لاتفوتكم سعوديتان وكويتية ..ضمن أقوى (50) سيده أعمال بالعالم .

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
جاءت 3 سيدات أعمال عربيات والملكة رانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضمن قائمة مجلة "فوربز" لأقوى 100 سيدة في العالم التي تصدرتها المستشارة الألمانية انجيلا ميريكيل كونها أول امرأة تتولى هذا المنصب.

والسيدات العربيات الأربع لهن علاقة بالاقتصاد بشكل أو بآخر, فالملكة رانيا التي أختيرت لكونها ناشطة نسائية انضمت إلى الكثير من المؤسسات الدولية الفاعلة منها (المنتدى الاقتصادي العالمي)، وأسهمت في إفراد حقوق أكبر للنساء في الأردن، تهتم بشؤون استدرار الدخل والمشروعات الصغيرة, ودرست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة وتخرجت في العام 1991, وعملت بعد تخرجها في "سيتي بنك" في الأردن قبل أن تنتقل للعمل في شركة (آبل) للحاسبات الآلية.


ناهد طاهر

وذكرت مجلة "فوربز العربية" في عدد أكتوبر/ تشرين الأول 2006 إن القائمة تضمنت المدير العام لبنك "جلف ون انفستمنت" ناهد طاهر ونائب الرئيس العضو المنتدب لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) مها الغنيم والرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة "العليان المالية" ليلى العليان.

واحتلت السعودية ناهد طاهر41 البالغة 41 عاماً المركز الـ72 باعتبارها أول سعودية تتبوأ منصب مدير عام بنك "جلف ون انفستمنت"، كما أنها أول امراة سعودية تعمل مستشارةً اقتصاديةً لبنكٍ سعوديٍّ، وهو البنك الأهلي.

وعملت طاهر كمدرسة في جامعة الملك عبدالعزيز لسنةٍ واحدةٍ، ومن ثم انضمت في العام 2002 إلى البنك الأهلي التجاري, واحتلت المرتبة الـخامسة في تصنيف مجلة "فوربز" العربية لعام 2006 لأقوى 50 سيدة أعمال عربية.

وكانت ناهد طاهر درست الاقتصاد في جامعة الملك عبدالعزيز وحصلت على الماجستير من جامعة لانكستر في إنجلترا ومن ثم الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة نفسها.


مها الغنيم

وجاءت الكويتية مها الغنيم التي بدأت نشاطها كضابط استثمار في إدارة التداول التابعة للشركة الكويتية للتجارة والمقاولات والاستثمارات الخارجية، في المرتبة الـ91 عالمياً بعد أن احتلت المركز الثاني في قائمة"فوربز" العربية.

وكانت الغنيم التي تبلغ من العمر 47 عاماً درست إدارة الأعمال في جامعة هارفارد الأمريكية, وأسست بنك (غلوبل) في العام 1998 ولها حصة فيه تعادل 2.9%، والآن تدير أصولاً تتعدى قيمتها 6 مليارات دولار.


لبنى العليان

واحتلت السعودية لبنى العليان المرتبة الـ97 كونها الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة "العليان المالية" التي يتفرع عنها 40 شركةً بثروةٍ تزيد على 7 مليارات دولار, وتملك حصصًا في شركاتٍ عالميةٍ كبيرةٍ منها "ميت لايف" ومجموعة "كريديت سيوز فيرست بوسطن إنترانشيونال".

وكانت العليان (51 عاماً) احتلت المرتبة الأولى في قائمة "فوربز" العربية لأقوى 50 سيدة أعمال عربية وهي عضو في اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال العربي والمنتدى الاقتصادي العالمي وحاصلة على بكالوريوس زراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة وماجستير من جامعة آنديانا​
 

Q8_

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2006
المشاركات
119
الله يعطينا من خيرهم و يكفينا شرهم , و يسخرهم و يسخر ممتلكاتهم و أموالهم لمصلحة الفقراء المسلمين ,,, آمين
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
ماشالله :) الله يوفقهم ويوفق الجميع ان شاء الله
شكرا على النقل

:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انا ابصراحه شاك بسيده اعمال وبنت الكويت من ضمن القائمه
 
أعلى