ما دقة هذه العباره ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة mr3ashli-st, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2006.

  1. mr3ashli-st

    mr3ashli-st عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    380
    عدد الإعجابات:
    0
    سمعت احد المحللين فى قناة العربيه يقول
    صعود سهم بتداول عالى يعنى تصريف
    ونزول سهم بتداول متدنى يعنى تجميع
    هل هذه المقوله صحيحه ومادقة هالكلام هل ينطبق فى جميع الاحوال
    وشكرا
     
  2. قناص

    قناص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    دكرتني بعراق قابضة تداول قوي وصعود 4 واليوم الثاني نازل 4
    بيومها كان التداول قوي اكثر من 146 مليون سهم
     
  3. Bo Saleh

    Bo Saleh عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2005
    المشاركات:
    130
    عدد الإعجابات:
    0
    غير دقيقة
     
  4. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    التجميع يكون شراء بكميات كبيره او صغيره من المعروض
    والتصريف هو بيع على المطلوب

    لذا مراقبه الصفقات مهم جدا :)
     
  5. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    مو شرط عندك كويت انفست نازله نزول رهيب بدون تداول
    وعندك الصناعات قبل سنه صعود من600فلس الى2100 وكانت الكمية كبيرة جدآ من اول الصعود
     
  6. راسان

    راسان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2006
    المشاركات:
    16
    عدد الإعجابات:
    0
    الشموع تفضح التجميع والتصريف

    من الخصائص المهمة لمخططات الشموع أنها تندمج مع التحليل الفني. فمثلاً مع كمية التداول، بإمكانها أن تزودنا بمعلومات حاسمة عما يدور في أروقة السوق.
    ومن هذه المعلومات: مفهومان أساسيان يتعلقان بكمية التداول والحركة السعرية، هما التجميع والتصريف.
    والتجميع يحدث، عند مستوى سعري متدني، عندما يكون هناك تداول كثيف مع ركود في الحركة السعرية (فارق بسيط بين الافتتاح والإقفال). فالتداول الكثيف يدل على أن البيع على أشده، لكن الأسعار لا تنهار فالمشترون قد امتصوا كل المعروض وهذا ما يدل عليه الركود السعري. ونهاية هذا السيناريو هو الصعود.
    أما التصريف فهو على العكس تماماً من التجميع. ويحدث التصريف، عند مستوى سعري مرتفع، عندما يكون هناك تداول كثيف، لكن الأسعار شبه متجمدة. وما يحدث في هذه الحالة أن الكبار يقومون بتلبية كل الطلبات، وفي التصريف يقوم الباعة بعرض ما يكفي جميع الطلبات لكن بطريقة تثبت السعر وهو ما يعبر عنه الركود السعري.
    ومما سبق من مفهوم التجميع والتصريف فإننا نعرف الآن بأنه لابد من حركة سعرية محدودة في كلا الحالتين.
    والقمم المغزلية تعبّر عن جلسات تداول كانت الحركة السعرية فيها محدودة. لذلك فإن الجمع بين كمية التداول والقمم المغزلية قد يحدد إن كان هناك تجميع أو تصريف.
    (من كتاب Beyond Candlesticks لمؤلفه Steve Nison)


    [​IMG]


    التجميع​

    [​IMG]


    التصريف​

    [​IMG]
     
  7. المعرس

    المعرس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ابريل 2006
    المشاركات:
    350
    عدد الإعجابات:
    0
    مو بهالسهوله تقدر تعرف تصريف او تجميع

    في مؤشرات (مبنيه على اسس ودراسه وتجارب) اكثر دقه وتساعدك بانك تعرف اذا كان تجميع او تصريف

    بس اذا تبي.. راقب الصفقات وجدول الاوامر وراح تعرف اذا كان اليوم تجميع او تصريف (بشرط انه السهم مايكون عليه آجل)
     
  8. kokoko

    kokoko عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2005
    المشاركات:
    527
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم
    تجميع
    الصناعات


    تصريف
    التمويل الخليجى
     
  9. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0


    لا ينطبق على كل الأسهم طبعا

    اعتقد يقصد الأسهم الورقية فقط
     
  10. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    كلامه غير واضح يا اخوي

    مثلا لو سهم كان صاعد لعده ايام وبالقمه صار التداول قوي نقول احتمال كبير عليه تصريف

    لكن سهم توه صاعد من نقطه دعم وصار عليه تداول قوي وعلق من هالتداول شلون نقول تصريف !!
     
  11. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    انت 100% كلامك عدل يا ابو الانس ادرى استانست اول واحد يقول نكك صح لول
     
  12. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,048
    السلام عليكم

    هذه مو مقولة انما نطرية علمية بحتة وصحيحة 100 % .

    وكل العمليات التي تحدث لتبطيق هذه النظرية من بداية المشوار وحتى الانتهاء من التصريف انما خداع للنظر والعقل لتسهيل عملية انقياد المستثمرين نحو الشرك . من بداية الاشاعة ونشر الخبر مرورا بالارباح والعقود .......... الخ .
    والعملية تتم على مراحل لانها تحتاج لفترة زمنية قد تطول بعض الاحيان حسب السيولة والاستعداد النفسي للطرفين وقوة الاستجابة . وتوفر السيولة لدى جميع الاطراف ............ الخ

    ولكل قاعدة شواذ _ مثل التبادل او الاستحواذ او ........ الخ .
     
  13. الارقم

    الارقم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    0
    فعلا هلعبارة صحيحه

    وخاصة بالشق الاول وهو

    صعود السهم بتداول عالي يعني تصريف
     
  14. الكويت غاليه

    الكويت غاليه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0

    هذه هي معادلة التصريف والتجميع وعليك الحساب:
    الحد الاعلى + الحد الادنى /2 = متوسط سعر الحدين - سعر الاغلاق فأن كان الفرق بالموجب فهو تجميع وان كان بالسالب فهو تصريف أى أن كان الاغلاق اكبر تجميع واصغر تصريف .

    فلو فرضنا ان سهما ما أغلق اليوم عند 500 فلس وأعلى سعر 540 فلس وأدنى سعر 480 فلس عندئذ نستخدم المعادله كما يلي :

    540+480 /2 =510 فلس والاغلاق 500 فلس أيهما اكبر نطبق القاعده اعلاه ونرى أن سعر الاغلاق اقل من المتوسط فهذا تصريف .
     
  15. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المحلل الذى يتكلم بالعربيه كما ذكرت يأخي العزيز كان على ما أعتقد يقصد يوم الاشتعال وهو اليوم الذى يبدأ فيه السهم بالارتفاع بشكل حاد بعد أن ينتهي صانع السوق من عملية التجميع فيه . فصانع السوق متى ما سمع خبرا ايجابيا من مصادره الخاصه على سهم ما سيحدث بعد فتره ما ، يعمل على كتم الخبر ثم يقوم بالتجميع في ذلك السهم تدريجيا ويحاول ضغطه لالتقاطه بأقل ما يمكن من قيمه ولكن ملاحظة ذلك من قبل البعض تجعلهم يدخلون معه فيبدأ السهم بالارتفاع التدريجي وقد لا يكتشف الا من قبل المحترفين وبعدما ينتهي من عملية التجميع يبدأ صانع السوق بنشر الخبر الى الدائره الضيقه والقريبه منه ليبدأون بتجميع ما يمكن تجميعه خلال أيام قليله ثم يسارع صانع السوق لنشر الخبر على مستوى أوسع ومنها المنتديات وغرف المحادثه وصالات التداول والبنوك ومحاولة ايصال الخبر الى أكبر المجاميع المهتمه بالسوق ثم يبدأ يوم الاشتعال بشراء كل الكميات المعروضه بسلم العروض ويضع طلبات دعم للسهم كبيره ثم يشاركه الاخرون في دفع السهم الى أعلى ويسارع الكل للدخول على السهم والشراء فيه ثم يبدأ صانع السوق وجماعة الدائرة الضيقه بالتصريف المجزأ على دفعات بطريقه غير ملحوظه وقد يستمر الاشتعال لمدة يومين أو ثلاثة أيام أو اكثر أو أقل وفي أخر يوم يرشهم بأخر ما تبقى عنده من كمية وهي غالبا كميات كبيره فيهوى السهم الى أدنى قاع فيصيب الهلع والرعب الاخرين فكل يسارع الى البيع ولكن هيهات راحت عليهم كما يقول المثل الشعبي : يا ويلك يا راعي الفرس الردئيه .
    ولهذا نقول : أن أرتفاع السهم في يوم اشتعاله تبدأ عملية التصريف الذكيه من الكبار ويسقط فيها الصغار فالمضارب المحترف هو الذى يحاول أن يكتشف الايام الاولى للتجميع ثم يدخل على السهم وحين ما يصل اشتعال سعر السهم الى ذروته يبدأ بالتصريف وهو عادة يعرف بالتناقص التدريجي في حجم التداول وقت أرتفاع السعر .
    وما اشار اليه المحلل بالعربيه فيه الكثير من الصح فهو كان يقصد الاشتعال ولا يقصد التجميع فشتان بين هذا وذاك .
     
  16. النــاقــد

    النــاقــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2006
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    مالمقصود بالتداول العالي ؟
    هل هو عدد الصفقات ام كميات الاسهم المتداولة ؟!

    سؤالي الثاني بخصوص المضارب المحترف (حسب وصفك), فكيف يعرف هذا المضارب ان هناك تجميع مادام صانع السوق يشتري الاسهم بالنازل و على نار هادية ؟
    كيف يلاحظ ؟! بالنظر للصفقات المنجزة مثلا و مقارنتها بالايام الماضية ام كيف؟

    يعني مو معقولة كل ما الاحظ ان في صفقات كثيرة قاعد تتم على سهم معين اروح و اشتري فيه على انه هناك تجميع !

    طبعا انا قاعد اسال لاني مبتدئ و ابي اتعلم من واحد خبرة مثلك يا ابجاد :)

    و شكريات مقدما