لمـــــاذا السوق نزل ؟

لمــــاذا نزل السوق ؟


  • مجموع المصوتين
    46
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
السلام عليكم

بغض النظر عن الأسباب المجهوله يبقى مايقال إشاعات وتكهنات لأن هذا تاجر ومن الصعب يكن بللي قلبه

تذكرون دخول الخرافي على شركة الصقر أغلب الناس نايمة ويمكن حتى مدرى الصناديق التابعة للخرافي لاتعلم سبب التجميع على السهم طبعا الكلام على المال

هاذي حقيقة شئنا ام أبينا التاجر لايخرج ماتحث به نفسه وإلا كيف أصبح تاجر !!!

وإسمحلولى أرجع للموضوع وهو إسفتاء على سبب النزول الأخير للسوق

- لماذا نزل السوق ؟
1- السبب فني بحت
2- السبب تأثر بأسواق الخليج وخصوصا السعودية
3- السبب خلافات بين كبار التجار بسبب الأفصاحات
4- السبب تأثر السوق بلأسباب السابقة مجتمعة
 

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965

وما الذي سيعود علينا وما الفائده من معرفة السبب وهل نملك من أمرنا شيئا كي نغير أو نبدل
؟؟

أن كان الحدث الأهم في تاريخ الكويت وهو الغزو العراقي ومن تسبب به لا زال وألي يومنا هذا مجهول الأسباب ومن أهمل وتسيب حر طليق قد أمن العقاب ..
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
4-للاسف شاء القدر و تزامنة جميع الاحداث فى نفس الوقت
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
يرى فيصل عبد الرحمن المدلج نائب رئيس مجلس إدارة شركة التمدين الاستثمارية
أن الأزمة المثارة حالياً بالسوق الكويتية، حول مسألة الإفصاح والشفافية وتعديل الفقرة "د"، ألقت بظلال سلبية على حركة السوق.


صفقات الاستحواذ


هناك عدم توزان بالاداء العام للسوق بسبب صفقات الاستحواذ التي تقوم بها بعض الشركات من خلال سوق الأوراق المالية، والمنافسة الحامية للفوز بها
فيصل المدلج

وخسر المؤشر السعري الأوسع نطاقا بنحو 98.30 نقطة من قيمته مسجلاً 10367.2 نقطة، فيما أنهى المؤشر الوزني الجلسة منخفضاً بنحو 4.72 نقطة، ليغلق عند مستوى 548.83 نقطة، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 174.4 مليون سهم، من خلال تنفيذ 6575 صفقة.

وأرجع المدلج سبب تراجع قيمة التداولات مقارنة بالفترة القصيرة الماضية، إلى عزوف بعض المتعاملين نسبياً عن التداولات، نتيجة لشعورهم بعدم الرضا عن الأداء العام للسوق، مستبعداً وجود عمليات جني أرباح بالسوق في الوقت الحالي.

وقال نائب رئيس التمدين الاستثمارية: "هناك عدم توزان في الاداء العام للسوق بسبب صفقات الاستحواذ التي تقوم بها بعض الشركات من خلال سوق الأوراق المالية، والمنافسة الحامية للفوز بها من جانب الأطراف الساعية للسيطرة على حصص مؤثرة في شركات مدرجة.

وتوقع فيصل المدلج أن تكون تحركات السوق خلال الفترة القصيرة القادمة، مرتبطة نوعاً ما بمدى التطور في حل مشكلة الإفصاح التي تعاني منها السوق حالياً.

وأضاف: "نثق في قدرة المدير الجديد للسوق الكويتية على حل الأزمة بما يخدم مصالح الاقتصاد الكويتي بوجه عام، ويعود بالفوائد الإيجابية على البورصة بوجه خاص.


تصفية مراكز مالية

وقال محلل آخر إن "السوق تهبط بسبب عمليات تصفية مؤقته للمراكز المالية، علاوة على ضغوط من مبيعات لجني الأرباح، يقوم بها مستثمرون دخلوا إلى السوق منذ فترة بأسعار منخفضة والآن يرون أن أسهمهم حققت مكاسب جيدة"، مضيفاً أن التأثيرات النفسية لتراجعات الاسواق الخليجية، القت بظلالها على السوق ودفعته نحو الهبوط.

وأكد على أن الأداء المالي للشركات والأرباح التي تكشف عنها نتائج أعمالها هي التي تحكم أداء السوق، مشدداً على ضرورة دعم نظم الشفافية والافصاح، لافتاً إلى أن بدء انعقاد مجلس الامة كان له تأثير مباشر على السوق في ظل وجود سوابق لتزامن هبوط البورصة مع بدء انعقاد المجلس، على اعتبار ان اطروحات المجلس وتوجهاته غالبا ما تكون في اتجاه معاكس للقطاع الخاص.
 

المعرس

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
350
وليش ماضفت المناورات الامريكيه كخيار خامس للتصويت؟
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
نصيحة للصغار الى ان يصبح صناع سوقتا كبار

الاخوه الاعزاء سيبقى سوقنا الكويتى والى مدى لا يعلمه الاالله هكذا !! لسبب مهم هو و بصراحة ولا احد يزعل ان صناع السوق عندنا ان وجدوا ليسوا ناضجين بما يكفى ولديهم غرور رهيب وهم اما ان يفعلو ما بدا لهم او يخربو الدنيا حتى وان افسدو ابيئه عملهم وهم طبعا ضد الافصاح . هم يظنو اان الاقتصاد الحر لا يكون الا بتحطيم كل القيم والاعراف لكنى رغم ذلك متفائل وارى كل هذا له حل وهو الوعى من كل الصغار الذين اعنيهم دائما بنصائحى لانى منهم ذلك الوعى يتمثل فى التالى1-الانفتاح على كل الخيارات الاستثمارية سواء المضاربه او الاستثمار الطويل لان سوق سريع التقلب يحتاج اكثر من اسلوب للتعامل, اكبر مشاكل سوقنا هى طغيان النمط المضاربى السريع على الغالبيه 2-الاختيار الدقيق للاسهم الجيدة بناء على نتائجها ومتانة ادارتها وخاصة الاسلامية لانها اضافة لشرعيتها منخفضة المخاطر مقارنة بالربوية وانا ارشح مجموعة اسهم ممتازة اغلبها هبططت قيمها الان بشكل مغرى واراها باذن الله آمنة التمويل الخليجى التعمير الخليجى الاستثمار الخليجى المستثمر الدولى
المجموعة
الدولية اوتوابعها
لدولية للاجاره وعارف
بنك بوبيان وطبعا التمويل
الكويتى السهم الاستاذ.والله من وراء القصد واسعى ياابن آدم سعى الوحوش غير رزقك لن تحوش
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
كلام كله صحيح بخصوص ضغط الكبار على الأسهم , عموما الخرافي و التكتلات الأخري مجتمعة لم تساعد على إنعاش السوق للأسباب المذكورة وليس كما يقال بأن الخرافي هو إلي قاعد يضغط على السوق لن صعبه شوي رجل واحد وقاعد يحرك السوق على كيفه

البحر- البدر-السلطان-معرفي-الخرافي-دشتي-مهدي حيدر-الخرافي-مجموعة المشاريع-مجموعة الصناعات-مجموعة بيت التمويل الكويتي- الدار-الغانم-مجاميع إسلامية وغير إسلامية- شركات فردية مثل كيه سبان.
كل هالمجاميع قاعد يلعب فيهم الخرافي صراحة كلام مايدش العقل

-سبب نزول السوق هو :
1- جني أرباح عنيف وخصوصا بعد ماربح المشر السعري حوالى 1300نقطة خلال شهرين حتى إحنا تعدينا السوق السعودي اللهم لك الحمد
2- فقدان السوق للزخم وهو موسم الأرباح صحيح أن أغلب الشركات القيادية أعلنت عن نمو بصافي أرباحها ولاكن يبقي حركة المضاربين هي سيدة الموقف(إشتر بلإشاعة وبيع وقت الخبر)
3-تأثرنا بأسواق الخليج وخصوصا السعودية (ومن بين أحد الأسباب الجوهرية لنزول السوق السعودية هي فترة التدوال من 11,30 إلي 3,30 يعني أربع ساعات ونص وأغلب التجار والمحافظ موراضيه عن الفترة واعتقد راح يتم تعديل الفترة وسوف يشهد السوق السعودي نشاط قوي إن شاء الله)
4- طبعا ولايخفي علينا مشكله الخرافي وقانون الأفصاح واعتقد بانه كان طرف وسبب ثانوي لنزول السوق

وبالختام أعتقد أول 3 أسباب راح تتلاشى بسرعة ويبقي عندنا مشكله الأفصاح وعسى الله لايغير علينا أنه الواحد القادر على ذلك سبحانه​
 

bobader77

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
142
الإقامة
الكويت
مجرد اضافه على الموضوع

الصعود اللي حصل كان هدفه مع الاعلان عن الارباح يتم التصريف باسعار فوق وانتهي هالتصريف وراح يردون نفس الكره بعد شهر تجميع صعود تصريف نزول بس طبعا بخطه مدروسه ، ناس مختصه معاشااتها توازي راس مالنا شغلهم كله ثلاث ساعات وقت التداول والتخطيط حق هالثلاث ساعات تداول شوف الوقت اللي ياخذه منهم علشان يخططون بعدين يملكون المعلومه قبلها بحكم مناصبهم ويملكون القوه اللي اهي فلوس واسهم غير ان يرد عليهم الدلال بسرعه ، هذا اذا الدلال مو عندهم في المكتب.
عموما انا اللي اقوله ان النزول فني بحت والسوق كر وفر الحين احنا في الفر.
وسلامتكم وتعيشون
 
أعلى