ثقافة الاكتتاب "سبكيم"

hesham1111

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء الهيئة ليست مسؤلة عن مكرر ارباح الشركات المكتتب فيها، المسؤلية تقع على مدير الاكتتاب الفاشل وللاسف البنك الاهلي. لانه كان يجب عليه اعادة التقيم لسعر الاكتتاب او رفض تغطيته خصوصا مع نزول اسعار السوق (ملاحظة: اذا كنت مالك لشركه سوف تطرح ان شاء الله ابتعد عن البنك الاهلي يبدو انهم ليسو اكفاء لهذا الامر). ملاحظة اخرى : احد الشركات في قطر خفضت سعر الاكتتاب بعد نشر نشرة الاكتتاب خوف من عدم اقبال المستثمرين (وينك يالبنك الاهلي و يا ملاك شركة سبكيم عن هذه الشركه المحترمه لا حول و لا قوة الا بالله)
في جميع بلاد العالم تطرح اكتتابات و ممكن يكون سعرها بعد الطرح اقل او اكثر بناء على تقيم مدير الاكتتاب لها و ليس للهيئة دخل من قريب او بعيد.

لاكن الكارثه الحقيقية و التي تستحق العقاب ما يفعله بنوكنا المحترمه من بيع اوامر سوق او على الطلب الموجود بدون مراعاة اي حقوق للمكتتب. يجب ان تكون الاوامر بالشهرين و على السعر المناسب للمكتتب. و الادهى و الامر وقوف مؤسسة النقد مكتوفة الايدي رغم تكرار هذه المصيبه في ينساب.

رساله الى و لاة الامر بمحاسبة المتسبب ان كان مؤسسة النقد البنك الاهلي او الهيئة. لما سيخلفه نزول الاكتتاب باقل من سعره على سوق المال من انسحاب سيوله اضافيه تزيد الامر سواء.

رسالة الى مؤسسة النقد: اليست تجاوزات البنوك من اختصاصكم لماذ لا تتحركون؟ ام على قلوب اقفالها.

رساله الى مالك السهم:من الذي يحدك على البيع بخساره في اسهم اكتتاب معدوده الا اذا كنت محتاج المبلغ حالا. الشركه ليست خشاش و مكررها بنهاية تداول اول يوم حوالي 15.9 بدون حساب النمو المستقبلي المتوقع. فهل انت بائع بخساره اكثر من 17%؟ مع العلم ان عدد الشركات التي مكررها التشغيلي اقل من 15 في السوق قليله.



اخوكم ابو عبدالملك
 

أمباسدور

عضو جديد
التسجيل
16 أكتوبر 2006
المشاركات
6
والله إنك صادق ....... لكن مانقول إلا
( إنا لله وإنا له راجعون )
 

saeednlp

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2006
المشاركات
395
جزاك الله خير اخي ابا عبدالملك
أعتقد (نسبيا) ان سعر سبكيم عادلا كشركة لها وجود و أرباح (بالمقابل لدينا شركات على الورق و اخرى لها وجود خارج المملكة و ليس لدينا الا المالك)
من جهة اخرى فان الافراد اصبحوا بلا قيمة في كل القرارات و ليس البيع بسعر السوق اخرها...خرجت علينا الاصوات الناعقة بأن الفرد غير قادر على الاستثمار بنفسه في الاسهم و يجب ان يستخدم الصناديق و ها نحن نرى الصاديق تنزف و هي اسوأ حالا من اضعف فرد في السوق ذاا بالله أين استثمر اذا الصناديق خسرانه؟ و المساهمات العقارية فاشلة و اموالنا لديهم؟ و الجمعة و غيره موقوفون ؟ و التويجري يغير فترة التداول ليحرمنا فتات الفترة المسائية؟ ثم يعودون ليقولوا قلوبنا على صغار المستثمرين...

أعتقد ان الوضع مشابه جدا لوضع الدول الافريقية و بقية العالم الثالث مع أمريكا و الدول الاوروبية..نفس السيناريو يطبقه المسئولون و الصناع مع الافراد و حسبنا الله و نعم الوكيل!!!

اخر الكلام: فيه ناس يستلفون حق الاكتتاب..حقيقة و ليست خيال
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
تحمل مايلي

لو ينزلوووووون اكتتاب لمنتدي المؤشر بعلاوة اصدااار ...

سوف اكتتب بإذن الله ....

عاد ما أحد اجبر احد علي الإكتتاب ...

خل الناس تستفيد ....

آخر اشاعه سمعناها اليوووم -- ايقاف الإكتتابات لهذا العام 2006...والعام منتهي ب 3 اكتتابات اولها شركة البابطين للطاقة والإتصالات ...


صحيح العالم يمشي باشاعات
 
أعلى