( الخرافي والصقر ) لعبة المال والسفن ! والافصاح

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2006.

  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    اخواني الكرام : ---------

    لقد انتهت اللعبة وابطالها اكبر الشخصيات الكويتية من ناحية الجاه والمال والنفوذ والسلطة . وبمشاركة من شخصيات كبيرة جدا سواء من يملك القرار بالوزارات والهيئات الحكومية . او من الشركات الاستثمارية والاستشارية والصحف . وتم استغلال فراغ السلطة ( بالبورصة ) .
    كل هولاء لم يحركو ساكنا عندما بداْت اللعبة انما كانوا يصبون الزيت على النار لادخال اكبر عدد من الضحايا ( صغار او كبار المستثمرين ) لاصطيادهم وتجريدهم من البقية الباقية من اموالهم .
    لان الحقيقة اصبحت واضحة جدا وللجميع ولا يستطيع احد ان يقول غير ذلك لان الاثبات واضح وجلي لكل من له عقل ويستطيع التمييز بين الحق والباطل .

    كل ما في الامر اطراف كانت تشتري واطراف اخرى تبيع . وتغيير مراكز . بالملكيات . والدليل على كلامي ( نسب تغيير الملكيات الاسبوع الماضي والاسبوع الجاري ) توضح الامر وتصوره بشكل لايدع مجالا للشك انها لعبة كبيرة . تم اخراجها وتمثيلها بدقة متناهية بين الكبار مع الاشتراك المتعمد من بعض اللي ذكرتهم واشتراك اخرين بشكل عفوي .
    حتى لايتم تفسير كلامي بشكل عصبي وبردود غير متوازنة . انصحكم بمراجعة التغيير بالملكيات من بداية اللعبة لتعرفون الحقيقة كاملة من اللي باع ومن اللي اشترى واللي باع وين اشترى او قاعد يشتري الان .
    وايضا انتبهوا ( للكيبل التلفزيوني ) لايصيدونكم ويصرفون علكم بالعالي او تسمعون اشاعات عن الانجازات او صفوان او الانتقام من قبل ( الصقر ) الى اخره من الخزعبلات ..
    الطيور طارت باْرزاقها ويابخت من كان يملك بتلك الاسهم ( الطفرة ) واستطاع ان يتغذى فيهم قبل ما يتعشون فيه .( هنيئا لهم )
    ملاحظة ( اللعبة الان لعبة الافصاح ) حتى الان لانعرف ما ذا يريدون بالضبط من تحريك هذه المادة او شنو الهدف الاساسي ( الذئاب ماتهرول عبث )

    انتهت لعبة وبداْت اخرى
     
  2. saad148

    saad148 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    والله كلامك هو عين الصح واحنا الضحايا اللي رايحين فيها يمثلون علينا واحنا نصدق .
    ربك كريم
     
  3. sprite

    sprite عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,436
    عدد الإعجابات:
    171
    اخوي سوق الأوراق .. إنت مؤمن بنظرية المؤامره بشكل غريب
    يا خوي مو كل شي مؤامره و تحايل و تمثيليه ..

    بإختصار الخرافي يبي يتملك بشركة المال أو السفن لأي سبب كان , فمن الطبيعي إنه يشتري المعروض على السهم و و قت ما يكتفي بالحصه المطلوبه طبيعي جدا راح يتراجع السهم , و بالمقابل الصقر لازم يقلل ملكيته بعد فقدان سلطته و سيطرته على الشركة

    و بعدين الإستثمارات الوطنيه و غيرها نبهوا عموم المتداولين بالجرايد بالإبتعاد و عدم اللعب بالنار .. اللي ما باع يتحمل خطأه و اللي إشترى السهم بالعالي يتحمل خطأ دخوله

    و بعدين وين التصريف على سهم المال أو السفن إرتفعوا بالملايين و تراجعوا بكميات قليله جدا لا تذكر .. هذا تملك حقيقي و واضح و ليست مضاربات

    على الاقل الأسباب كانت معروفه وقت الصعود و كلنا نعرفها

    إنت معترض على شنو بالضبط ؟ و شنو هو الحق و الباطل ؟

    و الله غريبه
     
  4. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,243
    عدد الإعجابات:
    2,075
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    هذا الكلام المنطقي والواقعي يا اخوي سبرت ....

    موضوع الاستحواذ موضوع متكرر في كل بورصات العالم ....


    و في بورصة الكويت ايضا كانت هناك عمليات استحواذ على شركات مدرجة بالسابق( مثال: الاستحواذ على شركة المعادن من قبل مجموعة المخازن قبل 3 سنوات , وبنك الكويت والشرق الاوسط قبل ذلك من قبل المرازيق)

    بل انا متأكد من أن هناك عمليات استحواذ تتم حاليا ولو بوتيرة أبطأ من وتيرة الاستحواذ التي تمت على سهمي المال والسفن ,وخير مثال على ذلك (بنك بوبيان)

    و هناك محاولات استحواذ فاشله على بعض الاسهم لم تتم بطريقة محكمة ...و أقرب مثال على ذلك محاولة الاستحواذ الفاشلة على سهم البنك العقاري من قبل بيت الاوراق المالية ...والتي انتصر فيها تحالف بوخمسين(الملاك الحاليين) وبفارق ضئيل


    اذا الموضوع متكرر و لن تكون عمليتي الاستحواذ على المال و السفن اخر عمليات الاستحواذ ...
    و لكل عملية استحواذ سيناريو خاص فيها والشاطر من يعرف و يتحسس عملية الاستحواذ قبل اتمامها...لأن كل عمليات الاستحواذ يصاحبها ارتفاع لسعر السهم... وبعد الانتهاء من عملية الاستحواذ لابد ان يتراجع السهم وبشكل كبير...

    ملاحظة اخيرة مرتبطة بموضوع الاستحواذ والافصاحات:
    يكثر الحديث هذه الايام عن الافصاحات والسبب هو ان كبار الملاك الحاليين بدأو يعون الدرس من عملية الاستحواذ المفاجأه على سهمي المال والسفن و أن أسهمهم معرضة لعملية استحواذ مماثلة وبالتالي لابد من أخذ الحيطة والحذر على مراكزهم وعلى اي عملية تسلل تحاك بشكل خفي على اسهمهم...
    والبعض الاخر بدأ برفع اسعار اسهمه لكي يزيد من فاتورة الاستحواذ المفترضة على من يفكر بالاستحواذ... وهذا طبعا من مصلحة صغار المستثمرين طبعا
     
  5. zeena99

    zeena99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    31
    عدد الإعجابات:
    0
    أقرؤوا بتمعن فقد يكون هذا الموضوع جدا مفيد حتى نفهم مايجري في السوق ولا ننجر خلف مضاربات بعض المتجبرين :

    حقائق بيان مجموعة الخرافي ورد موقع الأمة دوت أورغ عليه
    15 / 10 / 2006 03:37
    كتبت أمل خالد: حاولت مجموعة الخرافي ومن خلال بيان مدفوع الثمن ببعض الصحف اليومية التلاعب بالحقائق وتزوير الأهداف الحقيقية التي دعت المجموعة لتنفيذ غزواتها على شركتي المال للاستثمار وشركة السفن، وايمانا بدورنا في كشف الحقائق ولعلمنا أن الصحف اليومية لن تتجرأ بالرد أو السماح لأي من كتابها الرد على خرافات بيان مجموعة الخرافي، ننشر رد موقع الأمة دوت أورغ على بيان مجموعة الخرافي.


    بيان مجموعة الخرافي - أولا: ان توجهنا للاستثمار في شركة المال ونجاحنا في الحصول على حصص الأغلبية تم بأموال الشركات المملوكة بالكامل لنا، ولم نقحم أموال شركات يملك آخرون حصصا فيها في هذا الاستثمار ولم نعرضها لخطر المجازفة الاستثمارية مثلما فعل بعض المنافسين لنا، وكان غرضنا استثماريا بحتا خصوصا وان سعر شركة المال كان انخفض الى مستويات تدفع أي مستثمر للشراء ومع قدرتنا – باذن الله- على انتشال الشركة مما كانت فيه من تعثر واخفاق عندما نغير ادارة الشركة الى الأفضل والأكفأ حسب حقنا القانوني بذلك.


    رد موقع الأمة دوت أورغ:


    بالعودة الى موقع البورصة والبحث في جميع الشركات في القطاع الاستثماري للتحقق مما ورد في الحقيقة الأولى لبيان مجموعة الخرافي، اثبتت الأرقام أن شركة المال للاستثمار حققت أرباحا بلغت 7 مليون دينار للنصف الأول من العام 2006، ونتائج شركة المال مقارنة للشركات الزميلة الأخرى في القطاع ذاته تعتبر أفضل، حيث أن عدت شركات استثمارية تمارس النشاط ذاته لشركة المال حققت خسائر في نتائجها للنصف الأول.


    وبناء على أرباح الشركات الاستثمارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)، فأن وصف شركة المال بـ "المتعثرة" و"الاخفاق" غير صحيح، ولا يعكس الاعلانات المالية النصف السنوية للشركة، وهذا ما يكذب الحقيقة الأولى لبيان مجموعة الخرافي.


    وبما أن الحقيقة الأولى تطرقت الى الاستثمار في الشركات المنخفضة المستويات والمتعثرة، فكان الأجدر بمجموعة الخرافي الاستثمار بشركة الساحل للتمنية والاستثمار المملوكة لمجموعة الخرافي بنسبة 20.62% والتي حققت خسارة بلغت 12.2 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول لعام 2006 (سعر السهم 206 فلس). ولا يختلف الوضع عن شركة المركز المالي والتي تتملك بها مجموعة الخرافي نسبة مؤثرة، فالشركة حققت خسارة بلغت 1.4 مليون دينار.


    فاذا كانت شركة الساحل للتنمية والاستثمار المملوكة لمجموعة الخرافي لم تحقق أي ارباح للنصف الأول للعام الحالي، فكيف نتوقع من مجموعة الخرافي انتشال شركة المال للاستثمار من التعثر؟ أليس من الأولى لمجموعة الخرافي انتشال شركتهم المتعثرة الساحل؟



    الأرباح نصف السنوية لعام 2006

    رأس المال

    اسم الشركة


    23.4 مليون دينار

    56 مليون دينار

    الاستثمارات الوطنية


    12.2 مليون دينار (خسارة)

    52 مليون دينار

    الساحل للتنمية والاستثمار


    8.1 مليون دينار

    44 مليون دينار

    المستثمر الدولي


    1.4 مليون دينار (خسارة)

    44 مليون دينار

    المركز المالي


    7 مليون دينار

    52 مليون دينار

    المال للاستثمار


    1.5 مليون دينار

    45 مليون دينار

    الأمان للاستثمار


    3.6 مليون دينار (خسارة)

    35 مليون دينار

    بيان للاستثمار


    3.1 مليون دينار

    60 مليون دينار

    العراق القابضة


    1.5 مليون دينار (خسارة)

    31 مليون دينار

    أصول للاجارة


    9.6 مليون دينار (خسارة)

    75 مليون دينار

    الأهلية للاستثمار


    10.1 مليون دينار

    41 مليون دينار

    بيت الاستثمار الخليجي


    1.8 مليون دينار

    28 مليون دينار

    الصفاة للاستثمار


    10.8 مليون دينار

    25 مليون دينار

    نور للاستثمار






    * المعلومات الواردة بالجدول أعلاه من موقع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)


    بيان مجموعة الخرافي - ثانيا: تأكيدا لما سبق فان منهجنا في مجموعة الخرافي هو أن نساهم في الشركات التي نديرها بأموالنا وليس أموال الآخرين، مما يجعلنا أكثر الناس حرصا على نجاح وازدهار هذه الشركات على المدى البعيد ...الخ ... وهو ما ينبغي أن يدفع المتابعين لحيثيات المنافسة الاستثمارية التي جرت حول شركة المال أن يسألوا هذا الطرف الخاسر: لماذا لم تستثمر المزيد من مالك للحفاظ على امتلاكك الأغلبية.


    رد موقع الأمة دوت أورغ:


    يبدو ان من صاغ بيان مجموع الخرافي جاهل في أبجديات العمل الاقتصادي، وبالرغم من "غبائنا" في الاقتصاد، الا ان يمكننا القول ومن خلال متابعة "غزوة" الاستحواذ القسري لشركة المال، أن القيمة التي وصل اليها سهم المال لا يمثل القيمة الحقيقية للسهم، وعملية شراء السهم بتلك المراحل المرتفعة هو في العرف الاقتصادي خسارة، فصعود السهم لم يبنى على أسس اقتصادية أو اعلانات أرباح أو مناقصات أو غيره من العوامل الاقتصادية التي تساهم في ارتفاع قيمة السهم (والتي تعكس قوة أعمال الشركة)، بل وخالف مفاهيم الدعم والمقاومة وغيره من المفاهيم "البورصوية".


    وبحسبة بسيطة، فدخول مجموعة الخرافي على سهم المال بدأ عند مستويات الـ 375-380 فلس، وحتى انتهت مرحلة الاستحواذ على سعر 720 فلس (مع ملاحظة أن الصعود خلال عشرة أيام تقريبا دون توقف)، وللأسف أن موقع البورصة لا يحتفظ بتاريخ عمليات البيع والشراء للأسهم، ولكن يمكن القول أن كمية كبيرة من الأسهم التي اشترتها مجموعة الخرافي عند مستويات الـ 600 حتى الـ 720.


    قيمة السهم اليوم وحتى كتابة هذا الرد وصلت الى ادنى مستويتها 435 فلس ومازال السهم يواصل تراجعه والذي من المتوقع ان يصل الى 345 فلس. فكم خسرت مجموعة الخرافي من مغامرتها؟ وهل تستحق شركة المال للاستثمار أن تدفع مجموعة الخرافي 120 مليون دينار للاستحواذ على شركة رأسمالها 52 مليون دينار فقط؟


    اقتصاديا، ومع توفر سيولة بهذا الحجم، بالامكان استثمار المبلغ بشركة ناجحة مثل "غلوبل" أو بيت الاستثمار الخليجي حيث الأرباح المضمونة على رأسمال مجموعة الخرافي، أو تأسيس شركة استثمارية برأسمال 120 مليون دينار (اذا لم تكفيهم الشركات الاستثمارية التي تتملك بها مجموعة الخرافي) وتوظف بها الشباب الكويتي العاطل عن العمل J.


    لا يمكن أن نغطي أشعة الحقيقة بالمنخل، فعملية الاستحواذ لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تكون استثمارية اقتصادية، بل لها دوافع آخرى سياسية.


    بيان مجموعة الخرافي - ثالثا: لا نتردد –بحمدالله – من المفاخرة بأن الشركات التي نملكها بالكامل أو التي نساهم فيها بحصص مؤثرة هي من أنجح الشركات في السوق وتتمتع ادارتها بالكفاءة والنزاهة، وان المستثمرين ينظرون الى هذه الشركات بتقدير كبير لما حتحققه من أرباح ونمو كبير تقوم على الاستثمار الاستراتيجي بعيد المدى وليس المضاربة العابثة بالسوق أو الهادفة الى الربح السريع بأي طريقة، وغايتنا في العمل الاستثماري هي تعظيم حقوق المساهمين وتقوية اقتصاد الدولة.


    رد موقع الأمة دوت أورغ:


    ونحن لا نتردد – بحمدالله – من المفاخرة بأن الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة الخرافي نجحت من خلال المناقصات الحكومية والعطاءات والهبات المليونية لشركات مجموعة الخرافي، ونذكر منها على سبيل المثال محطة تحلية المياه، استاد جابر الدولي وصيانة شبكات المجاري في الكويت وغيرها من المشاريع الحكومية التي لا تحصى وكونت الامبراطورية الخرافية، لدرجة أن سيارات شركة مجموعة الخرافي انتشرت في الكويت أكثر من دوريات المرور!


    فهل تتكرم مجموعة الخرافي بذكر المناقصات الحكومية التي فازت بها خلال العشر سنوات الماضية؟ مع ذكر قيمتها؟ ونتمنى ان تذكر لنا مجموعة الخرافي نسبة العمالة الكويتية في شركاتها (خاصة المقاولات منها) وهي من متطلبات الدخول للمناقصات والفوز بها.


    أما مقولة تعظيم حقوق المساهمين، فنعيد القول لينتبهوا الى مساهميهم بشركة الساحل و المركز المالي قبل الالتفات الى مساهمي الشركات الأخرى، وليحققوا لهم أرباحا تعود عليهم بالفائدة في نهاية السنة عوضا عن الخسائر التي تجمد أموالهم.


    نستغفر الله ونعوذ به من شرور النفس وطمع الانسان، وندعو العلي القدير أن يثبتنا على حب الوطن لا المال والجاه والجبروت، وأن يجعل كلماتنا سيوف صدق ... وهذه خاتمة ردنا على بيان مجموعة الخرافي
     
  6. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من إيلاف:

    أول جريدة يومية جديدة بعد كسر الاحتكار
    الصقر يصدر "الداو" الكويتية مطلع فبراير

    فهد العامر من الكويت: تصدر قريبا في الكويت، صحيفة سياسية يومية اسمها "الداو"، عن دار شركة "الجريدة" للطباعة والنشر والتوزيع التي يمتلكها رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة –البرلمان- الكويتي محمد الصقر. وتأتي هذه الصحيفة، التي من المتوقع ان يصدر العدد الاول منها مطلع شهر فبراير(شباط) المقبل، وسط متغيرات سياسية واقتصادية متسارعة تشهدها الساحة الكويتية، بدات ملامحها تتفاعل علي اكثر من صعيد، سواء على صعيد جبهة الحكومة التي تواجه حملة منظمة من بعض القوى السياسية لاسقاطها، او من بعض الشخصيات التي ترى ان تقويض صلاحيات منافسيهم امر لابد منه.

    والصقر الذي سبق ان ترأس تحرير جريدة" القبس" لاكثر من 17 عاما متواصلة، كما اصدر "القبس الدولي" من لندن عام 1985 ، يخوض الان معركة قوية مع عائلة الخرافي، بدأت عام 1999 بابعاده من رئاسة تحرير " القبس" التي تمتلكها خمس أسر كويتية معروفة بحصص متساوية( الصقر والبحر والخرافي والنصف والشايع)، وبقيت مع فوز الصقر بعضوية مجلس الامة في انتخابات 99، ثم من خلال شركة "الساحل" التي كان صقر رئيسا لها، كما تواصلت الحملة في الدائرة الانتخابية الاولى(الشامية والشويخ) التي يمثلها في البرلمان النائبان محمد الصقر وجاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الحالي، الا ان الصقر استطاع ان يحصل على المركز الاول بفارق كبير عن الخرافي في الانتخابات قبل الماضية . وتوجت عائلة الخرافي حملتها علي الصقر "بالدخول" المفاجئ قبل نحو اسبوعين على شركتي" المال" و"السفن" التي يرأس مجلسي ادارتهما الصقر، عبر قيام عائلة الخرافي بتسييل نحو540 مليون دولار خلال اقل من اسبوعين فقط لاخراج الصقر من الشركتين،وهو الامر الذي اربك حركة التداول في البورصة.

    وفي ظل هذا وذاك يتحدث كثيرون في الشارع الكويتي هذه الايام عن الملفات المرجح ان تفتحها جريدة" الداو" التي سيراس تحريرها خالد الهلال، اذا اعتاد القارئ الكويتي ان الصحف االخمس الحالية وهي الانباء والوطن والقبس والراي العام والسياسية، لاتتجاوز الخط الاحمر في كتاباتها سواء تجاه الحكومة او ضد بعض الشخصيات النافذة. ويطرح المراقبون اسئلتهم عن"الداو" وهم يستذكرون موقف محمد الصقر من حل مجلس الامة عام 1986 عندما فرضت الرقابة علي الصحف، وكيف واجه الصقر عندما كان رئيسا لتحرير "القبس" انتقاد الحكومه ودفاعه عن الحياة الديموقراطية، وهو الامر الذي افقده الكثير بسبب عدم ممايلته للحكومة وموافقتها على تسويق" المجلس الوطني.ومن هذا المنطلق يعول الشارع الكويتي على ان تكون "الداو" مختلفة ليس في تبويبها بل في طرحها للموضوعات وعدم ممايلتها للحكومة او الشخصيات النافذة.

    والصقر ينتمي لاسرة سياسية واقتصادية عريقة ساهمت بشكل كبير في رسم تاريخ الكويت السياسي، ولربما لهذا السبب يرى كثيرون ان تميز عائلة الصقر والعطاء الذي قدمته للكويت لاسيما في مرحلة ماقبل كتابة الدستور هي التي ولدت متاعب كثيرة لمحمد الصقر . و"الداو" اسم لسفينة تجارية كان يمتلكها في القرن الماضي حمد الصقر، وكانت تجوب البحار من افريقيا الى اسيا حتي الهند . ويأتي اصدار الصحف اليومية في الكويت بعد احتكار استمر منذ عام 1964 ، الا ان مجلس الامة الحالي اقر في شهر مارس"آذار" الماضي تشريعا يجيز اصدار الصحف اليومية، فتقدم حتي اللحظة 115 طلبا لاصدار صحيفة سياسية يومية، وهو رقم كبير جدا بالنسبة للكويت التي لايتجاوز عدد سكانها المليون نسمه، وكان وزير الاعلام محمد السنعوسي اكد غير مرة انه سيوافق علي جميع الطلبات المقدمة للوزارة شريطة ان تستوفي الشروط التي حددها القانون.
     
  7. ka3000

    ka3000 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2006
    المشاركات:
    471
    عدد الإعجابات:
    0
    على طارى الداو
    الخرافى مستعيل على عقد جمعية عمومية لملكية المال لبرج الداو
    وكلف كثير هالبرج لو تصرف فيه الصقر وباعه حاليا على فشوش التيك اوفر مال المال يطلع عليه فوق بيع السوق يصير