شركة مبرد للنقل

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
سلام للكل

احب اسال جم وصل سعر مبرد في الوقت الحالي
مع العلم ان شركه اعيان مره خصصت 25%لملاكها الاكتتاب بسهم مبرد
بسعر 900 فلس

خصوصا مع قرب الادراج :) :) :) :) :) :) :) :)
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
السعر المعروض ب600 فلس بصراحه سعر غير عادل للسهم ونشاطه الكبير
وأنا شاريه ب900فلس ووزعوا علينا ارباح لابأس بها ، عموما الأدراج قريب جدا على رغم ان الشركة الأم أجلته كثرا لكن نازل نازل
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
السعر المعروض ب600 فلس بصراحه سعر غير عادل للسهم ونشاطه الكبير
وأنا شاريه ب900فلس ووزعوا علينا ارباح لابأس بها ، عموما الأدراج قريب جدا على رغم ان الشركة الأم أجلته كثرا لكن نازل نازل


جم الارباح اللي تم توزيعها لشركه مبرد
وما هو السعر المتوقع للادراج اللي عنده علم لا يبخل علينا
وانا مستغرب من سعر سوق الجت حيييل ظالمها مع ان ادارتها طيبه
وعندها مناقصات وفيها شغل :mad:
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
[QUOTE=قرطبه;585358]جم الارباح اللي تم توزيعها لشركه مبرد للسنه الماضيه
وما هو السعر المتوقع للادراج اللي عنده علم لا يبخل علينا


بليييييييييييييز
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
والله انا استلمت الأرباح لكنني نسيت لأن كان من وقت طويل ، بس اول ما أحصل على المعلومه سوف اباشركم بها ، ومن ناحية ثانية قيمة السهم المتوقعه والعلم عند الله لايقل عن 1150 او 1250 فلس لأن الشركة مشاريعها كبيره وعندها افرع خارجية ومناقصات وممكن تسألون عنها في اعيان وهي الشركة الأم .
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
والله انا استلمت الأرباح لكنني نسيت لأن كان من وقت طويل ، بس اول ما أحصل على المعلومه سوف اباشركم بها ، ومن ناحية ثانية قيمة السهم المتوقعه والعلم عند الله لايقل عن 1150 او 1250 فلس لأن الشركة مشاريعها كبيره وعندها افرع خارجية ومناقصات وممكن تسألون عنها في اعيان وهي الشركة الأم .

هذا السعر 1150 صعب للاسباب التاليه
1- سألت احد العاملين في الشركه وقال ان السهم كان تقييمه في سنه العز 2005 والحين صعب يوصل على السعر خصوصا الرؤيه الضبابيه للسوق وهجرة ملايين الاموال الى البنوك
2- واحد اخر سألته ويعمل مدير استثمار في اعيان قال ان سعرها مظلوم
واحنا كشركه لديها اهتمام في مبرد لان خططهم التوسعيه كبيره
3- العلم عند الله وكل شي وارد فممكن يطلع عن 1 د.ك ويمكن ينزل
باقل من سعر للاكتتاب 900فلس ونندج عاد ذيج الساعه نعلن الحرب على اعيان وحزبها;) ;) ;) ;)
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
المهم السهم قادم لامحاله وبنشوف التقييم الحقيقيى له وان شاء الله يخالف التوقعات ويكون بصف الشركات المدرجة مثل الرابطه وغيرها ( نتمنى ذلك ) ناهيك عن قرب موعد الأدراج .
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
السلام عليكم
سهم شركه مبرد من الاسهم الممتازه ومايخوف ولكن سعر السهم غير معروف الان
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
توزع %30 نقداً و%10 أسهم منحة عن العام 2006
«أعيان» تستعد لإدراج «مبرد» و«أبيار» وتباشر تأسيس «عناية» وتخطط للتوسع في قطر
أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان للاجارة والاستثمار احمد عبد اللطيف الدوسري ان الشركة حققت في عام 2006 نسبة نمو في مجموع حقوق الملكية %35.47 حيث نمت حقوق المساهمين بمقدار 31.779.452 ديناراً من 89.602.483 دينارا كما في نهاية 2005 الى 121.381.935 دينارا كما في 2006/12/31، كما بلغ النمو في أصولها نسبة %20.6 من 393.527.670 دينارا الى 474.826.358 دينارا.
وأضاف الدوسري أن ايرادات التشغيل قد ارتفعت لتصل الى 69.455.000 دينار في حين بلغ الربح من التشغيل 19.899.000 دينار، وبلغ صافي ربح السنة 16.637.365 ديناراً لتكون ربحية السهم 41 فلسا لعام 2006 مشيراً الى أن مجلس الادارة قرر رفع توصية الى الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع %30، وتوزيع أسهم منحة بواقع %10 من رأس المال (عشرة أسهم لكل مائة سهم) عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31، وذلك حسب سجل المساهمين المسجلين في الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية. ولفت الدوسري الى أن هذه النتائج تعتبر جيدة اذا أخذنا بعين الاعتبار أن أعيان قامت بزيادة رأسمال الشركة في شهر أكتوبر الماضي بنسبة %20 من رأس المال المدفوع بواقع 77432 مليون سهم، بحيث أصبح رأسمال الشركة 46.460 مليون دينار موزعة على 464.596 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.
وأوضح الدوسري أن زيادة رأس المال جاءت بهدف تمويل عمليات التوسع الاستراتيجي في نشاطات الشركة ومشروعاتها، مشيرا الى أن الشركة بدأت في الاستثمار في المزيد من مشروعات التطوير العقاري وهو ما يترتب عليه ايرادات وتدفقات نقدية أكثر استمرارية مقابل المضاربات العقارية. وذكر أن الشركة ارتأت زيادة رأس المال لمواكبة التطورات الجارية ومشاريع التوسع التي تدعم استراتيجية أعيان في التركيز على أنشطة التشغيل الأساسية التي تشمل عمليات التمويل والادارة وعمليات الاستثمار المباشر فضلاً عن عمليات التمويل العقاري.

إدارة الأصول

على صعيد ادارة الأصول الاستثمارية ذكر الدوسري أن أعيان أسست في عام 2006 صندوق أموال للسوق النقدي بالتعاون مع شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي كيفك اضافة الى ذلك تم تسويق وتوسيع قاعدة عملاء صندوق عوائد العقاري من خلال زيادة رأس المال من 5 الى 9 ملايين دينار. ويركز صندوق عوائد العقاري بشكل أساسي على الاستثمار في العقارات المدرة للدخل، ويتميز هذا الصندوق بتوزيع العوائد النقدية شهرياً، وقد حقق الصندوق عوائد مجزية لمالكي وحداته بنسبة %8.8 سنوياً تقريباً. كما قامت الشركة بطرح عدة محافظ عقارية جديدة ذات عوائد مجزية.
وأضاف الدوسري أن أعيان شهدت خلال عام 2006 توسعا استراتيجياً كبيرا في نشاط الاستثمار المباشر، اذ قامت بتأسيس شركة أجيال التعليمية برأس مال بلغ 7.750.000 دينار بعد أن بينت الدراسات النمو المطرد في الطلب على التعليم الخاص، وتوقع تزايد هذا الاقبال في السنوات المقبلة.
وفي اطار سعي الشركة الى استشراف واقتناص الفرص الواعدة، تعمل أعيان حالياً على تأسيس شركة عناية لتأجير المعدات الطبية بهدف دخول هذا السوق بمنتج التأجير التشغيلي الذي يمنح ميزات كبيرة لعملاء الشركة بالمقارنة مع أدوات تمويل شراء المعدات الطبية السائدة، وبالتالي يحقق قيما ومميزات حقيقية كان يفتقدها القطاع الطبي في الكويت والمنطقة.
كما شرعت أعيان في وضع نواة لشركة شورى للاستشارات الشرعية والمالية، وهي شركة متخصصة في تقديم الاستشارات الشرعية المالية بهدف تأصيل العمل المالي الاسلامي وتعميم ممارساته للشركات الراغبة في تبني أحكام الشريعة الاسلامية في أعمالها.
وفي مجال خدمات النقل قامت أعيان في عام 2006 بتأسيس وتسويق شركة رواحل للنقل برأس مال بلغ 13.000.000 دينار بالتحالف مع شركتي مشاعر والنقل العام الكويتية. تهدف رواحل الى تغطية الطلب المتزايد على خدمة نقل الركاب بين الأماكن المقدسة في السعودية، وتحديداً عملاء شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة.
تختص رواحل في خدمات نقل الركاب أو النقل الجماعي بالاضافة الى تأجير حافلات الركاب، ويتركز نشاطها في المنطقة الغربية للسعودية خصوصاً في مواسم الحج والعمرة، ولديها طلبات عقود تأجير لنحو 400 حافلة لنقل الحجاج والمعتمرين لمدة ثلاثة أعوام من قبل الشركات المتخصصة في خدمات الحج والعمرة.
وعن دخول أسواق جديدة بين الدوسري أن الشركة تكاد تنتهي من اجراءات تأسيس شركة في قطر الشقيقة لتكون بوابة دخول لأعيان الى أسواق الاجارة والتمويل في قطر، كما أنها أسست شركة أعيان القابضة في السعودية والتي ستدير ثلاثة فروع في الاجارة والتمويل العقاري والاستثمار مع شركاء استراتيجيين متخصصين في كل قطاع، بالاضافة الى دخول سوق السيارات المستعملة وخدمات التأجير والتمويل في السعودية ودول الخليج الأخرى من خلال التوسع في مشروع السيارات المدللة.

عمليات الإجارة

وأشار الدوسري الى ان عمليات الاجارة استمرت بنموها في السنة المالية الماضية، مؤكداً أن التوسع في سوق التأجير خلال السنوات الماضية احد أهم انجازات الشركة، فالاجارة كانت وما تزال منتجا استراتيجيا للشركة، واستمرت أعيان بتسويق الاجارة والترويج لها وتقديمها بعدة صور مطورة لتلبي حاجات ورغبات أوسع الشرائح من المستهلكين والمستثمرين، وعلى الرغم من ان التمويل الاستهلاكي وخصوصا تمويل شراء السيارات يلقى اشد الضغوط، الا ان أعمال أعيان في سوق السيارات شهدت ازدهارا بفضل تنامي الطلب على التأجير التشغيلي والتمويلي، حيث تجني الشركة ثمار استثمارها المدروس في البنية التحتية المطلوبة لتوفير خدمات التأجير لأسطول عملاق، كما ان الشركة مازالت تعمل على التوسع وتنمية تجهيزاتها فيما تسعى شركات أخرى الآن للتأسيس والتجهيز.
وأضاف الدوسري ان الاجارة ترتبط بصورة أو بأخرى بغالبية نشاطات الشركة وفي جميع القطاعات الاقتصادية التي يمكن ان يوجد بها عين قابلة للتأجير سواء بهدف التشغيل أو من اجل التملك وقد استمر عدد الوحدات المؤجرة بالنمو خصوصا في قطاعات النقل والمواصلات.
وأشار الدوسري الى أن أعيان تواصل نجاحها الكبير في التوسع بقنوات تصريف المرتجعات من الأصول المؤجرة الى أسواق ثانوية، حيث قفزت أرباح متاجرة مشروع المدللة بنسبة %47 عن العام الماضي فيما حقق مشروع سـهـالــة مبيعات تتجاوز 7 ملايين دينار، بالاضافة الى تصريفهما لمرتجعات التأجير.
وبما أن التأمين يعتبر مكملا ورافدا أساسيا في منظومة التأجير، وتماشياً مع استراتيجية أعيان بتأسيس شركات تتكامل مع بعضها البعض في مجالاتها الخدمية والانتاجية قامت أعيان بتأسيس عين للتأمين التكافلي برأس مال 5 ملايين دينار بهدف توفير منتجات تأمينية متنوعة تناسب الأفراد والشركات والمؤسسات.
ولفت الدوسري الى شراء أعيان لشركة أساس للنقليات وضمها لمجموعة اتقان القابضة. وتقدم شركة أساس، من خلال أسطول من حافلات الركاب الحديثة يبلغ عددها نحو 570 حافلة، خدمات نقل الركاب وتأجير الحافلات مع سائقين متمرسين في السوق المحلي، وتخدم الشركة العديد من القطاعات سواء نقل العمال من والى مراكز عملهم كما تنقل الشركة يومياً أكثر من 56.000 تلميذ من والى مدارسهم.
وقد واصلت شركة أبيار للتطوير العقاري، التي تستعد أعيان لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية بعد موافقة لجنة الادراج، نجاحها في حيازة مشروعات كبيرة في الامارات. فقد حققت أبيار صافي ربح لعام 2006 بلغ 12 مليون دينار بربحية 34 فلسا للسهم. وفي حين استمر العمل على تنفيذ المشروعات الضخمة التي حازتها في عام 2005، حازت شركة أبيار للاستثمار العقاري على مشروعات جديدة في عام 2006 في امارة دبي، وهي مشاريع كبيرة أبرزها مشروع «Acacia Avenues» وهو عبارة عن مشروع كبير على مساحة تزيد على 94 ألف متر مربع بنظام B.O.T، ويتضمن المشروع خمسين فيلا اضافة الى برجين للشقق السكنية التي تتمتع بالخدمات الفندقية. ولدى شركة أبيار في دبي أيضاً مشروعات أخرى تشمل «ذا ديستريكت و«بيير 24» و«بيير 8».
أما شركة أعيان العقارية، يتابع الدوسري، فقد تمت زيادة رأس مالها في عام 2006، حيث طرح للاكتتاب 18 مليون سهم ليصل رأس مال الشركة بعد الزيادة الى 16.359 مليون دينار. وكانت الحاجة لزيادة رأس المال قد برزت لمواكبة خطط التوسع في النشاطات التشغيلية وتمويل مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بها الشركة.
كما أنها حققت نتائج مالية متميزة بنمو حقوق المساهمين بنسبة %41 لتصل الى 27.967 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2006 والشركة تهدف الى أن تكون أحد أهم اللاعبين في السوق المحلي والاقليمي في نشاطها الأساسي وهو التطوير العقاري، وتقدم أعيان العقارية العديد من الخدمات في هذا الاطار للعديد من المشروعات المحلية في الكويت بالاضافة الى شركة هاجر العقارية وشركة أبيار للتطوير العقاري، وللشركة استثمارات متعددة في التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والكويت والامارات العربية المتحدة وخصوصا امارة دبي.

الشركات التابعة

وعلى صعيد الاستثمار المباشر والشركات التابعة قال الدوسري إن شركة أعيان للاجارة والاستثمار أسست شركة انـشـــاء القــابضة، وهي شركة متخصصة في الصناعات الانشائية وتضم تحت مظلتها أربع شركات هي شركة الفضالة المتحدة وشركة بوبيان للخرسانة الجاهزة وشركة بوبيان للصلبوخ وشركة أنظمة البناء.
وأشار الدوسري الى أن شركة مبرد للنقل التابعة لأعيان رفعت رأس مالها الى ستة ملايين دينار في الربع الأول من العام الماضي لتوسيع قاعدة المساهمين فيها وأضافت نشاط التخزين الى أغراض الشركة، وأصبحت مستوفية لشروط الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، وسيتم ادراجها هذا العام بعد موافقة لجنة الادراج.
تتمتع مبرد بأسطول حديث مقارنة بشركات النقل يتكون من 1000 شاحنة وبراد وصهريج ماء ووقود، ولها أكبر أسطول مخصص في النقل المبرد، كما أنها أكبر مورًّد لتأجير الخلاطات والمضخات الخرسانية لمصانع الخلط الجاهز وشركات المقاولات في السوق المحلي. كما أنها أحد أبرز ناقلي منتجات الألبان والمواد الغذائية، بالاضافة الى نقل الوقود وغيرها من عمليات النقل الداخلي والخارجي. تملك الشركة أكبر أسطول برادات في الكويت، وتغطي خدماتها دول مجلس التعاون والأردن ولبنان وسورية والسودان، وللشركة مركز صيانة واصلاح متخصص يتميز بسرعة الانجاز مما يرفع من كفاءة عملياتها، كما قامت مؤخراً بتدشين مقرها الجديد في المنطقة الحرة.
وقد استحوذت مبرد للنقل على شركة الوطني السريع للشحن الجوي والتخليص الجمركي المتخصصة بالشحن والبريد بنسبة %70، وعلى شركة البابطين لصناعة هياكل السيارات المتخصصة في انتاج مقطورات الشاحنات وهياكل آليات النقل بنسبة %100 بالاضافة الى تأسيس شركة مبرد للتنمية والاستثمار في السودان، وشركة مبرد مصر للخدمات اللوجستية والنقل برأس مال 40 مليون دولار أمريكي.

امداد للتأجير

وفي اشارة الى شركة امداد لتأجير المعدات بين الدوسري أن امداد التي تختص بتأجير المعدات الثقيلة التي تستخدم في أعمال البناء وتشييد العمران من خلال خدمات التأجير التشغيلي المتكاملة حصلت في العام الماضي على شهادة الأيزو. مضيفاً أن امداد نجحت في العام الماضي في ترسيخ اسمها كواحدة من كبرى شركات تأجير المعدات، وذلك من خلال انجازها لمجموعة من العقود مع كبرى شركات المقاولات في الكويت مثل شركات برهان والخرافي والغانم انترناشونال.
وأكد الدوسري أن امداد تلبي كل احتياجات عملائها من الشركات الراغبة في تأجير مختلف أنواع المعدات الثقيلة والخفيفة، التي تتوافر فيها كل متطلبات الأمن والسلامة. ومن أهم المميزات التي تقدمها الشركة لعملائها توفير معدات بديلة وحديثة وتأمين المشغل المحترف.
وأشار الدوسري الى أنه تم في عام 2006 اعادة هيكلة شركة ركاز للأنظمة من خلال زيادة رأس المال الى 3.000.000 دينار وتحويلها الى شركة اتقان القابضة بعد ضم شركات أساس للنقليات وريكاب لتأجير السيارات والعين الوطنية ومركز عاين لرعاية السيارات تحت مظلتها. تدير اتقان القابضة بكفاءة عالية خدمات التأجير لأسطول شركة أعيان للاجارة والاستثمار البالغ 15.000 سيارة مؤجرة تشغيلياً وتمويلياً في سوق الكويت بالاضافة الى عملاء آخرين، وتعتبر خدماتها من المكملات الأساسية لحلقة العمل في سوق التأجير. كما تتخصص اتقان القابضة في ادارة الأساطيل الكبيرة وتقديم خدمات التأجير لمالكي هذه الأساطيل، وتقدم خدمات السيارات البديلة والصيانة والاصلاح والنقل الجماعي من خلال شركتين للتأجير الفوري والتأجير قصير الأجل ومركز صيانة عالي الكفاءة يتضمن الخدمة السريعة وشركة نقل ركاب وتأجير حافلات.
وعلى صعيد التمويل العقاري أعلن الدوسري أن تأسيس شركة أملاك للتمويل العقاري جاء في اطار السعي الى المزيد من التوسع في هذا النشاط عبر فصل ادارة التمويل العقاري في شركة أعيان للاجارة والاستثمار في شركة مستقلة. حيث تهدف أملاك الى استثمار الخبرات المتميزة في التمويل العقاري التي جعلت من أعيان أبرز ممولي الصفقات والمضاربات العقارية الكبيرة في سوق الكويت، وتواصل شركة أملاك هذا التميز واستثمار أدوات تمويلية مرنة ومتناسبة مع متطلبات السوق مثل الاجارة التمويلية.
أما شركة بناء ونماء، التي تغير اسمها في يناير 2007 لتصبح شركة صروح للاستثمار، فهي استثمار مباشر مهم لأعيان، فهذه الشركة التي يبلغ رأسمالها 19 مليون د.ك هي ذراع أعيان في قطاع تمويل المشروعات، وخصوصاً مشروعات البنية التحتية والتنمية الحضرية، وستركز على توفير التمويل والمشاركة في الشركات الحائزة على مشروعات البناء والتشغيل والتحويل B.O.T ذات الحجم الكبير.

إدارة الخزينة وتمويل الشركات

واستطرد الدوسري قائلاً ان أعيان استحدثت في عام 2006 ادارة الخزينة وتمويل الشركات التي تهدف الى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية, أولها ادارة واستثمار أموال الشركة في نشاط الاستثمار المباشر وثانيها تقديم خدمات وفرص استثمارية وتمويلية لعملاء الشركة والهدف الثالث توفير التمويل اللازم لأعيان وشركاتها التابعة. اضافة الى تقديم خدمات استشارية فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل وتكوين العلاقات الاستراتيجية مع البنوك والمؤسسات المالية داخل وخارج الكويت واستحداث صيغ مبتكرة للتمويل تتناسب مع نوعية أصول الشركة وسياستها في الالتزام بمنهج الشريعة الاسلامية الغراء. وقد استهلت ادارة الخزينة نشاطها باصدار صكوك بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع بنك بوبيان، اضافة الى ادارة عدة محافظ للغير.
من ناحية أخرى ذكر الدوسري بأن معرض «ديوان أعيان 2» الذي يجري العمل على اقامته في الأسبوع الأول من شهر ابريل المقبل سيضم أجنحة لكافة شركات مجموعة أعيان القابضة. ويمثل الديوان فرصة سنوية متجددة لتعريف الجمهور بأنشطة شركة أعيان وشركاتها التابعة والزميلة، حيث ستقوم كل شركة بتعريف زوار المعرض بمنتجاتها وخدماتها، اضافة الى طرح بعض العروض التسويقية الجذابة خلال فترة المعرض.
وختم الدوسري حديثه بالاشارة الى أن أعيان قامت ضمن استراتيجيتها الداعية الى تأسيس وتشغيل شركات ذات أنشطة تتكامل وتساند بعضها البعض، بالتأسيس والاستحواذ على عدد كبير من الشركات خلال العامين الماضيين وذلك لتعزيز وضع الشركة السوقي وتنويع استثماراتها بما يحافظ ويخدم مصالح المستثمرين ويحقق لهم أرباحاً مجزية. وقد بدأت بعض الشركات تظهر في عام 2006 نتائج ايجابية وأرباحاً طيبة للمستثمرين كأعيان العقارية وأبيار، في حين يتوقع أن تكون سنة 2007 هي سنة جني ثمرة هذه الاستثمارات، حيث يتوقع أن تحصد العديد من شركات أعيان التابعة والزميلة ثمرة نشاطاتها التشغيلية والتجارية بشكل يساهم جدياً في رفع القيمة السوقية والربحية لشركة أعيان بما يعود بالخير والنفع على جميع المستثمرين في الشركة بإذن الله.

تاريخ النشر: السبت 24/3/2007
 

ALHAIRAT

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2007
المشاركات
297
اليوم تم تداول مليون سهم مبرد على 500 فلس .
وشكرا.
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
شراء مبرد وبأي كمية ارجوا اللي يرغب يبيع ان يراسلني على الخاص
وشكرا
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


تطرح منتجاتها وخدماتها في ديوان أعيان الثاني
«مبرد» تنتظر موافقة لجنة السوق على إدراجها
قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة مبرد للنقل رئيس مجلس الادارة في شركة مبرد مصر للخدمات اللوجيستية والنقل محمد المري ان الشركة تعتزم عرض خدماتها في معرض ديوان أعيان الثاني.
وأضاف قائلا ان الشركة شاركت خلال العام الماضي في ديوان أعيان الأول من خلال «مبرد ـ الكويت» فقط وهي تستعد للمشاركة في معرض العام الحالي بشكل جديد من خلال مجموعة مبرد التي تضم كلا من «مبرد ـ الكويت» وشركة مبرد للتنمية والاستثمار في السودان وشركة مبرد مصر للخدمات اللوجيستية والنقل وشركة البابطين لصناعة هياكل السيارات وهي شركة متخصصة في صناعة هياكل الشاحنات وشركة الوطني السريع وهي شركة شحن جوي.
وأكد المري أنه ورغم ان الشركة تتخذ من دولة الكويت مقرا رئيسياً لها الا أن خدماتها تغطي الكويت ومنطقة الخليج وبعض الدول العربية بما فيها العراق، حيث تسعى الشركة الى الاستفادة من فرص النمو التي يوفرها هذا القطاع على مستوى المنطقة.
وأوضح أن الرؤية الاستراتيجية المتكاملة للشركة كانت العامل الحاسم في استقطاب العديد من المساهمين حيث دخلت شركة أعيان للاجارة والاستثمار كشريك استراتيجي في العام 2003، وتم استكمال اجراءات الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية بانتظار موافقة اللجنة في خطوة تهدف الى تعزيز قاعدتها المالية واستقطاب المزيد من المساهمين.
وأشار المري الى أن الشركة توفر أسطول نقل حديثاً ومتطوراً من مختلف أنواع معدات النقل البري الجاف والمبرد من الشاحنات والآليات، يصل عددها الى 1000 معدة، وفي اطار تعزيز حضورها في هذا القطاع استحوذت الشركة على شركة الوطني السريع للتخليص الجمركي والشحن الجوي، وشركة مصنع البابطين لصناعة هياكل السيارات، حيث شكلت هذه الخطوات قاعدة الانطلاق نحو الأسواق الخارجية، فتم تأسيس شركة مبرد للتنمية والاستثمار في السودان وشركة مبرد مصر للخدمات اللوجيستية والنقل.
وأشار الى أن قطاع النقل يعد من القطاعات المحورية وله صلة وثيقة بقطاعات أخرى كالصناعة والتجارة، وبالتالي فان توفر شبكات حديثة ومتكاملة للنقل يمثل عاملاً مهماً في تحديد اتجاهات الأنشطة الاقتصادية المختلفة، خصوصاً أن النمو الاقتصادي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بكفاءة قطاع النقل ومرونته، أما بالنسبة الى شركة مبرد فانها تتطلع الى مواردها، ومن المتوقع أن تفتح آفاقاً جديدة على قطاع النقل خصوصاً وأنها تقدم خدماتها بمستوى رفيع من المهنية معتمدة في ذلك على فريق عمل متخصص يضم كوادر بشرية تتمتع بخبرة طويلة.
وبين أن شركة مبرد تعمل حالياً في مجال النقل بمختلف أنواعه حيث تغطي أنشطة النقل البري الخارجي الجاف والمبرد والنقل المحلي الجاف والمبرد واستيراد الشاحنات والمعدات الثقيلة وقطع الغيار المستعملة وبيعها وتقديم خدمات الصيانة المتكاملة للآليات والمعدات الثقيلة.
وقال ان من أهم أنواع الآليات التي تمتلكها شركة مبرد: البرادات والقلابات والسطحات وصهاريج الوقود وصهاريج الماء وخلاطات الخرسانة ومضخات الخرسانة وناقلات السيارات.
وأوضح المري أن شركة مبرد للنقل اعتمدت بعيد انطلاقها خطة طموحة للتوسع نحو الأسواق الاقليمية مستندة الى ارتفاع الطلب على خدمات النقل المتكاملة، حيث ركزت على الأسواق الواعدة والناشئة والتي تشهد فرص نمو، وتمت ترجمة هذه الرؤية من خلال دخول السوق المصرية والسودانية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 27/3/2007
 

بو سعود2003

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2007
المشاركات
1,015
حصل مجلس ادارة شركة مبرد احدى شركات اعيان للاجارة والاستثمار على موافقة الجمعية العمومية، لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية.
وسيتم تقديم طلب الشركة الى البورصة قريبا، خصوصا انها اصبحت مستوفية لكل شروط الادراج




السؤال اعيان للاستثمار كم تملك في مبرد
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
الاكتتاب كان ب900فلس

وتم توزيع لسنه 2005

20%نقدي و10%منحه


والسهم حاليا محمل بارباح 2006
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه بو عثمان

عندي سؤال بخصوص سعر البيع ذكرت 550 فلس

مع ان الاكتتاب كان 900 فلس مو هذي خساره فيها

ياريت توضح لنا ومشكور مقدما
 
أعلى