بورمية دشن حملة لإسقاط القروض: 100 ألف «بروشور» و«بوستر»

Moodi

عضو نشط
انا بعد ضد اسقاط القروض لانه مع عندى قرض وزوجتى عليها قرض ودافعه ربع المبلغ لالحين واعرف واحد من ربعى ماخذ قرض تقربيا 60 الف هل من العد اسقاط القروض ووين المساواة

سوينق

موقوف
انا ضد دغدغة مشاعر المقترضين لكسب مصالح انتخابية واستغرب ان النائب بورمية الي حاصل على الدكتوراه تطلع منة هالسوالف !!!!!

خالد الفارس

عضو نشط
انا ابيكم تقارنون المبلغ الي راح يسقطونه عن العراق والمبلغ الي بيصقطونه عن المواطنين والله ما يجي حتي ربعه ليش ما شفنا ناس تعترض بقوه عن اسقاط ديون العراق الحسد بكل شي اعوذ بالله ياخي انتا مو محتاج القرض ما تدرى عن ضروف غيرك حاسدين الناس بكل شي بحجة العدل والمساواه لو فيه مساواه مو ناس فوق وناس تدورها المباحث بكل مكان بسبب قسط سياره يعمي والله ما راح احد يحصل خير ما دام هالحساد الي لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل موجودين بينا

jemee

عضو نشط
1

كل فى قلبه شقا ليله

انا واحد من الناس اقول دعو امور الخلق للخالق واذا الله سبحانه وتعالى امر برزق لاى انسان مافى اى قوه فى العالم تقدر تردهالرزق

وكما قال المثل: صف النيه ونام فى البريه

وسامحونى اذا فى غلط
اخوكم بالله

Q8_

عضو نشط
وآنا بعد وياكم
ضد اسقاط القروض​

الا في حالة أسقاط القروض يساوون بها اللي مو ما خذ قرض بالعدل و المساواة​

أنا لو أدري بيطيحون القروض أخذت قرض و أشتريت بيت و أرتحت من زمان​

خالد الفارس

عضو نشط
وآنا بعد وياكم
ضد اسقاط القروض​

الا في حالة أسقاط القروض يساوون بها اللي مو ما خذ قرض بالعدل و المساواة​

أنا لو أدري بيطيحون القروض أخذت قرض و أشتريت بيت و أرتحت من زمان​
ليش حاسد غيرك يبه روح خذ قرض واشتر طياره مو بيت

هل انت مع او ضد اسقاط القروض؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

حبيت اعرف رايكم في اسقاط القروض عن المواطنين!
هل انت مع أو ضد اسقاط القروض؟ولماذا؟

انا من وجهة نظري انا ضد اسقاط القروض لان المواطن لازم تهمه مصلحة بلده وإذا اسقطوا القروض فهذا اهدار لميزانية الدوله.
ولـــــــــــــــــــكــــــــــــــــــــــن اذا الدوله اسقطت الديون والقروض عن دولة العراق فأنا مع اسقاط الديون عن المواطنين لان اذا الدوله شابفه انها عادي تتنازل عن القروض اللي بالعراق
اذا تقدر تتنازل عن مواطنيها اللي هم اولى بإسقاط القروض عنهم...........

وشكرا

بانتظار ارائــــــــــكم!!

ههههههههههههههههههه عجبتني هالجمله ...

يعني افهم من كلامك الحين انك ربطت اسقاط قرضك بإسقاط قرض العراقي ؟ ... ولا تشوف غير العراقي ما تشوف مكان ثاني بس العراق اذا طيحوها اوكي لكن الميزانيه تتطشر يمين ويسار ولأشخاص داخل الديره وينعدّون على الأصابع عادي مافيها شي ...

ههههههههههههههه

انا ابيكم تقارنون المبلغ الي راح يسقطونه عن العراق والمبلغ الي بيصقطونه عن المواطنين والله ما يجي حتي ربعه ليش ما شفنا ناس تعترض بقوه عن اسقاط ديون العراق الحسد بكل شي اعوذ بالله ياخي انتا مو محتاج القرض ما تدرى عن ضروف غيرك حاسدين الناس بكل شي بحجة العدل والمساواه لو فيه مساواه مو ناس فوق وناس تدورها المباحث بكل مكان بسبب قسط سياره يعمي والله ما راح احد يحصل خير ما دام هالحساد الي لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل موجودين بينا
الأخوان اللي ضد اسقاط القروض ما يقصدون الحسد ...

يقصدون ان الكل لازم يتمتع بخير البلد مو بس الي ماخذ قرض ...

وانا معاهم بهالشي...

شوف .. انا علي مديونيات لبيت التمويل اجماليها تقريبا 20.000 دك ...

هل هذا معناته لو طاحت القروض بيكون فيها عدل ومساواة مع الي اخذ بيت وعنده قرض ب 80.000 دك للبنك غير ال70.000 دك للحكومه ؟؟

لاهي عدل ولاهي مساواة لكن الأخوان يقصدون مثل ما انتو استفدتو لازم اهم يستفيدون لكن لو فرضنا انه هالشي مايصير يعني بس المقترضين بيطيحون عنهم القروض واللي مو ماخذ قرض ماراح اييله شي هل هذا معناته ان اخوانا بيرفضون مره ثانيه ؟؟ ..
البعض بيقول ارفض والبعض بيقول عسى الله يرزقنا وياكم الرزق الحلال ...

وموفقين خير جميعا

jarrah_aam

عضو مميز
الاخ العزيز خالد الفارس

اخي العزيز لتكن ردودنا منطقية , فنحن عندما ناقشنا امر اسقاط القروض لم نتكلم من باب الحسد كما اشرت فمعاذ الله ان تكون هذه هي النية . أنا اتكلم عن وطن نسعى كلنا للرقي به ومصلحة الوطن مقدمة على كل مصلحة اخرى . اشرت انه لقرض ما لشراء سيارة المباحث تطارد صاحب القرض , هذا المقترض الم يكن يعلم بقدرته المالية عند اقتراضه ؟؟ ولم لم ياخذ سيارة تتناسب مع مدخوله الا تعلم ان الله يغفر للحاج وللشهيد كل ذنوبه الا الدين ؟؟؟ فاذا كان الله جل وعلا لا يغفر للمدين دينه فهل نحن ارحم من الله ؟؟ نعم للتيسير على المعسرين والذين المت بهم الظروف ولكن مع دراسة كل حالة على حدة وليس على اطلاق الامر هكذا , فرفع الدين عن المحتاج والمعسر هو امر محمود ومن باب التكافل الاجتماعي , ولكن من اقترض لشراء بيت او سيارة او طيارة كما اشرت فهذا تجاوز قدرته وهذا يندج تحت باب السفه والذين نهى الله عن اعانتهم في كتابه العزيز " ولا تؤتوا السفهاء اموالكم ".
ادعو الله ان يقضي الدين عن المدينيين وان يوفقنا الى ما يحب ويرضى

jarrah_aam

عضو مميز
الاخ العزيز خالد الفارس

اخي العزيز لتكن ردودنا منطقية , فنحن عندما ناقشنا امر اسقاط القروض لم نتكلم من باب الحسد كما اشرت فمعاذ الله ان تكون هذه هي النية . أنا اتكلم عن وطن نسعى كلنا للرقي به ومصلحة الوطن مقدمة على كل مصلحة اخرى . اشرت انه لقرض ما لشراء سيارة المباحث تطارد صاحب القرض , هذا المقترض الم يكن يعلم بقدرته المالية عند اقتراضه ؟؟ ولم لم ياخذ سيارة تتناسب مع مدخوله الا تعلم ان الله يغفر للحاج وللشهيد كل ذنوبه الا الدين ؟؟؟ فاذا كان الله جل وعلا لا يغفر للمدين دينه فهل نحن ارحم من الله ؟؟ نعم للتيسير على المعسرين والذين المت بهم الظروف ولكن مع دراسة كل حالة على حدة وليس على اطلاق الامر هكذا , فرفع الدين عن المحتاج والمعسر هو امر محمود ومن باب التكافل الاجتماعي , ولكن من اقترض لشراء بيت او سيارة او طيارة كما اشرت فهذا تجاوز قدرته وهذا يندج تحت باب السفه والذين نهى الله عن اعانتهم في كتابه العزيز " ولا تؤتوا السفهاء اموالكم ".
ادعو الله ان يقضي الدين عن المدينيين وان يوفقنا الى ما يحب ويرضى...

سهمكووو

عضو نشط
انا ما ابي اكون حسود اذا كان الامر لا بد منه

مع
اسقاط القروض (بشرط)

اللي يسقط عنه قروض يمنع منعا باتا من اخذ اي قرض لمدة لا تقل عن خمس سنوات

حتى يبطل من ادمان القروض

او لا والف لا

محمد2

عضو نشط
رأي شخصي أسقطوا الفوائد وخلوا القروض

برأيي أنه في شي من العدل يعني ألي أقترض لو مو محتاج جان ما أقترض

وأسقاط الفوائد هم في رضا الله وهم فيه رحمه للعباد

nasy

عضو مميز
واحد اخذ قرض ووسع على نفسه سافر او ساهم بالاسهم وواحد ما اخذ قرض وضيق على نفسه وقعد يتسلف من اهله ويجمع فلوسه ولا راح بنك فهل من المنطق واحد يستفيد وواحد ما يستفيد...... اللي مو مستفيد يبي يقول شذنبي قصرت على نفسي وبالاخير اطلع من المولد بلا حمص ولا فول فوين العدل...... فلا يطيحون القروض..... واذا هم يبون العداله يعطون الناس بالتساوي مثل المنحه وان كنت مو مع الثنتين ......كفايه لعب​

:cool:

SpeciaL 1

عضو مميز
تحية لكل من يحب الانصاف
وتحية لكل من يريد وقف هدر مال الدولة
تحية لكم جميعكم
وكما نردد دائماً "أبوي ما يقدر إلا على أمي"

أين أنتم من نزيف مال الدولة لفلان وفلان ؟؟
مليارات توزع فيما بينهم ويرونها حق مكتسب
وأنتم يستكثرون عليكم قروضكم

عجبت من قوم يتحاسدون ويدعون الوحدة

أخوكم/ ويلاه

Bronze

عضو نشط
السلام عليكم جميعــاً .. انا مع اسقاط القروض

فالقرض حاجه والحاجه دين والدين هم الله يبعد عنكم الهموم !!

المسلم يحب لاخيه ما يحبه لنفسه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم

" لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه "

يا جماعة الخير حنا شعب واحد وصف واحد والمساله فيها رفع اذى وفيها خير

والله موقـفكم محرج جداً , الله المستعان !

ابوالحبايب

عضو نشط
نحترم اختلاف وجهات النظر وتباينها
ونوجز الرد الآتى:
1- للمطالبين بالمساواة والعدل لوجود اناس لم يقترضوا .
الجواب: - لو كانوا محتاجين للمال لقترضوا , يعنى هم لديهم اموال تغنيهم.
- لو كانوا قنوعين ورضوا بما لديهم دون قروض, فاليستمروا دون اعتراض, كذلك الفرصة لاتزال سانحة لمن لم يقترض.

2- للمطالبين بتوجيه هذه الوفرة(الزيادة) الماليه لمشاريع الخدمات والاعمار والتطوير وبناء المدن الاقتصادية والمستشفيات.. الخ .

الجواب: - لو فيه شمس كان بدت من أمس.وانطر يافلان لين يجيك الربيع.
- الشعب(الغالبيه) بحاجة لمنفعة ملموسه وحاضره ليست آجله.
- الجزء المستقطع للقروض فقط مابين 10- 15 % (2-3مليار).
اخيرا / من حق الشعب ان يتمتع وينعم بامواله بشكل مباشر
بعد سنوات التبديد والفساد والتخطيط الفاشل.

azzd

عضو نشط
وانا بعد وياكم
واحد ماعنده ولا قرض

ضد إسقاط القروض

خسران ولكن

عضو نشط
مساء الخير

يشرفني أن تكون تلك أول مشاركة لي في منتدى المؤشر الرائع.

فيما يتعلق بموضوع القروض، فالعدالة والمساواة غير متحققة هنا، والأخوة الأعضاء اسهبوا في هذا الموضوع كثيرا.

شخصيا ضد اسقاط القروض أيا كان نوعها.

شكرا

بوعزيز

عضو نشط
... إلى المعارضين إلى إسقاط القروض؟؟؟؟

الحقيقه كثر الحديث فى الآونه الاخيره بشان اسقاط القروض ما بين مؤيد ومعارض ..

ويتمسك المعارضون بامرين الاول هى العداله والثانى هى مصلحة البلد ..

اولا بشأن العداله نضرب لكم امثله كثيره على عدم تطبيق العداله بين افراد الشعب الكويتى ..

1- مساحات المنازل الحكوميه .. هناك منازل تتجاوز مساحتها 1000 متر وهناك منازل مساحتها 270 متر ..؟؟؟. ونعم العداله ..

2- الرواتب والتعيينات ... لناخذ خريجى كلية الحقوق مثلا ..هناك خريجين يعينون فى النيابه والفتوى والتشريع والبلديه والتحقيقات ويتقاضون رواتب ضخمه .. وهناك خريجين يعينون باحثين قانونيين فى الوزارات براتب لا يصل الى ثلث راتب من عين بالجهات التى ذكرتها .. ونعم العداله ..

3- توزيع الدوائر وحتى توزيع الدوائر الخمس هل تعتقدون انه توزيع عادل ..؟؟؟.. دائره بها ما يقارب 30 الف ناخب ودائره بها اكثر من 90 الف ناخب .. ولتحيا العداله ..

4- اسقاط القروض بعد التحرير .. عندما تم اسقاط القروض بعد التحرير هل تعتقدون ان هناك عداله ..؟؟؟... وما ذنب من لم يكن مديونا هل تك تعويضه .؟؟؟؟

5- تسديد 2000 دينار عن كل صاحب عقار للكهرباء والماء .. وما ذنب من لا يملك عقار هل تم تعويضه ..

6- التعيين فى المناصب القياديه ... هل هناك عاقل يقول بانه توجد عداله فى تعين المناصب القياديه ..

7- القبول فى الكليات العسكريه ( الضباط ) ... اعتقد لا يخفى على احد منكم ما يتعلق بهذه النقطه ولا يحتاج التحدث عنها ..

8- العلاج بالخارج .. وهذه النقطه بالذات فعلا مطبقه بها العداله على الاصوصل الصحيحه ..

هذه نمازج بسيطه للعداله الموجوده عندنا فى دولتنا الحبيبه والتى ما زال البعض يتحجج بها فى معارضته لاسقاط القروض ..

ولناخذ النقطه الاخرى وهى المصلحه العامه او ما ما يقول البعض بانه هدر للمال العام ..

هل معارضتكم حقا لهذا السبب ... اين انتم من توزيع الثروات على الدول الاخرى حتى ان بعضها لم نسمع بها من قبل ..

كل اسبوع على الاقل نسمع عن هبات للدوله الفلانيه واسقاط الفوائد عن بلد اخر ونحن صامتون ولم يتطرق اى عضو او شخص للمعارضه الجاده ..

اما بخصوص وضع هذا الفائض فى البنيه التحتيه وبناء المستشفيات والجامعات ..الخ ..

متى بنى اخر مستشفى ..؟؟؟.. متى بنى اخر جسر ..؟؟؟ متى بنيت اخر جامعه ..؟؟.. متى ومتى ومتى .. اتمنى ان لا نضحك على بعض ونكون صريحين ولو قليلا ..

انا شخصيا يوجد على التزامات ولست متحمسا جدا لاسقاط القروض ولكن اعلم بان هذا الفائض ان لم ياخذه الشعب الكويتى سياخذه العضو الفلانى مقابل تصويت او تاخذه دوله اخرى او ياخذه احد اللصوص ويهرب يعنى بمعنى اصح سيذهب هذا الفائض ولم نستفد منه لا نحن ولا بلدنا ..

فاعتقد الشعب الكويتى اولى بهذا الفائض .. ( آلوا ايه ..آلوا عداله .. ومصلحة بلد ) ..

منقول.....

أعلى