حلم حبل المودة : وقصة حقيقية !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سوق الاوراق, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2006.

  1. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    اليوم قراْت موضوع اعتبره مهم لما لهذا الموضوع من دروس بليغة ومستفادة للجميع . ولقد قمت بالرد على الموضوع وخوفا من ضياع الرد بين ثنايا الصفحات قمت باقتباس الموضوع وعملت موضوع جديد حتى نستفيد جميعا .

    المشاركة الأصلية بواسطة حبل المـــــــــــوده ( من منتدى النوادي )
    حلمت حلم ان الاسهم وصلت على 20 فلس و30 فلس والله يستر ... وان شاء الله يصير العكس .. لان حلمي ماله تفسير دورت بكل كتب التفسير واتصلت على الراي قال يبا حلمك ماله تفسير الا يوم السبت نقدر نفسرلك حلمك والله كريم ..
    ---------------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم

    شر البلية مايضحك .
    لان حلمك ممكن يتحقك على الواقع وبسرعة البرق . نعم هذه حقيقة لا يستطيع احد نكرانها . لان الواقع والماضي القريب يذكرنا باْحلام تحققت بحذافيرها .
    عندما قراْت موضوعك ذكرتني بقصة قديمة وواقعية وقد عشت فصولها ثانية بثانية ودقيقة بدقيقة وساعة بساعة وقد كنا نعيش بحلم اليقظة ( دعوة للتفكير واحتكام العقل لتدبر الحكمة من هذه القصة ) ومن الواجب ان ارويها لكم بعد ان قراْت الموضوع والردود .
    في نهاية عام1995 او بداية 1996والبورصة في عز رواجها ومجدها والكل في سعادة ونعيم من الارباح الخيالية وكنا نسبح في خيال الملايين وتحقيق احلام طالما انتظرناها . دخل علينا صديق عزيز وبعد ان سلم وتبادلنا الاحاديث والتوقعات اليومية كالعادة . فجاْة تذكر شئ وقال اتصدق اليوم باْحد الصحف اليومية حاطين صورة كبيرة لموْشر البورصة واسعار الاسهم اتصدق ان العقارات المتحدة 65 فلس فقط لاغيروذكر بعض اسعار الاسهم وكلها كانت تحت القيمة الاسمية للسهم . وقال لي ممكن نشوف تلك الاسعار . هنا شد انتباه جميع الجالسين بقربه وقالو له روح ماعندك سالفة والله انك خواف احنا الحين وين تلك الايام قد ولت يبا الحين الشركات ربحانة والمشاريع والعقود بالهبل روح خذلك اي سهم بعد فترة ما تلقى اسهم باْقل من 500 فلس . وقام صاحبنا وشرى عقارات المتحدة كمية كبيرة وحتى الان اتذكر 320 الف سهم بسعر 240فلس .( سبحان الله ) شرى نفس السهم اللي حاطينه بالجريدة !
    وبعد فترة بسيطة انتشرت اشاعة عن فوز العقارات المتحدة بالواجهة البحرية وانطلق السهم لحدود 320 فلس محققا ارباح ولم يقوم ببيع السهم ينتظر مقولة ما كو سهم باْقل من 500 فلس . وبعد فترة وجيزة وعينك ماتشوف الا النور انهيار شامل عرض بدون طلب يوميا لمدة طويلة لاغلب الاسهم . وبعد توقف النزيف سعر السهم اقل من سعر الشراء . وبعد تذبذب بسيط انهيار اخر بالسهم لحدود 120 فلس . وطبعا اغلبية الاسهم بنفس الطريقة . وبعد تذبذب لعدة ايام انهيار اخر بسعر السهم لحدود 60 فلس وطبعا معظم الاسهم بنفس الطريقة . انهيار عام 1997 !

    قصة حقيقية واقعية للعبرة وتعلم دروس الماضي !

    طبعا انت شفت بالحلم اشياء خيالية غير واقعية وصاحبنا شاف بالجريدة شئ خيالي تحول لحقيقة بقدرة القادر . فهل راح تشوف الحلم بالحقيقة ؟
     
  2. المجموعي

    المجموعي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    سوووووووووووووووووووووووووق الاوراق لاتخوف الناس اكثر من ماهي خايفه:d
    بال1997 انهارت الاسواق الاسيويه وبالذات(شرق اسيا)
    وسعر البرميل 8 دولار
    وكانت عملبات المارجن من البنوك شغاله على (ودنه)
    كانت الشركات اقل من العدد الحالي بكثير
    كانت السيوله جدا ضعيفه(ماعدا ايام التصريف المذكوره)
    الوضع الامني والاقتضادي للبلد كان سيئ جدا

    وكثير من النقاط غايبه عني حاليا
    لكن
    لاتقارن ذيك الايام بالوضع الحالي لانه هناك فرق(والفرق واضح)..

    وان شاء الله ازمه وتعدي
    وبأذن الله السوق باجر اخضر خضار مو طبيعي والسبب(المشترى على اسهم الخرافي)


    والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى
     
  3. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    المجموعي ليش تخاف قاعدين نتكلم عن حلم فتذكرت تلك القصة وحبيت ان اذكركم يشئ واقعي .

    وازيد واقولك . الوضع الامني ممتاز والسيولة كبيرة والشركات ربحانة والتوزيعات ممتازة والنفط مشلل فوق والناتج القومي ارقام فلكية .

    مع كل تلك المميزات انهارت البورصات الخليجية وبدون اسباب !:)
     
  4. المجموعي

    المجموعي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    ماعليه فهمت غلط;)
    ...............................
    بس البورصات الخليجيه ناشئه ومتضخمه وسحبت منها سيوله ضخمه واهي قائمه ومعتمده على المضاربه العامه الشرسه (بدون رحمه)
    ووصلت الى اسعار غير طبيعيه
    فكان النزول او الانهيار اللي يحصل شيئ طبيعي جدا عندهم
    (والله يرحم حالهم)...


    وفقنا الله لما يحب ويرضى
     
  5. المراسل2

    المراسل2 موقوف

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    حبيبي سوق الاوراق

    صاحبك حلمان هذا الحلم لأنه مكثر الدسم

    خله يخفف اللقمة واراهنك راح يشوف احلام خضرا :)
     
  6. خالد الفارس

    خالد الفارس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    ابي اقولكم حلمي انا حلمت سلمكم الله ان الاسهم ماراح يصير فيها شي وحلمت ان في ناس مضاربه تروج لنزول السوق وتخويف الناس عشان تلم الاسهم من تحت
    يريت احد يفسرلي حلمي هذا يجماعه ترا مو فاهمه
     
  7. المجحم

    المجحم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    123
    عدد الإعجابات:
    0
    أعكس الحلم ويصير اوكي وبعدين مبروك لبلوغ مشاركاتك 100 بفتره وجيزه عقبال الـ 1000 :)
     
  8. bo fawaz

    bo fawaz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    4,890
    عدد الإعجابات:
    2
    اللهم اجعله خير يارب
    سوق الاوراق صاحبك ماقالك انه جايه الجاثوم:rolleyes:
     
  9. خالد الفارس

    خالد الفارس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    تفسير منطقي جدا والمشاركات ليس مقياس حتي لو كانت مشاركاتك مليون وفيها سوء نيه صدقني الله سبحانه بيقلب سوء نيتك عليك ويرزقك عل نيتك واذا مشاركتك وحده بس ونيتك سليمه هم الله سبحانه بيرزقك علي قد نيتك عموما الله يرزقني واياكم علي قد نياتنا والله سبحانه هو العالم فيها :eek:
     
  10. alhilo

    alhilo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    633
    عدد الإعجابات:
    0
    اسهمك خضرا اليوم و باكر وعقبة والثلاثاء حاول تتخلص من اسهمك يعنى كيش لانو تيوس داى
     
  11. انور النقوشي

    انور النقوشي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
    ليش هل الكلام على تخويف الناس ؟
    يبا انت مكيش اقعد على المدرج و تتطمش
    يبا انت تبي تشتري برخيص روح بورصه بنغلادش
    و بسكم حجي و تخويف
    الناس حاطه حلالها و اللي بايع عقار و اللي مستلف و انتو تبون ينهار السوق
    ابي اعرف شنو مستفدين من هل الحجي اللي قاعدين تطلعونه؟
    حسبي الله و نعم الوكيل
     
  12. sultan2007

    sultan2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    50
    صحيح نقووووشي
     
  13. خالـــــد

    خالـــــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    756
    عدد الإعجابات:
    0
    يا شباب محد تحلم ان مستشفى الميانين فيه فوق 10 الاف واحد

    وكلهم ماسكين اوراق و يعضونهااااااااا ؟؟؟؟؟

    وهاااا وحاطين لهم لوحه بحديقة المستشفى كاتبين فيها طلب و عرض
     
  14. ابو حمزة

    ابو حمزة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    248
    عدد الإعجابات:
    0
    احسنت
     
  15. sultan2007

    sultan2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2006
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    50
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تفاءلوا بالخير

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تفاءلوا بالخير تجدوه



    فلنتفاءل بالمعقووول ان شاء الله مع نوع مكن الحذر وان شاء الله ما كو الا الخير وان شاء الله الازمة راح تنحل

    وان شاء الله غدا شرها مادام اليوم شفنا الاسهم تصمد والناس تستثمر وتتصبر
     
  16. خالد الفارس

    خالد الفارس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    ياسبحان الله تحقق حلمي :confused:
     
  17. الجارح

    الجارح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2006
    المشاركات:
    1,907
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    بلد الخير
    مبروك - تحلمت البارحه ان اخر الشهر راح ايسون حفله داخل البورصه والحفله فيها توزيع جوائز والجوائز عباره عن سيارات فاخره شوفولى تفسير للحلم :)
     
  18. مضارب 2

    مضارب 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    638
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بلدي الكويت
    سلام عليكم


    ولو ان مجال تخصصي علم نفس ولكن لخبرتي المتواضعه حول الاحلام ساحاول جاهدا تفسير حلمك اخوي العزيز الجارح ...

    اول شئ صلي على النبي واله...


    المهم حلمك اذا كان قبل اذان الفجر ففيه تفسيران

    الاول ..( الحفلة وفي سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر مصيبة والله العالم والجوائز عبارة عن تصريف على اغلب الاسهم التشغيلية ولوجووود حركة تصحيحة عنيفة ستضرب البورصة والسيارات الفاخرة عبارة عن سيارة فيها الوسائل لمساعدة المرضى لقياس الضغط والاكسجين بالعربي يعني سيارات الاسعاف...... والعياذ بالله الله يكافينا ويكافي كل المتداولين الشر..طبعا تفسير خرابيط ها مو تصدقوووون:D

    اما التفسير الاخر تلقاك متعشي متاخر وياثووووم على صدرك الله يكافيك الشر...فياك هذا الحلم..:confused:

    اما اذا حلمك بعد صلاة الفجر ففيه والله العالم...( حركة خضرة ان شاء الله بالسوق وسيجزي الله الصابرين كل خير وهو عبارة عن ربح جيد جدا وممتاز ايضا للجميع والله العالم....:rolleyes:

    ودمتم بخير..
     
  19. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    اخواني الكرام :-

    امامكم حلم يجب بتفسير تلك الكلامات القليلة ولا تتركون انفسكم لاحلام مزعجة .

    المثل يقول ( اللي يبي ينام بين القبور يشوف منامات وحشة ) :) :)
     
  20. سوق الاوراق

    سوق الاوراق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,959
    عدد الإعجابات:
    1,049
    السلام عليكم

    بالاعادة الافادة .
    لم اضع هذا المثال بشكل اعتباطي لحلم اخونا حبل المودة . انما هناك حكمة ونظرة مختلفة لامر واقع بالسابق .
    اتمنى الاطلاع بشكل مجرد للموضوع وفهمه بشكل عميق وعدم الاستعجال بالرودود المتشنجة