هل تحقق mbc في فضيحة جورج قرداحي؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2006.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    على الرغم من الضجة الاعلامية الكبيرة التي رافقت برنامج "التحدي " الذي يقدمه الإعلامي جورج قرداحي، تواجه مصداقية البرنامج أزمة كبيرة خصوصا بين الجمهور المصري بعدما نشرت أسبوعية "الفجر" تقريراً قالت فيه أن هناك شبهة حول تسرب أسئلة البرنامج الذي تصل جوائزه إلى نصف مليون دولار .
    ورغم نفي قرداحي هذا الكلام جملة وتفصيلاً ، لكن قناة بحجم mbc باتت مطالبة بفتح تحقيق حول هذا الإتهام للتأكد من مصداقيته، خصوصاً أن بعض مسؤولي mbc في بيروت لم يعرفوا شيئاً عن ما يقال في القاهرة إلا بعدما وصلت الأمور للصحف رغم تحرير الفريق المصري والفريق العراقي محضراً رسمياً بالواقعة، بمعنى أكثر دقة فأنه من المستحيل بالطبع أن تشارك القناة أو نجومها في فضيحة تسريب الأسئلة، لكن لو صح كلام المشاركين فأن بعض العاملين في البرنامج نجحوا في الحصول على الأسئلة مبكراً ومساومة الفرق عليها خصوصاً إذا علمنا أن الفائز الواحد من الفريق المكون من 20 فرداً سيحصل على 25 ألف دولار، وبما أن الحلقات مسجلة ولا تبث على الهواء مباشرة تصبح للأسئلة هنا قيمة لأن البائع سيضمن بقاءها كما هي دون تغيير .
    وبعيداً عن ما إذا كانتmbc مهتمة بالتحقيق في الأمر أم لا، فأن تفاصيل ما نشرته الصحيفة تحت عنوان "فضيحة برنامج التحدي" هو تلقي الفريق المصري مكالمات من أحد الأشخاص عرض فيها تسريب الأسئلة مقابل كاميرا فيديو وهاتف محمول فخم، وقرر الفريق – الذي ظهر بمستوى متوسط – تحرير بلاغ رسمي بالأمر بعدما انسحب من المسابقة وتضامن معه الفريق العراقي أيضاً وذلك تجنباً لدفع الشرط الجزائي وقيمته 100 ألف دولار .
    وسبق الواقعة خروج الفريقين المغربي والأردني بشكل مفاجئ رغم تميزهما في المراحل الأولى لصالح الفريقين السعودي والإماراتي رغم أن الكل توقع العكس، ومن المنتظر أن يكون ختام البرنامج في شهر فبراير المقبل بين السعودية والإمارات حيث أن الحلقات التي يشاهدها الجمهور كل أربعاء مسجلة بالكامل فيما عدا المباراة النهائية التي ستكون على الهواء مباشرة .
    موقع ايلاف
     
  2. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    انا بصراحه ما تابعت البرنامج
    بس ما اتوقع يعني يتم بيع الاساله مقابل كاميرا وموبايل مو معقوله ​
     
  3. ناصرالدين

    ناصرالدين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    203
    عدد الإعجابات:
    0
    ماشفت البرنامج ...

    بس مااصدق هالشيء هذا لسبب بسيط ان المصريين على بالهم انهم اذكى ناس ومحد يتفوق عليهم ويموتون قهر من الخليجيين اذا تفوقوا عليهم ... والعراقيين مو بعيدين عنهم

    واذكر سالفه وزير الداخليه العراقي اللي يغير اسمه بين كل فتره بيان جبر صولاغ لما انتقد وزير الخارجه السعودي الامير سعود الفيصل وقال عنه بدوي من الصحراء ما يعلمنا شلون السياسه وكلام كثير ونقد خبيث مبطن ... بس عجبني رد الراشد رئيس تحرير الشرق الاوسط لما قال انه ( اي الامير سعود) دارس ومتخرج من جامعه بريطانيه وجده الملك عبدالعزيز كان عنده سياره فهل انت ياصولاغ مستواك العلمي مثل مستوى الامير وجدك يا صولاغ كانت عنده سياره والا ... مطي ( مطي هذي من عندي ) حشا القارئ