الاسهم الكويتية ترتفع في أسبوع مخالفة الاتجاه في المنطقة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت (رويترز) - ارتفعت اسعار الاسهم الكويتية في الاسبوع المنتهي يوم الاربعاء مدعومة جزئيا بمكاسب شركة المخازن العمومية بسبب تردد أحاديث عن انها ستعلن عن ابرام عقد كبير في وقت قريب.

    وأغلق مؤشر الاسهم الكويتية مرتفعا 0.28 بالمئة مسجلا 10396.40 نقطة. وزادت قيمة التداول الى 453.3 مليون دينار (1.57 مليار دولار) من 448.3 مليون في الاسبوع الماضي. وارتفعت اسعار 60 سهما وتراجعت اسعار 67 سهما.

    وخالف المؤشر العام الاتجاه في السعودية حيث خسر المؤشر 9.7 بالمئة من قيمته هذا الاسبوع.

    وقال المركز المالي الكويتي "المركز" في تقريره الاسبوعي ان سيولة قوية رصدت هذا الاسبوع عززت الاتجاه الايجابي للسوق مدعومة باستمرار الاقبال على شراء أسهم ممتازة مثل مجموعة الصناعات الوطنية وشركة المخازن العمومية.

    وكانت اسهم الشركتين الانشط في التداول هذا الاسبوع.

    وكان سهم المخازن العمومية هو الرابح الاكبر من بين أسهم أكبر عشر شركات اليوم الاربعاء وارتفع بنسبة خمسة بالمئة اليوم وخلال الاسبوع.

    وزاد سهم الصناعات الوطنية 9.8 بالمئة ليسجل 1.340 دينار. وقال بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" يوم السبت ان السهم يمثل فرصة للمستثمرين في الاجل المتوسط لفتح مراكز جديدة.

    وقال المركز المالي الكويتي ان نشاط السوق تدعم بالنتائج القوية لاعمال عدد من الشركات النشطة في السوق والشركات الكبرى في الربع الثالث.

    واضاف المركز أن اجمالي ارباح 65 شركة كويتية في الاشهر التسعة الاولى من العام بلغ 1.49 مليار دينار بارتفاع بنسبة ستة بالمئة.

    وتابع بقوله ان ارباح البنوك زادت بنسبة 25 بالمئة وارباح شركات الخدمات زادت بنسبة 39 بالمئة لكن صافي ارباح قطاع الاستثمار الاكثر نشاطا في التداول تراجع بنسبة 55 بالمئة.

    وارتفع سهم الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة 3.3 بالمئة اليوم الى 2.500 دينار بعد انباء عن رفض محكمة لاستئناف رفعته الحكومة على حكم أصدرته محكمة أدنى درجة. وارتفع السهم بنسبة 6.8 بالمئة خلال الاسبوع.

    وقال جاسم الزراعي من بنك الكويت الوطني انه رصد بعض الاشارات على قوة السوق مثل انخفاض معدل سعر السهم الى ربحيته في الشركات الكبرى.

    وقال ان اسعار الاسهم جيدة جدا وان الشركات القوية التي تحقق معدلات نمو تزيد على 20 بالمئة تتراوح معدلات الربح الى السعر فيها بين 11 و12 .

    وأضاف أن السوق شهدت عمليات تصحيح على مدى اسبوعين لذلك توافرت فرص شراء جيدة.

    وفي الاسبوع الماضي هبط المؤشر 1.86 بالمئة في أول انخفاض اسبوعي له بعد عشرة اسابيع من المكاسب.

    وقال الزراعي انه يتوقع اتجاها أكثر ايجابية في السوق في الشهرين المقبلين مع زيادة احجام التداول وتدفق اموال جديدة بخاصة أموال أجنبية وأشار الى ان التركيز سينصب على أسهم الشركات الكبرى.
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,323
    عدد الإعجابات:
    46
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    مشكووووووووووووووووووور
    اخوي نبيل
    بارك الله فيك