إدراج المشاعر يوم الإثنين؟ أعيان من ملاكها!!!

بومحمد222

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2005
المشاركات
58
أعيان للإجاره والإستثمار تملك ما نسبته 30% من أسهم مشاعر حسب المصدر اللي قالي. وأعيان شاريتهم بسعر 600 فلس بينما يتم تداول سهم المشاعر في سوق الجت بسعر 1100 قبل كم يوم.
فهل سيرتفع سهم أعيان بسبب ذلك إرتفاعا قياسيا؟:rolleyes:
الله أعلم
 

bofattom

موقوف
التسجيل
25 أغسطس 2006
المشاركات
784
الي سمعته وعرفته ان تداول السهم عند ال 950 وال 1050 بس الشرايه كانوا على قدهم يعني مو تجار كبار ويمكن يكون الموضوع كله كلك بكلك لاني عرضت عليهم 10000 سهم قالولي وقفنا؟ شلتاجر الي ماعنده 10000 دينار ؟؟
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البيانات المالية لشركة مشاعر
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 39.4 KB   المشاهدات: 305
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شركة قوية ماشاء الله و الله يبارك لملاكها
و بالنظر إلى ربحية السهم في النصف الأول 2006 فقد حققت الشركة ربحية 22 فلس للسهم!
بينما حققت ربحية للسنة الأخيرة في 2005.... 123 فلس
مشاريع الشركة كثيرة و أرباحها تشغيلية و مجال عملها متفرد و إدارتها قوية وأسهمها قليلة جدا فأعتقد أن السعر العادل للسهم هو 600 فلس و الله أعلم

ملاحظة: لا أملك بهذا السهم و إن شاء الله راح أحط طلب شراء عليه بسعر 400 فلس و سأشتريه بإذن الله تعالى بسعر النزول و لو كان 800 فلس !

أصحاب الشركة يتوقعون نزوله ب دينار و فوق يعني إلى دينار و ربع و العلم عند الله تعالى

ماذا تتوقعون أن يكون سعر السهم عند النزول ؟
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
أخواني الكل تكلم في السابق عن بنك بوبيان وشفنا شنو اللي صار فيه من ناحية الطلب والعرض وتم إدراج شركات أوى وأفضل منها لكن التسونامي بالبورصة مايرحم .
والموعد عند الدراج لاتدخل على طول لكن خلي الكبار يدخلون أول وتقدر تقرر وأنا راح أطلب السهم بسعر 240 فلس فقط ولو وصل لدينار لأنه موأحسن من بنك بوبيان اللي توقعوله بأول تداول فوق ال750 فلس .
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


في ندوة بمناسبة إدراجها في البورصة الاثنين المقبل
»مشاعر« تدرس فرصاً استثمارية جديدة في السعودية وإجمالي أصولها فاق الـ 12 مليون دينار
كتب الأمير يسري:
استعرض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« احمد عبدالرحمن الشايع الاعمال التشغيلية واهم البيانات المالية للشركة بمناسبة ادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.
واوضح الشايع في مؤتمر صحافي عقدته الشركة مساء امس الاول ان الشركة بصفتها اول شركة مساهمة كويتية تتخصص في مجال الحج والعمرة في الكويت نجحت منذ بداية نشاطها في منتصف عام 2000 وحتى الآن في تقديم افضل مستويات خدمات الحج والعمرة على الصعيد المحلي والعالمي سواء على مستوى حجز الفنادق وحجز الطائرات الخاصة وتوفير خدمة مواصلات الحجاج والمعتمرين بكافة انواعها وتوفير وسائل الاتصال التي تخدم النشاط واعداد وتنظيم برامج رحلات الحج والعمرة.
وقال الشايع في تصريحات ردا على اسئلة الصحافيين ان ربحية سهم مشاعر في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري افضل من الربحية المحققة لنفس الفترة من العام الماضي لكنه لم يشأ تحديد الربحية المحققة في هذا العام.
من جهة اخرى رفض الشايع التكهن بسعر ادراج السهم معتبرا ان هذا الامر يحدده السوق يوم الادراج كما رفض التطرق الى السعر الذي كان متداولا للسهم في سوق الجت.
واوضح الشايع ان القيمة الدفترية للسهم وفقا لبيانات النصف الاول من العام الجاري تبلغ 216 فلسا، لافتا الى ان اجمالي اصول الشركة يفوق الـ 12 مليون دينار، لافتا الى ان اجمالي الاصول يفوق التزامات الشركة بمقدار الضعف وهو ما اعتبره مثار قوة من الناحية المالية.
واشار الشايع الى ان نسبة الاسهم التي ستكون متاحة للتداول في السوق تبلغ %25 من اجمالي اسهم الشركة مرحبا بالمساهمين الجدد الذين سيقتنون السهم عبر السوق.
واشار الى ان شركة مشاعر التي بدأت عملها في عام 2000 قامت بتوزيع %15 نقدا لمساهميها عن السنة المالية 2003 و%17 نقدا عن السنة المالية 2004 و%30 نقدا و%10 منحة عن السنة المالية .2005

فرص سعودية

وقال الشايع ان الشركة تدرس عدة فرص استثمارية في العقار بالسعودية موضحا ان الشركاء الاستراتيجيين في السعودية »الاولى للتطوير العقاري ـ شركة المهيدب للتنمية« يمتلكون اراضي عقارية، موضحا انه سيتم في المستقبل اتفاقية للمشاركة مع شركة المهيدب للعقار بالسعودية قريبا من الحرم المكي.
واوضح الشايع انه تم الانتهاء من عمل الدراسات النهائية لتأسيس شركة غذائية بالشراكة بين مشاعر والمهيدب للتنمية »السعودية« برأسمال 8 ملايين دينار، مشيرا الى انه تم تأسيس كذلك شركة نقل هي رواح برأسمال 13 مليون دينار تمتلك فيها مشاعر %8.5 متوقعا أن يتم عقب شهر رمضان الفضيل استيراد الباصات الخاصة بعملها من تركيا.
واعتبر الشايع ان ادراج اسهم مشاعر في شهر رمضان الفضيل هو مدعاة للبركة، مشيرا في ذات الوقت الى ان الشركة كونها تتبع الاشهر الهجرية فهي مقبلة على عام ميلادي مقبل يحوي موسمين للحج وهو ما يعني توقعات بايرادات افضل لافتا الى انه يتوقع زيادة كذلك في موسم عمرة رمضان للعام الجاري بمقدار يفوق الضعف عن رمضان الماضي.

التسويق العقاري

وعن نشاط التسويق والتشغيل العقاري قال الشايع انه تفعيلا لاحد اهم اغراض الشركة وهو الاتجار بالعقار بما يخدم نشاط الحج والعمرة واعتمادا على ما اكتسبته الشركة من سمعة طيبة في سوق الحج والعمرة محليا وخارجيا فقد اختيرت »مشاعر« لتكون وكيلا حصريا بدولة الكويت لتسويق وبيع بعض المشروعات العقارية الهامة بالاراضي المقدسة فحصلت على وكالة بيع ابراج ميريديان الفندقية الذي يعد من اضخم المشروعات الفندقية بالمملكة العربية السعودية، موضحا انه تم توقيع اتفاقية البيع الحصري لها داخل دولة الكويت في مايو 2005، مضيفا بقوله يتوقع تحقيق عائد لا يقل عن %60 على رأس المال المدفوع، حيث ان المشروع عبارة عن ثمانية ابراج شيدت على ان يبدأ التشغيل في نهاية عام 2007 ويتم البيع فيها بنظام مشاركة الوقت بصكوك تملك لمدة 25 عاما.
واشار الشايع الى ان الشركة حصلت كذلك على وكالة تسويق برج هاجر احد ابراج البيت وذلك في نهاية عام 2005 من خلال توقيع اتفاقية تسويق برج هاجر احد ابراج البيت الواقع بمنطقة الحرم المكي الشريف الذي بلغت تكلفة انشائه 1.4 مليار ريال سعودي، موضحا ان الشركة حققت 1.240 مليون دينار حتى نهاية .2005
واشار الشايع الى ان برج هاجر يتكون من 31 دورا تباع وحداته بصك تملك لمدة 25 عاما تبدأ من تاريخ التشغيل الذي يتوقع ان يكون في نهاية عام 2007 على ان يتحول بعدها البرج الى وقف للحرم المكي الشريف، معتبرا ان المشروع يعد واحدا من مصادر الايرادات المستقبلية للشركة عن طريق التسويق وعن طريق التشغيل حيث يوفر للشركة وحدات شاغرة تمنحها الاولوية لتلبية طلبات السوق.

تاريخ النشر: السبت 14/10/2006

 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
اذا ممكن تثبيت موضوع لشركة مشاعر مع قائمة الشركات للوصول الى الموضوع بسهوله وايضا تثبيت جميع الشركات الجديده (همتك مشرفنا وايز )
 
أعلى