دروس وعبر !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2006.

  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,199
    عدد الإعجابات:
    1,201
    السلام عليكم

    العبرة لمن يعتبر ​
    اخواني الكرام : - المثل يقول التكرار يعلم الشطار . كل ( سنة ) او كل(ربع)
    يتم تصعيد السوق بشكل مفتعل . وخاصة على السلع المحققة للخسائر او السلع الراكدة وذلك للتصريف قبل الاعلانات وقبل انكشاف المستور . وطبعا حتى لااحد ينتبه يتم تصعيد بعض السلع المحققة للارباح او السلع القيادية .
    بينما اغلب الشركات ذات الاداء الممتاز او ذات الاداء الجيد تظل راكدة للضغط والتجميع .
    وبعد ان يقع الفاْس بالراْس نبداْ بتوجيه التهم يمينا ويسارا لكل من وصى او او كتب او شارك .
    الدنيا تدور والاخطاء نفسها تتكرر والصناديق والمحافظ تهرب بالغنيمة تاركة تلك الاسهم كاْمانة لدى حاملها لوقت لاحق لاستعادتها باْسعار زهيدة .

    ( الربع الثالث ) ربع مصيري وفي غاية الخطورة لمن يمتلك اسهم ( راكدة او محققة خسائر ) لان تلك الاسهم ستظل في جعبته حتى بداية الربع الاول من العام القادم .

    نظرة المحافظ والصناديق للسوق ( نظرة قاصرة على االربع الثالث ) من هنا بداية اللعبة ونهايتها .

    طبعا هناك امور اخرى هم لهم معرفة بها مثل الاسهم التي تعتمد باْرباحها على الربع الاخير او الاسهم التي عليها اخبار............ الخ .

    ولكل قاعدة شواذ .

    خلاصة الموضوع ( المحظوظ من يستطيع التخلص من تلك الاسهم قبل فوات الاوان )
     
  2. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكور يا سوق الاوراق هذا الكلام منطقى 100% هذا الوقت لتبديل الاسهم الرديئة بالجيده ( وليس العكس )فرصة ولن تتكرر ولى فات الفون ماينفع الصوت