أسهم الكويت تغلق عند أعلى مستوياتها في ستة أشهر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    دبي (رويترز) - أغلقت الاسهم الكويتية عند أعلى مستوياتها في ما يقرب من ستة أشهر يوم الاثنين بعد أن تولى الرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار مسؤولية ادارة ثاني أكبر بورصة في العالم العربي.

    كما صعدت الاسهم في الامارات العربية المتحدة لكن باقي بورصات الخليج ختمت المعاملات متراجعة. وانحسرت سوق الاسهم في سلطنة عمان بعد ست جلسات من المكاسب في حين أغلقت البحرين على أدنى مستوياتها في 34 يوما. وبلغت قطر أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر فيما سجلت الاسهم السعودية أكبر تراجع بين أسواق الاسهم في المنطقة يوم الاثنين.

    وكانت الاسهم الكويتية الافضل أداء.

    وقبل مجلس الوزراء الكويتي يوم الاحد استقالة صعفق الركيبي من رئاسة البورصة وعين صالح الفلاح الرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار خلفا له.

    وساهمت شركات الاستثمار في قيادة السوق للارتفاع بفضل الانباء حيث قفز سهم دار الاستثمار 5.97 في المئة الى 1.420 دينار (4.91 دولار).

    وقال قيس الفرج وهو مدير صندوق في البنك التجاري الكويتي "الفلاح... له خلفية في استثمار مبالغ كبيرة من المال ويعلم تماما حاجات المستثمرين من حيث القواعد واللوائح... السوق كانت تتجاوب لتعيينه."

    وارتفع سوقا الاسهم في الامارات وقادت المكاسب أسهم كبرى الشركات المسجلة للتداول.

    وارتفع سهم اعمار العقارية 1.05 في المئة الى 14.50 درهم (3.95 دولار) مما ساعد السوق على وقف موجة خسائر استمرت لثلاثة أيام.

    وأغلق المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي على 436.71 نقطة مرتفعا 0.25 في المئة. وكان سهم شعاع كابيتال من أكثر الاسهم ارتفاعا وزاد 2.62 في المئة.

    وفي أبوظبي تصدرت الامارات للاتصالات (اتصالات) المكاسب وارتفعت 0.79 في المئة الى 19.15 درهم للسهم.

    وقال مدير صندوق في بنك مقره أبوظبي "اتصالات ارتفعت بعدما تردد عن مناقشات بشأن رسوم الامتياز .. تجدد الامل بأن تخفضها (الهيئة المشرفة على مرفق الاتصالات في الامارات) مما يعني المزيد من الارباح القابلة للتوزيع."

    وتدرس حكومة الامارات خفض رسوم الامتياز التي تدفعها اتصالات بعد أن فقدت الشركة احتكارها العملي للسوق المحلية هذا العام. وتبلغ رسوم الامتياز 50 في المئة من صافي الربح.

    وصعدت أسهم أسمنت رأس الخيمة 0.42 في المئة الى 2.38 درهم بعد أن رفع بيت الاستثمار العالمي جلوبل توصيته للسهم الى "شراء".

    وكانت الاسهم السعودية الاكثر تراجعا في الخليج وانخفضت 1.2 في المئة خلال جلسة المعاملات الصباحية الى 11011.71 نقطة. وأغلقت السوق مرتفعة في الايام الثلاثة الاخيرة.

    ومني سهم مصرف الراجحي بأكبر تراجع بين أسهم الشركات الكبرى بعد أن أعلن البنك يوم الاحد زيادة 4.4 في المئة في صافي أرباحه في الربع الثالث وهي أبطأ زيادة في أرباحه منذ عام 2003.

    وتراجعت أسهم الراجحي 2.03 في المئة يوم الاثنين الى 326.50 ريال (86.93 دولار) بعد صعودها ثمانية بالمئة في الجلسة السابقة وسط أنباء أفادت أن البنك يعتزم توزيع أسهم منحة بواقع سهم واحد لكل سهم.

    وسجلت أسهم الشركات الصغيرة أشد التراجعات في السوق.

    وقال وليد بن غيث رئيس ادارة الاصول في أحد البنوك السعودية "عندما تقترب (السوق) من النتائج الفصلية فان بعض أسهم المضاربة للشركات الصغيرة ستتراجع لان أرباحها لن تبرر أسعارها."

    وأغلقت سوق الدوحة للاوراق المالية منخفضة 0.73 في المئة عند 7435.58 نقطة وهو أدنى اغلاق لها منذ 27 يونيو حزيران. وكانت أسهم البنوك الاكثر تضررا وقال سماسرة ان مستثمرين صغارا يخرجون من السوق.

    وفقد سهم صناعات قطر كبرى الشركات في البورصة 0.57 في المئة منخفضا الى 87 ريالا (23.90 دولار).

    وقال أسامة الاسعدي من البنك التجاري القطري "يخرج صغار المستثمرين من السوق. المستثمرون من المؤسسات يشترون ونتوقع تعافي السوق حالما تعلن أرباح الربع الثالث."

    وسجلت الاسهم في البحرين أدنى اغلاق لها منذ أكثر من شهر وتصدر الحركة النزولية سهم البحرين للاتصالات (بتلكو). وتراجع مؤشر سوق البحرين للاوراق المالية خلال ثلاث جلسات متتالية حتى بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من سبتمبر أيلول.

    وأغلقت الاسهم في سوق مسقط للاوراق المالية متراجعة للمرة الاولى منذ ست جلسات حيث عمد مستثمرون الى البيع لجني الارباح بعد موجة صعود دفعت البورصة الى أعلى مستوياتها في أكثر من 15 شهرا. وتراجع المؤشر 0.3 في المئة الى 5543.79 نقطة.

    (الدولار يساوي 0.2891 دينار كويتي)

    (الدولار يساوي 3.673 درهم اماراتي)

    (الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)

    (الدولار يساوي 3.64 ريال قطري)
     
  2. ثنان

    ثنان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2006
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم

    الله يعطيك العافيه اخ نبيل


    اخوك ثنان