حل ازمة القروض

هل توافق على هذه الفكره ؟ ( ارجو قراءة الموضوع قراءه وافيه قبل التصويت )

• نعم . اوافق على هذا الفكره

الأصوات: 75 64.1%
  • لا . لا اوافق على هذه الفكره

الأصوات: 42 35.9%

• مجموع المصوتين
    117
الحالة
موضوع مغلق
يا أخي لا تنظر للموضوع بنظرة ضيقة لي هالدرجة ترى السالفة كلش مو حب وكره ولا نستانس أو ما نستانس!! طول بالك.

إذا تقول الخمال من الديرة وقوانينها.. أقولك محد طقه على إيده وقاله إخذ قرض حق بيت 1000م و 3 زوايا وستين دور أو سيارة مرسيدس آخر موديل ولا مادري شنو.. اخوي بو عتيج من قال لك بيت 1000 م ؟ ومن قال لك مرسيدس آخر موديل ؟؟ وستّين دور ومادري شنو اصلا بهالمواصفات حتى لو تاخذ قرض ما يكفي !!! انا اقول لك الحين بيت 400 متر بالمناطق الوسطى نفرض على سبيل المثال لا الحصر الرحاب (جنوب الرابيه سابقا ) مو القسايم بيوت الحكومه بيت سد و لد ما تاخذه تحت ال 110.000 دك ... حسبه بسيطه لو قلنا سبعين الحكومه عنده جم باقيله عشان يكمّل المبلغ ؟ يبي من البنك 40.000 دك تدري جم تطلع المديونيه بعد الفوائد و الزيادات الأخيره ؟؟ 78.000 دك ؟؟ والقسط طبعا حدّث ولا حرج ... الريّال اللي ياخذ هالشي يقول بدال ما اروح أأجر شقه صغيره ب 300 او 400 دينار اشتري بيت وادفع فلوسه بدال ما تروح الفلوس بالهوا ... لكن اللي حصل انه تزايد الفوائد والتخاذل في اتخاذ القرارات السريعه لمنع نزيف الأقساط لدى المحتاجين ادى الى كارثه يعاني منها اغلب اهل البلد ... ارجو انه تكون الصوره وضحت معاك اخي الكريم لو كل واحد مد ريله على قد لحافه من غير فشخره زايده جان محد اقترض ولا صارت هالمشكلة أصلا لكن شتقول..

أما سالفة الناس اللي يولدون وبحلوجهم ملعقة ذهب فما اعتقد هذا طرح موضوعي للنقاش! آسف جدا اخي الكريم وتقبّل اعتذاري وما كنت اقصد الإهانه اذا كنت فهمت قصدي غلط ... وتقبّل احترامي

الله يهدي الجميع

بالتوفيق

nabeels8

موقوف
ندوة حاشدة عند بورمية:
مطالبة نيابية بإسقاط القروض عن المواطنين

بورمية متحدثا

09/11/2006 كتب محمد المطيري:
دعا النواب المشاركون في ندوة اسقاط القروض عند النائب د. ضيف الله بورمية أمس الاول الى الالتفات الى المواطنين العاجزين عن تسديدها، وان هذا الحضور الهائل يدل على ان هناك اهتماما من الناس، لكن الحكومة غير مهتمة بمسألة اسقاط القروض بل ولا تلتفت إلى حق المواطنين من هذه الناحية.
واوضح بورمية ان هناك ابتزازا من جانب البنوك والشركات الاستثمارية والتجارية للناس والمواطنين والحكومة من جهتها لا تقوم بأي تحرك.
واتهم بورمية وزارة الداخلية بانها تقوم باصطياد المواطنين وانها تنفذ القانون على المواطن الفقير وتنسى التاجر.
وقال ان عددا كبيرا من المواطنين مهددون بالدخول إلى السجن وان آلاف الاسر سوف تشرد من وراء ذلك.
واشار بورمية الى ان المسؤولية تقع على الحكومة ويجب عليها ان تحلها، مؤكدا ان الفوائض المالية بلغت حاليا 20 مليار دينار وتبخل الحكومة بإسقاط مبلغ بسيط يعادل 2150 مليون على المواطنين الفقراء وتريد ان توزع تلك الفوائض وتنفع بها التجار.
وتساءل بورمية لماذا قامت الحكومة بمنح مليار ومائة وخمسين مليون للعراق الذي هاجم الكويت وتتقاعس عن اسقاط ديون المواطن؟
وقال كيف تقوم الحكومة بدفع رواتب الفلسطينيين وحل ازمة رواتب السلطة الفلسطينية وتستكثر اسقاط قروض المواطنين؟
وتساءل كيف تقوم الحكومة بتقديم نصف مليار دولار لدعم الليرة اللبناية وهي تتخاذل عن ايقاف ارتفاع سعر الفائدة عن قروض المواطنين.
وقال هناك تبذير للاموال تقوم به الحكومة حاليا كما دفعت اخيرا الى بنغلادش، الدولة التي ليس لها ثقل سياسي، مبالغ من دم المواطنين.
وتعهد بورمية بالتصدي للحكومة في رفضها مشروع اسقاط القروض متهما إياها بانها قامت بحل مشكلة مياه العراق ونسيت مشكلة المياه في الداخل.
ورأى بورمية ان من يقولون انه لا توجد عدالة من مشروع اسقاط القروض ليس عندهم حق في ذلك، مؤكدا ان حل اي مشكلة في صالح المواطنين مهما كانت نسبتهم هو عدالة كاملة.
وقال ان الحكومة عقدت جلسة خاصة لاجل 35 متنفذا من اصحاب المديونيات الصعبة لمدة يوم كامل واسقطت عنهم 9 مليارات مع الفوائد مستقطعة هذا المبلغ الكبير من احتياط المال العام للدولة، واليوم ترى مبلغ 2 مليار كبيرا على 90% من الشعب الكويتي.
ووصف بورمية الحكومة بالغباء في مشروع الشركات الثلاث والارباح التي قالت انها ستدفعها.
النائب محمد الخليفة أكد من جهته ان هنالك شريحة من الشعب لا ترى الفئات والشرائح الاخرى لانها تسكن في برج عاجي.
وقال ان الحكومة ليس لديها نظرة حالية ولا مستقبلية مطالبا بأن تكون هنالك دراسة وطنية لحل والنظر الى هذه المشكلة.
واتهم الخليفة الحكومة بأنها ترى الشعب من عين واحدة والاخرى لدول الخارج.
وتساءل الخليفة عن مشروعات الb.o.t والتجاوزات التي حدثت من ورائها على املاك الدولة لصالح تجار وعندما يأتي الدور للشعب ترفض منحه اي شيء.
وطالب الخليفة الحضور بالتواجد يوم الجلسة المخصصة لاسقاط القروض داخل المجلس وخارجه مذكرا ب'نبيها خمس'.
النائب مزعل النمران اشار من جانبه الى انه يقف مع الحكومة في امور معينة ولكن هنالك امور اخرى تستوجب ان نقف ضدها.
وتساءل النمران لماذا يوجد مواطنون كويتيون لا تكفيهم رواتبهم بسبب الاقساط والديون التي تتراكم عليهم.
واستغرب النمران من التخبط الحكومي في مجال التنظيم سواء من ناحية تنظيم القروض او العلاج بالخارج او غيرها من المشاكل الادارية في الوزارات.
اما النائب علي الدقباسي فقد اشار من جهته الى ان الوضع الحالي السيئ هو بسبب السياسات الحكومية الضعيفة والمتخبطة كقانون الخدمة المدنية الذي يحظر على الكويتي الجمع بين وظيفتين وكذلك ممنوع على الكويتي الموظف ان يصبح تاجرا او ان يسوق سيارة تاكسي، فكيف سيلبي المواطن اذا احتياجاته ثم تأتي الحكومة وتلومه على الاقتراض.
واكد الدقباسي بأن هناك بعض الجهات تقوم باغراء المواطنين وشبههم بشبكة العنكبوت.
وطالب الحكومة بالتيسير على المواطنين مستغربا كيف يمارس مليون ونصف المليون وافد أكثر من وظيفة وعلى المواطن ممنوع الجمع بين وظيفتين.
من جانبه اشار النائب حسين مزيد الى انه يجب على الحكومة ان تصب خيرات البلد في الداخل وان الشعب الكويتي اولى بالفوائض المالية من غيره من شعوب الدول الأخرى.
واكد مزيد ان بعض الدول التي تغدق الحكومة خيرات الكويت عليها تنكرت لها يوم 8/2 (غزو العراق للكويت).
واتهم مزيد الحكومة بضعف الارادة والادارة مؤكدا ان الحكومة لم توافق على حضور الجلسة الا لان لها مآرب اخرى بقدرتها على اسقاط هذا المشروع.
وطالب مزيد الحضور بأن بيدهم التغيير يوم الجلسة المخصصة لهذه القضية، مؤكدا انه لو كان حال الدولة ضعيفا ماديا لما طالبا باسقاط القروض ولكن نعرف حال الحكومة وما تملكه.
واكد مزيد ان الحكومة تكون مخطئة اذا اخذت موقفا مضادا لاسقاط القروض في يوم الجلسة.

nabeels8

موقوف
الحكومة ترفض أي بديل عن شركاتها الثلاث
'المالية' بحثت 'صندوق جابر' و'بنك جابر'

09/11/2006 كتب ابراهيم السعيدي:
اجلت اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية خلال اجتماعها امس السبت في المشاريع الحكومية الثلاثة والبديلة عن زيادة الرواتب وذلك لمزيد من البحث في اجتماع اخر يعقد الاسبوع المقبل.
وأوضح رئيس اللجنة النائب احمد باقر ان اللجنة استمعت لمقدمي المقترحات النيابية المشابهة حيث شرح النائب احمد السعدون اقتراح صندوق جابر للاجيال الحاضرة واقتراح بنك جابر الاسلامي، حيث يقضيان باقتطاع 25 في المائة من صافي الارباح وتوزع على المواطنين كل عام، مشيرا الى ان ذلك سيتيح لمجلس الامة محاسبة الربح والخسارة بالنسبة لاداء هيئة الاستثمار وألا توزع ارباحا اذا لم تحقق الشركات اي ارباح.
وذكر باقر ان الحكومة ممثلة في وزير المالية ابدت تحفظها على الاقتراحات النيابية وايدت المشاريع التي قدمتها في هذا الخصوص بإنشاء ثلاث شركات بديلة توزع ارباحها على المواطنين.
وقال باقر ان اللجنة ستبحث المشاريع والاقتراحات في اجتماع لها الاثنين المقبل لبيان جدواها، وقد تتجه اللجنة الى دمجها في اقتراح واحد او ان تأخذ باحد المقترحات دون غيره، او ان تعد مقترحا جديدا يأخذ بالجوانب الايجابية في كل مقترح والامر يعود في النهاية الى قرار اللجنة.
وبين باقر ان اللجنة تسعى الى تحقيق افضل العوائد للمواطنين وللدولة، خاصة ان وزير المالية حذر من مغبة حصول عجوزات في الميزانية في المرحلة المقبلة او يكون هناك استنزاف للميزانية او تضخم في ابوابها.
وعن زيادة ال50 دينارا في العلاوة الاجتماعية للرواتب اكد باقر انه 'تبين للجنة ان قرار مجلس الامة الاخير باعتبار 12 اولوية من اولويات المجلس ليس من بينها زيادة ال50 دينارا'، مشيرا الى انه رغم ذلك ادرجته اللجنة المالية على جدولها ووضعته جنبا الى جنب مع المشاريع والمقترحات النيابية لتحقيق عوائد للمواطنين باعتبار كل هذه المقترحات هدفها توزيع عائدات سنوية للمواطنين، مؤكدا التزام اللجنة بجدول اعمالها حسب قرار المجلس.
وعن مدى الزام الحكومة بتوزيع ارباح على المواطنين من أداء الشركات المقترحة من الحكومة، قال باقر 'انه لا توجد الزامية بتوزيع ارباح في كل المشاريع والمقترحات المقدمة من النواب او من الحكومة اذا لم تحقق الشركات المقترحة اي ارباح' ولكن اذا كانت هناك ارباح فإن التوزيع ملزم.
وفي اتجاه اخر اعلن باقر ان اللجنة اقرت مشروعا بقانون يقضي بإلغاء جداول الاقساط مدى الحياة المعمول بها في نظام التأمينات الاجتماعية، ويقضي بضم بعض المدد لعدد 1436 شخصا يستفيد منه حالا 933 حالة وبكلفة اجمالية تبلغ 5 ملايين ونصف المليون دينار.
ويشمل القانون المدد الاعتبارية التي تعادل نصف المدة السابقة على الاول من اكتوبر ،1977 ومدد الخدمة السابقة على الحصول على الجنسية الكويتية، والمدد المحسوبة في الباب الخامس التي تضم الى مدة الاشتراك في الباب الثالث.
وذكر باقر ان اللجنة ستعيد بحث الاقتراح بقانون النيابي بإنشاء شركة للمستودعات الجمركية والمنافذ الحدودية والغاء العقود التي ابرمتها اللجنة من دون قانون، والذي سبق ان اقره المجلس واعيد لمجلس الامة بمرسوم حيث حل المجلس من دون التصويت عليه، مشيرا الى ان القانون يعتبر ساقطا ويفترض ان يدخل من جديد في دورته التشريعية حتى يتم اقراره او رفضه.

أحسنت على ردك الراقي.. وإنت على العين والراس وما من اعتذارات بين الاخوان.
الله يبارك فيك اخي الكريم ولا تنسانا بالدعاء :)

سوق الاوراق

عضو نشط
يعطيكم العافيه جميعا ...

انا اتوقع لو الهوا منكم منعتوا هبوبه !! ...

الحين اقول لكم الخطأ اداري يعني من الدوله بأخطائها اندبس كثير من الناس بقروض ومديونيات عشان ينسترون بس في بيت او سياره وتقولون لي كشخه وليش يسكن بفيلا ؟؟ اقول لكم ناس داخل السجن من اخطاء قلة المراقبه على البنوك ولا عندهم حسيب ولا رقيب يوهقون خلق الله والبنك المركزي يتفرّج وساكت ولا يحط قوانين ويفرض عقوبات على البنوك المخالفه وتقولون قلعته اللي اخذ خل يتحمّل ؟؟

انا اجزم انه ولا واحد فيكم نقص عليه شي بيوم من الأيام ولا حققه تنولدون وفي افواهكم ملعقه من ذهب !! ... لكن هذا ما يخليك تنسى اهلك وجماعتك وتعارض على التخفيف من مديونياتهم !!
صج على فكره ما قلنا تخفيف قلنا تخفيض قسط يعني المديونيه فيك فيك ... لكن مثلكم ما يبي اهله وجماعته وربعه يرتاحون مستانسين على وضعهم الحالي اللي آخر الشهر ما عنده فلوس يصب بانزين !!! تستانسون لما تشوفونهم متضايقين ومعسرين ؟؟

يا اخي الرسول صلى الله عليه وسلّم يقول " لايؤمن احدكم حتى يحبّ لأخيه ما يحبّه لنفسه "

بس الظاهر انتو تموتون فينا مو بس تحبّونّا !!

لله في خلقه شؤون

السلام عليكم

اخي الكريم : يامعود ملعقة من الذهب شلون اذا حنا ناْكل بملعقة من التنك .:)
اخوي حبيبي : المساْلة مو مساْلة حسد او غيرة او مساْلة حب وكره او طمع وجشع او عدم حب الخير للاخرين .
--------------------------------------------------------------------------------------
التجار قاعدين يدمرون البلد . والحكومة سلبية . والمجلس مقيد . والشعب ضايع . والحكماء صامتين .
الدولة متاْحرة جدا بالبنية التحتية والخدماتية والاساسية . الملايين تتبخر بالهواء بغمضة عين .
البلد بحالة مزرية جدا . ( التسيب - عدم تنفيذ القوانين - مشاكل البنوك - البنك المركزي - اعضاء المجلس - الطرق - الكهرباء - الماء - المرور - الاقامة - الجمعيات - المناقصات المكررة - العدل - الاسكان - المعاقين - مدارس المعاقين - الوزارات - الداخلية - الصحة - الاوقاف - الاقامات - العزاب - التجاوزات - التعدي على املاك الدولة - البلدية وسائل الاعلام وافكارهم التدميرية . التجارة .................. الخ
الامور بداْت تخرج عن السيطرة لان هناك سباق ماراثوني لتقسيم الكعكة المزينة بكريمة المليارات الشهية !
هل تريدنا ان ناْكل من هذه الكعكة ونشاركهم الجريمة الكبرى بحق البلد والاجيال القادمة وندمر البلد معهم . او تريدنا ان نوعي الشعب ونبين مخاطر تلك المطالبات التي لن تنتهي ابدا . لانغتر باْموالنا وبما لدينا من خيرات وخيرة ناْخذ العبرة من الماضي ومن امم قد سبقتنا ولنعرف حجمنا الحقيقي ( بنك واحد لديه مالدى كل البنوك العربية ) ترى حنا ما عندنا شئ غير النفط . لذلك يجب عدم تبديد تلك الثروة .

هناك مشكلة حقيقية اسمها ( المليارات ) ناس قاعدة تخطط على اعلى المستويات ومجندين خبراء وعلماء لشفط تلك ( المليارات ) بعد ان تم شفط مدخرات الشعب .الحل . نريد الحل لانريد المشاركة بالجريمة لانريد ان ندمر البلد نريد شعب واعي نريد افعال لانريد اقوال . نريد ان نكشف الحقائق لانريد ان نتستر على المجرمين . نريد ان نوصل الرجل المناسب للمكان المناسب ........... الخ

اخي العزيز : كلنا نعلم بمشكلتكم ومن الذي قادكم الى الهاوية ورمى بكم الى بئر مظلم ماله قرار !حتى نخرج من هذه المحنة التي اصابت اسرنا واهلنا يجب محاسبة كل من له يد بتلك الجريمة .

-------------------------------------------------------------------------------------

اعتقد ان الحل صعب جدا لان المشكلة بطبيعة وتركيبة الشعب الطيب المسالم المحب لوطنه وللاسرة الحاكمة .

على الشعب العمل والالتزام به وتسهيل مهام الاخرين . واختيار نائبه بكل امانة لحل القضايا العالقة .عليه ان يكون واعي ومتعلم ومتمسك بدينه ويربي اجيال صالحة للمستقبل وعليه ان يقف وقفة رجل امام الظلم والفساد
عليه ان يحارب المفسدين بكل الطرق الممكنة .

الامر لدى ولي الامر ( صاحب السمو : امير البلاد . الشيخ صباح الاحمد الصباح . حفظه الله )

بعمل غربلة شاملة وتغيير كل الوجوه لكل البطانة الحالية حتى الصالح منهم بوجوه جديدة متعلمة مثقفة متدينة شابة ونشطة حازمة لهم القدرة على النهوض والاستمرارية .
الوجوه المكررة والاسماء الرنانة لم نجد منهم الحلول طوال 4 عقود .لن ولن نتقدم بهم ابدا خطوة واحدة للامام لانهم وقفوا عند حد معين لايمكن تجاوزه مهما غيرنا من اماكنهم او مسمباتهم .
عسى الله يحفظ الكويت واهلها من كل مكروه . ( امين يارب العالمين )

---------------------------------------------------------------------------

الكويت بحاجة لقرار استثنائي لتدمير الخلايا السرطانية التي شلت حركة العباد بوقف ساعة الزمن عن الدوران ( الحل عند الاسرة الحاكمة لانهم لن يسكتوا عن ضياع الكويت والشعب بسبب الجشع والطمع الغير محدود من قلة قليلة الذين اكلوا الاخضر واليابس . !

السلام عليكم

اخي الكريم : يامعود ملعقة من الذهب شلون اذا حنا ناْكل بملعقة من التنك .:)
اخوي حبيبي : المساْلة مو مساْلة حسد او غيرة او مساْلة حب وكره او طمع وجشع او عدم حب الخير للاخرين .
--------------------------------------------------------------------------------------
التجار قاعدين يدمرون البلد . والحكومة سلبية . والمجلس مقيد . والشعب ضايع . والحكماء صامتين .
الدولة متاْحرة جدا بالبنية التحتية والخدماتية والاساسية . الملايين تتبخر بالهواء بغمضة عين .
البلد بحالة مزرية جدا . ( التسيب - عدم تنفيذ القوانين - مشاكل البنوك - البنك المركزي - اعضاء المجلس - الطرق - الكهرباء - الماء - المرور - الاقامة - الجمعيات - المناقصات المكررة - العدل - الاسكان - المعاقين - مدارس المعاقين - الوزارات - الداخلية - الصحة - الاوقاف - الاقامات - العزاب - التجاوزات - التعدي على املاك الدولة - البلدية وسائل الاعلام وافكارهم التدميرية . التجارة .................. الخ
الامور بداْت تخرج عن السيطرة لان هناك سباق ماراثوني لتقسيم الكعكة المزينة بكريمة المليارات الشهية !
هل تريدنا ان ناْكل من هذه الكعكة ونشاركهم الجريمة الكبرى بحق البلد والاجيال القادمة وندمر البلد معهم . او تريدنا ان نوعي الشعب ونبين مخاطر تلك المطالبات التي لن تنتهي ابدا . لانغتر باْموالنا وبما لدينا من خيرات وخيرة ناْخذ العبرة من الماضي ومن امم قد سبقتنا ولنعرف حجمنا الحقيقي ( بنك واحد لديه مالدى كل البنوك العربية ) ترى حنا ما عندنا شئ غير النفط . لذلك يجب عدم تبديد تلك الثروة .

هناك مشكلة حقيقية اسمها ( المليارات ) ناس قاعدة تخطط على اعلى المستويات ومجندين خبراء وعلماء لشفط تلك ( المليارات ) بعد ان تم شفط مدخرات الشعب .الحل . نريد الحل لانريد المشاركة بالجريمة لانريد ان ندمر البلد نريد شعب واعي نريد افعال لانريد اقوال . نريد ان نكشف الحقائق لانريد ان نتستر على المجرمين . نريد ان نوصل الرجل المناسب للمكان المناسب ........... الخ

اخي العزيز : كلنا نعلم بمشكلتكم ومن الذي قادكم الى الهاوية ورمى بكم الى بئر مظلم ماله قرار !حتى نخرج من هذه المحنة التي اصابت اسرنا واهلنا يجب محاسبة كل من له يد بتلك الجريمة .

-------------------------------------------------------------------------------------

اعتقد ان الحل صعب جدا لان المشكلة بطبيعة وتركيبة الشعب الطيب المسالم المحب لوطنه وللاسرة الحاكمة .

على الشعب العمل والالتزام به وتسهيل مهام الاخرين . واختيار نائبه بكل امانة لحل القضايا العالقة .عليه ان يكون واعي ومتعلم ومتمسك بدينه ويربي اجيال صالحة للمستقبل وعليه ان يقف وقفة رجل امام الظلم والفساد
عليه ان يحارب المفسدين بكل الطرق الممكنة .

الامر لدى ولي الامر ( صاحب السمو : امير البلاد . الشيخ صباح الاحمد الصباح . حفظه الله )

بعمل غربلة شاملة وتغيير كل الوجوه لكل البطانة الحالية حتى الصالح منهم بوجوه جديدة متعلمة مثقفة متدينة شابة ونشطة حازمة لهم القدرة على النهوض والاستمرارية .
الوجوه المكررة والاسماء الرنانة لم نجد منهم الحلول طوال 4 عقود .لن ولن نتقدم بهم ابدا خطوة واحدة للامام لانهم وقفوا عند حد معين لايمكن تجاوزه مهما غيرنا من اماكنهم او مسمباتهم .
عسى الله يحفظ الكويت واهلها من كل مكروه . ( امين يارب العالمين )

---------------------------------------------------------------------------

الكويت بحاجة لقرار استثنائي لتدمير الخلايا السرطانية التي شلت حركة العباد بوقف ساعة الزمن عن الدوران ( الحل عند الاسرة الحاكمة لانهم لن يسكتوا عن ضياع الكويت والشعب بسبب الجشع والطمع الغير محدود من قلة قليلة الذين اكلوا الاخضر واليابس . !
اخي الحبيب سوق الأوراق ...

اللي قلته كله على عيني وراسي وكلامك من ذهب لكن ابي منك شغله وحده ابيك تقنعني ان الشعب راح ينهض واهو مشغول بلقمته ولقمة عياله كل شيء مشتت ...

انا اقول لو يسوون هذا الحل ويسهلون امور المسلمين اللي يشكلون اغلب الشعب ( ترى فلوسهم بترجع يعني لا تحاتي انها ماراح ترجع او بيتأثر احتياطي الأجيال القادمة ! وبعدين يا اخي رزقكم في السماء وما توعدون ليش تشيل هم الأجيال وربك يرزق الحوت في بطن البحر ) وبعدين يبدأون بتطوير المرفقات العامه اللي تفضلت فيها راح يكون شيء جميل وخطوه للأمام ... لكن مسألة انها توهق الناس وتعطي ناس وتخلّي ناس وبالأخير في حالة المطالبه بتعديل الوضع تقول لي لايبا لا نسهّل الشعب خل نطور مرفقات البلد ويحترق الشعب هذا مو عدل ... لا تظن ان الي عليهم قروض ما يبون البلد يتطوّر بالعكس كلّنا ودنا تتطور وتمشي خطوه بالطريق الصحيح ...

وشاكر لك وجهة نظرك اخي الكريم

h1964kw

عضو نشط
اخي الحبيب سوق الأوراق ...

اللي قلته كله على عيني وراسي وكلامك من ذهب لكن ابي منك شغله وحده ابيك تقنعني ان الشعب راح ينهض واهو مشغول بلقمته ولقمة عياله كل شيء مشتت ...

انا اقول لو يسوون هذا الحل ويسهلون امور المسلمين اللي يشكلون اغلب الشعب ( ترى فلوسهم بترجع يعني لا تحاتي انها ماراح ترجع او بيتأثر احتياطي الأجيال القادمة ! وبعدين يا اخي رزقكم في السماء وما توعدون ليش تشيل هم الأجيال وربك يرزق الحوت في بطن البحر ) وبعدين يبدأون بتطوير المرفقات العامه اللي تفضلت فيها راح يكون شيء جميل وخطوه للأمام ... لكن مسألة انها توهق الناس وتعطي ناس وتخلّي ناس وبالأخير في حالة المطالبه بتعديل الوضع تقول لي لايبا لا نسهّل الشعب خل نطور مرفقات البلد ويحترق الشعب هذا مو عدل ... لا تظن ان الي عليهم قروض ما يبون البلد يتطوّر بالعكس كلّنا ودنا تتطور وتمشي خطوه بالطريق الصحيح ...

وشاكر لك وجهة نظرك اخي الكريم

الأخ العزيز بعد اسقاط الديون هل يوجد ضمان بان أصحاب الديون السابقة لا يعودون مرة اخرى للديون ؟؟
اذا كل عطلة صغيرة وكبيرة ترى الازدحام الشديد في المطار او الحدود ، واذا كل من وصل سن 18 اشترى سيارة جديدة وفخمة واذا ....ألخ
من أين يأتي بهذه المصاريف ؟؟ طبعا من الديون . فأين الحل ؟؟
الحل هو اننا اذا فكرنا بالآخرة والحساب إلي ناطرنا هناك بعد ما نفكر بأن نسرح ونمرح بهذه الدنيا ونعيش على قد حالنا ولا نفكر بهذا الطريقة الحالية .
ولك مني جزيل الشكر

Fayez

عضو نشط
والله أهــل ابلد اولى بفلوس الكويت من غيرها ... بمعنـــــــــــــى اذا اذا ما اسقطو القروض على المواطنيين الكويتيين واتكون الفايده لمصلحت البلد ولا الفائض بيروح للدول العربية ... من اولى الكويت ولا لبنــان ديرة الفساد والطائفية والمذهبية مليار و 300 مليون دولار يعطونهم لتحسين وضع لبنان وشعبها ولا مصر ؟ .... ولا روسيــــــــا الحين اللي رفضت دفع الديون للكويت مقابل خرده اسلحه ؟ هذا غير العراق اذا صكر اديونه
الكــــــــويت لو مافيها التجاوزات اقول نعم لا لسقاط الديون وتعمير الكويت بس الواقـــــــــــــــع غير هدر بالمال العام بالهبل ..... ولهذا وبسبب تهور الحكومة بهدر المال العام انا افضل اسقاط الديون على الشعب الكويتي ليعيش الرافهية مثل ما تقدمها الكويت للبنان وغيرها

لا تنسون الدول الغريبة اللي ما نعرف اسمها اتزور الكويت واتسافر بحفة الدولارات

الأخ العزيز بعد اسقاط الديون هل يوجد ضمان بان أصحاب الديون السابقة لا يعودون مرة اخرى للديون ؟؟ ومن قال لك انه لازم يوقفون عن الإقتراض ؟؟ عيل شلون تبي البنوك تشتغل .. على الرواتب بس ؟ اخوي اقرا الموضوع الرئيسي مره ثانيه وحاول تركز فيه شوي عشان تفهمه كما يجب بارك الله فيكاذا كل عطلة صغيرة وكبيرة ترى الازدحام الشديد في المطار او الحدود ، واذا كل من وصل سن 18 اشترى سيارة جديدة وفخمة واذا ....ألخ
من أين يأتي بهذه المصاريف ؟؟ طبعا من الديون . فأين الحل ؟؟
الحل هو اننا اذا فكرنا بالآخرة والحساب إلي ناطرنا هناك بعد ما نفكر بأن نسرح ونمرح بهذه الدنيا ونعيش على قد حالنا ولا نفكر بهذا الطريقة الحالية .
ولك مني جزيل الشكر

وبالتوفيق

mr3ashli-st

عضو نشط
ماشالله عليك
ياليت من ينقل هالاقتراح لاعضاء مجلس الامه او يسويله كوبى ويرسله لابورميه
خوش مشروع بقانون
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيّه الذي اصطفى سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا وبعد ,,,

احبّتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كثر الكلام وكثر الهرج والمرج في البلد وكثر الخطأ وكثر إتهام البعض بأبشع الأوصاف كالتحاسد والطمع وما إلى هذه التسميات التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوى انّها تزيد من الشحناء والتّنافر بين الأخوة في الله وتجعلهم متخاصمين لا لشيء اللا لسوء فهم او لسرعة حكم على النّيه ..

اخواني في الله : احببت ان ابيّن طريقه او آليّه تضمن حقوق الجميع وبنفس الوقت تنعش الدوره الإقتصاديه في البلاد ولا تؤثر عليها كما يدّعي البعض .

عندما نقول نضمن حقوق الجميع نقصد بذلك ان الأشخاص الغير موافقين لمبدأ إسقاط القروض ولهم الحق في ذلك فكلّنا ابناء بلد واحد وليس من العدل مكافأت المخطئ وإهمال غير المخطئ . والأشخاص المقترضين يلتزمون بالتسديد حتى آخر فلس في مديونيّتهم .

اخواني الأعزّاء : لا اظن ان بيننا حاسد ان شاء الله على الأقل على مستوى منتدى المؤشرنت . ولا اظن انّ واحدا منكم لا يحب الخير لأهل البلد ...

اخواني لو وجدنا آليه جديده وبديله لإسقاط القروض بحيث انها تكون مريحه للشخص اللي عليه القرض وبنفس الوقت ما يطيح عنّه القرض ويلتزم بسداد القرض كاملا غير منقوص هل ترضون بذلك ؟ .. اتمنّى هذا

اشرت بمشاركه سابقه لي وكان نقاشا اخويا بيني وبين احد أعضاء المنتدى الأفاضل إلى آليه للتخفيف عن كاهل المقترضين بطريقه اراها من وجهة نظري القاصره انّها مجديه إن شاء الله وترفع الأذى عن المقترضين وبنفس الوقت لاتجحف بحق الملتزمين بعدم الإقتراض بل بالعكس تزيدهم فرحا لإخوانهم ان الأقساط قلّت وسهل تسديدها ولكن المديونيّه لم تتغير . كيف ؟

1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب فقط , وليس المقترضين لتمويل مشاريع داخليه او خارجيه ضخمه . ( ممكن يسألني شخص يقول لي هذا اللي يبي يموّل مشروع كويتي ليش ما تطيح عنّه والجواب بسيط انه اللي عنده مشاريع يعني عنده مدخول آخر غير الراتب وهو بغنى عن القرض لشراء منزل يستره او سياره لنقله ونقل ابنائه . نحن هنا نتكلم عن ذوي الدخل المحدود ارجو ان لا يتم الخلط بين الأمور واخذ الموضوع من جميع الزوايا )

2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ولكن مطلوبين للحكومه )

3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).

4. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .

مثال :

شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ... وشخص ثالث عليه مديونيات اجماليها 50.000 دك وشخص رابع ما عليه ولا شي . هل من الإنصاف إسقاط القرض عن الأول الثاني والثالث وترك الرابع يتفرّج ؟ طبعا لأ . اذن كيف نحل هذه المشكله ؟

الشروط :

اولا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته ال100.000 دك يكون قسطه 33.33% من اجمالي الراتب.

ثانيا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته 50.000 دك ولا تتجاوز 100.000 دك يكون قسطه 25% من اجمالي الراتب .

ثالثا :
ان الشخص المدين بأقل من من 50.000 دك يكون قسطه 15% من اجمالي الراتب .

رابعا :
بعد إتمام هذه الشروط يتم وضع قانون بمنع الإقتراض بأكثر من ثلث الراتب 33.33% منعا باتاََ ومن يخالف ذلك من البنوك ( وليس من الأشخاص لأن البنك اهو اللي يوافق على طلب القرض وليس الشخص ) يتعرض للمسائله القانونيه .

الآن وبعد هذه التقسيمه ماذا نجد ؟

اولا :
نجد ان الجميع سواءاََ المقترض سعيد بالفرج من الله والغير مقترض سعيد لتخفيف العبئ عن اقاربه واخوته واصدقائه .

ثانيا :
عند التخفيف من عبئ هذه الأقساط على المواطنين اللذين يشكّلون الغالبيه العظمى في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بأفعاله ستجد جميع المرفقات في البلاد سواء الأسواق او الملاهي الترفيهيه او (البنوك)* نفسها انتعشت مره اخرى .

* ذكرت البنوك لأن المقترضين بأقل من 100.000 دك يحق لهم الإقتراض حتى ثلث الراتب.
( مثال : لو رأينا شخص من الأشخاص اللذين انطبق عليهم الشرط الثاني وكان راتبه 1000 دك شهريا لوجدنا انه لا يستطيع ان يأخذ قسط اكثر من 83 دك فقط لاغير لأنه ملتزم مع الحكومه بمبلغ 250 دك ومن حقه ان يأخذ حتى الثلث أي حتى بلوغ 333 دك ).

ان شاء الله اكون قد وفّــّقت بنقل فكره إيجابيه وعمليه لتصحيح التدهور الحاصل من سوء فهم الإستهلاك بمفهومه الصحيح وفهمه بالمنظور الخاطئ ومن ناحيه اخرى تجاهل العديد من اجهزة الدوله لمثل هذه الحالات الخطيره والتي اودت بأسر كثيره إلى السجون وإلى الهموم الكثيره .

وتذكر اخي الحبيب لا ضرر ولا ضرار والجميع سيكون منطلق وسعيد في هذا البلد ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلّم " مثل المسلمين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّى "

وفّقنا الله وإيّاكم لما يحب ويرضى ... ربّنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار .

وصلى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم

ملاحظه / هناك تصويت على هذه الفكره ارجو من الأخوه الأفاضل التصويت للمصلحه العامه

آثرت ان يكون هذا الموضوع منفرد ليكون التصويت عليه ولكم منّا التحيّه

Q8_

عضو نشط
ظلم ظلم ظلم
كيف يسمحون لأنفسهم بالتحكم بأموال الناس و أعطائها للمقترضين

الشخص المكافح يكافأ وليس ليظلم

هذة الأموال ملك للناس كلها الغير مقترض أولا و من ثم المقترض

يجب أن يحسم حق الغير مقترض ( المكافح ) أولا و يكافأ , و من ثم يساعدون المقترض بالتساوي و بدون تمييز

دنيا خايسه , الطيب و المكافح دائما مهضوم حقه

nawaf52

عضو نشط
مجرد سؤال ؟

السلام عليكم :

يا أخوان طبعا المعارضين لإسقاط القروض لو الحكومة أسقطت ديون العراق شنو راح يكون ردكم .

واليوم أكتشفت جريمة في الوطني من ناحية القرض أنا مقترض 55 الف من سنة 2002 طبعا لين اليوم ماطاح شي بس أكتشفت إنها ولدت:confused: وصار المبلغ 55770الف وجم فلس ماتذكر المهم ناقشتهم بالموضوع قالو إنت تدفع فوائد كل هذي السنوات بسبب إن الفايدة تزيد والمدة تزيد معاها من غير لا أدري يعني كانت المدة 12 سنة الحين المدة19 بسبب الفوائد مو لأني موملتزم بالسداد , والله يعني المصيبة من البنوك والحكومه مو الشعب .

من خلة حالة سبوت العبت فيه الدياي \ وانا لعب فيني البنك الله كريم

يا اخوان لحد يفهم غلط ...
كلنا نبي الكويت ترجع عروس الخليج وترجع احسن من الأول وزياده ...

لكن مثل ما كلّنا نبي الكويت تصلح غلطها وتأخرها بالبنى التحتيه وتطوير مرفقاتها ووزاراتها وكلنا نرضى بهالشي .. عيل ليش البعض ماودّه ان الحكومه تصلح خطأها مع نظام القروض الي اودى بالكثير الى شبه الهاويه والسبب التسيّب والإدارات الفاسده ؟؟ ليش ترضون انه يصير تعديل جذري بالبلد ولما توصل السالفه عن اهلكم وقرايبكم تقولون لأ لاتخففون عنهم يستاهلون ؟؟ قلنا ان المشكله مشتركه بين قلة الوعي الإستهلاكي لدى المستهلك وبين التسيّب والتخبّط من اجهزة الدوله المعنيّه بهذا الخطأ الجسيم ... لاتحطون نفسكم مكان الحكومه وتتكلمون بلسانها واهي على خطأ ...

وبالتوفيق جميعا

johnnydepp

عضو نشط
اناا مع الاخوان يلي رفضوا اسقاط القروض،،،لوا يحطون الفلوس بمشاريع بني تحتيه ومستشفيات اطفال وجامعات وحل مشاكل المرور وانشاء انفاق افضل من اسقاط القروض يلي تفيد فئه تعاني من هوس الاقتراض وشكرا

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

1- اتساقاً مع قرار مجلس الأمة بعدم إدراج الزيادة ضمن أولوياته بعد إقراره لـ 12 أولوية قدمتها الكتل النيابية الثلاث ليس من بينها الرواتب».

2- «الدين على الاحتياطي العام يبلغ نحو 12 بليون دينار بعدما كان نحو 29 بليون دينار بسبب استخدام الحكومة بعد التحرير مبالغ من احتياطي الاجيال دون تغطية قانونية لافتا الى ان الحكومة للاسف استمرت في استخدامها للاحتياطي».

3- وفي اتجاه اخر اكد مصدر حكومي مطلع «ان الحكومة لا تعلم شيئا عن حديث النائب ضيف الله بورمية في شأن قبولها حضور جلسة لاسقاط القروض».

4- وفي اتجاه اخر اعلن باقر ان «اللجنة اقرت مشروعا بقانون يقضي بالغاء جداول الاقساط مدى الحياة والمعمول بها في نظام التأمينات الاجتماعية، ويضم بعض المدد لـ 1436 شخصاً يستفيد منه حالا 933 حالة وبتكلفة اجمالية تبلغ 5 ملايين ونصف المليون دينار».

5- وأوضح رئيس اللجنة النائب احمد باقر ان «اللجنة استمعت لأحد مقدمي المقترحات النيابية المشابهة إذ شرح النائب احمد السعدون للجنة اقتراح صندوق جابر للأجيال الحاضرة واقتراح بنك جابر الاسلامي، حيث يقضيان باقتطاع %25 من صافي الارباح وتوزع على المواطنين كل عام، مشيراً الى ان «ذلك سيتيح لمجلس الأمة محاسبة الربح والخسارة بالنسبة لاداء هيئة الاستثمار وألا توزع أرباحاً إذا لم تحقق الشركات أي أرباح».

سمير غانم يقول حق جورج سيدهم قول انا عاوز فلوس . جورج سيدهم انا عاوز فلوس . سمير غانم انا كمان عاوز فلوس انت عاوز وانا عاوز انشوف من يدينا فلوس .:) :) :)

اناا مع الاخوان يلي رفضوا اسقاط القروض،،،لوا يحطون الفلوس بمشاريع بني تحتيه ومستشفيات اطفال وجامعات وحل مشاكل المرور وانشاء انفاق افضل من اسقاط القروض يلي تفيد فئه تعاني من هوس الاقتراض وشكرا
اخوي اقرى الموضوع الرئيسي مره ثانيه واقرى جميع الردود بارك الله فيك ...

السلام عليكم

1- اتساقاً مع قرار مجلس الأمة بعدم إدراج الزيادة ضمن أولوياته بعد إقراره لـ 12 أولوية قدمتها الكتل النيابية الثلاث ليس من بينها الرواتب».

2- «الدين على الاحتياطي العام يبلغ نحو 12 بليون دينار بعدما كان نحو 29 بليون دينار بسبب استخدام الحكومة بعد التحرير مبالغ من احتياطي الاجيال دون تغطية قانونية لافتا الى ان الحكومة للاسف استمرت في استخدامها للاحتياطي».

3- وفي اتجاه اخر اكد مصدر حكومي مطلع «ان الحكومة لا تعلم شيئا عن حديث النائب ضيف الله بورمية في شأن قبولها حضور جلسة لاسقاط القروض».

4- وفي اتجاه اخر اعلن باقر ان «اللجنة اقرت مشروعا بقانون يقضي بالغاء جداول الاقساط مدى الحياة والمعمول بها في نظام التأمينات الاجتماعية، ويضم بعض المدد لـ 1436 شخصاً يستفيد منه حالا 933 حالة وبتكلفة اجمالية تبلغ 5 ملايين ونصف المليون دينار».

5- وأوضح رئيس اللجنة النائب احمد باقر ان «اللجنة استمعت لأحد مقدمي المقترحات النيابية المشابهة إذ شرح النائب احمد السعدون للجنة اقتراح صندوق جابر للأجيال الحاضرة واقتراح بنك جابر الاسلامي، حيث يقضيان باقتطاع %25 من صافي الارباح وتوزع على المواطنين كل عام، مشيراً الى ان «ذلك سيتيح لمجلس الأمة محاسبة الربح والخسارة بالنسبة لاداء هيئة الاستثمار وألا توزع أرباحاً إذا لم تحقق الشركات أي أرباح». شرط كل ربع اعلان خسائر وراح يقولون لازم نسد النقص عن طريق الشعب :D

سمير غانم يقول حق جورج سيدهم قول انا عاوز فلوس . جورج سيدهم انا عاوز فلوس . سمير غانم انا كمان عاوز فلوس انت عاوز وانا عاوز انشوف من يدينا فلوس .:) :) :)

:):):)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى