علمت «الأنباء» السبت 7 أكتوبر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sadsa, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2006.

  1. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    علمت «الأنباء»
    السبت 7 أكتوبر 2006 - الانباء








    تامر محمود

    علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان البنك العقاري الكويتي يشهد حاليا حالة من التذمر الشديد في أوساط موظفيه بسبب حالة التمييز بين الموظفين في البنك، ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام مكتب تدقيق العصيمي بتسوية النظم واللوائح الداخلية للموظفين بالبنك.

    وتوقعت المصادر ذاتها ان يتم تحويل البنك الى اسلامي خلال الأيام المقبلة بعد ان تم استيفاء البند الذي اعتبره بنك الكويت المركزي حائلا دون تحوله الى اسلامي، وهو تعيين مدير للبنك حيث تم تعيين مدير يحمل الجنسية الباكستانية والاسترالية في الوقت نفسه.

    أفادت مصادر بأن أحد الملاك القدامى لشركة قادت تداولات الاسبوع الماضي قام ببيع 90 مليون من سهم شركة المال على سعر يتراوح بين 600 إلى 700 فلس ليحقق أرباحا قياسية.

    توقعت مصادر مطلعة ان تشهد شركة الامان للاستثمار نشاطا قويا خلال المرحلة المقبلة ستجعل السهم يرتفع الى مستويات سعرية جديدة تصل، على حسب قول المصادر، الى 240 فلسا، خاصة ان الشركة من المتوقع ان تحقق نتائج قياسية في الربع الثالث.

    أفادت مصادر مطلعة بأن مجموعة الأوراق المالية لاتزال تشتري وتقوم بالتجميع على سهم شركة أصول للاجارة والتمويل رغبة منهم في زيادة حصتهم علما أن أحد ملاك الشركة قام ببيع حصته لمجموعة الأوراق المالية مفيدة بأن هذا المالك يمتلك كمية لا بأس بها.

    توقعت مصادر مطلعة ان يتراوح سعر سهم شركة دار للاستثمار بين 1.300 ـ 1.400 دينار خلال الأيام المقبلة.

    ذكرت مصادر مطلعة ان أحد الملاك الرئيسيين في شركة الساحل للتنمية والاستثمار يقوم حاليا بتجميع السهم ليصعد بالسهم الى مستويات قياسية، خاصة انه قام أخيرا ببيع حصته في شركة المال للاستثمار وحقق عوائد قياسية.

    ذكرت مصادر ان شركة المركز المالي الكويتي لاتزال تعاني من الأوضاع التي اثرت عليها في المرحلة السابقة، والتي ادت لتكبدها خسائر في النصف الأول، لذلك توقعت المصادر ان تعلن شركة المركز المالي عن نتائج ضعيفة جدا في الربع الثالث، علما بأن مجلس الادارة سيشهد تغييرا جذريا في ادارته خلال المرحلة المقبلة، خاصة ان احد مسؤوليه سحب معه سيولة بالملايين واستقال.

    قالت مصادر ان شركة سنام العقارية تدرس حاليا بعض الفرص الاستثمارية في السوق القطري وقطعت شوطا كبيرا وتوقعت المصادر ان تبرم الشركة صفقة عقارية كبرى خلال الفترة المقبلة هناك.

    توقعت مصادر ان تحقق شركة اسكان للتمويل ربحية تتراوح بين 16 ـ 20 فلسا قبل نهاية العام الجاري، مشيرة الى ان سهمها سيتجاوز الـ 210 خلال الأيام القليلة المقبلة.

    ذكر احد المصادر ان حالة من الحبور والانتشاء تسيطر على مجلس ادارة احدى الشركات التي صعد سهمها بالحد الأعلى لمدة تتجاوز الـ 7 أيام متواصلة، وذلك لأن مجلس الادارة حقق أهدافه وجنى أرباحا خيالية.