ارتفاع النفط الخام قبل اجتماع اوبك يوم الخميس

FreeTrader

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
9,705
الإقامة
الكويت
ارتفع النفط الخام يوم الثلاثاء فيما تحضر اوبك لعقد اجتماع لوضع اللمسات النهائية على قرار خفض الانتاج.

وجاء الصعود اثر المكاسب الحادة التي سجلها النفط يوم الاثنين.

وقال سمسار في لندن "سنراقب أداء أوبك في هذا الاجتماع. لم يتوصلوا لاتفاق بعد. ارتفعت الاسعار منذ يوم الاثنين حين ساعد الغاز الطبيعي السوق على الصعود."

وعلى مدار اسبوعين دارت مساومات بين وزراء الدول الاعضاء في أوبك بشأن كيفية خفض الانتاج مليون برميل يوميا واختلف الوزراء بشان ما اذا كان الخفض سيطبق على الامدادات الفعلية ام من سقف الانتاج الرسمي للمنظمة.

وتعقد اوبك اجتماعها في قطر يوم الخميس المقبل لابرام اتفاق.

وارتفع الغاز الطبيعي الامريكي في التعاملات الاجلة بنحو 14 في المئة يوم الاثنين وارتفع اثنين بالمئة يوم الثلاثاء نتيجة توقف محطات نووية لفترة طويلة وتوقعات بطقس بارد في أكبر دولة مستهلكة للطاقة خلال الاسبوعين المقبلين.

ولا يزال حقل سنور الذي تديره شتات أويل وينتج 200 ألف برميل من المكافيء النفطي مغلقا اليوم منذ أن أمرت الجهات الرقابية باغلاقه يوم الجمعة لتحسين مستويات السلامة لقوارب الانقاذ.

واستأنفت شركة رويال داتش شل تشغيل حقل دراوجن الاصغر الذي ينتج 80 ألف برميل يوميا يوم الاثنين قبل الموعد الذي كان متوقعا. وأغلق الحقل يوم الجمعة أيضا لنفس السبب.

وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت في التعاملات الاجلة في لندن 0.43 دولار للبرميل الى 62.09 دولار كما زاد الخام الامريكي 0.38 دولار الى 60.32 دولار.

وصعد السولار (زيت الغاز) 14.25 دولار الى 561.25 دولار للطن

(رويترز)
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
مشكور اخوي ابو ابراهيم على المعلومات

اكيد الحين اسهم الطاقه صاعده
 
أعلى