شركة البلاد للاستثمار العقاري (درة الخور &#382

ما أظن يسمحون لك بالإكتتاب بدون معرفة ، لأن الأولوية لمساهمي الإمتياز وشركاتها التابعة منافع للإستثمار والرتاج للإستثمار .

أنا برأيي أن الحريص على الاكتتاب يروح لهم و يسأل و يطلب منهم المشاركة بالاكتتاب خصوصا إذا كان مقتنع فيه
على فكرة أنا أعرف الموظف المسؤول عن الاكتتاب و هو أول واحد اشترى لنفسه وحق أخوه و هذي المعلومة أكيدة لكني أنا مازلت متردد لأن فلوسي أغلبها بالاكتتابات و بصراحة صار عندي حساسية إني أحط فلوس زيادة فيها لكني طلبت منهم إنهم يعطوني بس 50000 ألف سهم و ما وافقوا و قالوا أقل شي 100 ألف و علشان شذي ترددت
و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى

azoz25

عضو نشط
الاكتاتاب موجود عند شركة الامتياز برج التأمينات سابقاااااا

وشكرا

Blue Chips

عضو نشط
الاكتاتاب موجود عند شركة الامتياز برج التأمينات سابقاااااا

وشكرا
السلام
ممكن
رقم الهاتف

tajjir

موقوف

أبو دعيج

عضو نشط
'الامتياز' تطرح 60% من 'درة الخور' بسعر 120 فلسا للسهم

'الامتياز' تطرح 60% من 'درة الخور' بسعر 120 فلسا للسهم
علمت 'القبس' من مصادر استثمارية متابعة ان شركة الامتياز للاستثمار طرحت للاكتتاب 60 في المائة من اسهم شركة درة الخور التي يبلغ رأسمالها 50 مليون دينار، بسعر 120 فلسا للسهم الواحد.
وقالت المصادر ان كلا من شركة منافع للاستثمار والرتاج للاستثمار بالاضافة الى الامتياز للاستثمار، تتولى مسؤولية عملية البيع.
واشارت المصادر الى ان الشركة تمتلك مشروعا عقاريا ضخما في قطر، كما ستمتلك اسهما في شركة بروة الخور في قطر.

يا جماعة انا اطلعة على نسخة الاكتتاب

وبعد التدقيق في الارقام والتفاصيل المالية وجدت بعض الامور اللي تثير التساؤل

Blue Chips

عضو نشط

شكرا يا الفارس
وانا كذالك
قبل الاكتتاب اقرأ نشره البيع بتمعن حتي تكون علي بينه

لاحظ معاي

تم ذكر التالي في النشرة

1- تملك شركة الامتياز 12.500 مليون ((حصة)) من شركة بروة الخور تم شراءها ب 125 مليون درهم.

2- باعت شركة الامتياز للاستثمار على شركة درة الخور 1891892 سهم من بروة الخور بسعر 18.5 دينار

وين المشكلة :

ليش الابهام في ذكر نصيب شركة الاستثمار وذكره بكلمة ((حصة)) وعندما جاء لاعطاء هذه الحصص للشركة الجديدة سموه سهم

طبعا هذا يحتمل احتمالين الاول ان الحصة لا تساوي السهم (يمكن الحصة تساوي عدد من الاسهم او بالعكس) فاذا كن كذلك بكم باعت شركة الاستمار الحصة الواحدة لشركة درة الخور وكم نسبة الاسهم المباعة بالنسبة لرأس مال شركة بروة الخور

نوخذه 15

عضو نشط

والله يا خوك ان سبق وقلت ان الموضوع مشكوك فيه وبالنسبة لى ان مو مرتاح لبيع 60% من الاسهم بـ 120 فلس وسؤال هل ان شركة الامتياز وجدت ان الامر غير مجدى اقتصاديا او من الممكن ان يكون غير مجدى اقتصاديا وعلى هذا الاساس باعت 60% ....؟ على 120 فلس .

وثانيا ان انصح بعدم الاكتتاب فى اى شركة فى اخبار انها من الممكن تنزل بعد سنه او من هذا القبيل الى ان تتضح الشروط الجديده لإدارة البورصة بهذا الخصوص .

Blue Chips

عضو نشط
لاحظ معاي

تم ذكر التالي في النشرة

1- تملك شركة الامتياز 12.500 مليون ((حصة)) من شركة بروة الخور تم شراءها ب 125 مليون درهم.

2- باعت شركة الاستثمار على شركة درة الخور 1891892 سهم من بروة الخور بسعر 18.5 دينار

وين المشكلة :

ليش الابهام في ذكر نصيب شركة الاستثمار وذكره بكلمة ((حصة)) وعندما جاء لاعطاء هذه الحصص للشركة الجديدة سموه سهم

طبعا هذا يحتمل احتمالين الاول ان الحصة لا تساوي السهم (يمكن الحصة تساوي عدد من الاسهم او بالعكس) فاذا كن كذلك بكم باعت شركة الاستمار الحصة الواحدة لشركة دار الخور وكم نسبة الاسهم المباعة بالنسبة لرأس مال شركة بروة الخور

كلامك صحيح والبيعه فيها مبالغه كبيره فهم يملكون 12.5 مليون سهم بقيمة 125 مليون ريال ويريدون بيع عدد 1.891 مليون بقيمة ما يقارب430 مليون ريال وهذا يدل علي ...........
مع اطيب تحياتي يا الفارس الغالي

الاحتمال الثاني

ان الحصة تساوي السهم

وعندها لا حظ ان شركة الاستثمار شرت السهم ب 10 ريال قطري وباعته على شركتها الجديدة ب أكثر من 200 ريال قطري

يعني هم حصلوا 2000% ارباح من قيل الادراج على ظهر الملاك الجدد

بطريقة اخرى هم عشان يدخلون شركاء ب 50% بشركة بروة الخور كان لازم يدفعون 125 مليون ريال قطري يعني تقريبا عشر ملايين وخذوا فيها 12.5 مليون سهم

باعوك منهم اقل من 2 مليون سهم بسعر 35 مليون دينار كويتي طبعا راح تقول لا هم راح يدشون ب 40% بالشركة الجديدة صح لكن بفلوسك بعد

لا حظ معاي

هم يحتاجون 10 ملايين عشان ال 50% من شركة بروة الخور
ويحتاجون 20 مليون عشان يدشون في ال 40% من شركة درة الخور

ال 60% اللي راح يدفعونها الناس في الاكتتاب تساوي 30 مليون بالضبط

هذا اللي مسوي الحسبة عبقري دشوا بشركتين بفلوس الناس وبلاش

طبعا هذا كله على اعتبار ان السهم = الحصة

بانتظار احد يوضح لنا رد الشركة على هذه الاستنتاجات

Blue Chips

عضو نشط
الحصة تساوي السهم

Blue Chips

عضو نشط
هذا اللي مسوي الحسبة عبقري دشوا بشركتين بفلوس الناس وبلاش

يا اخي العزيز ما اعتقد انهم سوف ينجحون بهذا
فهي عملية..........
واللبيب بالاشاره......

صراحة اخوي بلو شبس القائمين على الشركة ناس محترمين ولا زم نعطيهم هامش من الثقة

لكن انا وضحت هل الامور حتى يعرف اللي بيكتتب انهم كما هو واضح دشوا بالشركة ببلاش لا واخذوا اكثر الارباح وعطوك فتات منه

طبعا هذا الفتات يعتبر معقول عند البعض اذا صدقت البيانات واذا اهم جاديين في دعم الشركة بمشاريع مستقبلية

فمن الواضح ان شركة الامتيار امنت نفسها وباعت سلعة بالغالي وخلوك انت تتحمل المخاطرة

اخواني ماشاء الله عليكم والله يبارك فيكم
هذه التساؤلات كانت عندي وكنت محتار في الامر جدا حتى اني صرت ابحث في مذكرات اخرى غير منشورة واعتقد حاليا ان شكوككم في محلها او ان هناك لبسا لم نفهمه نحن الى الان خصوصا ان اصحاب الشركة ثقاة ولاشك ثم اذا كنا نحن لانفهم وارادوا هم ان يضحكوا علينا فكيف يفوت هذا الامر على شركات كبرى عندنا في الكويت اشترت الحصة المذكورة بسعر 18ونصف؟
وهم على سبيل المثال لا الحصر بنك بوبيان و شركة وفرة للاستثمار وبيان للاستثمار!
فهل هذه الشركات ممكن ان يضحك عليها احد؟
وازيدكم من الشعر بيت انه تم رد الفائض من اكتتاب شركة بروة الخور على المساهمين من الشركات الكويتية وكانت بنسبة 145% وكان سعر الحصة كما ذكرت18ونص دينار واقل مبلغ تقبله شركة الامتياز من المساهم هو مليون وثمانمائة وخمسون الف دينار
لذلك انا اقول الله اعلم

Blue Chips

عضو نشط
صراحة اخوي بلو شبس القائمين على الشركة ناس محترمين ولا زم نعطيهم هامش من الثقة

لكن انا وضحت هل الامور حتى يعرف اللي بيكتتب انهم كما هو واضح دشوا بالشركة ببلاش لا واخذوا اكثر الارباح وعطوك فتات منه

طبعا هذا الفتات يعتبر معقول عند البعض اذا صدقت البيانات واذا اهم جاديين في دعم الشركة بمشاريع مستقبلية

فمن الواضح ان شركة الامتيار امنت نفسها وباعت سلعة بالغالي وخلوك انت تتحمل المخاطرة
مع احترامى الشديد لرأيك بخصوص الثقه
المسأله هنا تجاره وشطاره فهذا هو ما تنظر اليه ادارة الشركه فهو ليس الا غبن يقع به المكتتب الجديد
فالارض عباره عن موقع تنازلت الحكومه القطريه وباعته بسعر منخفض لشركة الديار العقاريه التي باعتها بدورها لشركة بروه العقاريه القطريه التي اسست شركه اسمها بروة الخور العقاريه بقيمة 250 مليون ريال وادخلت شركة الامتياز بالمناصفه والان تقوم شركةالامتياز ببيع حصه تبلغ قيمتها الاسميه اقل من20 مليون ريال(مليون و 600الف دينار)بقيمة 35 مليون دينار على مكتتبين جدد سذج لا يملكون المعرفه والتقييم المناسب كما زادت عليه بعلاوه 6 ملايين دينار لا ادري لماذا ؟

مع تحياتي الحاره لك يا عزيزي

أعلى