اسقاط القروض .... ورأي الجُمان

الحالة
موضوع مغلق

سوق المناخ

عضو نشط
الى كل واحد ما عليه قرض ( ان شاء الله طول عمرك ماتحتاج تتسلف )
واي كل واحد مديون ( ان شاء الله يسقطون القروض )

و ترى يستاهلون الكويتيين

كرباج

عضو نشط
الكويتيين يستاهلون
شعب مايلقون مثله

يستكثرون اسقاط القروض عن الكويتيين

الله يالدنيا

والله لو يسقطون القروض ما عطوا الشعب حقه

عيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

بلا شعارات وكلام فاضي

وقفة الشعب بالغزو تسوى الدنيا وما فيها

الكويتيين يستاهلون

الشعب الكويتي يستاهل

al7bebe

عضو نشط
انا اول مره اشوف لمشروع تقرير مالي من دون كتابه لو رقم معين

ولا وبعد كتابه اخر الموضوع ( باختصار) يعني افهم عدل ترى ماكو اسقاط قروض.اين الارقام والاحصائيات لعدد المقترضين وبناءً علي شنو رصد التقرير هل هي حكايه او سوالف من نشأ الافكار . اين الادله والارقام لميزانيه الدولة من ايرادات واين ارقام المديونات للمواطن اين ربطها ومعادلتها حسابياُ
...
للأسف ان هذا التقرير يصدر من جهه لها مكانه تجاريه بين اوساط الشركات الاخرى.
---
على العموم خبر طازج بتاريخ 27/11/2006م 12 نائب يقدمون طلب لعقد جلسه خاصه للأسقاط القروض.
ارجوا رصد اسماء النواب المعارضه والغير معارضه . مع الشكر

ولا وبعد كتابه اخر الموضوع ( باختصار) يعني افهم عدل ترى ماكو اسقاط قروض.اين الارقام والاحصائيات لعدد المقترضين وبناءً علي شنو رصد التقرير هل هي حكايه او سوالف من نشأ الافكار . اين الادله والارقام لميزانيه الدولة من ايرادات واين ارقام المديونات للمواطن اين ربطها ومعادلتها حسابياُ
...
للأسف ان هذا التقرير يصدر من جهه لها مكانه تجاريه بين اوساط الشركات الاخرى.
---
على العموم خبر طازج بتاريخ 27/11/2006م 12 نائب يقدمون طلب لعقد جلسه خاصه للأسقاط القروض.
ارجوا رصد اسماء النواب المعارضه والغير معارضه . مع الشكر
إن الأرقام الحالية - دون الخوض بالتفاصيل الخاصة بالاقتراض - لا تدعو إلى القلق الكبير حتى الآن ...

قال لك الريّال دون الخوض شلون يعني :)

الكويتيين يستاهلون
شعب مايلقون مثله

يستكثرون اسقاط القروض عن الكويتيين

الله يالدنيا

والله لو يسقطون القروض ما عطوا الشعب حقه

عيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

بلا شعارات وكلام فاضي

وقفة الشعب بالغزو تسوى الدنيا وما فيها

الكويتيين يستاهلون

الشعب الكويتي يستاهل
هذاك اول يا حجي ... الناس للناس والكل بالله ... لكن الحين غير :)

المرشد1

موقوف
انا ودي افهم شي واحد هالناس الي تعارض مسالة اسقاط القروض
شنو خسارتهم انا والحمدلله ديني ما يتعدي ال 6 دينار وعادي مقدور عليها
بس ليش هالحسد ؟
يا ناس الحاسد في الارض والرازق في السما
اتقوا الله في انفسكم

مستثمروون

عضو نشط
انا أقول لا تسقط الديون والقروض عن الكويتيين لكن بنفس الوقت لا تسقط الديون عن العراق ... ولا تسقط القروض الميسرة بل والهبات عن الأردن ومنظمة التحرير والسودان و... و ... و ... لا أحد يقول لا تجيب أسماء أو اسماء دول يكفي اني دكرت الكويتيين وهم اهم شئ عندي من هالدول
أيام الغزو تركوا فينا غصة لا يعلم بها الا الله شفناهم يرقصون على اجساد شهدائنا ....
في الجابرية تعرضنا أيام الغزو للتفتيش القاسي مع العائلة من المنظمة التحرير .... اقولها للتاريخ ..... جنود متطوعون من السودان للدفاع عن العراق الغازي أيضا رأيناهم على أرض الكويت أيام الغزو ... للأسف
لا تسقطوا الديون على الكويتيين ... لكن .......
أريد لما اروح للمستوصف ما أوقف دور لمدة 45 دقيقة أحمل ولدي على كتفي مرتفعة حرارته الى 40 درجة .... وفر لي دكتور ثاني شنو المشكلة
ما بي موعد مستشفى يستغرق شهور والله يعلم بالحال ... وغير .. وغير
لاتسقط الديون بس حسن مستوي التدريس بوزارة التربية ... وخدمات الوزارة ككل ... خلني اتطمن على مستقبل عيالي ...
قلل من هيمنة الفساد والمفسدين .....
ان نستغل الفائض لتحسين اوضاع البلد الآن فمتى ؟!!!
نعم لا لأسقاط الديون ... لكني بنفس الوقت أبي أعرف وين قاعد يروح هالفائض ... من حقي أو ... لأ ؟
لا يكون للفساد فيه نصيب ....
نعم ....لا لأسقاط الديون ... ووفرها للأجيال القادمة ....
لكن السؤال هل الجيل الحالي لا يستحق منا .....نظرة !!!
لا ... لأسقاط الديون لكن بين لي ووضح لي انها ما راح تتسرب في جيوب الفساد !
علما بأن ....علي من الديون من قرض اسكاني وتوابعه ثقيلة لكن أقول
لا ... لأسقاط الديون لكن خلها تروح لمصارفها العادلة !!!
وأنا راضي لعيالي ولبلدي نعم بس انها تكون حق معلوم لمن يتمنى زوالي ممن يدعون الأخوة ... !!!!!!!!!!!
ارجو أن لايزعل كلامنا أحد فهي مجرد وجهة نظر ... وأعتقد من حقي أعبر

فهد الفهود

عضو نشط
الى الجمان مع التحيه والتقدير ..... تقرير موفق جدا فى توقيت مناسب جدا .... يوضح رأي اقتصادي خبير ومدروس ويهدف الى توجيه الصرف الى اماكنها الصحيحه في البنى التحتية وتوفير فرص العمل الحقيقية ولتحويل البلد ونقله الى التطوير بدل التبذير والإتكالية .

hi-tech

عضو نشط
انا أقول لا تسقط الديون والقروض عن الكويتيين لكن بنفس الوقت لا تسقط الديون عن العراق ... ولا تسقط القروض الميسرة بل والهبات عن الأردن ومنظمة التحرير والسودان و... و ... و ... لا أحد يقول لا تجيب أسماء أو اسماء دول يكفي اني دكرت الكويتيين وهم اهم شئ عندي من هالدول
أيام الغزو تركوا فينا غصة لا يعلم بها الا الله شفناهم يرقصون على اجساد شهدائنا ....
في الجابرية تعرضنا أيام الغزو للتفتيش القاسي مع العائلة من المنظمة التحرير .... اقولها للتاريخ ..... جنود متطوعون من السودان للدفاع عن العراق الغازي أيضا رأيناهم على أرض الكويت أيام الغزو ... للأسف
لا تسقطوا الديون على الكويتيين ... لكن .......
أريد لما اروح للمستوصف ما أوقف دور لمدة 45 دقيقة أحمل ولدي على كتفي مرتفعة حرارته الى 40 درجة .... وفر لي دكتور ثاني شنو المشكلة
ما بي موعد مستشفى يستغرق شهور والله يعلم بالحال ... وغير .. وغير
لاتسقط الديون بس حسن مستوي التدريس بوزارة التربية ... وخدمات الوزارة ككل ... خلني اتطمن على مستقبل عيالي ...
قلل من هيمنة الفساد والمفسدين .....
ان نستغل الفائض لتحسين اوضاع البلد الآن فمتى ؟!!!
نعم لا لأسقاط الديون ... لكني بنفس الوقت أبي أعرف وين قاعد يروح هالفائض ... من حقي أو ... لأ ؟
لا يكون للفساد فيه نصيب ....
نعم ....لا لأسقاط الديون ... ووفرها للأجيال القادمة ....
لكن السؤال هل الجيل الحالي لا يستحق منا .....نظرة !!!
لا ... لأسقاط الديون لكن بين لي ووضح لي انها ما راح تتسرب في جيوب الفساد !
علما بأن ....علي من الديون من قرض اسكاني وتوابعه ثقيلة لكن أقول
لا ... لأسقاط الديون لكن خلها تروح لمصارفها العادلة !!!
وأنا راضي لعيالي ولبلدي نعم بس انها تكون حق معلوم لمن يتمنى زوالي ممن يدعون الأخوة ... !!!!!!!!!!!
ارجو أن لايزعل كلامنا أحد فهي مجرد وجهة نظر ... وأعتقد من حقي أعبر

ولا الكلام يطول بهذا أكثر وأكثر
عطونا 2000 دينار للكهرباء وأقطعوها مع الماي طول الصيف ليشششششششش؟ في مناقصة لـ..... (وعلى قولتهم في فمي ماء)

وهل تعتقد راح يطيحون القروض بس عن الكويتيين المحتاجين؟ أحد يضمن لي أن بس عن الكويتيين وما راح يدخلون العراق وتوابعها؟ وممكن تصير مديونات صعبة ثانية ويدخلون أهل الملايين!

أنا مع أسقاط القروض بآلية أخرى. بحيث تدرس كل فئة وتصفى حتى يبقى فقط المحتاجين وبعدها ممكن نعمل كما حدث لأهل الشيكات من غير رصيد. بأن الدولة تدفع والتجار يتبرعون والمقتدر يتبرع والوقف وبيت الزكاة وجميع الجهات التي بأستطاعتها تعين هذه الفئة.

وأذا كان الكل يرغب بدعم من الحكومة للمواطن الكويتي فأنا أرى أن من الأفضل زيادة الرواتب, تخفيف الرسوم التي صارت ثقيلة على المواطن, رفع مستوى التعليم والصحة، توفير بيوت للكويتين، دعم مواد البناء، أعطاء الكويتين قروض من بنك التسليف لترميم بيوتهم، دعم الطلبة بالداخل والخارج، أقل شيء يردون هيبة الكويتيين في الخارج, يحلون مشاكل التلوث البيئي ...الخ والله مشاكلنا واجد.

مستثمروون

عضو نشط
ولا الكلام يطول بهذا أكثر وأكثر
عطونا 2000 دينار للكهرباء وأقطعوها مع الماي طول الصيف ليشششششششش؟ في مناقصة لـ..... (وعلى قولتهم في فمي ماء)

وهل تعتقد راح يطيحون القروض بس عن الكويتيين المحتاجين؟ أحد يضمن لي أن بس عن الكويتيين وما راح يدخلون العراق وتوابعها؟ وممكن تصير مديونات صعبة ثانية ويدخلون أهل الملايين!

أنا مع أسقاط القروض بآلية أخرى. بحيث تدرس كل فئة وتصفى حتى يبقى فقط المحتاجين وبعدها ممكن نعمل كما حدث لأهل الشيكات من غير رصيد. بأن الدولة تدفع والتجار يتبرعون والمقتدر يتبرع والوقف وبيت الزكاة وجميع الجهات التي بأستطاعتها تعين هذه الفئة.

وأذا كان الكل يرغب بدعم من الحكومة للمواطن الكويتي فأنا أرى أن من الأفضل زيادة الرواتب, تخفيف الرسوم التي صارت ثقيلة على المواطن, رفع مستوى التعليم والصحة، توفير بيوت للكويتين، دعم مواد البناء، أعطاء الكويتين قروض من بنك التسليف لترميم بيوتهم، دعم الطلبة بالداخل والخارج، أقل شيء يردون هيبة الكويتيين في الخارج, يحلون مشاكل التلوث البيئي ...الخ والله مشاكلنا واجد.

للعلم أخي الفاضل ....
المستشار حسين الحريتي العضو الحالي في مجلس الأمة قالها بصراحة
لا نريد ال 2000 دينار تدري ليش !!!
لأنه وبحسب كلامه - وأنا لست قانوني ولا مجالي في القوانين - قال
كل خدمة عامة لا يتم سداد فواتيرها لمدة خمسة أو عشرة (أنا غير متدكر المدة بالضبط ) ولم تنقطع هده الخدمة طوال تلك المدة .... تعتبر مستحقاتها لاغية ... أ ي التغت المطالبة بها !
قالها أمام حشد من الجماهير في مقره !
ويمكن لك أن تسأله وتتأكد ....
وأرد وأقول اني لا أعلم هل هو صحيح هالرأي القانوني أم لأ .....
أتركها لأهل القانون .... ومنهم الحريتي !

hi-tech

عضو نشط
للعلم أخي الفاضل ....
المستشار حسين الحريتي العضو الحالي في مجلس الأمة قالها بصراحة
لا نريد ال 2000 دينار تدري ليش !!!
لأنه وبحسب كلامه - وأنا لست قانوني ولا مجالي في القوانين - قال
كل خدمة عامة لا يتم سداد فواتيرها لمدة خمسة أو عشرة (أنا غير متدكر المدة بالضبط ) ولم تنقطع هده الخدمة طوال تلك المدة .... تعتبر مستحقاتها لاغية ... أ ي التغت المطالبة بها !
قالها أمام حشد من الجماهير في مقره !
ويمكن لك أن تسأله وتتأكد ....
وأرد وأقول اني لا أعلم هل هو صحيح هالرأي القانوني أم لأ .....
أتركها لأهل القانون .... ومنهم الحريتي !

الكلام صحيح مية بالمية (تسقط بالتقادم)

hi-tech

عضو نشط
على فكرة المدة خمس سنوات وأعتقد مو بس الخدمة العامة أي مطالبة مالية طاف عليها خمس سنوات تسقط بالتقادم

مستثمروون

عضو نشط
معناتها انها بدل ما تخسر كل مطالباتها .... أغرت باسقاط 2000 ولمت ما فوقها ... ضمنت شئ .... قبل ما الناس تعرف وتطبق القانون !!!!!!!!!

الله كريم ... والله موجود

اللهم يجعل كلامنا خفيف عليهم ...... أشتاتا اشتووووووت :rolleyes:

:D :D :D :D

real stock

موقوف
لا تسقط الديون والقروض عن الكويتيين

يا أخواني الأعزاء

أحب أن أقول كلمة للجميع ( من الأساس مد رجلك علي قد ألحافك ) للأسف الواضح أن هناك الكثير يريد الرزق السريع و البلاش مثل ما يقولون بوبلاش كثر منا يا جماعة الخير للأسف صار المواطن يفكر بالمادة أكثر من مبادئه الأخلاقية ولا مصلحة البلاد ( يا أخواني لا البورصة ولا القروض ولا إسقاط القروض سوف تجعل منك غني. للأسف صار الشعب الكويتي مو الكل بس لللإسف البعض ليفكر ألي بالمادة و كيف يأتي بها حتى للأسف صارت الوطنية مالها قيمة)

أقولها بصوت عالي للحكومة

لا تسقط الديون والقروض عن الكويتيين

الحالة
موضوع مغلق
أعلى