نداء الشعب للبرلمان والحكومة !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    من الخطاْالفادح المطالبة باْسقاطالديون وهذا المطلب الشعبي مطلب تعجيزي يترتب عليه استحقاقات مستقبلية اشد خطورة وحساسية على كيان الدولة ومصالحها .وعامل من عوامل لخسارة الوطن والمواطن

    -------------------------------------------------------------------------------------------
    المساْلة اخلاقية فكرية واجتماعية وموضع شبهة لجميع القائمين على امور الدولة .

    بخصوص اسقاط ديون العراق . وروسيا - والاردن - واليمن - ولبنان - ودول اخرى .
    المناقصات والاستيلاء على اراضي الدولة بمشاريع Bot . الارتباط بالدولار . رفع الفائدة . فتح ابواب القروض . قيام البنك المركزي بذبح الشعب بقررارت مع سبق الاصرار والترصد . السرقات . المديونيات الصعبة .............

    -----------------------------------------------------------------------------------

    لدينا الان صورتين صورة الدولة المثالية وما واجب الحكومة والشعب بالحالة الاولى وما واجب الشعب والبرلمان بالحالة الثانية .


    اخواني الكرام . المواضيع كثيرة ومتعددة عن المطالبة باْسقاط الديون والقروض وهذا الشئ صعب دون تقديم براهين واثباتات اكيدة والاسباب الاساسية للمطالبة . مع ذكر المشاكل الحياتية اليومية والمستقبلية والاسباب التي دفعتكم للاستدانة ودور الدولة بتلك المشكلة ودور البنك المركزي ووسائل الاعلام ..... الخ .

    لايمكن اسقاط الديون لمجرد انكم تريدون ذلك ولايمكن الاستمرار بهذه العادات السيئة وتعويد الشعب على الاتكال والاستهتار بمبادئ وقيم انسانية ودينية .
    وبنفس الوقت لايمكن السماح للدولة بالتصرف باْموال الدولة والشعب دون الرجوع للبرلمان والشعب ولا يمكن السماح للدولة يتنشيف الشعب وسحب السيولة ومدخرات الناس بتلاعبات واضحة من البنك المركزي والبنوك ....... الخ

    لذلك على المتضررين اعتبار هذه الصفحة صفحة نداء وصوت ضمير الشعب
    للبرلمان والحكومة :-
     
  2. دوى كحه

    دوى كحه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    193
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم اخوووى تبي راي الشعب وانا واحد منهم خلهم يطيحوون الديووون عن المواطنيين ابرك ويستاهلوون الكويتيين كل خيير .. وانت شكلك مو مطلوووب عشان جذي ربطت المواضيع ببعض شكوو اسقاط ديون المواطنين بالاتكاليه وشنو الخطووره

    ديووون المواطنيين لازم تطيح لان الكويتيين يستاهلوون كل خير

    اذا تبي راي الشعب على قوولتك لو استمر هالمووضووع اسبووع بدون لا يتقفل شووف جم واحد موافق على اسقاط الديوون ,, وبعدها لنا حجي ..
    ويارب تقتنع براي الشعب انت بالاول
    _________________________
    انا استغرب الاخوان المراقبيين لما نكتب موضووع عن القرووض على طوول يقفلوونه اشوووف هالمووضووع محد فيه قفله :(
     
  3. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    عالأقل ناخذ بالحكم الشرعي

    ويطيحون الفوائد
     
  4. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049

    السلام عليكم

    اخي العزيز . لم تقراْ الرسالة عدل . لانني كنت اقصد شئ اخر .
    لقد فتحت الموضوع لكثرة الطلبات من اصدقائي لكتابة الموضوع بالمنتديات لانهم فعلا الان بورطة حقيقية بعد تفاقم الديون وارباح الديون وبنفس الوقت ارتفاع تكاليف الحياة .
    ولذلك كتبت الموضوع لتوصيل الرسالة لاصحاب الشاْن لتلمس مشاكل الناس عن قرب وعلى لسانهم .
    اكيد الكويتيين يستاهلون وهم احق بثرواتهم احسن من توزيع الثروات يمين ويسار وسرقات واغلب الشعب تحت وطاْة الديون .
    لذلك كلنا بحاجة لتوصيل رسالة للبرلمان والحكومة بمشاكلنا جميعا لاننا كلنا بخندق واحد اذا انا مومديون اخوي او ابوي او عمي .........ز الخ كلهم يعانون من الدين .
    المطلوب . كل واحد فينا يكتب رسالة بكل تلك المشاكل وبكل تلك التجاوزات حتى نشكل جبهة مع الاطراف الساعية لمساعدتكم .
     
  5. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    اخي الكريم :- يجب الوقوف بحزم امام كل من ينادي باْسقاط ( فوائد القروض )
    لان تلك الفوائد تعادل قيمة القرض ببعض الاحيان وخاصة للمبالغ الكبيرة والمدد الطويلة .

    وهذه لعبة راح تكون لمصلحة الكبار والبنوك فقط !
     
  6. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    السلام عليكم

    اخي الكريم هناك عدد لابئس به من المواطنين مهددين بالذهاب وراء القضبان بعضهم من لديه عائلة واطفال وشيوخ ملزم بان يصرف عليهم فأنا اتمنى ان تسقط القروض والديون للحفاظ على سلامة الامن والمواطن


    عزيزي اذا لم تسقط القروض انتظر اخطر الاوظاع

    1- تجارة في المحرمات لتسكير القروض
    2- سرقات لتسديد الديون
    3- جرائم
    4- مخدرات وشرب الخمر لنسيان الهم

    ودمتم سالمين
     
  7. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    طبعا الدولة ليست مسئولة عن تلك الافعال لان الانسان العاقل لايقوم باْقتراض اموال فوق طاقته ومن ثم يطالب الدولة بالتسديد .

    ------------------------------------------------------------------------------
    نريد ان نعرف لماذا الديون اصبحت مشكلة ولماذا الاغلبية مديونين . هل هناك سياسة معينة او طريقة معينة اللي جعلت كل تلك الاسر معرضة للخطر .
    وهل الدولة عليها واجب لاسقاط القروض .
    او هل الدولة عندما تسقط القروض عن الدول الاخرى ملزمة قانونيا ان تسقط قروض مواطنيها .
     
  8. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    عزيزي

    بعد التحرير :-

    1- تسديد جميع المديونيات من قروض واقساط سيارات
    2- تملك وثائق المنازل واسقاط حيث تم تسديدها
    3- اعطاء مبلغ وقدره 2000 د.ك مسالة الكهرباء والماء

    ومسائل اخرى

    عند اسقاط القروض صدقني الاقتصاد راح يمشي بالبلد الناس ماعندها فلوس تشتري وتحرك الاقتصاد

    بعدين اعتبرها غلطة وماراح تتكرر :)

    دمت سالما غانما غير مديونا وتحب لاخيك ما تحبه لنفسك

    صف النية امورك الدنيوية تمشي ويصيبك توفيق من الله عز وجل
     
  9. المناور

    المناور موقوف

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    460
    عدد الإعجابات:
    0
    والله ماعرفنالك أنت مع إسقاط الديون أو ضدها

    الكلمه بالنهايه لمجلس الشعب واتمنى ان يسقطوها

    ولو حتى الفوائد
     
  10. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    أن كنت مؤمنا بذلك فتلك مصيبه وأن كنت لا تمؤمن فالمصيبة أعظم ..

    الكلمه يا عزيزي توضع بأفواه هؤلاء ولا تخرج منها .. ;)
     
  11. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049

    السلام عليكم

    المساْلة مو مساْلة مع او ضد .
    حتى تصلون لنتيجة يجب ان تقوموا بتقديم كل ما لديكم من اثباتات وبراهين باْحقية اسقاط القروض ويجب ان تشرحوا لنوابكم وللقائمين على الدولة لماذا اصبحت القروض مشكلة كبيرة .
    مايصير نطالب مجرد للمطالبة فقط ومايصير ناخذ قروض ثم ندور من يطيح تلك القروض .
     
  12. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    ملاحظة . من الخطاْ المطالبة باْسقاط فوائد القروض لان تلك الفوائد تعادل قيمة القرض للمبالغ الكبيرة والمدد الطويلة . وكل من ينادي من بذلك يعتبر مشارك بجريمة او سرقة للمال العام . لان المستفيدين من هذه العملية هم البنوك وكلكم تعرفون ( ملاك البنوك )
     
  13. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0
    البنوك هي السبب جب وضع قوانين جديدة

    سؤال جميل

    الجواب هو الإغراءات من قبل البنوك التي لا تجد من يردعها

    الإنسان طماع بطبعه والسفهاء كثر.. و الراتب صافي بغض النظر اذا كان الشخص يعاني من مشاكل مادية او مرضية او ايا كانت

    حسبك بإغراءات البنوك و الشركات التي يستغلون المراهقين من حديثي الوظيفة فيذهب سريعا ليقترض بدون مبالاة لعواقب الأمور...ناهيك عن من تكون لديه مشاكل مرضية او غيرها ممن يجبرون على الإقتراض و البنوك تستغل هؤلاء بغض النظر عن مشكلته!!

    فلا يمكن للبنك ان يحذر الشخص الذي يريد ان يقترض من عواقب امور اقتراضه فعلى العكس يحاول هذا البنك ان يقنع العميل بزيادة القرض!!

    اما الكبار فأعتقد انهم مجبورين على الإقتراض اما لتزويج ابنه وذلك لزيادة قيمة المهور(مادري متزوجين بروك شيلدز) و إما لعلاج بالخارج و إما لشراء اشياء للبيت(امور ضرورية) و اما لمساعدة شخص عزيز عليه لديه ازمة واما لأمور اخرى غير الذي ذكرت... ومع هذا كله نرجع الى البنوك فهذه الأشياء التي ذكرتها اشياء ضرورية بالحياة و لا بد منها شئنا ام ابينا هذه هي حياتنا.. فتجد البنوك و الشركات تستغل حاجة هؤلاء بدون رحمة او شفقة

    يا اخوان

    البنوك هي السبب بقوانينها التعسفية التي لا تجد لها رادعا و ضيعت عوائل كريمة جدا بقوانين لا ترحم لا صغير و لا كبير فقط يريدون مصلحتهم و لا ينظرون للأسر او هذا الشخص ان يتأثر بالمستقبل

    المواطن الشاب الصغير المقبل على الحياة العملية لا يعرف ما مدى خطورة هذا العمل(الإقتراض) لأنه جديد على الحياة العملية و موظف جديد فيجب ان ينبه لا ان يستغل جهله بالأمور!!

    البنوك هي السبب
     
  14. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T


    عزيزي اقرأ مشاركتي المبينة باللون الاحمر

    اذا كنت تريد توفيق من الله عز وجل حب لاخيك ما تحبه لنفسك واذا تريد توفيق في الحياة الدنيا ادعي لمن ضاق همه وكثر حزنه بان الله يفرج عنه

    انما الاعمال بالنيات

    لم ينسه الملكان حين نسيته بل اثبتاه وانت لاهٍ تلعبُ

    ستكون مسائل يوم القيامه
     
  15. خسران وحيران

    خسران وحيران موقوف

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    40
    عدد الإعجابات:
    0
    على فكرة المستفيد هم مو حنا يالشعب

    المستفيد الاول والاخير التجاارو لام هم اهل البنوك :: نتمى انهم يطيحون الديون اليوم قبل بكرة ترى الشعب هالك ومنتهي صلاحيته من زماان مستحيل تحص اي كويتي ماده اولى واصلي مو متجنس او جاي من هذيك الديار الي خبري خبرك لازم ولالازم تحصل عليه ديون وذا تبي تتاكد اسئل اي كويتي جنسيه اولى بالتأسيس ::قوله جم قصدك ؟؟ شوف شنو يرد عليك :: بس خلها على الله خيرنا لغيرنا ::المشكله لمنو خيرنا تدري لمنو او اذكرك ::خيرنا حق الي خانو الكويت ونهبوها والي ايدو صدام على غزو الكويت وكذالك بعض الدول العربيه الي طايحيين فينا سب في جميع القنوات ((هم ينابحون وحنا ندفع ((والمثل يقول كثر ماتنبح راح نعطييك والله يكافينا شر النبااااااااح :rolleyes:
     
  16. دوى كحه

    دوى كحه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2006
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    193
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اسف اخي الكريم اسعجلت بالرد وقريت الفقره الاولى وما كملت باقي الموضووع

    عندي امل كبير برعايه اميريه ساميه لهذه القضيه خصوصا بعد خطوة البنك المركزي بتحديد 15% من الراتب فقط للاقساط ومن يتجاوز ذالك من البنوك سوف يخالف ,, هذا القرار الذي لم يتجاوز الشهر من صدوره هو بادرة خير وامل وهو ايضا خطوه مستقبله جيده للمواطنيين ,

    اما بخصوص الديون فوالله انها هم ونكد الواحد طوول يومه يفكر شلون يسددهم خصووصا بعد زيادة الفائده الاخيره تصوور اخي انت مطلووب عشره وتفكر شلون تسددها تتصل على البنك والا انت مطلووب 11 ويقولون لك زادت الفايده ,, ليمتى واهي تزيد انا اسدد الالف 6 شهور واهم بيوم يزيدونها ,, بعني جنك ست شهور ما دفعت لهم شي ,, وبعدين الاخوان الي يطالبون باسقاط الفوائد يعني لنفرض ان الواحد مطلووب 20 الف مع العلم ان الفائده صارت 100% لو يسدد 10الاف ما يصير مطلووب شي ,, يعني اسقاط الديون ارحم لان الفائده راح تزيد وبدال لا تصير مطلوب 10 الاف تصير مطلووب عشرين مره ثانيه .. وشاكر لك اخي العزيز سعة صدرك وتفهمك .
     
  17. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    لو لم احب لغيري ما اتمناه لنفسي
    ولولم احس بنبض عذاب غيري

    لما كتبت هذا الموضوع اساسا .

    -------------------------------------------------------------------

    كل ما في الامر يجب ان نكون دقيقين جدا بردودنا . وارجع واكرر يجب ان نبين الاسباب الجوهرية للمشكلة .ومن اللي سبب المشكلة . ولماذا يتم اسقاط ديون العراق ودول الضد ولا يتم اسقاط احلى واطيب شعب بالعالم !


    اخوي العزيز شوف العنوان (نداء الشعب للبرلمان والحكومة ! )

    اعتقد الحين لااحد يطلع لي ويقول كلامي مو واضح :)

    عليكم بس ذكر الاسباب حتى نوصل الرسالة بالطريقة الصحيحة لاهل الحل .
     
  18. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    اخي الكريم : الامل كل الامل بعد الله سبحانة وتعالى باْميرنا الغالي ووالد الجميع .

    ---------------------------------------------------------------------------------------

    قرار البنك المركزي ( اضحوكة ) بعد ما وقع الفاْس بالراْس !
    البنك المركزي . سبب من الاسباب الاساسية لمشكلة الشعب الكويتي .

    دولة داخل دولة .
    ---------------------------------------------------------------------------------------
     
  19. Bo_Rashed1

    Bo_Rashed1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    408
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ الغالية ـــويت
    عزيزي كوبرا :)

    سالفة الاسقاط بعد التحرير هذي تم الانتهاء منه من 15 سنه تقريبا وصارت مفاجأه ومنحه للشعب .. ومحد كان عاملها حساب.
    الله يرحمك يا بو مبارك


    المشكله اللي الحين .. وبعد طرح موضوع اسقاط القروض على المواطنين بشكل عام ومن تحت قبة البرلمان .وصار هالموضوع بين كلمة (موافقه او عدم موافقه) بالإسقاط
    فيه ناس اتجهة للبنوك مثل الطائرات أف 16 علشان ياخذون قروض:D .. حتى لو مو محتاج يبي ياخذ وبس.. واللي أخذ سياره أقساط .. وهذا كله ليش .. على أمل انهم بطيحون القروض .. للأسف هالموضوع ما انطرح إللا علشان يدبسون الناس أكثر.
    وانا صارت فيني ورب الكعبه .. كنت ابي آخذ سياره من معرض ونيتي . آخذها كاش .. إتوقع شنو قالي صاحبنا اللي بالمعرض ..قالي أخذها أقساط .. ترى بطيحون الديون علينا .. ولكن الحمدلله ما طعت كلامه :)
    يعني بالعربي علبالهم الدوله مثل الجدر اللي متروس ذهب والكل يبي يخمط.

    وعلى قولتك .. الناس ممكن تتجه للتجاره بالحرام او السرقه والجرائم .. او شرب الخمور والمخدرات لنسيان الهم ..:rolleyes:
    لا ياخوي .. اللي عقله كبير وبراسه ما يسويها .. علشان قرض . وإللا يا يصير مليونير او يسكر ويعربد;)

    وترى حتى لو أسقطوا القروض على الشعب .. (والشعب الكويتي يستاهل) بس راح يرجعون وياخذون قروض ..:p
    والمستفيد الاكبر هم التجار لا محاله .. وترى انا هم من المقترضين .. ولكن لاحول لي ولا قوه .. وكل اللي بقوله .. اني مع عدم اسقاط القروض .. علينا وعلى غيرنا .
    وبشكل عام ,, انا مع عدم اهدار اموالنا علينا وعلى غيرنا .. مثل الدول اللي تم ذكرها في المشاركة الاولى لاخوانا العزيز سوق الاوراق.

    واسمحولي على ابداء رأي

    ومشكور اخوي سوق الاوراق على طرحك للموضوع
     
حالة الموضوع:
مغلق