شكوى جديدة ضد شركة محمد عبدالمحسن الخرافي

Riskman

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
374
الإقامة
Kuwait
أبلغت مصادر بورصوية:
شكوى افصاح أخرى قدمت الى مدير عام البورصة ضد شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده بتاريخ 10/10/2006، وشملت الشكوى الجديدة ثمان شركات جديدة مدرجة في البورصة تتملك بها شركة الخرافي أكثر من 5% وهي النسبة التي تفرض فيها القوانين الافصاح عن ملاك شركة الخرافي (بما انها غير مدرجة).


الشركات هي (مع بيان نسبة تملك شركة الخرافي باللون الأزرق): شركة الساحل للتنمية 20.62% ، الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب 13.5% ، شركة الخليج للكيبلات 6.1% ، شركة الاستثمارات الوطنية 23.3% شركة السكب الكويتية 27.845% ، شركة اسمنت بورتلاند كويت 16.75% ، الشركة الكويتية للأغذية 28.57% والشركة الوطنية للمسالخ 9.35%.


واضافت المصادر البورصوية ان ادارة البورصة بدأت التحقيق في الشكاوى المقدمة ضد شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، وبعد انتهاء التحقيق سترفع تقرير الى لجنة سوق الكويت للأوراق المالية لاتخاذ ما يلزم من عقوبات والتي من المتوقع ان تكون تحييد أسهم شركة الخرافي وحلفاءها بجميع الشركات أعلاه لمدة دورتين انتخابيتين.


مع ورود الشكوتين، تكون شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده خالفت قوانين سوق الكويت للأوراق المالية بتسعة شركات بعد اضافة شركة المال للاستثمار التي استحوذت عليها مؤخرا (وفق ما ذكرت الشكوتين). ويبدو أن الطريق سالك باتجاه شركة بناء السفن التي بدأت ظواهر "استحواذ خرافي" آخر عليها.


القضية لم تعد استحواذ وتملك في شركات مدرجة في البورصة، بل أصبحت مسألة فساد وتجاوز قوانين وتلاعب بأموال مستثمرين واخفاء معلومات واستخفاف بالدولة وأنظمتها.


سمو رئيس الحكومة وقبل فترة وجيزة اصدر أوامره لجميع الوزراء بملاحقة الفساد والتجاوزات، وهذا ما يضع الحكومة ممثلة بادارة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امام اختبار حقيقي في مواجهة التجاوزات والمخالفات التي ارتكبتها شركة محمد عبدالمحسن الخرافي، وأمام الحكومة خياران لا ثالث لهما، فاما اثبات جديتها في محاربة الفساد أي كان مصدره من خلال اعطاء الحرية الكاملة لادارة البورصة في التحقق في موضوع الشكوتين واتخاذ ما تراه مناسبا من خلال لجنة السوق، أو ان تنسف مبادئ العدالة والمساوة لانقاذ مصالح شركة الخرافي.


لجنة سوق الكويت للأوراق المالية هي الآخرى أمام مواجهة مرتقبة لتبيان مصداقيتها في تنفيذ قوانين البورصة، وزير التجارة والصناعة فلاح فهد الهاجري، مدير البورصة صالح الفلاح، ابراهيم القاضي ممثل البنك المركزي، أحمد راشد الهارون، أسامة راشد الأرملي، رشيد السيد يوسف الطبطبائي وكيل وزارة التجارة، صلاح فهد المرزوق، عبدالعزيز دخيل الدخيل، خالد جاسم الربيعان وناصر مساعد الساير (قدم استقالته ولم يبت بها حتى تاريخ كتابة الموضوع).


نعلم جيدا أن جاسم وناصر الخرافي لن يقفا مكتوفي الأيادي أمام الأحداث الأخيرة والفضائح التي طالت تصرفات شركاتهم، ولا نستبعد دخول عنصر المال الاقتصادي للتأثير في القرارات المتربقة كما ادخلوا المال السياسي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وفي انتخابات رئاسة مجلس الأمة، ولكن ايماننا بمصداقية أسماء لجنة السوق ومدير البورصة الجديد صلاح الفالح الذي أكد في أول تصريحه له على أهمية ابعاد السياسة عن أعمال البورصة، تجعلنا نتفائل بسير التحقيق.


وحتى تظهر نتيجة التحقيق .. لنا موعد.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
الله يعين المدير الجديد اذا سكت فقد الهيبة واذا واجه راح يخسر بكل تأكيد
 

Riskman

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
374
الإقامة
Kuwait
هذا الفساد من اداره صعفق مو من المدير الجديد ماصارله 10 ايام :)

لاتنسون من قبل قضيه الهواتف اللي نامو عليها قريب الشهرين
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
هذا الفساد من اداره صعفق مو من المدير الجديد ماصارله 10 ايام :)

لاتنسون من قبل قضيه الهواتف اللي نامو عليها قريب الشهرين

ياحبيبي د الركيبي مشفط حق البورصة من 6شهور وشكوى مقدمة الحين يعني في العهد الجديد
بس والله خوش حل ان د الفلاح يقول انا مالي شغل بهذي الشكوى وسبب انها من العهد القديم:) :D :p
 

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
مادام فيها شكوى راح فيها , سواى خرافي او غيره.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
المدير الجديد بين قرارين صعبين:
اما انه ياخذ اجراء ضد شركة الخرافي و يتحمل نتائج الخصومة مع اكبر شخصيات البلد..
أو انه يمرر الموضوع كأنه ما صار شي و يتحمل انتقادات الصحف و عامة الناس و يفقد هيبته امام بقية التجار..

والله ان الموقف صعب الله يعينه..
 

بيل غيتس

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2005
المشاركات
599
زين يسوى فيهم الخرافى وله شركه تنزل سعر السهم من 750 الى 260

والثانى ياخذ عقود بالسنه فوق 100 مليون وعارض السهم بسعر 360 اردى سهم بالسوق اغلى منه

اللى ما يادبه امه وابوه يادبه زمانه

هذى عبره لمن يعتبر

اللى يغير على سهمه الناس تحترمه
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
الديرة تقسمت بينهم
ثلث حق ولد الكل بالكل..
ثلث حق الخرافي..
ثلث حق باقي الشعب ;)




أخوكم/ ويلاه
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
في انظمة البورصه أى شخصيه أعتباريه أو معنويه تتجاوز النسبة المسموح بها وهي 5% تعطى فرصه لتصريف ما يزيد على النسبه خلال مده حددتها اللائحه الداخليه لقانون الشركات والتي على ما أعتقد تقل عن ستة أشهر وليس هناك مسأله قانونيه يترتب عليها ايقاف تلك الشخصيه وانما تعتبر مخالفه لقانون الشركات تدفع عنها غرامه مع تحويل الاسهم بالبيع خلال المده المحدده وهذه يترتب عليها ضغط على السوق حين البيع للتخلص منها وينعكس اثرها علينا نحن متداولي البورصه .
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
و ليش ما يكون الخرافي ورى تعيين الفلاح مثل ما فعل مع وزير الأشغال بتعيينه!!!!!!!!!
 
أعلى