شركات الشيخ / حمد صباح الأحمد الصباح 0000 و بس

الحالة
موضوع مغلق

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
ألف مبروك للملاك السهم
الله يرزقكم أنشاء الله ---
اقتصــــــــــــاد


قراءة في النتائج المالية لـ»المشاريع«
إعداد بدور المطيري:
في الجدول المعد من قبل شركة بيان للاستثمار للبيانات المالية لشركة مشاريع الكويت القابضة »كيبكو« والتي تم احتسابها على أساس آخر بيانات مالية متوفرة وكانت للنصف الأول من عام 2006 مقارنه بالنصف الأول من عام 2005 و حيث يحمل بعض المؤشرات والنسب المالية التي تم احتسابها والتي تبرز أهميتها الكبيرة لدى المحللين الماليين في المقارنة مع الشركات في نفس القطاع للمفاضلة بينها للاختيار وفيما يلي قراءة ملخصة لاهم النتائج المالية التي يحملها الجدول:
تشير نسبة العائد على الأصول والتي تقيس قدرة الشركة على استثمار الأصول التي تمتلكها من معدات ومبان وأراض ومخزون وكلما زادت هذه النسبة فإنها تدل على قوة الإدارة وتمكنها ويكون ذلك أفضل للمستثمرين.
وفي شركة المشاريع زاد العائد على اجمالي الاصول من %2.02 الى %2.26 بنسبة تغير موجبة بلغت %.11.47
أما نسبة العائد على حقوق المساهمين والتي تقيس مدى كفاءة الشركة ومدى قدرتها على استخدام الأرباح المعاد استثمارها لزيادة صافي أرباحها. وعادة ما يلجأ المستثمرون الى الشركات ذات العائد الأعلى على حقوق المساهمين والمتنامي في كل ربع سنوي للشركة.
في شركة المشاريع زاد من %6.79 الى %9.74 بنسبة موجبة بلغت %43.59 وعلى صعيد نسبة الملكية والتي تشير الى نسبة اموال المساهمين التي مولت الموجودات والاصول في الشركة.
في شركة المشاريع انخفضت بنسبة تغير سالبة بلغت %.22.37
اما نسبة إجمالي المطلوبات إلى إجمالي الموجودات والتي تقيس مدى إمكانية تغطية إجمالي مديونيات الشركة باستخدام اجمالى الأصول ،كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين .
في الشركة المشاريع زادت نسبة المطلوب الى الموجودات بنسبة بلغت %.9.5
بينما نسبة إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين والتي تقيس مدى إمكانية تغطية اجمالى الالتزامات باستخدام إجمالي حقوق الملكية و كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين.
في شركة المشاريع زادت اجمالي المطلوبات الى حقوق المساهمين بنسبة بلغت %.41.05
اما المضاعف السعري او ما يطلق عليه مكرر الارباح (P/e) وهو قسمة السعر السوقي للسهم على الارباح التي حققها وتكمن اهميته في انه كلما انفخض مقارنة بمتوسط مكرر ارباح القطاع كلما كان اكثر امانا للاستثمار وله اهمية اخرى كأحد الطرق في تقييم السعر العادل للسهم عبر ضرب الربح المحقق التشغيلي في متوسط مكرر الارباح (باسثناء شركات النمو وشركات ذات المشاريع المستقبلية الكبرى) ثم اضافة الربح الاستثنائي ان وجد.
في شركة المشاريع انفخض مكرر الارباح من 8.62 (مرة) بنسبة تغير سالبة تبلغ %.5.71

تاريخ النشر: السبت 14/10/2006
-------------------------------------------------------------------------------------------

اقتصــــــــــــاد


تستهل أعمالها باستهداف الفرص الاستثمارية في تونس والمغرب والجزائر ومصر وليبيا
»كامكو« تطلق »شمال افريقيا القابضة برأسمال 50 مليون دينار
كتب مبارك الشعلان:
اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول »كامكو« عن تأسيس شركة شمال افريقيا القابضة برأسمال 50 مليون دينار لاغتنام فرص الاستثمار شمال افريقيا.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة شمال افريقيا القابضة عبدالله بشارة ان استراتيجية الشركة تقوم على التوسع في اسواق شمال افريقيا في العديد من القطاعات الاستثمارية والبنكية والفندقية وقطاع الاتصالات.
وأوضح ان مؤسسي الشركة قرروا اتباع اسلوب انتقائي في اختيار المساهمين والمستثمرين الاستراتيجيين، من خلال جمع المزيج المناسب من المساهمين والمستثمرين والادارة هو عامل مهم يضمن نجاح الشركة الجديدة وهذا المزيج الناجح يعني ان شركة شمال افريقيا القابضة قد اصبح لديها الآن قاعدة مساهمين متنوعة ويدعمها عدد من المستثمرين الاقليميين الكبار. اما اعضاء مجلس ادارة الشركة، وكلهم شخصيات مميزة ورجال اعمال ذوي خبرة عالية ينتمون الى مختلف دول المنطقة، فقد تم اختيارهم لعضوية مجلس الادارة بالنظر الى ما يتمتعون به من خبرة اولية في نوعية الطاعات والبلدان التي يحتمل للشركة الجديدة ان تستثمر فيها. ولدينا الآن رئيس تنفيدي يتميز بسجل اداء قوي في بناء وتطوير الاعمال من خلال استراتيجيات ناجحة. وبتوافر هذا المزيج الفريد، فإننا نتوقع لشركة شمال افريقيا القابضة وبكل تفاؤل ان تصبح مشروعاً عالي الربحية خلال فترة زمنية قصيرة«.
وذكر بشارة ان شركة شمال افريقيا القابضة سوف تستهل اعمالها باستهداف الفرص الاستثمارية في خمس دول هي: تونس، المغرب، الجزائر، مصر، وليبيا، مشيرا الى ان هذه الدول الخمس تنطوي على امكانيات استثمار هائلة، مبيناً »ان هذه الدول الخمس، التي يبلغ عدد سكانها مجتمعة 160 مليون نسمة ـ اي ما يمثل %30 من مجموع عدد السكان الكلي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ـ وما حققته خلال السنوات القليلة من معدلات نمو لافتة في اجمالي ناتجها المحلي، انما تمثل فرصة رائعة. ولذلك تتطلع شركة شمال افريقيا القابضة الى الاستثمار في اي مشروع شركة ملكية خاصة، او شركة ناشئة، او اسهم مدرجة، او اي شكل اخر من اشكال الصفقات التي تعتقد الشركة انها ستحقق عوائد جيدة للمساهمين والمستثمرين«.
واضاف بشارة قائلا: »ان ما يجعلني واثقا الى حد كبير من ان هذه الشركة الجديدة ستحقق نجاحا بارزاً هو توقيت طرحها الذي نعتقد بأنه مثالي، وفريق العمل لدينا الذي يتمتع بكل الخبرات التي نحتاجها، ويضاف الى ذلك بيئة الاعمال المزدهرة والتي لم تشهدها منطقة شمال افريقيا من قبل.
وكل هذه الدلائل تشير الى ان شركة شمال افريقيا القابضة هي الشركة المناسبة في المكان المناسب والوقت المناسب«.
وكشف بشارة ان لدى الشركة عدد من صفقات الاعمال المرتقبة التي سوف تدرس وتنجز تباعا: »ان شركة شمال افريقيا القابضة سوف تقوم بدراسة فرصتين استثماريتين في قطاع الاعلام بشمال افريقيا وفي قطاع الفنادق في ليبيا، ونأمل ان نعلن عن المزيد من المعلومات الطيبة عن هاتين الصفقتين في المستقبل القريب«.
كما قدم بشارة تفاصيل عن المستثمرين الاستراتيجيين في الشركة ومن ضمنهم مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة الزمردة الاستثمارية لادارة الاصول، وشركة النورس للاستثمارات المالية ومقرها في دولة الامارات العربية المتحدة. وقال بشارة ان وجود هؤلاء المستثمرين الاستراتيجيين سيساعد شركة شمال افريقيا القابضة في تحقيق اهدافها.
وقال »ان المستثمرين الاستراتيجيين في الشركة سوف يساعدونها في بناء شبكة علاقات قوية بسرعة كبيرة، وعلى سبيل المثال فان شركة مشاريع الكويت القابضة تتمتع بخبرة واسعة النطاق وشبكة عريضة من العلاقات القوية في منطقة شمال افريقيا بفضل ما لديها من مصالح ومساهمات رئيسية في شركة مثل بنك تونس العالمي، وبنك الخليج الجزائر، وتونيزيانا للاتصالات المتنقلة في تونس وشركة الخليج مصر للسياحة والفنادق وغيرها. وسيكون بامكان شركة شمال افريقا القابضة ان تستفيد من هذا الحضور والخبرة الواسعة النطاق لتحقيق اهدافها«.
واكد رئيس اللجنة التنفيذية للشركة وعضو مجلس الادارة مسعود حيات ان الشركة ستعمل بشكل مستقل ولا تهدف للاستحواذ على شركات المشاريع القائمة في اسواق شمال افريقيا حيث تسعى لاقتناص فرص جديدة.
وقال حيات نعمل على استغلال خبراتنا في السوق الافريقية في مجالات الفنادق والاتصالات والمصارف والاستثمار خاصة في ظل النمو المتسارع لهذه القطاعات، مشيرا الى ان هناك تنوعاً في خبرات الشركاء الرئيسيين في عدة قطاعات الامر الذي سينعكس على عمل الشركة.

تاريخ النشر: الاثنين 16/10/2006


الشيخ/ حمد صباح الأحمد الصباح ------------- وبس ملك السوق الكويتي -------- صاحب المشاريع الصعبة شوف و سوف تعرف قيمة هل المشاريع --------- كلشي بوقته حلو يا حلوين
 
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
192
واضح كلامك واكبر دليل عقارات متحدة قديمة تملك ربع الكويت بعقاراتها واصولها وسعرها 255 صراحة خوش شركة وخوش ارباح

فعلا كلامك صحيح 100 %


ادارة مجموعة المشاريع وشركاتها التابهة جدا سيئة
 

yoleses

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2006
المشاركات
64
شسالفه ..؟


البدر ولا البحر ولا الشيخ
انتم شكو باخلاقياتهم وانتم ولا واحد عرفهم شخصياً
ياجماعه ان بعض الضن اثم ..وتاكدوا انكم في افضل ارض رقيقه وغير متماسكه والاشاعات تلعب دووور كبير فيها الا وهي ارض سوق الاوراق الماليه البورصه عموما
اتقوا الله في اصحاب هذه الشركات وترى الانسان يخطي بحكم الصدفه او بفشل الخطه او الطريقه ..والكل ماينلام اذا اخطي بغير قصد وعوض اخطائه بنجاح.
كل اللي يهمنا هو التركيز على التحليل وجمع الاخبار عن جميع الشركات .. والمشاركه في المعلومه في هذا المنتدى الطيب وغيره كلن ذنبه على جنبه

واتمنى اخذ الموضوع مجرد مشاركه على مقاله كتبت

لكم تحياتي
 

7amadeen

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
382
لاتعليق

لاتعليق :D
تتميز هذه الشركات بطابع القوه و النظافة و الطابع الأخلاقي العالي ---- نصير الشباب علي الأب القائد نصير الشباب ---- الله يحفظكم
أختار و حط راسك ونام مع شركات بوصباح الله يحفظه

1- الاتصالات
2- بنك برقان
3- مشاريع
4- كامكو
5- صناعات متحدة
6- متحدة
7- أسماك
8- لولوة
9- البنك العقاري --- جديدة
10- بنك بوبيان ---- جديدة
11- أبراج ------ جديدة
12- خليج متحدة
13- أصول --- جديدة

وغيره من الشركات ألي تم السيطرة عليها بنسب ممتازة لا أتذكرها هو وحدة قائد السوق بشركاته و مشاريعه التشغليه الله يوفقه و يجعل يمتلك الشركات بالبورصة كلها و فكنا من الحرامية إلي موشايفين خير كانوا حفي ألحيين يتكلمون بالملين – طال عمرك الروس نامت و العصاعص قامت.
و عس الله يدومكم لنا و نكون متحدين معاكم بأذن الله .
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
نجدد العهد


نجدد العهد و مازلنا معكم علي الخير و المحبة و كثرت الدعاء لكم في العشر الأواخر من شهر الخير و الرحمة مسح الذنوب و التفاؤل مع قيادتكم الحكيمة لإدارة الأصول مع مثل ما تقول الدعية خلك مرتاح و بوراشد يدير أموالك أحد العاملين تحت رايتك يا بو صباح
 

بركان السوق

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2005
المشاركات
354
الإقامة
بولاق الدكرور
سامى البدر والبحر شركات اسلاميه اما شراكت المشاريع ( غير اسلاميه )

وعدد اسهم المشاريع وقروبها تعدى المليارات كل سنه قمريه تعلق

ابي اعرف جم مره بحياتك شفت المشاريع معلقه ؟!!!

ترى فى شركات حق الشيخ حمد اسلاميه عندك الاسماك وعقارات متحده وبعدين شنو الفايده الى تقولى اسهم البدر اسلاميه وحنا ماشرينا اسهم البدر الاعشان اهى اسلاميه البدر ماقصر رفعنا يوم السوق نازل بقوه وعطانا منحه زينه لاكن هذا سوق ياخوى مومعقول تبينى اتم على طول باسهم البدر وشوف الاسهم الثانيه قاعده تصعد جدامى لازم اكون فى تنويع عموما اذا انت تعتقد ان البحر اتحرى الحرام والحلال فانت ضلمت نفسك واكبر دليل ايفا وسامى البدر الحسنه الوحيده عنده الحين انه شركاته اسلاميه ولا يستثمر بمشروع غير اسلامى بس عنده حاليا صانع سوق على اسهمه

فاشل فاشل فاشل طريقته مكشوفه
 

جاد جدا

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
340
في مثل شعبي يقول ( يمدح السوق من ربح فيه )

انا اقولك ان شركة المشاريع وقروبها من اثقل الشركات بالسوق

وتتحرك مره وحده بالسنه وتنام باقي السنه

وطبعا ما ننسى التطبيل على الشوتايم كل سنه نفس السيناريو




اما اذا تبي اسهم تدسم شواربك عليك (بالبدر -والبحر ) لما يرتفعون صج يدسمون الشارب تقعد سنه ما تبي غيرها

كلامك صحيح وانا لي تجربة مع الاسماك من ايام سدافكو لما تعلن ارباح 20 فلس من احد بيعاتها نلاقي ارباح الربع سنوية 15 فلس زين وين راحت الخمس فلوس قالو مصاريف زين من وين يصرفون قبل بيع سدافكو وفي نهاية السنة بعد خصم المصاريف طلعت ربحانه 120 فلس وزعوا 40 فلس وين الباقي انا متأكد لو انها تبع البدر او البحر جان وصلت دينارين
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
الموضوع: شركات الشيخ / حمد صباح الأحمد الصباح 0000 و بس الرد على الموضوع

كلامك صحيح وانا لي تجربة مع الاسماك من ايام سدافكو لما تعلن ارباح 20 فلس من احد بيعاتها نلاقي ارباح الربع سنوية 15 فلس زين وين راحت الخمس فلوس قالو مصاريف زين من وين يصرفون قبل بيع سدافكو وفي نهاية السنة بعد خصم المصاريف طلعت ربحانه 120 فلس وزعوا 40 فلس وين الباقي انا متأكد لو انها تبع البدر او البحر جان وصلت دينارين


أذا كنت تقول أن هناك لو كانت شركة البدر أو البحر جان وصلت دينارين للأسف أنا أخلفك الرأي لآن السهم ألي يسعد بسرعة بدون تحديد أهداف يضيعك بعدم أستقرارة تظن أنك ربحان أذا كنت بتضارب علية بس بالعكس شوف نفسك بالنهاية خسران الوقت و المجهود و المال ------ بس لم يكون السهم متزن وله أهداف ويغطي جميع فجوات المؤشرات الخاصة فهو يحميك من أحتما لت الخسارة بأقل الأسعار وهذه سياسة شركات التابعة لأسهم شركات الشيخ/ حمد صباح الأحمد الصباح ---- وهكذا هي سياسة الشيخ حمد يحميك و يحمي الشركات من التضخم الغير منطقي ---- ولمن تتكلم عن شركات مثل شركات التابعة للبدر شركات ورقية و أيضن شركات البحر التي ليوجد لها شيء من الصحة ------ و أتمني من الله أن يرزقك و يرزقنا.
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
شركات الشيخ / حمد صباح الأحمد الصباح

كلامك صحيح وانا لي تجربة مع الاسماك من ايام سدافكو لما تعلن ارباح 20 فلس من احد بيعاتها نلاقي ارباح الربع سنوية 15 فلس زين وين راحت الخمس فلوس قالو مصاريف زين من وين يصرفون قبل بيع سدافكو وفي نهاية السنة بعد خصم المصاريف طلعت ربحانه 120 فلس وزعوا 40 فلس وين الباقي انا متأكد لو انها تبع البدر او البحر جان وصلت دينارين

أذا كنت تقول أن هناك لو كانت شركة البدر أو البحر جان وصلت دينارين للأسف أنا أخلفك الرأي لآن السهم ألي يسعد بسرعة بدون تحديد أهداف يضيعك بعدم أستقرارة تظن أنك ربحان أذا كنت بتضارب علية بس بالعكس شوف نفسك بالنهاية خسران الوقت و المجهود و المال ------ بس لم يكون السهم متزن وله أهداف ويغطي جميع فجوات المؤشرات الخاصة فهو يحميك من أحتما لت الخسارة بأقل الأسعار وهذه سياسة شركات التابعة لأسهم شركات الشيخ/ حمد صباح الأحمد الصباح ---- وهكذا هي سياسة الشيخ حمد يحميك و يحمي الشركات من التضخم الغير منطقي ---- ولمن تتكلم عن شركات مثل شركات التابعة للبدر شركات ورقية و أيضن شركات البحر التي ليوجد لها شيء من الصحة ------ و أتمني من الله أن يرزقك و يرزقنا.
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
كلامك صحيح وانا لي تجربة مع الاسماك من ايام سدافكو لما تعلن ارباح 20 فلس من احد بيعاتها نلاقي ارباح الربع سنوية 15 فلس زين وين راحت الخمس فلوس قالو مصاريف زين من وين يصرفون قبل بيع سدافكو وفي نهاية السنة بعد خصم المصاريف طلعت ربحانه 120 فلس وزعوا 40 فلس وين الباقي انا متأكد لو انها تبع البدر او البحر جان وصلت دينارين


صباح الخير أخوي

مجرد تعقيب بسيط وأبي الرد منك إذا ممكن بخصوص جاسم البحر

جيزان من 3960 إلى 255 فلس

عقارات الكويت من 550 إلى 198 فلس

إيفا من 2600 إلى 1 دينار

كويت إنفست من 1600 إلى 590 فلس

دولية للمشروعات من 700 إلى 170 فلس

وغير الشركات إللي يوقفها بسبب مشاكله

وبخصو الأرباح أعلى ربحية ربحية إيفا العام 500 فلس شنو عطى المساهمين

والله يوفقكم ويوفقنا يارب
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
كلامك صحيح وانا لي تجربة مع الاسماك من ايام سدافكو لما تعلن ارباح 20 فلس من احد بيعاتها نلاقي ارباح الربع سنوية 15 فلس زين وين راحت الخمس فلوس قالو مصاريف زين من وين يصرفون قبل بيع سدافكو وفي نهاية السنة بعد خصم المصاريف طلعت ربحانه 120 فلس وزعوا 40 فلس وين الباقي انا متأكد لو انها تبع البدر او البحر جان وصلت دينارين

كلامك صحيح بخصوص الاسماك و ليش تروح بعيد أذكر بداية السنه الحاليه باعت الأسماك حصص من ملكيتها بسدافكو بقيمة تزيد عن 7,5 مليون دينار أي ما يعادل 50 فلس للسهم لكن إعلان الربع الأول تضمن ربحيه قدرها 26 فلس فقط لا غير و الربع الثاني تضمن خسائر فأصبحت 20 فلس :confused: .. الظاهر راح يضمونها للربع الثالث و الرابع و هذا حق مشروع للشركه .

لكن للأمانه الشركات التابعه للشيخ حمد فيها إيجابيات كثيره أهمها , هو : النمو بالأرباح + التوزيعات المجزيه

فعلى سبيل المثال بنك برقان حقق العام الماضي ربحيه قدرها 41 فلس وزع 40 فلس نقدي .. يعني وزع كل الأرباح !!
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
تتميز هذه الشركات بطابع القوه و النظافة و الطابع الأخلاقي العالي ---- نصير الشباب علي الأب القائد نصير الشباب ---- الله يحفظكم
أختار و حط راسك ونام مع شركات بوصباح الله يحفظه

1- الاتصالات
2- بنك برقان
3- مشاريع
4- كامكو
5- صناعات متحدة
6- متحدة
7- أسماك
8- لولوة
9- البنك العقاري --- جديدة
10- بنك بوبيان ---- جديدة
11- أبراج ------ جديدة
12- خليج متحدة
13- أصول --- جديدة

وغيره من الشركات ألي تم السيطرة عليها بنسب ممتازة لا أتذكرها هو وحدة قائد السوق بشركاته و مشاريعه التشغليه الله يوفقه و يجعل يمتلك الشركات بالبورصة كلها و فكنا من الحرامية إلي موشايفين خير كانوا حفي ألحيين يتكلمون بالملين – طال عمرك الروس نامت و العصاعص قامت.
و عس الله يدومكم لنا و نكون متحدين معاكم بأذن الله .

السلام عليكم

اخي العزيز . مع احترامي وتقديري .

كلامك مردود عليه . وفيه تجني كبير وتسفيه لعقليات القراء . مع العلم من حقك ان تمدح من تشاء . بس مو بالطريقة الساذجة .......................
قبل ان تكتب او تمدح اوزن الامور...... وساْذكر لك بعض الامثلة حتى تكون على بينة مما تكتبه او تطرحه حتى لااحد يتورط بمعلومات وحقائق اغلبنا على علم بها .

1- العقارات المتحدة . شركة عقارية عملاقة تملك حصص واصول كبيرة جدا .
هل تعلم عدد ضحايا تلك الشركة العملاقة بالسابق وحتى وقتنا الحالي . وهل تعرف كما سعرها بالسوق وهل تعرف كم ارباحها وهل تعرف اسعارها السابقة وكم كانت .

2- المشاريع . هل تعرف ملكيات تلك الشركة الضخمة ( اخطبوط السوق )
هل تعلم انها وصلت 6 فلوس فقط بليلة الغزو . هل تعرف الى كم وصلت بعد ذلك . وهل تعلم انها وصلت مرة اخرى ال 61 فلس . وهل تعرف كم سعر المشاريع قبل عدة اشهر . وهل تعرف كم سعر المشاريع الان .

3- الصناعات المتحدة . نفس النموذج السابق .

4- الاسماك . نفس النموذج .

5- الخليج المتحد . ام كل تلك الشركات . بس شوف سعر السهم .

الاتصالات . ارباح ضخمة . ديون ضخمة توزيعات لاشئ .

اكتفي بتلك النماذج لتعرف عن ماذا تتكلم ولنوضح الصورة للاخوان حتى يتخذون قرارتهم على حسب الماضي والحاضر وحركة السوق . غير ذلك كلام بكلام .

للعلم ماكوشئ اسمه ثقة او شركات ممتازة للابد خلهم يشترون ويبيعون على حسب السوق .
 

بركان السوق

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2005
المشاركات
354
الإقامة
بولاق الدكرور
السلام عليكم

اخي العزيز . مع احترامي وتقديري .

كلامك مردود عليه . وفيه تجني كبير وتسفيه لعقليات القراء . مع العلم من حقك ان تمدح من تشاء . بس مو بالطريقة الساذجة .......................
قبل ان تكتب او تمدح اوزن الامور...... وساْذكر لك بعض الامثلة حتى تكون على بينة مما تكتبه او تطرحه حتى لااحد يتورط بمعلومات وحقائق اغلبنا على علم بها .

1- العقارات المتحدة . شركة عقارية عملاقة تملك حصص واصول كبيرة جدا .
هل تعلم عدد ضحايا تلك الشركة العملاقة بالسابق وحتى وقتنا الحالي . وهل تعرف كما سعرها بالسوق وهل تعرف كم ارباحها وهل تعرف اسعارها السابقة وكم كانت .

2- المشاريع . هل تعرف ملكيات تلك الشركة الضخمة ( اخطبوط السوق )
هل تعلم انها وصلت 6 فلوس فقط بليلة الغزو . هل تعرف الى كم وصلت بعد ذلك . وهل تعلم انها وصلت مرة اخرى ال 61 فلس . وهل تعرف كم سعر المشاريع قبل عدة اشهر . وهل تعرف كم سعر المشاريع الان .

3- الصناعات المتحدة . نفس النموذج السابق .

4- الاسماك . نفس النموذج .

5- الخليج المتحد . ام كل تلك الشركات . بس شوف سعر السهم .

الاتصالات . ارباح ضخمة . ديون ضخمة توزيعات لاشئ .

اكتفي بتلك النماذج لتعرف عن ماذا تتكلم ولنوضح الصورة للاخوان حتى يتخذون قرارتهم على حسب الماضي والحاضر وحركة السوق . غير ذلك كلام بكلام .

للعلم ماكوشئ اسمه ثقة او شركات ممتازة للابد خلهم يشترون ويبيعون على حسب السوق .
[/QUOT

اخوى حدد اذا عندك سهم افضل فى الوقت الحالى علمنا عنه جزاك الله خير خنشوف شراح تعطينا على فكره ترى غالبيه الشركات الى بالسوق مجالس ادارتها مو نظيفه شغلهم كله عايشين على المضاربه
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

اخي العزيز . مع احترامي وتقديري .

كلامك مردود عليه . وفيه تجني كبير وتسفيه لعقليات القراء . مع العلم من حقك ان تمدح من تشاء . بس مو بالطريقة الساذجة .......................
قبل ان تكتب او تمدح اوزن الامور...... وساْذكر لك بعض الامثلة حتى تكون على بينة مما تكتبه او تطرحه حتى لااحد يتورط بمعلومات وحقائق اغلبنا على علم بها .

1- العقارات المتحدة . شركة عقارية عملاقة تملك حصص واصول كبيرة جدا .
هل تعلم عدد ضحايا تلك الشركة العملاقة بالسابق وحتى وقتنا الحالي . وهل تعرف كما سعرها بالسوق وهل تعرف كم ارباحها وهل تعرف اسعارها السابقة وكم كانت .

2- المشاريع . هل تعرف ملكيات تلك الشركة الضخمة ( اخطبوط السوق )
هل تعلم انها وصلت 6 فلوس فقط بليلة الغزو . هل تعرف الى كم وصلت بعد ذلك . وهل تعلم انها وصلت مرة اخرى ال 61 فلس . وهل تعرف كم سعر المشاريع قبل عدة اشهر . وهل تعرف كم سعر المشاريع الان .

3- الصناعات المتحدة . نفس النموذج السابق .

4- الاسماك . نفس النموذج .

5- الخليج المتحد . ام كل تلك الشركات . بس شوف سعر السهم .

الاتصالات . ارباح ضخمة . ديون ضخمة توزيعات لاشئ .

اكتفي بتلك النماذج لتعرف عن ماذا تتكلم ولنوضح الصورة للاخوان حتى يتخذون قرارتهم على حسب الماضي والحاضر وحركة السوق . غير ذلك كلام بكلام .

للعلم ماكوشئ اسمه ثقة او شركات ممتازة للابد خلهم يشترون ويبيعون على حسب السوق .
[/QUOT

اخوى حدد اذا عندك سهم افضل فى الوقت الحالى علمنا عنه جزاك الله خير خنشوف شراح تعطينا على فكره ترى غالبيه الشركات الى بالسوق مجالس ادارتها مو نظيفه شغلهم كله عايشين على المضاربه

السلام عليكم

اخي العزيز . المفروض تترك الجواب على تلك الاسئلة لكاتب المقالة. وانا لم اقول اني راح اعطيك البديل . وللعلم قلت لكم كلهم بالهوى سوى .
مشكلتنا اننا لانحب النقد ولا نقراْ الموضوع جيدا ونستعجل بالجواب .

اخي العزيز . الموضوع واضح والرد واضح .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
السلام عليكم

اخي العزيز . مع احترامي وتقديري .

كلامك مردود عليه . وفيه تجني كبير وتسفيه لعقليات القراء . مع العلم من حقك ان تمدح من تشاء . بس مو بالطريقة الساذجة .......................
قبل ان تكتب او تمدح اوزن الامور...... وساْذكر لك بعض الامثلة حتى تكون على بينة مما تكتبه او تطرحه حتى لااحد يتورط بمعلومات وحقائق اغلبنا على علم بها .

1- العقارات المتحدة . شركة عقارية عملاقة تملك حصص واصول كبيرة جدا .
هل تعلم عدد ضحايا تلك الشركة العملاقة بالسابق وحتى وقتنا الحالي . وهل تعرف كما سعرها بالسوق وهل تعرف كم ارباحها وهل تعرف اسعارها السابقة وكم كانت .

2- المشاريع . هل تعرف ملكيات تلك الشركة الضخمة ( اخطبوط السوق )
هل تعلم انها وصلت 6 فلوس فقط بليلة الغزو . هل تعرف الى كم وصلت بعد ذلك . وهل تعلم انها وصلت مرة اخرى ال 61 فلس . وهل تعرف كم سعر المشاريع قبل عدة اشهر . وهل تعرف كم سعر المشاريع الان .

3- الصناعات المتحدة . نفس النموذج السابق .

4- الاسماك . نفس النموذج .

5- الخليج المتحد . ام كل تلك الشركات . بس شوف سعر السهم .

الاتصالات . ارباح ضخمة . ديون ضخمة توزيعات لاشئ .

اكتفي بتلك النماذج لتعرف عن ماذا تتكلم ولنوضح الصورة للاخوان حتى يتخذون قرارتهم على حسب الماضي والحاضر وحركة السوق . غير ذلك كلام بكلام .

للعلم ماكوشئ اسمه ثقة او شركات ممتازة للابد خلهم يشترون ويبيعون على حسب السوق .

أخوي العزيز سوق الأوراق

لازم تفرق بين أداء الشركات و أسعار الأسهم
إدارات الشركات مثل الخدمات و الصناعة و البنوك .. إلخ وظيفتهم إنجاح الشركات اللي يديرونها و مالهم شغل بسعر السهم

شركات مجموعة المشاريع تعلن عن أرباح و توزع توزيعات أكثر من ممتازه , إخذ عندك مثلا توزيعات العام الماضي :

المشاريع حققت 32 فلس و زعت 25 نقدي
ع متحده حققت 23 فلس وزعت 15 نقدي
إتصالات حققت 120 فلس تقريبا وزعت 80 نقدي + 5 منحه
خليج متحدحقق 27 فلس وزع 20 فلس نقدي
أسماك حقق فلس 99 وزع 40 فلس نقدي
برقان حقق فلس 41 وزع 40 فلس نقدي

قيسها التوزيعات بالنسبه المئويه للأرباح المعلنه
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
أخوي العزيز سوق الأوراق

لازم تفرق بين أداء الشركات و أسعار الأسهم
إدارات الشركات مثل الخدمات و الصناعة و البنوك .. إلخ وظيفتهم إنجاح الشركات اللي يديرونها و مالهم شغل بسعر السهم

شركات مجموعة المشاريع تعلن عن أرباح و توزع توزيعات أكثر من ممتازه , إخذ عندك مثلا توزيعات العام الماضي :

المشاريع حققت 32 فلس و زعت 25 نقدي
ع متحده حققت 23 فلس وزعت 15 نقدي
إتصالات حققت 120 فلس تقريبا وزعت 80 نقدي + 5 منحه
خليج متحدحقق 27 فلس وزع 20 فلس نقدي
أسماك حقق فلس 99 وزع 40 فلس نقدي
برقان حقق فلس 41 وزع 40 فلس نقدي


قيسها التوزيعات بالنسبه المئويه للأرباح المعلنه

السلام عليكم

اخي الكريم : كلامك صح و100 % وما احد يستطيع ان يقول غير اللي انت قلته .

--------------------------------------------------------------------------------------------

بس المساْلة او الموضوع اللي تم طرحه غير وردي كان غير اللي تتكلم عنه .

ارجو منك ان تتكرم وتقراْ موضوع ريل استوك وتقراْ الرد حتى تعرف المغزى .

ومداخلتي كانت فقط على الجمل الموضحة باللون الاحمر .

-----------------------------------------------------------------------------------------

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة real stock


تتميز هذه الشركات بطابع القوه و النظافة و الطابع الأخلاقي العالي ---- نصير الشباب علي الأب القائد نصير الشباب ---- الله يحفظكم
أختار و حط راسك ونام مع شركات بوصباح الله يحفظه
1- الاتصالات
2- بنك برقان
3- مشاريع
4- كامكو
5- صناعات متحدة
6- متحدة
7- أسماك
8- لولوة
9- البنك العقاري --- جديدة
10- بنك بوبيان ---- جديدة
11- أبراج ------ جديدة
12- خليج متحدة
13- أصول --- جديدة
وغيره من الشركات ألي تم السيطرة عليها بنسب ممتازة لا أتذكرها هو وحدة قائد السوق بشركاته و مشاريعه التشغليه الله يوفقه و يجعل يمتلك الشركات بالبورصة كلها و فكنا من الحرامية إلي موشايفين خير كانوا حفي ألحيين يتكلمون بالملين – طال عمرك الروس نامت و العصاعص قامت.
و عس الله يدومكم لنا و نكون متحدين معاكم بأذن الله .

السلام عليكم

اخي العزيز . مع احترامي وتقديري .

كلامك مردود عليه . وفيه تجني كبير وتسفيه لعقليات القراء . مع العلم من حقك ان تمدح من تشاء . بس مو بالطريقة الساذجة .......................
قبل ان تكتب او تمدح اوزن الامور...... وساْذكر لك بعض الامثلة حتى تكون على بينة مما تكتبه او تطرحه حتى لااحد يتورط بمعلومات وحقائق اغلبنا على علم بها .

1- العقارات المتحدة . شركة عقارية عملاقة تملك حصص واصول كبيرة جدا .
هل تعلم عدد ضحايا تلك الشركة العملاقة بالسابق وحتى وقتنا الحالي . وهل تعرف كما سعرها بالسوق وهل تعرف كم ارباحها وهل تعرف اسعارها السابقة وكم كانت .

2- المشاريع . هل تعرف ملكيات تلك الشركة الضخمة ( اخطبوط السوق )
هل تعلم انها وصلت 6 فلوس فقط بليلة الغزو . هل تعرف الى كم وصلت بعد ذلك . وهل تعلم انها وصلت مرة اخرى ال 61 فلس . وهل تعرف كم سعر المشاريع قبل عدة اشهر . وهل تعرف كم سعر المشاريع الان .

3- الصناعات المتحدة . نفس النموذج السابق .

4- الاسماك . نفس النموذج .

5- الخليج المتحد . ام كل تلك الشركات . بس شوف سعر السهم .

الاتصالات . ارباح ضخمة . ديون ضخمة توزيعات لاشئ .

اكتفي بتلك النماذج لتعرف عن ماذا تتكلم ولنوضح الصورة للاخوان حتى يتخذون قرارتهم على حسب الماضي والحاضر وحركة السوق . غير ذلك كلام بكلام .

للعلم ماكوشئ اسمه ثقة او شركات ممتازة للابد خلهم يشترون ويبيعون على حسب السوق .


-------------------------------------------------------------------------------------

بالله عليكم هذا حجي . ترى كلامه ما ينسكت عليه . ......... نرد ونقول ما اكو احد ( مسمسم ) يعني خاللي من العيوب بس هناك ناس لهم ولو بعض الاحترام والتقدير ......... وهناك اخوانا القراء اللي لايجب ان نتغافلهم لهذه الدرجة من السذاجة .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
أخوي الكريم سوق الأوراق و الله أدري إنه في تلميع غير مبرر و مبالغ فيه من الأخ ريل ستوك .. لكن وددت أن أوضح و أضع النقاط على الحروف لأداء المجموعه
و أذكر إني تناقشت معاك من قبل و قلت لك رايي بخصوص سلبيات و إيجابيات مجموعة المشاريع
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
أخوي الكريم سوق الأوراق و الله أدري إنه في تلميع غير مبرر و مبالغ فيه من الأخ ريل ستوك .. لكن وددت أن أوضح و أضع النقاط على الحروف لأداء المجموعه
و أذكر إني تناقشت معاك من قبل و قلت لك رايي بخصوص سلبيات و إيجابيات مجموعة المشاريع

السلام عليكم

حصل خير وكلامك واضح ونيتك واضحة . والمجموعة حالها حال السوق . ومن الواضح ان هناك شئ وخاصة لدى بنك برقان والعقارات المتحدة وكامكو .
والسوق عبارة عن مجموعات وادوار كل واحد ياْخذ من الكعكة حسب حاجته

للعلم شخصيا املك بشركة واحدة من شركات المجموعة لقناعة معينة بس هذا لايمنعني من توضيح الامر .

تقبل تحياتي .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
الشركه الأم

السؤال اللي يطرح نفسه ليش شركة المشاريع بالرغم من حجم الأصول المداره و الشركات التابعه .. أرباحها متواضعه و لا ترقى لمستوى حجم و قوة الشركة ؟؟

صحيح في نمو بالأرباح و في توزيعات جيده و في أرباح تشغيليه للشركه .. لكن إشلون يطلع على سبيل المثال فيصل العيار منتصف كل سنه و يخبرنا بالأرباح النهائيه إنطلاقا من مبدأ الشفافيه .. السنه الي فاتت و بشهر 6 قال أرباح المشاريع راح تكون 32 فلس ! و فعلا

هل هناك تعمد مثلا بضبط كم الأرباح ؟

و للأمانه العيار قال عن أكثر من سهم مثل الخليج المتحد و الوطنيه للإتصالات .. و جاءت صحيحه بنسبة 99% و أنا شخصيا آخذ كلامه على محمل الجد دائما
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
رسالة ألي الجميع ---------

أشكركم علي مشاركتكم بالموضوع و القصة إلي لزم تحطونها بالحسبان ذاك زمان وراح و ألي جاي أنشاء الله للأحسن و الله يرزق الجميع

حاول تلاحظون الكلام مو القصد منها شراء هذه الأسهم بس متابعتها و توضع للمراقبة و الدراسة المؤشرات بوضوح و الواضح علي كلامي بنقطة وحدة أخر صفقة لصانع السوق كانت لصالح أي شركة من الشركات المذكورة .

يا أخواني الأعزاء أسف علي الإطالة بس قرر الشراء قرر شخصي أنا ما أقول أخذ فيهم راقبهم الله يرزقنا و يرزقكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى