أرباح الربع الثالث بدأها الوطني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يوسف خالد, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134
    البنك الوطني يحقق 190 مليون دينار ارباحا صافية عن الاشهر التسعة الاولى 2006

    اقتصاد/كويت/وطني/ارباح
    البنك الوطني يحقق 190 مليون دينار ارباحا صافية عن الاشهر التسعة الاولى 2006

    الكويت - 9 - 10 (كونا) -- اعلن بنك الكويت الوطني هنا اليوم تحقيق ارباح صافية بلغت 190 مليون دينار عن الاشهر التسعة الاولى من عام 2006 مقابل 155 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة بزيادة قدرها 22 في المئة.

    وقال رئيس مجلس ادارة البنك محمد عبدالرحمن البحر في تصريح صحفي ان ربحية السهم بلغت 107 فلوس عن الفترة مقابل 88 فلسا عن العام الماضي كما ارتفع العائد على الموجودات للبنك الى 85ر3 بالمئة والعائد على حقوق المساهمين الى 7ر38 في المئة وهما اعلى المعدلات المصرفية العالمية.

    وذكر البحر أن كافة نشاطات ومؤشرات البنك المالية شهدت نموا واضحا خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي مؤكدا أن جميع أرباح الوطني المعلنة جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محليا واقليميا ومن خلال صلب عمله المصرفي. وكشف البحر عن أن ما حققه الوطني خلال التسعة أشهر الاولى من عام 2006 يعكس أداء استثنائيا للبنك على مستوى كافة القطاعات بفعل تنوع مصادر الايرادات وتوسع النشاطات وتوزيع المخاطر المدروس واهتمام البنك المتزايد بالعملاء وتلبية احتياجاتهم.

    واضاف أن هذا النمو جاء من خلال توسع متحفظ ومهني في محفظة القروض مما ساهم في استمرار محافظة البنك على نموه واستقراره وتحقيقه لارباح وعوائد مجزية لمساهميه.

    وأوضح البحر أن الاسس المصرفية والادارية السليمة التي تعتمد عليها كافة نشاطات ومبادرات الوطني هي التي ساعدت البنك على الاستفادة من الاجواء الايجابية التي تشهدها المنطقة بفعل ارتفاع أسعار النفط فضلا عن ارتفاع معدلات أسعار الفائدة المحلية والعالمية متوقعا أن تشهد نهاية العام الحالي مزيدا من النمو والنتائج القياسية سواء على مستوى الكويت أو المنطقة.

    جدير بالذكر أن بنك الكويت الوطني يحتفظ بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الاوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش اعتمادا على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة .

    ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني 55 فرعا محليا في الكويت الى جانب أكبر شبكة فروع تغطي أهم عواصم المال والاعمال الاقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والاردن والعراق.

    وقد بلغ اجمالي موجودات البنك سبعة مليار دينار كويتي وحقوق مساهميه 823 مليون دينار كويتي بنهاية سبتمبر 2006. يذكر ان بنك الكويت الوطني تاسس عام 1952 ليكون أقدم وأكبر بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي حيث حقق أرباحا صافية بلغت 205 ملايين دينار كويتي (704 ملايين دولار أمريكي) خلال عام 2005 وتعد من أعلى الارباح على مستوى العالم العربي. وقد بلغ اجمالي موجودات البنك 6.6 مليار دينار كويتي وحقوق مساهميه 759 مليون دينار كويتي بنهاية يونيو 2006.

    (النهاية)
     
حالة الموضوع:
مغلق