اخبار الجرائد ليوم السبت

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
اتفاقات وتحالفات لتجفيف سهم العقاري بالشراء
أوساط مالية واستثمارية عمليات الشراء التي شهدها سهم البنك العقاري خلال الاسبوع الماضي، الى انها تأتي من جانب مجموعات واطراف مقربة من ملاك رئيسيين في البنك.
ويقول مصدر مطلع انه رغم فاصل الاشهر الستة عن انتخابات البنك المقبلة في ابريل من 2007، فان تعزيز الملكيات محل اهتمام اكثر من طرف.. من الملاك الرئيسيين او المجموعة التي ترغب في الدخول الى مجلس ادارة البنك وتراهن على قيادته والانطلاق به.
مصادر مصرفية تحدثت عن طلب ملاك من بعض الاطراف ذات الملاءة المالية بالشراء، على ان يتم اعادة شراء الكميات منهم مستقبلا.
الى ذلك دخل على الخط اثنان من كبار المضاربين المعروفين في السوق بالشراء للاستفادة من تلك الحركة.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
ويقول مصدر ان المتغيرات والمفاجآت التي يشهدها السوق بين ليلة وضحاها على صعيد الاستحواذات، جعلت عملية مراجعة الحسابات والملكيات اكثر دقة وحساسية من اي وقت سابق، وللاطمئنان الى الملكيات التي هي تحت التصرف حيث ان تغير المواقف امر وارد في أي لحظة.
جريده القبس
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
علمت 'القبس' ان شركة كي جي ال لادارة الموانئ توصلت الى مراحل متقدمة من المفاوضات مع حكومة جمهورية الكونغو 'برازافيل' بهدف توقيع عقد بعيد الامد لادارة وتطوير ميناء مطل على المحيط الاطلسي لمدة تتراوح بين 25 و30 عاما.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
ضرار الرباح رئيسا تنفيذيا لشركة استحواذ القابضة
اعلنت شركة استحواذ القابضة عن نجاحها في استقطاب ضرار الرباح ليتولى منصب الرئيس التنفيذي في الشركة. وقد عمل مجلس ادارة الشركة خلال الفترة الماضية على اختيار احدى الكفاءات الكويتية التي تمتلك خبرة مالية وادارية طويلة لرأس الجهاز التنفيذي لاحدى اكبر الشركات الخليجية العاملة في المنطقة والتي تمت زيادة رأس مالها خلال العام الحالي ليصل الى 250 مليون دينار كويتي.
يذكر ان ضرار الرباح سبق ان تولى العديد من المناصب الادارية داخل دولة الكويت وخارجها حيث كان يشغل قبل انضمامه ل'استحواذ'، منصب مدير ادارة المؤسسات والمشاريع في الهيئة العامة للاستثمار والذي من خلاله اشترك في عضوية العديد من مجالس ادارات الشركات التي تساهم فيها الهيئة العامة للاستثمار سواء داخل دولة الكويت او خارجها.
وقد تولى الرباح ايضا رئاسة العديد من لجان تأسيس الشركات المساهمة الكبرى مثل الشركة الوطنية للاتصالات والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وبنك بوبيان وغيرها.
ومن الشركات التي تولى فيها الرباح عضوية مجلس الادارة: شركة معرض الكويت الدولي والشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية والشركة الكويتية لتطوير المشروعات الصغيرة وشركة النقل العام وشركة الصفاة للاستثمار والشركة العربية للفنادق وشركة اسمنت الكويت.
من جهته اعرب الرباح عن اعتزازه بثقة مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة مؤكدا انه اطلع على استراتيجية الشركة التي وضعها مجلس الادارة، وسيعمل في الفترة القادمة على وضع وتنفيذ خطط العمل التفصيلية متوقعا ان تصبح 'استحواذ' خلال فترة قصيرة احدى الشركات القيادية لسوق الخليج بالتعاون مع فريقها الفني والاداري الذي يتم دعمه حاليا بكفاءات كويتية واجنبية. وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد الاعلان عن استراتيجية الشركة والعديد من المشاريع التي ستعمل على تعظيم حقوق المساهمين وفق ادوات استثمارية غير تقليدية بل تحمل القيمة المضافة للشركة.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
'كامكو' تستعد لتأسيس صندوقين استثماريين جديدين لأسواق الخليج
قالت مصادر استثمارية ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول ستبدأ بعد عيد الفطر اجراءات تأسيس صندوق استثماري جديد برأسمال حده الادنى خمسة ملايين دينار وحده الاعلى 50 مليون دينار. واوضحت المصادر ان هذا الصندوق سيكون موجها للاستثمار في اسهم الشركات الكويتية كما سيتم بعد تسويق هذا الصندوق طرح صندوق استثماري اخر وجديد للاستثمار في اسواق المال العربية.
وبينت المصادر ان 'مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول' ستبدأ بالتركيز على الترويج للادوات الاستثمارية التي تقدمها خصوصا الصناديق الاستثمارية في المرحلة المقبلة علما انها كانت قد تجاهلت هذا الأمر في الفترة الماضية مع تركيزها على ادارة المحافظ الاستثمارية.
واكدت المصادر ان شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول ستبدأ مع العام المقبل تنفيذ استراتيجية جديدة تهدف الى التوسع في مجال تقديم الخدمات الاستثمارية والمالية.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
المجموعة الدولية تدرس 'تأسيس' 3 بنوك إسلامية
علمت 'القبس' ان شركة المجموعة الدولية للاستثمار بصدد اطلاق 3 بنوك اسلامية في مصر والاردن وسوريا ضمن خطة الشركة للتوسع في قطاع المصارف الاسلامية في منطقة الشرق الاوسط.
وقال مصدر مطلع ان رؤوس اموال هذه المصارف كل على حدة ستصل الى 50 مليون دينار وسوف يدخل في تأسيسها اطراف من مساهمين استراتيجيين من الخليج والدول العربية متوقعا ان تبدأ المجموعة الدولية في تأسيس هذه البنوك مع مطلع العام المقبل.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
محفظة بأكثر من 10 ملايين دينار لتقديم البيوع المستقبلية من 'نور'
ذكر مصدر ان شركة نور للاستثمار المالي ستباشر بعد العيد بانشاء محفظة بأكثر من 10 ملايين دينار كويتي لتقديم خدمة البيوع المستقبلية في السوق.
واوضح المصدر ان الشركة لديها كل الاستعدادات والامكانات الفنية لتقديم الخدمة.
وستقوم الشركة في البداية بانتقاء مجموعة من الاسهم 'الجيدة' لتقديم خدمة البيوع عليها.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
'الكويتية للتمويل' تخصص أسهم 'حائل الاقتصادية'
ذكرت مصادر استثمارية ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ستقوم بعد عطلة عيد الفطر بتخصيص الاسهم لعملائها الذين اكتتبوا بأسهم مدينة حائل الاقتصادية بعد ان فاقت طلبات الاكتتاب الاسهم المتوفرة. وقالت المصادر ان الاكتتاب تم لمصلحة العملاء الكبار لافتة الى ان الاسهم التي تم الاكتتاب فيها لن تكون قابلة للبيع قبل مرور عامين من تاريخ التأسيس.
واوضحت المصادر ان القيمة الاسمية للسهم في مدينة حائل الاقتصادية بلغت 10 ريالات للسهم، لافتة الى ان 'الكويتية للتمويل والاستثمار' حققت ايرادات جيدة من وراء هذا الموضوع.
وذكرت انه يتم الاعداد حاليا لمشاريع جديدة سيتم طرحها على عملاء الشركة مع بدايات العام المقبل.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
العقاري يرتب قرضا ل'العقيلة' بقيمة 15 مليون دينار
كشف مصدر مصرفي ل'القبس' ان البنك العقاري يرتب قرضا لشركة العقيلة يبلغ 15 مليون دينار كويتي.
وستقوم 'العقيلة' باستغلال القرض في دعم استثماراتها، والدخول في فرص جديدة ينوي مجلس الادارة الاستثمار فيها، وكذلك توسيع قاعدة استثماراتها وتحالفاتها مع بعض المؤسسات المالية.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
التدقيق على B.o.t يطال شركتين مدرجتين
اعرب متعاملون في البورصة عن تخوفهم من ان تطال عملية التدقيق والتفتيش على نظام B.o.t شركة عقارية واخرى خدمية مدرجتين في السوق. وانعكاس ذلك على قيمة اسهمهما السوقية.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
8 ملايين حصة شركة استثمارية من تصفية 'الباب'
تتوقع احدى الشركات الاستثمارية ان تحصل على 8 ملايين دينار كويتي من جراء تصفية محفظة الباب علما بان الشركة المعنية تحوطت لهذا الامر واخذت مخصصات بقيمة المبلغ المذكور على قول مصدر ذي صلة.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
حقق بنك الكويت والشرق الأوسط أرباحا صافية خلال الأشهر التسعة الأخيرة من عام 2006 بلغت نحو 131 مليون دينار، بينما بلغ اجمالي ايرادات التشغيل حوالي 55.3 مليون دينار كويتي.

وبلغت ربحية السهم 40.9 فلسا للأشهر التسعة الأولى من عام 2006 مقارنة مع 36.7 فلسـا بزيادة حوالي 11.4% عن الفترة المقارنة من العام الماضي، علما بأن أرباح العام الماضي تتضمن مبلغ 8.2 ملايين دينار نتيجة لبيع استثمارات مالية.
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
أعلن البنك التجاري عن تحقيق أرباح صافية قياسية مقدارها 75 مليون دينار للأشهر التسعة الماضية وبزيادة نسبتها 23% عن الفترة المقابلة.
جريده الانباء
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
زيادة في ربحية سهم البنك %52.2 إلى 53.9 فلسا
ارتفاع أرباح بنك برقان بنسبة %48 إلى 43 مليون دينار في 9 شهور
أعلن بنك برقان زيادة صافي الارباح بنسبة %48 للربع الثالث من السنة وحتى تاريخ 30 سبتمبر 2006 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث بلغت الارباح 43 مليون دينار ويعكس هذا الاداء القوي زيادة صافي ارباح بنسبة %61 للربع الثالث من عام 2006،

الوطن
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
الوطنية للاتصالات تسعى لاقتراض مليار دولار
لندن ـ رويترز: قال بنك بي.ان.بي باريبا أمس انه حصل على تفويض من الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية لتدبير قرض مشترك بقيمة مليار دولار. وسيستخدم القرض المتجدد الذي يبلغ أجله ثلاث سنوات مع امكانية تمديده عامين في دعم الخطط التوسعية للشركة
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
من عبدالأمير محمد رفيع معرفي الذي اتخذ وصف أحد المؤسسين والملاك بالمحفظة
«المستثمر الدولي» تلقت عرضاً لتصفية حصة محفظة الباب في المجموعة المالية لسداد مديونية التأمينات وإلغاء ضمان برقان
كتب الأمير يسري:
أفادت مصادر مطلعة ان شركة المستثمر الدولي تلقت عرضا ببيع حصة محفظة الباب في شركة المجموعة المالية الكويتية يتضمن آلية تفي بسداد قيمة خطاب الضمان المدينة به المحفظة لصالح بنك برقان البالغ 20 مليون دينار لتحرير رهن بعض مفردات المحفظة لدى البنك نظير خطاب الضمان البنكي المصدر لصالح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
ووفقا للكتاب الذي حمل العرض وحصلت «الوطن» على نسخة منه والصادر من عبدالامير محمد رفيع معرفي الذي اتخذ لنفسه صفة احد المؤسسين والملاك بمحفظة الباب فان المقترح الذي عرضه على المستثمر الدولي يتضمن فقرتين هما كالتالي:ـ
الفقرة الأولى: بيع حصة محفظة الباب في شركة المجموعة المالية الكويتية عن طريق الخطوات التالية:
أولاً: يتم عرض اسهم المجموعة المالية على املاك في المحفظة اصحاب الوحدات كل بقدر حصته.
ثانياً: يتم عرض السهم على ملاك المحفظة بسعر 200 فلس للسهم الواحد.
ثالثاً: بالنسبة لملاك المحفظة غير الراغبين في الشراء يتم توزيع الاسهم المخصصة لهم على باقي المساهمين كل بقدر حصته.
رابعا: في حال لم يتم شراء كامل الاسهم من قبل ملاك المحفظة يتم عرض الاسهم المتبقية للبيع عن طريق المزاد العلني بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة.
الفقرة الثانية: سداد قرض التأمينات الاجتماعية والغاء خطاب الضمان الصادر عن بنك برقان وفقا لما يلي:
أـ اذا تم البيع بالطريقة الموضحة في الفقرة الأولى يتوقع ان يحقق البيع ما يزيد عن 20 مليون دينار.
بـ يتم فورا سداد كامل المبلغ المحصل عن عملية البيع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمهيدا لالغاء خطاب الضمان الصادر من بنك برقان بذات القيمة.
وأشار الكتاب الى ان الآلية المقترحة لسداد قيمة القرض المدينة به المحفظة عن طريق بيع حصتها في شركة المجموعة المالية الكويتية سيكون له اثر في انهاء محفظة الباب وتصفيتها نهائيا.
وطلب عبدالامير معرفي في نهاية كتابه الموجه لشركة المستثمر الدولي ضرورة الرد على الاقتراح قبولا او رفضا.
ولفت الكتاب في مقدمته الى ان من ضمن ممتلكات محفظة الباب ما مقداره %50 من اسهم شركة المجموعة المالية الكويتية التي تقع داخل محفظة ديوان العمدة والمرهونة لصالح بنك برقان.

تاريخ النشر: السبت 21/10/2006
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
أسرار البورصة
• علمت «الرأي العام» أن إحدى المجموعات الكبرى المدرجة تدرس حالياً آلية لدمج بعض أصولها سواء شركات قائمة أو غيرها بهدف جمعها في كيان كبير استعداداً للخوض في استثمارات ضخمة.
• استبعد مصدر مطلع ان تقوم «الصناعات الوطنية» ببيع جزء من حصتها في «إيكاروس» في الوقت الحالي في ظل ما تشهده «إيكاروس» من تطورات كبرى سواء على صعيد أداء الشركة أو القيمة السعرية للسهم مما يفيد أن الصناعات تنتظر عوائد كبيرة من هذه الشركة.
• عادت محافظ تابعة لشركة الاستثمارات الوطنية لتمارس نشاطات في عمليات الشراء الهادفة على سهم الوطنية العقارية ترقباً للإعلان عن نتائج جيدة أو إعلان المخازن العمومية عن عقود جديدة.
• توقعت مصادر مالية ان تعلن شركة أعيان للاجارة والاستثمار عن ربحية تقدر بنحو 45 فلساً حتى نهاية الربع الثالث.
• أوشكت «التعليمية» على إنهاء الاجراءات الرسمية الخاصة بشركتها التي تنوي اطلاقها في السعودية برأسمال يقدر بنحو ملياري ريال سعودي.
• عاودت مجموعة الاستثمارات الوطنية عمليات الشراء المكثفة على أسهم «الوطنية العقارية».

--------------------------------------------------------------------------------
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
منقول من جريده السياسه
ضخ مستثمرون اماراتيون نحو 30 مليون دولار فى سوق الكويت للاوراق الماليه مستهدفيم الدخول على قطاع الغير كويتي والشركات الداعمه للقطاع النفطي
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
نابيسكو- بصدد توقيع عقدين مع العمليات المشتركه بين الكويت والسعوديه فى ديسمبر المقبل لتقديم خدمات اسمنتيه وصيانه وتنظيف وتحفير ابار ولم تحدد قيمه العقدين الى الان.
السياسه
 
أعلى