مقارنه للخليج للملاحه القابضه الرجاء الدخول

بوكر

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
185
الإقامة
في أي مكان بهـ مأذنهـ

بعد انقطاع دام اسبوعين والسبب هو شهر العباده

اسلم على كل اخواني في المنتدى وقول كيف حالكم

هاذي مقارنه بين شركتين وهم تقريبُ في نفس المجال والخليج تفوقها في بعض المجالات

اخليكم مع المقارنه

الوطنية للكيماويات» تستلم الناقلة «القصيم» وتخصصها لمنتجات «سابك»


كتب- خالد الشريم:
تسلمت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات أمس الأول ناقلة جديدة متخصصة لنقل الكيماويات السائلة تم بناؤها من قبل شركة هيونداي بكوريا الجنوبية، حيث اختارت الشركة اسم (القصيم) ليكون اسماً للناقلة.
وتعد هذه الناقلة السادسة من بين (10) ناقلات يجري بناؤها لحساب الشركة في أحواض هيونداي ميبو بكوريا الجنوبية تبلغ تكلفة استثماراتها حوالي 1,360 مليون ريال.

وسوف يتم تسلم اربع ناقلات اخرى خلال الأعوام من 2007م إلى 2008م. هذا بالإضافة إلى (6) ناقلات جديدة بحجم (45,000) طن ساكن تم التعاقد عليها مؤخراً مع حوض شينا لبناء السفن بكوريا الجنوبية بقيمة إجمالية (1,130) مليون ريال حيث سيتم تسلمها خلال الأعوام من 2009م إلى 2010م.

وستقوم هذه الناقلة بنقل منتجات شركة سابك من الكيماويات السائلة تنفيذاً لعقد مدته (10) سنوات وقع في العام 2003م مع الشركة العالمية للشحن والنقل المحدودة التابعة لشركة (سابك) ويبلغ حجم الناقلة الواحدة (46,200) طن، وسعتها (54,300) متر مكعب وعدد خزاناتها (22) خزاناً وسرعتها (15) عقدة بحرية في الساعة، ويبلغ طولها (183) متراً وعرضها (32,2) متراً. الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية لنقل الكيماويات هي شركة ذات مسؤولية محدودة رأسمالها «500» مليون ريال مملوكة لكل من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري «80٪» وشركة سابك «20٪» وتمتلك الشركة اسطولاً ضخماً من الناقلات المتخصصة لنقل البتروكيماويات تبلغ طاقته الحالية حوالي «300» الف طن ساكن وعدد «10» ناقلات وسترتفع طاقة الاسطول إلى حوالي «760» الف طن ساكن وعدد «20»ناقلة بعد تسلم الناقلات العشر الجديدة، ويتوقع المراقبون أن تحقق الشركة نجاحاً متميزاً في مجال نقل البتروكيماويات بسبب تنوع ناقلات الاسطول من حيث حجم والمواصفات وكذلك للخطط الاستراتيجية الجيدة التي بدأت الشركة تنفيذها وتوقيعها عقود بناء ناقلاتها منذ العام 2003م وبأسعار منافسة وتوقيت مناسب سيمكنها من تسلم وتشغيل الناقلات في ذروة تحسن أسعار نقل البتروكيماويات.


السعر الدفتري للسهم (10) دراهم ...... والسعر الحالي في السوق 50 درهم

==========================================


شركة الخليج للملاحة القابضة

توقعت »شعاع كابيتال« في تقرير لها عن شركة الخليج للملاحة القابضة، أن تنمو أرباح »الخليج للملاحة« بنسبة 78% حتى العام 2010 ، في ظل شرائها ست ناقلات جديدة، ليزيد أسطولها في 2010 إلى 24 ناقلة تمتلك الشركة منها 23 ناقلة.

وتوقع التقرير ارتفاع أصول الشركة بمقدار 731 مليون درهم في العام الجاري، وبمقدار 1.96 مليار درهم في العام 2007، طبقاً لمواعيد استلامها الناقلات الجديدة. كما توقع استمرار ارتفاع العائدات بسبب استلام الناقلات الجديدة في مواعيد تناسب العقود التي أبرمتها الشركة للشحن.

وأشار التقرير إلى أن الشركة حققت أرباحاً متزايدة بنسبة 30% في العام 2004، ثم بنسبة 44% في العام 2005، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 103%، فيما ارتفعت التكلفة بنسبة 63%، وسجلت الشركة عائدات بلغت 101.6 مليون درهم في العام 2005، وترجع الزيادة في العائدات إلى ارتفاع عائدات الشحن بنسبة 95%، وهو العنصر الأكبر نصيباً في عمليات الشركة.

ويتركز نشاط »الخليج للملاحة القابضة« على نقل البترول ومنتجاته والكيماويات، كما تقدم خدمات أخرى خاصة بالشحن، وتعتزم الشركة توسيع نطاق أسطولها، وتأمين عقود طويلة المدى مع المنتجين المحليين والإقليميين، وتمويل هذا التوسع من خلال الأسهم وصكوك الدين.


السعر الدفتري للسهم " درهم " كم بيكون سعرة عند الإدراج = ؟؟

والله ولي التوفيق
وشكراً

 

nasser1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2006
المشاركات
20
مو محتاجه ذكاء ومشكوور على المعلومات القيمه ان شاء الله يكوون 4 دراهم وحاليا عليه طلب قوي على درهمين واقل من الدرهمين بشوي بس الحجي متى الادراج
وفي معلومه ناقصه ما قارنة بعدد اسهم الشركتين
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
ودنا نسمع رأي الخبراء بخصوص مستقبل سعر السهم عند الادراج
 
أعلى