سؤال بدائي لكن با النسبه لي مهم

cocu

عضو نشط
السلام عليكم

شباب عندي سؤال

السنت كم بني؟

والدولار كم سنت؟

ومشكوووورين ودمتم بود

sweetboy6622

عضو نشط
البيني هي السنت ..
وكل دولار فيه 100 سنت ..

البني هي كلمه عاميه في امريكا يقولون لها للسنت الواحد ,, وطبعا البيني ستووك هي الاسهم اللي تباع وتشترى دون الدولار ..

خلك شقردي

عضو نشط

The penny is a US coin worth one cent. One hundred pennies make a dollar. One cent can be written 1¢ or $0.01. The US penny was named after the British penny. Pennies are copper plated zinc and have a smooth edge. The penny is 19.05 mm in diameter and is 1.55 mm thick

The first US penny was minted in 1787; it was pure copper and was designed by Benjamin Franklin. The first Lincoln penny was issued in 1909, the 100th anniversary of Lincoln's birth. This was the first US coin to picture a President; it replaced the "Indian Head" penny. In 1943, the Lincoln penny was made of steel (with a zinc coating) because copper was needed for military use in World War II

There are about 150 billion US pennies in circulation today

شرايكم باللغة؟؟
:)

ice_pilot

عضو نشط
اللي انا فاهمه انه:

واحد بني =0.0001
عشره بني=0.001 او 0.0010
واحد سنت=0.01

عشره سنت=0.1 او 0.10

وضحت الصوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

km450

عضو نشط
دولار واحد = 100 سنت السنت يقابله قرش بالعمله السعوديه
سنت واحد=100 بيني البيني يقابله هلله بالعمله السعوديه

يعني اذا في محفظتك 100$ وبغيت تشتري سهم سعره واحد بيني وتكتب 0001. فبامكانك امتلاك مليون سهم طبعن بدون عمولة الوسيط
واذا كان سعر السهم سنت واحد 01. فبامكانك امتلاك 10 الاف سهم بنفس المبلغ ...

cocu

عضو نشط
مشكورين

يا شباب بارك الله فيكم
السنت = 100 بيني

الدولار = 100 سنت

تريليوني

عضو محترف
مشكورين

يا شباب بارك الله فيكم
السنت = 100 سنت او بني بس انت ما تقدر تقول 10 بني او شرين بني البني يطلق علي سنت واحد فقط

الدولار = 100 سنت

لا يا حبيبي

السنت هو البني
الدولار = 100سنت

سنت او بني هو نفس الشي بس انت ما تقدر تقول 10 بني او عشرين بني البني يطلق علي واحد سنت فقط
والي يقولك غير هذا الكلام فهو لا يعلم بالعمله الامريكيه(الدولار)

شرح بسيط

اذا عندك سنت واحد one cent انت ما تقول للناس I have one cent تقول I have a penny

أما اذا عندك اكثر من بني , البني يتحول الي سنت two cents
,three cents وهكذا

خلك شقردي

عضو نشط
The penny is a US coin worth one cent. One hundred pennies make a dollar
One cent can be written 1¢ or $0.01​

كلام الاخ تريليوني نفس كلامي... بس مو مشكلتي انكم ما تعرفون انجليزي :D

cocu

عضو نشط
خلاص ولا يصير خاطركم الا طيب

بني = سنت
خسرانين شي احنا:)

km450

عضو نشط
لا يا حبيبي

السنت هو البني
الدولار = 100سنت

سنت او بني هو نفس الشي بس انت ما تقدر تقول 10 بني او عشرين بني البني يطلق علي واحد سنت فقط
والي يقولك غير هذا الكلام فهو لا يعلم بالعمله الامريكيه(الدولار)

شرح بسيط

اذا عندك سنت واحد one cent انت ما تقول للناس I have one cent تقول I have a penny

أما اذا عندك اكثر من بني , البني يتحول الي سنت two cents
,three cents وهكذا

اخوي الكريم اسمح لي اقول لك ....................غير الكلام هذا وانا ادعي اني افهم بالعمله الامريكيه .......
ارجوا انه مايطول الجدل في موضوع المفروض انه مسلم به مثلا شركة usxp سعرها الان 0040. ........فهل تستطيع تقراها 40 سنت على فرضية معادلتك ان البني هو السنت ...
نعم في اللغه الدارجه الامريكيه اذا ما عندك ولا سنت يصح انك تقول ماعندي ولا بني لان البني ليس له قيمه مثل يوم تقول بالعمله السعوديه ماعندي ولا هلله
ولا بالكويتي ماعندي ولا بيزه ...............................
واعيد لك نفس المثال اذا بمحفظتك 100$ وتريد شراء شركه سعرها بني واحد تكتب 0001. كم سهم تحصل عليه ...
وبنفس المبلغ كم تحصل من شركه سعرها سنت واحد وتكتب هكذا 01.

ارجوا عدم الاصرار على الخطا فكلنا كنا مانعرف الفرق وتعلمنا وليس عيب ان نعترف اذا اخطانا ولكن الاصرار والعناد هو العيب..................

khalefa

عضو نشط
يااخوان العمله الامريكيه مافيها فرق ولا نختلف

لان الاختلاف مافيه فايده

انا اقول الاستعانه بكبير المحلين لان نحتاجهم ولا قصور في اخوانا

ونعم بالجميع

40بني =40 سنت

تريليوني

عضو محترف
اخوي الكريم اسمح لي اقول لك ....................غير الكلام هذا وانا ادعي اني افهم بالعمله الامريكيه .......
ارجوا انه مايطول الجدل في موضوع المفروض انه مسلم به مثلا شركة usxp سعرها الان 0040. ........فهل تستطيع تقراها 40 سنت على فرضية معادلتك ان البني هو السنت ...
نعم في اللغه الدارجه الامريكيه اذا ما عندك ولا سنت يصح انك تقول ماعندي ولا بني لان البني ليس له قيمه مثل يوم تقول بالعمله السعوديه ماعندي ولا هلله
ولا بالكويتي ماعندي ولا بيزه ...............................
واعيد لك نفس المثال اذا بمحفظتك 100$ وتريد شراء شركه سعرها بني واحد تكتب 0001. كم سهم تحصل عليه ...
وبنفس المبلغ كم تحصل من شركه سعرها سنت واحد وتكتب هكذا 01.

ارجوا عدم الاصرار على الخطا فكلنا كنا مانعرف الفرق وتعلمنا وليس عيب ان نعترف اذا اخطانا ولكن الاصرار والعناد هو العيب..................

أخ الكريم

بما انك ما تعرف الفرق بين 01. و 0001. فهذا مصيبه بحد ذاته

انا اترك الموضوع للاخوه الاعضاء الاخرين لتصحيح كلامك

انا كنت عايش اكثر من 14 سنه في امريكا واعرف شنو قاعد اقول

والشركه usxp سعرها الحالي 004. يعني اقل من سنت اذا شفت السهم وصل الي 0.010 يعني وصل الي سنت واحد ,ومثل ما تفضلت شركات البني معناه انه الشركه ما تسوي ولا بيزه

km450

عضو نشط
أخ الكريم

بما انك ما تعرف الفرق بين 01. و 0001. فهذا مصيبه بحد ذاته

انا اترك الموضوع للاخوه الاعضاء الاخرين لتصحيح كلامك

انا كنت عايش اكثر من 14 سنه في امريكا واعرف شنو قاعد اقول

والشركه usxp سعرها الحالي 004. يعني اقل من سنت اذا شفت السهم وصل الي 0.010 يعني وصل الي سنت واحد ,ومثل ما تفضلت شركات البني معناه انه الشركه ما تسوي ولا بيزه

اخوي الكريم.....الشكر لك بما انك جعلت الكره في ملعب الاخوه الاعضاء .
وانا ايضا عشت في امريكا فتره قصيره من حياتي واعرف وش اقول ...
وكما قلت لك انه في الحياة اليوميه في امريكا ....السنت يستخدم محل البيني وهو نفس البني يعني مافيه فرق ..ولكن اذا تتكلم عن الاسواق مثل سوق الاسهم وهو محل نقاشنا واستفسار اخونا السائل فالشركه التي سعرها 1 سنت ليست مثل الشركه اللي سعرها 1 بيني ومشكله اذا كنت انت ايضا تعتبر 0001. =01. وتقراهم كلهم واحد سنت اوتعتبر ان ماتحت الواحد سنت ليس له اسم ...........فالمتعارف عليه بان الخانتين الاولى تحمل اسم بني مثل 0040 . تقراها اربعين بني ولا تستطيع ان تقراها اربعين سنت ..بينما الخانتين الاخيره مثل 01. تقراها واحد سنت ولاتستطيع تقول واحد بيني ...ولكن بامكانك انك تقرا هذا الرقم 0140. مائه واربعين بني ولا تستطيع قراتها مائه واربعين سنت . .....................................
الرابط يمكن يوضح الصوره اكثر
http://en.wikipedia.org/wiki/Cent_(currency)
http://en.wikipedia.org/wiki/Penny
http://en.wikipedia.org/wiki/Mill_(currency)

وفي الاسواق لازلت اقول 100 بيني =1 سنت
100 سنت واحد دولار ..........
ولا زلت اوجه لك نفس السؤال كم سعر شركة usxp الان والذي يكتب 0040. هل يستطيع قايل ان يقول سعرها اربعين سنت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ارجوا ان تكون اتضحت الصوره ............................................
."

The U.S. Coinage Act of 1792 describes milles and other subdivisions of the dollar:

That the money of account of the United States shall be expressed in dollars or units, dismes or tenths, cents or hundredths, and milles or thousandths, a dime being the tenth part of a dollar, a cent the hundredth part of a dollar, a mille the thousandth part of a dollar, and that all accounts in the public offices and all proceedings in the courts of the United States shall be kept and had in conformity to this regulation.
دايم =10 سنت
نيكول=5 سنت
The United States five-cent coin, commonly called a nickel, is a unit of currency equaling one-twentieth, or five hundredths, of a United States dollar.

واذا لم تتضح لك الصوره فانا اعتذر منك اخي الكريم مقدما ...ربما اني ضعيف في توصيل المعلومه فارجوا التماس العذر وجعل ربي يوفقك دنيا واخرى وجميع اخواننا المسلمين .......والسلام...

الساهد1

عضو نشط
ولا زلت اوجه لك نفس السؤال كم سعر شركة usxp الان والذي يكتب 0040. هل يستطيع قايل ان يقول سعرها اربعين سنت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ارجوا ان تكون اتضحت الصوره ............................................
."
الأخ العزيز
رغم انني جديد على السوق وليس لي علاقة
الا انني بحثت عن اجابة لهذا السؤال في المنتديات وكنت اعتقد مثلك ان السنت=100 بني
ولكن اعضاء كبار في منتديات ومنهم سهيل الدراج اوضحوا ان البني هو السنت وليس له اجزاء
اذا كيف ننطق الارقام التي اقل من السنت؟!
ج/ تنطق اجزاء من الكسر العشري طبيعي
مثل 0.0041 ينطق مثلا واحد واربعين من عشرة الاف من الدولار او ينطق واحد واربعين من مية من السنت" أي اقل من نصف سنت "

خلك شقردي

عضو نشط

اخوي الحبيب
من نفس الرابط اللي حطيته

The United States one-cent coin, commonly called a penny, is a unit of currency equaling one-hundredth of a United States dollar

الترجمة: أن قطعة النقود اللي هي سنت واحد، وتسمى شائعا بالبني، وهي عملة نقدية تساوي جزء من مئة جزء من الدولار الأمريكي

تريليوني

عضو محترف
اخوي الكريم.....الشكر لك بما انك جعلت الكره في ملعب الاخوه الاعضاء .
وانا ايضا عشت في امريكا فتره قصيره من حياتي واعرف وش اقول ...

وفي الاسواق لازلت اقول 100 بيني =1 سنت
100 سنت واحد دولار ..........
."

واذا لم تتضح لك الصوره فانا اعتذر منك اخي الكريم مقدما ...ربما اني ضعيف في توصيل المعلومه فارجوا التماس العذر وجعل ربي يوفقك دنيا واخرى وجميع اخواننا المسلمين .......والسلام...

أخ الكريم انا معطيك الاجابه من يوم امس

واعتقد انه الصوره عندك مو واضحه
ونصيحتي لك يا اخ العزير ان تصحح معلوماتك في العمله الامريكيه
تحياتي وموفقين ان شاء الله

km450

عضو نشط
اخوي الحبيب
من نفس الرابط اللي حطيته

The United States one-cent coin, commonly called a penny, is a unit of currency equaling one-hundredth of a United States dollar

الترجمة: أن قطعة النقود اللي هي سنت واحد، وتسمى شائعا بالبني، وهي عملة نقدية تساوي جزء من مئة جزء من الدولار الأمريكي
مشكور اخوي الكريم وهذا هو نفس كلامي ان السنت= ببيني وان مابينهم فرق في العمله الامريكيه وتجده باللون الاحمر في ردي السابق .
والخلاف عند النزول الى سوق الاسهم فالشركه اللي سعرها مثلا 0040. هذي انا اسميها اربعين بيني وليس اربعين سنت والشركه اللي سعرها 0140. اقول سعرها سنت واربعين بيني او 140 بيني وليس 140 سنت ...............وانا فالحقيقه شاكر لك وللاخوه طول بالهم ولازلت بانتظار ردود الاعضاء واكرر شكري للاخ الساهد1 ايضا لشرح وجهة نظره .

km450

عضو نشط

.
.
.

km450

عضو نشط

اعتز بردك اخوي الكريم تربليوني
وبالتوفيق ويبدوا ان الخلاف بيننا في التسميه في الاقل من السنت فيبدو انك لاتعتبرها شي او ليس لها اسم حسب مافهمت من ردك
وهذا هو الخلاف فبالرجوع الى القانون التالي
The U.S. Coinage Act of 1792 describes milles and other subdivisions of the dollar:

That the money of account of the United States shall be expressed in dollars or units, dismes or tenths, cents or hundredths, and milles or thousandths, a dime being the tenth part of a dollar, a cent the hundredth part of a dollar, a mille the thousandth part of a dollar, and that all accounts in the public offices and all proceedings in the courts of the United States shall be kept and had in conformity to this regulation
والذي يشرح تقسيمات الدولار اثبت انه هناك جزء من الالف وسماه هنا اميال وهي الجزء من الالف
والتي ان اقول انه تعارف عليها بسوق الاسهم بانها بيني وفرق بينها وبين السنت ......
اكرر لك شكري استاذي القدير تربيليوني وانتظر مشاركات الاخوه وردودهم .....والسلام

girgish1

عضو نشط
لا تنسى هذل بعد

مشكور اخوي الكريم وهذا هو نفس كلامي ان السنت= ببيني وان مابينهم فرق في العمله الامريكيه وتجده باللون الاحمر في ردي السابق .
والخلاف عند النزول الى سوق الاسهم فالشركه اللي سعرها مثلا 0040. هذي انا اسميها اربعين بيني وليس اربعين سنت والشركه اللي سعرها 0140. اقول سعرها سنت واربعين بيني او 140 بيني وليس 140 سنت ...............وانا فالحقيقه شاكر لك وللاخوه طول بالهم ولازلت بانتظار ردود الاعضاء واكرر شكري للاخ الساهد1 ايضا لشرح وجهة نظره .

يوجد

دايم
ونيكول
وبس.......!!!!!!

أعلى