العصيمي لــ «الأنباء»: زيادة الــ 50 ديناراً آتية

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
ماضي الهاجري

كشفـــت الحكومة أمس عن حجم الكلفة الباهظة التي خلفتها بعض القوانين والقرارات على ميزانية الدولة.

وأكدت الحـــكومة في جداول رقمية أن كلفة زيادة الـ 50 دينارا على ميزانية الدولة تقدر بـ 379 مليونا سنويا، وبعد 20 عاما سترتفع الكلفة الى 758 مليون دينار سنويا، أما زيادة بــــدل الايجار فحملت الدولة 52 مليون دينار سنويا، وزيادة بعض الشرائح الوظيفية 274 مليونا سنويا، وزيادة العاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية للمتقاعدين 140 مليونا، وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية 29 مليونا سنويا، وكلف إسقاط فواتير الكهرباء والماء 300 مليون، واسقاط فوائد الاستبدال للمتقاعدين 466 مليونا سنويا، والمنح الأميرية 395 مليون دينار.

عـــلى صعــيد متـصل، قال النائب وليد العصيمي لـ «الأنباء» ان زيادة الـ 50 دينارا آتية سواء وافقت الحكومة أو رفضت، مشيرا الى ان المواطنين يعانون بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة، محذرا من أن الحكومة في رفضها للاقتراح تسعى للتأزيم، داعيا النواب الى التوقيع على طلب لعقد جلسة خاصة في نوفمبر المقبل للتصويت على تقرير اللجنة المالية بغض النظر عن موقف الحكومة الرافض.
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
اخوي بوعادل
ال 50 دينار حلم لن يتحقق (على الاقل لمده سنتين)
وهذا الكلام من شخص كبير جدا و ثقيل جدا بالدوله
ولهذا وافقت الدولة على ال 200 دينار .. حتى يسكت الشعب
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
خل يهتمون بمشاريع التنمية والتطوير بدل ما يقعدون يدغدغون مشاعر المواطنين بالزيادات

عندنا عجز في الصحة والطرقات والكهرباء والماء ، ،،،، و ،،،،
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
يا الله في حسن الخاتمه أبشروا بالخير ، حكومتنا مبروكه وشعبها طيب ويستأهل .
لو يعطونا ألف دينار زياده قلنا شوى بعد نبي أبن ادم طماع .
أهم شئ يا جماعه مكافحة الغلاء والعمل على ثبات الاسعار
المتزايده من غير مبرر وتلتهم كل شئ .​
 
التسجيل
20 أكتوبر 2004
المشاركات
1,242
خل يهتمون بمشاريع التنمية والتطوير بدل ما يقعدون يدغدغون مشاعر المواطنين بالزيادات

عندنا عجز في الصحة والطرقات والكهرباء والماء ، ،،،، و ،،،،

انسا هالكلام يهتمون بالديره والصحه والمشاريع

وغيرها ... من امووور كثيره

الديره ماشيه عالبركه اهما قاعدين ياخذون اللى يبونه

حرام نطلب 50 دينار ..... ونبى غيرها وغيرها بعد ...

الله المستعان ...
 

بو بندر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
1,002
الإقامة
متداول الاوسط سابقا
يا اخوان خلكم عن المزايدات والمصالح الانتخابيه او غيرها

اهم شي مو الخمسين اهم شي استغلال الفوائض بعائد جيد ايفيد المواطن والدوله

دمتم
 

ثنان

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2006
المشاركات
356
السلام عليكم

الله يكتب الي فيه خير
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
إسقاط القروض الاستهلاكية لن يمر من باب الحكومة
كتب مطيران الشامان: في موازاة عدم موافقة الحكومة على الاقتراح النيابي زيادة الراتب الشهري لموظفي القطاع العام والمتقاعدين 50 دينارا، والذي يكلف ميزانية الدولة مبلغ 379 مليون دينار كويتي، أكدت مصادر حكومية لـ «الرأي العام» على رفض الحكومة أي اقتراحات بقوانين خاصة باسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين، بالتزامن مع «تصعيد» نيابي تمثل في الندوة الجماهيرية التي انعقدت امس، وشارك فيها عدد من النواب، وكانت تحت عنوان «نعم لاسقاط القروض».
وساقت المصادر الحكومية، التي أبدت حرصها على رفاهية المواطن الكويتي، جملة من التبريرات لهذا الرفض، لعل طليعتها التوجس من التكلفة العالية لهذا التوجه، والعبء الذي سيرمي بثقله على ميزانية الدولة، في ظل «التوجس» من انخفاض أسعار النفط وتأثيره السلبي.
وأعادت المصادر الى الاذهان بيان وزارة المالية في شأن رفض مقترح زيادة الـ 50 دينارا الذي قدمته الى اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أول من أمس، وجددت التذكير بخسارة 43 مليون دولار يوميا نتيجة لانخفاض أسعار النفط، وبحيث ستواجه الدولة عجزا في ميزانيتها خلال السنتين المقبلتين إذا استمر هذا العجز.
إلى ذلك، قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي ان ابلاغ وزارة المالية لجنة الشؤون المالية البرلمانية رسميا بأن الحكومة ترفض المطالب البرلمانية والشعبية بزيادة الخمسين دينارا للعلاوة الاجتماعية للموظفين والمتقاعدين يعتبر نكوصا عن وعود قدمها اعضاء الى الحكومة منذ افتتاح الفصل التشريعي الحالي بالموافقة على هذا المطلب.
وأوضح الطبطبائي ان اتصالات نواب بعدد من اعضاء الحكومة مع بداية المجلس الحالي شهدت اشارات من الحكومة بأنها ستدعم مطلب زيادة الخمسين دينارا مقابل استجابة النواب لبعض المطالب الحكومية، وان ذلك سيكون ضمن مرحلة جديدة من التعاون بين السلطتين لكن الحكومة تنكث بوعودها الآن وتتزمت أمام المطالب الشعبية بينما تظهر كل ذلك التراخي والتساهل والتفريط مع ديون بعض الدول مثلما حدث مع القرض لروسيا الذي أسقطت فوائده وبينما هي تلوح باسقاط ديون ضخمة عن حكومات ودول اخرى من غير مبرر.
وقال الطبطبائي ان النواب لن يقفوا مكتوفي الايدي تجاه الموقف الحكومي وهم سيلجأون الى كل الوسائل المتاحة للمحاسبة البرلمانية والى فتح ملف القروض والمساعدات الخارجية لوقف «الكرم الحكومي» على الخارج مقابل التقتير على الداخل.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
واللي يقول لكم ان القروض راح تطيح

بين شهر 3 لشهر 6 القادم 2007

وأرجوا تثبيت كلامي

مو تنسوني بالحلاوة !!
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
يعني على الربع الثاني بوعلى ..,

:) :) :)
 

Director

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
1,501
الإقامة
الكويت
أن شاء الله ..,
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت تؤكد ضرورة الربط بين معالجة المديونية الافريقية والمساعدات التنموية

سياسي/متحدة/كويت/افريقية
الكويت تؤكد ضرورة الربط بين معالجة المديونية الافريقية والمساعدات

التنموية الامم المتحدة - 13 - 10 (كونا) -- قالت دولة الكويت ان معالجة مسألة المديونية أو الغاءها على الدول الافريقية لن يكون ذا فائدة اذا لم تستكمل بتوفير المبالغ المخصصة للمساعدات الانمائية مؤكدة انها تفتخر بتنفيذ كافة التزاماتها الدولية ومواصلتها لاسهاماتها في دعم برامج التنمية الاقتصادية للدول النامية. جاء ذلك في الكلمة التي القاها الدبلوماسي في البعثة الكويتية الدائمة لدى الامم المتحدة جاسم ابراهيم الناجم الليلة الماضية باسم دولة الكويت خلال جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة التي ترأسها المندوب الكويتي الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله المراد (الرئاسة للبحرين ونيابة الرئاسة للكويت). وحول مسألة المديونية الافريقية وضرورة ربطها وتزامنها مع تأمين الموارد الضرورية لتحقيق الاهداف الانمائية في افريقيا قال الناجم في كلمته "ان محاولة الدول الأفريقية التغلب على الحلقة المفرغة للتخلص من عبء المديونية من جهة وتأمين الموارد المالية لاهدافها التنموية من جهة أخرى هي من أبرز التحديات التي تواجهها". واضاف الناجم "لقد استفادت بعض الدول الأفريقية المثقلة بالديون من عمليات الغاء الديون الثنائية التي أعلنها عدد من البلدان المانحة والمبادرة التي أعلنتها بلدان دول مجموعة الثمانية بالالغاء متعدد الأطراف لنسبة 100 في المئة من الديون المستحقة على العديد من الدول منخفضة الدخل (معظمها دول أفريقية بشطب ديون قيمتها 40 مليار دولار) ومبادرة صندوق النقد الدولي بالغاء الديون عن 27 بلدا أفريقيا باجمالي 25 مليار دولار". وقال "ان ذلك الالغاء يعد أمرا ايجابيا لفت انتباه الكويت التي كانت سباقة وقبل اعلان مبادرة النيباد بفترة طويلة بالعمل على تخفيف عبء الديون عن دول القارة الأفريقية وذلك خلال البيان الذي ألقاه أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه الله أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والأربعين في عام 1988 والذي طالب فيه المجتمع الدولي والدول المانحة تحديدا بالعمل على تخفيف الديون التي تثقل كاهل الكثير من اقتصاديات الدول النامية والغائها عن الدول ذات الاقتصاديات المتعسرة".

واستعرض الناجم جانبا من السجل الكويتي فيما يتعلق بالمساهمة في معالجة ازمة المديونية الافريقية قائلا "لقد ساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في تخفيف عبء المديونية الخارجية عن أربع عشرة دولة أفريقية في اطار مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون حيث تم خفض عبء المديونية المستحقة تجاه الصندوق لهذه الدول من خلال اعادة جدولة تلك الديون على فترة 40 عاما منها فترة سماح قدرها 16 عاما وبأسعار فائدة تتراوح بين 5ر0 في المائة و2 في المائة وهي شروط أكثر تيسيرا من الشروط الأصلية لتلك القروض". كما اشار الى أن الصندوق بصدد تخفيف مديونية دول أفريقية أخرى مضيفا "لعلي أشير هنا من مبدأ الشراكة بين الدول النامية ذاتها الى دور صندوق الدول المصدرة للنفط أيضا في تخفيف المديونية الخارجية عن 18 دولة أفريقية". وحول الدور الكويتي في الاسهام في دعم برامج التنمية للدول النامية وخاصة فى افريقيا اشار الناجم الى تلك الاسهامات التي تتم عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الذي قدم قروضا انمائية تصل الى 12 مليار دولار استفادت منها أكثر من مائة دولة في مختلف مناطق العالم 40 في المئة منها دول أفريقية. واشار الناجم الى ان المتوسط العام للمساعدات الانمائية الرسمية التي تقدمها دولة الكويت نسبة الى دخلها القومي يساوي حوالي ضعف النسبة التي حددتها الأمم المتحدة والتي تبلغ 7ر0 في المئة من الدخل القومي للأقطار المتقدمة .

كما اشار الى ان الكويت قامت في شهر أغسطس الماضي وفي اطار دعم الجهود الدولية للقضاء على الفقر بالاعلان عن تقديم مبلغ وقدره 300 مليون دولار لبنك التنمية الاسلامي لمكافحة الفقر في أفريقيا. وقال "لقد ساهم الصندوق الكويتي للتنمية في موارد العديد من المؤسسات الانمائية في أفريقيا حيث حصل الصندوق الأفريقي للتنمية على مساعدات تنموية وصلت حتى أكتوبر 2006 الى 205 ملايين دولار كما حصل البنك الأفريقي للتنمية على 117 مليون دولار والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا على 50 مليون دولار في حين حصل البرنامج الخاص لمساعدة الدول الأفريقية جنوب الصحراء (ايفاد) على مساعدات بلغت 15 مليون دولار".

واضاف الناجم "يساهم الصندوق في العديد من البرامج التأهيلية وتشهد له المساهمة في انجاح البرنامج الأول لمكافحة وباء عمى النهر بمبلغ يزيد عن 100 مليون دولار لصالح 11 دولة افريقية واستمرت مساهمته حتى المرحلة الخامسة في 2003 لتشمل 19 دولة افريقية أخرى". كما اشار الناجم الى مساهمة الصندوق في مؤسسة أمراض المناطق المدارية حيث ان الصندوق الكويتي عضو مؤسس فيها كذلك مساهمة الصندوق الكويتي في المعهد الدولي للقانون والتنمية. وقال "ان الكويت تساهم بفاعلية عبر صندوق الدول المصدرة للنفط في العديد من المشاريع التنموية في البلدان النامية حيث استفادت 119 دولة من المساعدات التي يقدمها الصندوق منها 46 دولة أفريقية وبلغ حجم القروض الميسرة حتى أغسطس من العام الجاري 4ر5 مليار دولار ومساهمته في رأس مال صندوق السلع الأساسية وتقديم المنح لمساعدة الدول على الاكتتاب فيه ومساهمته في الحساب الخاص لمكافحة مرض نقص المناعة (الايدز)". وابدى الناجم في كلمته ملاحظات تتعلق بمسالة المديونية والتنمية في افريقيا مؤكدا اهمية أن تبذل الدول الأفريقية جهودا أكبر في الترويج لمبادرة النيباد المتعلقة بالشراكة وعدم تركيز جهودها على عدد من الدول المانحة في قارة معينة دون غيرها والعمل على خلق وعي عالمي لمساعدة الدول الأفريقية وادماج الشراكة الجديدة في هياكل الاتحاد الأفريقي وعملياته وتقديم مزيد من الدعم للقطاع الخاص وزيادة أنشطة التوعية الموجهة للمجتمع المدني. كما اكد "ان الشراكة ليست عملية مؤقتة بل عمل دؤوب يستلزم النفس الطويل والتقييم المستمر" مرحبا بالدور الريادي الذي تقوم به المنظمة الدولية لحشد الدعم الدولي لهذه المبادرة. وقال الناجم "ان الدول الأفريقية بذلت جهودا ملحوظة في تلبية مطالب المجتمع الدولي وان عليها أن تقوم بنفسها بالدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار بغية تشجيع الدول المانحة والقطاع الخاص لتقديم الدعم الاقتصادي والفني المطلوب لدول القارة الأفريقية".
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
ماضي الهاجري

كشفـــت الحكومة أمس عن حجم الكلفة الباهظة التي خلفتها بعض القوانين والقرارات على ميزانية الدولة.

وأكدت الحـــكومة في جداول رقمية أن كلفة زيادة الـ 50 دينارا على ميزانية الدولة تقدر بـ 379 مليونا سنويا، وبعد 20 عاما سترتفع الكلفة الى 758 مليون دينار سنويا، أما زيادة بــــدل الايجار فحملت الدولة 52 مليون دينار سنويا، وزيادة بعض الشرائح الوظيفية 274 مليونا سنويا، وزيادة العاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية للمتقاعدين 140 مليونا، وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية 29 مليونا سنويا، وكلف إسقاط فواتير الكهرباء والماء 300 مليون، واسقاط فوائد الاستبدال للمتقاعدين 466 مليونا سنويا، والمنح الأميرية 395 مليون دينار.

عـــلى صعــيد متـصل، قال النائب وليد العصيمي لـ «الأنباء» ان زيادة الـ 50 دينارا آتية سواء وافقت الحكومة أو رفضت، مشيرا الى ان المواطنين يعانون بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة، محذرا من أن الحكومة في رفضها للاقتراح تسعى للتأزيم، داعيا النواب الى التوقيع على طلب لعقد جلسة خاصة في نوفمبر المقبل للتصويت على تقرير اللجنة المالية بغض النظر عن موقف الحكومة الرافض.

صمت دهراً ونطق سوءاً ، المطلوب مكافحة الغلاء لأنك إذا رفعت الرواتب راح ترتفع الأسعار واستمرينا في حلقة مفرغة .

لكن هذه النوعية من الناس ليست على قدر مؤهل لوضع آليات وتصورات عملية للحد من جشع التجار .
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
صمت دهراً ونطق سوءاً ، المطلوب مكافحة الغلاء لأنك إذا رفعت الرواتب راح ترتفع الأسعار واستمرينا في حلقة مفرغة .

لكن هذه النوعية من الناس ليست على قدر مؤهل لوضع آليات وتصورات عملية للحد من جشع التجار .


الاخ بديع الزمان

المشكلة في النوعيات اللي عندها نظره قريبة وحد نظرها عند رأس خشمها بس لا تكون أنت منهم ..

واذا انت عندك القدره والكفاءة وعلي قولتك انك تكون مؤهل لوضع الاليات دش المجلس والناس اذا تراك علي هذا القدر راح تعطيك الصوت ...

أعتقد يجب احترام الغير ومو حلوه لا شرعا ولا أدبا الكلام عن شخص في منتدي اقتصادي وهو ما يدري عنك واذا تبي العضو وعندك النظره اللي تقولها تري ديوانه بخيطان وديوانه كل واحد يعرفه هناك وصدقني راح يعاملك معاملة طيبة وراح تحس بأنك أخطأت في حقه .

95% من الكويتيين يبون الزيادة والعضو نفسه اللي تتكلم عنه قدم مقترح برفع الزيادة الي 100 دينار مو 50 دينار ولو انت تتابع أخبار مجلس الوزراء جان سمعت عن لجنة تشكلت حديثا بعد منحة الامير مباشرة مهمتها متابعه الاسعار وعدم رفعها وهذه اللجنه تشكلت بالاتفاق مع الحكومة والمجلس ...

ولو احنا بنمشي علي المنهجية اللي ذكرتها ... لا طبنا ولا غدا الشر ...

لا الزيادة بتصير والاسعار اذا ما زادت ما راح تنزل ...

أقرأ عدل جملة النائب وحللها برأسك عدل : " مشيرا الى ان المواطنين يعانون بسبب ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة " .

أخي الفاضل
عامل الناس كما تحب ان يعاملك الناس .
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
واللي يقول لكم ان القروض راح تطيح

بين شهر 3 لشهر 6 القادم 2007

وأرجوا تثبيت كلامي

مو تنسوني بالحلاوة !!


اله يسمع منك يابو علي :)


حلاوة بس!!


ألا كنافة وحلوى بحرينيه ولقيمات و و و و إلخ :)


بس خل تصير


لا تلومني ترى ما أذن عندنا للحين وبصراحه صكني الجوع


باقي ساعة ونص على الأذان


أقزر بوعلي مابقالكم شي :D
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
أعلى