثمارا جيدا حاليا وفي المستقبل، حيث ينتج الحقل حاليا نحو 5 آلاف برميل يوميا، وسترفع طاقته الانتاجية لاكثر من 10 آلاف برميل يوميا، نافيا في هذا الصدد ان تكون هناك نية في الوقت الحالي لبيع هذه الحصة او جزء منها.
واضاف قائلا: كشركة استثمار بترولي نتلقى عروضا للدخول في استثمارات متنوعة بشكل شبه يومي لكننا ننتقي الفرص المجدية التي تشكل قيما مضافة لمحفظتنا ولمساهمينا وأي فرصة تنسجم مع هذا التوجه. لن نتردد في استغلالها في الوقت الذي نركز فيه على الاستكشاف والسفر وصيانة الآبار.
الفلبين واستراليا
وتابع النفيسي قائلا: تسعى 'بترو غلف' حاليا إلى الدخول في استثمارات نفطية في أسواق الفلبين وتيمور الشرقية واستراليا وهي الأسواق التي تستحوذ على اهتمام كبريات الشركات النفطية العالمية، حيث تهتم الشركة بأن يكون لها نصيب في أعمال الاستكشاف والتطوير والصيانة هناك عبر الدخول في تحالفات عالمية مع شركات متخصصة وذلك لتقوية مركز الشركة وتقليل المخاطر وزيادة العوائد.
وأضاف: 'قطاع الاستكشاف والتطوير عالي المخاطر لكن في الوقت ذاته عوائده مرتفعة خصوصا إذا ما نجح هذا الاستثمار.. ونحن في انتظار تحقيق 'الضربة الكبرى من الاستثمار في أحد الحقول'.
طاقات القابضة
ولفت النفيسي إلى أن 'غروب الدولية' سيكشف قريبا عن تأسيس شركة طاقات القابضة من خلال زيادة رأسمال إحدى الشركات القائمة حاليا إلى 50 مليون دينار، حيث تهدف المجموعة من تأسيس هذه الشركة الجديدة لأن تدير مجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة عبر الاستحواذ على حصص في شركات الطاقة الحالية داخل المجموعة أو من خلال تأسيس شركات جديدة لتكون ذراع المجموعة الاستثماري من قطاع الطاقة.
وتابع: حسب توجه المجموعة الدولية للاستثمار ينتظر أيضا أن يطرح جزء من رأسمال شركة طاقات القابضة البالغ 50 مليون دينار للاكتتاب.
عيوننا على 'كوفبيك'
وردا على سؤال عما إذا كان لدى 'بترو غلف' الرغبة في الحصول على حصة من شركة 'كوفبيك' بعد تخصيصها، قال النفيسي: 'كوفبيك' شركة 'عريقة ولديها أصول ضخمة وحيدة ونأمل فعلا أن نملك حصة فيها.. لكن في الوقت ذاته لا أعتقد ان الحصة المعروضة للخصخصة البالغة 30 في المائة ستكون جاذبة أو مغرية لأي شركة تريد الدخول كمستثمر رئيسي في هذه الشركة.. ليس ثمة شركة تضع أموالها واستثماراتها في شركة لا تزال تحت سيطرة الحكومة وإدارتها.. القطاع الخاص يريد أن تكون النسبة المؤثرة التي تمكنه من السيطرة والقرار.
محطات الوقود
وقال النفيسي إن الشركة تفكر في الدخول في تجربة إدارة محطات الوقود في الكويت كاستثمار تجاري جيد، بيد ان ثمة محاذير كثيرة انطوت عليها تجربة التخصيص في الكويت يدفع الشركة إلى التحفظ كثيرا من الدخول في هذه التجربة، من أبرز تلك المحاذير العلاقات اللاحقة بين الشركة المديرة للمحطات وبعض الجهات الرسمية، التي قد تحد من طموح القطاع الخاص في توسيع أنشطة المحطات، مشيرا في هذا الصدد إلى أن محطات الوقود ليس فقط عملية تعبئة وإنما هي أنشطة وخدمات أخرى متكاملة ومدرة للدخل.
السوق العراقي
وأكد النفيسي ان الشركة تبدي اهتماما بالسوق العراقي الذي يحمل فرصا استثمارية هائلة ومجدية في القطاع النفطي، مشيرا إلى أن الشركة تلقت الكثير من العروض للدخول في استثمارات متنوعة في قطاع النفط العراقي، بيد ان الظروف الراهنة حيث المخاطر العالية جدا وعدم وجود قانون للاستثمار الأجنبي ينظم العلاقة مع الشركات الأجنبية المستثمرة في العراق، يحول دون الإقبال على هذه الخطوة.
وأضاف: لم نستبعد السوق العراقي من حساباتنا لأننا الأقرب لهذا السوق ونعتقد ان هذا السوق سيحمل منفعة كبيرة لبترو غلف، في انتظار صدور التشريعات المنظمة للاستثمارات الأجنبية في العراق.
عقد تأجير الحفار
وأشار النفيسي إلى انه مع مطلع الشهر المقبل سيبدأ سريان العقد الجديد لتأجير الحفار 'بنفيس' المملوك للشركة مقابل 105 آلاف دولار يوميا، في حين كان يتم تأجير الحفار مقابل 30 ألف دولار يوميا وفق العقد السابق، مشيرا إلى أن العقد الجديد أبرم لمدة عامين والآن هناك مفاوضات لتمديد هذا التعاقد لسنة أخرى أي لمدة ثلاث سنوات مع الشركة المستأجرة، كما نتفاوض في الوقت ذاته مع جهة أخرى لتأجير الحفار لمدة ثلاث إلى خمس سنوات لهذه الجهة بعد انتهاء مدة التعاقد الحالية.
سنستثمر في المصافي
ولفت النفيسي إلى أن الشركة الآن في مرحلة 'جس النبض' مع عدة شركات عالمية متخصصة للدخول في الاستثمار في قطاع التكرير والمصافي، مشيرا إلي أن الشركة لا تميل كثيرا للاستثمار في هذا القطاع نظرا لتكلفته ومخاطره المرتفعة، إضافة إلى أن الاستثمار يحتاج مدى زمنيا أطول لجني العوائد بما لا ينسجم مع رغبات الكثير من المستثمرين.

'تفريخ' الشركات أفضل من زيادة رأس المال
قال النفيسي ان غروب المجموعة الدولية للاستثمار يفضل 'تفريخ' الشركات على اللجوء لزيادة رؤوس الاموال كوسيلة لتوفير السيولة، مشيرا الى ان 'تفريخ' الشركات يجلب الكاش الذي يساعد على الانطلاق والتوسع من دون ان تستتبعه اعباء اضافية بخلاف اللجوء لزيادة رأس المال الذي يفرض على ادارة الشركة مضاعفة المردود بحكم اتساع قاعدة المساهمين، ولذلك فإن شركات المجموعة ذات رؤوس اموال صغيرة.


أرباح الربع الثالث أفضل
اكد النفيسي ان نتائج الشركة المالية للربع الثالث ستكون افضل من الربعين الاول والثاني من العام الجاري، حيث سبق أن حققت الشركة خسائر في الربع الاول، بنيما تجاوزت هذه الخسائر وحققت ارباحا إذ بلغت ربحية السهم ثلاثة فلوس في الربع الثاني.
واضاف النفيسي: من السابق لاوانه الآن التحدث عن ارقام محددة كون نتائج الشركة الاجمالية مرتبطة بالشركات الاخرى التابعة.

مناقصة جديدة ل'سوبريور'
كشف النفيسي ان شركة سوبريور التابعة لبتروغلف ستنافس خلال الاسابيع المقبلة على مناقصة ستطرحها الجهات المعنية في ابوظبي لتقديم خدمات نفطية، مشيرا الى ان نتائج المناقصة ستعلن مطلع عام 2007 ليبدأ التنفيذ بعدها مباشرة.

سهمنا جيد
ردا على سؤال حول سعر السهم حاليا في السوق، قال النفيسي: اعتقد ان سهمنا جيد وان المستوى السعري الحالي للسهم يعكس ثقة المساهمين والمتعاملين في اداء الشركة، مشيرا الى ان سهم الشركة لم يهتز خلال الربع الاول رغم خسارة الشركة، والان وصل الى مستوى 750 فلسا بعد تمكن الشركة من اطفاء خسائرها وتحقيق ارباح في الربع الثاني. هناك ثقة في سهمنا وفي ادائنا، واعتقد ان هذه الثقة ستتزايد مع توسعاتنا وادائنا التشغيلي مما سينعكس على سعر السهم.



إعداد: محسن السيد


:d
 

kokoko

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2005
المشاركات
527
برأسمال 500 مليون دولارِِ ومفاوضات لشراء حصة جيدة من شركة عالمية للحفر
النفيسي لـ ' القبس': الانتهاء من تأسيس شركة للاستكشافات البترولية وطرح حصة منها للشركات الكويتية مطلع 2007


02/10/2006
حوار: محسن السيد
قال العضو المنتدب للشركة الخليجية للاستثمار البترولي 'بتروغلف' جمال النفيسي ان الشركة وبالتنسيق مع المجموعة الدولية للاستثمار ستنتهي في غضون ثلاثة اشهر على اقصى تقدير من جميع الترتيبات الخاصة بتأسيس شركة تابعة متخصص في مجال الاستكشافات البترولية برأسمال 500 مليون دولار بالتحالف مع شركاء عالميين، على ان يطرح جزء من رأسمال الشركة الجديدة للاكتتاب.
وأضاف النفيسي في حوار مع 'القبس': 'خلال شهرين الى ثلاثة اشهر سيتم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأسيس الشركة والتي ستغطي قارة افريقيا كمرحلة اولى، بعدها سيطرح جزء من رأسمالها للشركات في الكويت، وربما يفتح المجال امام المستثمرين الافراد ايضا.
ومضى النفيسي قائلا: تمتلك قارة افريقيا ثروات طبيعية ضخمة وتتيح هذه الثروات في الوقت ذاته فرصا استثمراية هائلة، لذلك جاءت فكرة تأسيس شركة متخصصة في الاستكشافات البترولية توجه للاستمثار في افريقيا، وهناك مفاوضات جادة وصلت لمراحل متقدمة مع شركات عالمية زميلة متخصص في هذا المجال للدخول كمساهمين رئيسيين معنا في هذه الشركة.. لكننا لم نتفق حتى الآن على توزيع الحصص بين المؤسسين، والحصة التي ستطرح للاكتتاب.
بورصة دبي
وأشار النفيسي انه يجري حاليا بخطوات متسارعة لتأهيل 'بتروغلف' لإدراجها في بورصة دبي، لافتا في هذا الصدد الى انه تم التقدم رسميا لإدارة بورصة دبي ويجري حاليا التنسيق والمتابعة مع إدارة البورصة هناك من خلال مكتب الشركة في الامارات، وتم بالفعل قطع خطوات اجرائية جيدة باتجاه الادراج الذي نتوقع الا يستغرق وقتا طويلا حيث سيتم الإدراج بعد اسابيع قليلة من الحصول على الموافقة رسميا.
دخول السوق الكويتي
وكشف النفيسي ان 'بتروغلف' فتحت بالفعل باب الاتصالات مع شركات عالمية ذات الخبرة في مجال عمليات الاستكشاف والحفر لتملك حصة من واحدة لدخول السوق الكويتي في هذا المجال عبر هذه الشراكة، مشيرا الى ان عددا من الشركات ابدت ترحيبا بهذه الشراكة من منطلق رغبتها في دخول السوق الكويتي.
وقال النفيسي: يهمنا ان نتملك حصة جيدة في واحدة من الشركات العالمية ذات الخبرة والتي تمتلك تقنيات حديثة ومتطورة في مجال الاستكشاف والحفر حيث يتطلب هذا القطاع تقنيات متقدمة جدا، وسيتم تقييم الشركة المستهدفة جيدا من جميع النواحي المالية والفنية وذلك قبل شراء حصة فيها، مشيرا الى ان هذه الشراكة ستمتد ايضا للدخول في استثمارات ومشاريع في مناطق اخرى حول العالم وليس في الكويت وحسب.
صفقة حقل سيرام
وأكد النفيسي ان اتمام صفقة شراء 16 في المائة من حصة شركة 'كوفبيك' الكويتية في حقل سيرام الاندونيسي بنجاح، سيكون مقدمة للدخول في صفقات مماثلة حول العالم، لافتا في هذا الصدد الى ان 'بتروغلف' تتفاوض حاليا مع شركة بريطانية لشراء حصة محدودة من ملكيتها في بعض الحقول الجزائرية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة البريطانية وبعد ان تثبت الدراسات جدوى هذا الاستثمار والاتفاق على جميع التفاصيل مع الشركة البريطانية سيتم توقيع عقد الشراء.
وقال النفيسي: ان حصتنا في حقل سيرام الاندونيسي يعتبر استثمارا جيدا حاليا وفي المستقبل، حيث ينتج الحقل حاليا نحو 5 آلاف برميل يوميا، وسترفع طاقته الانتاجية لاكثر من 10 آلاف برميل يوميا، نافيا في هذا الصدد ان تكون هناك نية في الوقت الحالي لبيع هذه الحصة او جزء منها.
واضاف قائلا: كشركة استثمار بترولي نتلقى عروضا للدخول في استثمارات متنوعة بشكل شبه يومي لكننا ننتقي الفرص المجدية التي تشكل قيما مضافة لمحفظتنا ولمساهمينا وأي فرصة تنسجم مع هذا التوجه. لن نتردد في استغلالها في الوقت الذي نركز فيه على الاستكشاف والسفر وصيانة الآبار.
الفلبين واستراليا
وتابع النفيسي قائلا: تسعى 'بترو غلف' حاليا إلى الدخول في استثمارات نفطية في أسواق الفلبين وتيمور الشرقية واستراليا وهي الأسواق التي تستحوذ على اهتمام كبريات الشركات النفطية العالمية، حيث تهتم الشركة بأن يكون لها نصيب في أعمال الاستكشاف والتطوير والصيانة هناك عبر الدخول في تحالفات عالمية مع شركات متخصصة وذلك لتقوية مركز الشركة وتقليل المخاطر وزيادة العوائد.
وأضاف: 'قطاع الاستكشاف والتطوير عالي المخاطر لكن في الوقت ذاته عوائده مرتفعة خصوصا إذا ما نجح هذا الاستثمار.. ونحن في انتظار تحقيق 'الضربة الكبرى من الاستثمار في أحد الحقول'.
طاقات القابضة
ولفت النفيسي إلى أن 'غروب الدولية' سيكشف قريبا عن تأسيس شركة طاقات القابضة من خلال زيادة رأسمال إحدى الشركات القائمة حاليا إلى 50 مليون دينار، حيث تهدف المجموعة من تأسيس هذه الشركة الجديدة لأن تدير مجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة عبر الاستحواذ على حصص في شركات الطاقة الحالية داخل المجموعة أو من خلال تأسيس شركات جديدة لتكون ذراع المجموعة الاستثماري من قطاع الطاقة.
وتابع: حسب توجه المجموعة الدولية للاستثمار ينتظر أيضا أن يطرح جزء من رأسمال شركة طاقات القابضة البالغ 50 مليون دينار للاكتتاب.
عيوننا على 'كوفبيك'
وردا على سؤال عما إذا كان لدى 'بترو غلف' الرغبة في الحصول على حصة من شركة 'كوفبيك' بعد تخصيصها، قال النفيسي: 'كوفبيك' شركة 'عريقة ولديها أصول ضخمة وحيدة ونأمل فعلا أن نملك حصة فيها.. لكن في الوقت ذاته لا أعتقد ان الحصة المعروضة للخصخصة البالغة 30 في المائة ستكون جاذبة أو مغرية لأي شركة تريد الدخول كمستثمر رئيسي في هذه الشركة.. ليس ثمة شركة تضع أموالها واستثماراتها في شركة لا تزال تحت سيطرة الحكومة وإدارتها.. القطاع الخاص يريد أن تكون النسبة المؤثرة التي تمكنه من السيطرة والقرار.
محطات الوقود
وقال النفيسي إن الشركة تفكر في الدخول في تجربة إدارة محطات الوقود في الكويت كاستثمار تجاري جيد، بيد ان ثمة محاذير كثيرة انطوت عليها تجربة التخصيص في الكويت يدفع الشركة إلى التحفظ كثيرا من الدخول في هذه التجربة، من أبرز تلك المحاذير العلاقات اللاحقة بين الشركة المديرة للمحطات وبعض الجهات الرسمية، التي قد تحد من طموح القطاع الخاص في توسيع أنشطة المحطات، مشيرا في هذا الصدد إلى أن محطات الوقود ليس فقط عملية تعبئة وإنما هي أنشطة وخدمات أخرى متكاملة ومدرة للدخل.
السوق العراقي
وأكد النفيسي ان الشركة تبدي اهتماما بالسوق العراقي الذي يحمل فرصا استثمارية هائلة ومجدية في القطاع النفطي، مشيرا إلى أن الشركة تلقت الكثير من العروض للدخول في استثمارات متنوعة في قطاع النفط العراقي، بيد ان الظروف الراهنة حيث المخاطر العالية جدا وعدم وجود قانون للاستثمار الأجنبي ينظم العلاقة مع الشركات الأجنبية المستثمرة في العراق، يحول دون الإقبال على هذه الخطوة.
وأضاف: لم نستبعد السوق العراقي من حساباتنا لأننا الأقرب لهذا السوق ونعتقد ان هذا السوق سيحمل منفعة كبيرة لبترو غلف، في انتظار صدور التشريعات المنظمة للاستثمارات الأجنبية في العراق.
عقد تأجير الحفار
وأشار النفيسي إلى انه مع مطلع الشهر المقبل سيبدأ سريان العقد الجديد لتأجير الحفار 'بنفيس' المملوك للشركة مقابل 105 آلاف دولار يوميا، في حين كان يتم تأجير الحفار مقابل 30 ألف دولار يوميا وفق العقد السابق، مشيرا إلى أن العقد الجديد أبرم لمدة عامين والآن هناك مفاوضات لتمديد هذا التعاقد لسنة أخرى أي لمدة ثلاث سنوات مع الشركة المستأجرة، كما نتفاوض في الوقت ذاته مع جهة أخرى لتأجير الحفار لمدة ثلاث إلى خمس سنوات لهذه الجهة بعد انتهاء مدة التعاقد الحالية.
سنستثمر في المصافي
ولفت النفيسي إلى أن الشركة الآن في مرحلة 'جس النبض' مع عدة شركات عالمية متخصصة للدخول في الاستثمار في قطاع التكرير والمصافي، مشيرا إلي أن الشركة لا تميل كثيرا للاستثمار في هذا القطاع نظرا لتكلفته ومخاطره المرتفعة، إضافة إلى أن الاستثمار يحتاج مدى زمنيا أطول لجني العوائد بما لا ينسجم مع رغبات الكثير من المستثمرين.

'تفريخ' الشركات أفضل من زيادة رأس المال
قال النفيسي ان غروب المجموعة الدولية للاستثمار يفضل 'تفريخ' الشركات على اللجوء لزيادة رؤوس الاموال كوسيلة لتوفير السيولة، مشيرا الى ان 'تفريخ' الشركات يجلب الكاش الذي يساعد على الانطلاق والتوسع من دون ان تستتبعه اعباء اضافية بخلاف اللجوء لزيادة رأس المال الذي يفرض على ادارة الشركة مضاعفة المردود بحكم اتساع قاعدة المساهمين، ولذلك فإن شركات المجموعة ذات رؤوس اموال صغيرة.


أرباح الربع الثالث أفضل
اكد النفيسي ان نتائج الشركة المالية للربع الثالث ستكون افضل من الربعين الاول والثاني من العام الجاري، حيث سبق أن حققت الشركة خسائر في الربع الاول، بنيما تجاوزت هذه الخسائر وحققت ارباحا إذ بلغت ربحية السهم ثلاثة فلوس في الربع الثاني.
واضاف النفيسي: من السابق لاوانه الآن التحدث عن ارقام محددة كون نتائج الشركة الاجمالية مرتبطة بالشركات الاخرى التابعة.

مناقصة جديدة ل'سوبريور'
كشف النفيسي ان شركة سوبريور التابعة لبتروغلف ستنافس خلال الاسابيع المقبلة على مناقصة ستطرحها الجهات المعنية في ابوظبي لتقديم خدمات نفطية، مشيرا الى ان نتائج المناقصة ستعلن مطلع عام 2007 ليبدأ التنفيذ بعدها مباشرة.

سهمنا جيد
ردا على سؤال حول سعر السهم حاليا في السوق، قال النفيسي: اعتقد ان سهمنا جيد وان المستوى السعري الحالي للسهم يعكس ثقة المساهمين والمتعاملين في اداء الشركة، مشيرا الى ان سهم الشركة لم يهتز خلال الربع الاول رغم خسارة الشركة، والان وصل الى مستوى 750 فلسا بعد تمكن الشركة من اطفاء خسائرها وتحقيق ارباح في الربع الثاني. هناك ثقة في سهمنا وفي ادائنا، واعتقد ان هذه الثقة ستتزايد مع توسعاتنا وادائنا التشغيلي مما سينعكس على سعر السهم.



إعداد: محسن السيد


:d



bs klam bs klam :D
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
انا احس ان مجموعة سامي البدر قاعدة اتجمع على اسهمه
عشان ((كعادتها الربع سنوية)) ترفع ترفع ترفع
و اخر شيء تكبس على راس المساهمين


:p هذي حركات الأمبراطور :p
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
أنسى

ما في سيولة :rolleyes:
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,739
آنا سمعت بالراديو واحد من عيال القروي أحد مدراء المحافظ في المجموعة فيما فهمته من تصريحه إنهم ينتظرون إستقرار المؤشر وثبات السعار والتأكد من هذا الأمر ومن ثم الدخول والشراء .........
كلام سمعته .... يمكن صج .... يمكن تخدير ... يمكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
ترقبوا مجموعة سامي البدر اليوم

حكمة اليوم: " العقل في الرأس"

وما أقدر أوضح أكثر

شكرا على التوضيح ولا ارجوك تكفى لا توضح اكثر اخاف يكتشفون البنتاجون ويقصفون الحفار ولا البورصه :D



وواضح ان العقل بالراس :

مجموع العرض :
6 مليون وسبعين الف سهم

مجموع الطلب :
مليون وسته مائة وسبعين الف (هم) الف


بسكم احلام بسكم احلام راح ينعكس عليكم كوابيس

السر بالسبعه مو مالته السر في 7 /10/2006 (صرنا كهنه جمع كاهن):eek:
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
السادة الافاضل اعضاء المنتدى كل عام وانتم بخير ورجاء قبول وجهة نظر متواضعة من مبتدئ بالسوق الا انه متابع من فترة.فيما يخص المجموعة الدوليه ارجو الله الا يقل ادائها وتوزيعاتها عن العام الماضى.والله لو فعلوها لصارو ا افضل سهم استثمارى بالسوق .الملاحظ للجميع ان السوق والذى يمثل اشتات من وجهات النظر هو اسوا حكم على الشركات كم رفع من بالونات وكم حط من شان شركات محترمة ولعل تفاعل السوق مع سهم التمويل الكويتى بكل ما اعلن مؤخرا من ارباح هو خير دليل. الطمع يقل ما جمع واحد مشكلاتنا المزمنه هو الحكم على الاسهم من وجهة نظر المضارب القصيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير النفس جدا والله اعلى واعلم
 
التسجيل
16 يوليو 2006
المشاركات
722
الإقامة
الكويت دار السلام
ترقبوا مجموعة سامي البدر اليوم

حكمة اليوم: " العقل في الرأس"

وما أقدر أوضح أكثر


ما صعدت المجموعة :rolleyes:

19 مشاركة يوصي ويقول باجر
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
أشتري المجموعة وريح بالك نقدي موأجل وأصبر على الأقل شهر رح تشوف التغيير حتى ولو تحرك قليلا تقدر تبيع وتشتري وخلك مع السوق إذا تبي تضارب السهم زين ، لكن يبيله صبر .
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
سرقات اختلاسات

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
العقل في الراس

والامبراطور وينه ؟؟
 

الملفات المرفقه:

  • %C7%E1%C8%CF%D1%2024-06-2006.jpg
    %C7%E1%C8%CF%D1%2024-06-2006.jpg
    الحجم: 33.9 KB   المشاهدات: 121
  • 207038_490003_small.jpg
    207038_490003_small.jpg
    الحجم: 8.5 KB   المشاهدات: 123
التسجيل
16 يوليو 2006
المشاركات
722
الإقامة
الكويت دار السلام
يا شباب البدر عنده عيون في المنتدي لا تطنزون تري يخفس فيكم وينزل المجموعة تحت ويقولكم كملو طنازه :confused:
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
لا تقول :eek:
 

اسهم

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2006
المشاركات
273
يا شباب البدر عنده عيون في المنتدي لا تطنزون تري يخفس فيكم وينزل المجموعة تحت ويقولكم كملو طنازه :confused:



اشوى بعت وصرفت عليه وتغديت فيه قبل ما يتعشا فيني

اقول الدليل ليكون انت ودك تنضم لقروبنا بس خايف يخفس فيك بالسهم حشى صار سيد القلاف الثاني
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى