استياء يمني من «ضعف» حجم المساعدات الكويتية!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏16 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مبروك للشعب اليمني

    الشيخ محمد .. الكويت تقدم دعما ماليا لليمن بقيمة 200 مليون دولار بشكل قروض

    ميسرة من عصام الغانم وحسني امام لندن - 16 - 11 (كونا) -- اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح هنا اليوم عن تقديم دولة الكويت دعما ماليا بقيمة 200 مليون دولار لصالح اليمن وذلك على شكل قروض ميسرة.

    وقال الشيخ محمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر الخاص بالمجموعة التشاورية لدعم اليمن انه "بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اعلنت الكويت عن تقديم مساعدات مالية لليمن بمقدار 200 مليون دولار على شكل قروض ميسرة وطويلة المدى" لدعم الخطط الانمائية للحكومة اليمنية الرامية الى مكافحة الفساد والفقر والبطالة وتعزيز الشفافية.

    واشار الشيخ محمد الى ان هذه القروض ستقدم عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

    وقال ان المساهمة الكويتية تأتي ضمن الجهود والمساعي الدولية والاقليمية لدعم اليمن الشقيق ومساعدته على التغلب على مشاكله الاقتصادية التي يعاني منها.

    واشار في هذا الاطار الى ان هذا الدعم المقدم من الكويت وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية انما هو نتيجة لقرار القمة الخليجية الاخيرة التي عقدت في ابوظبي لدعم اليمن في مساعيه لتحقيق التنمية الاقتصادية.

    يذكر ان عددا من الدول الغربية والمنظمات الدولية اعلنت عن تقديم مساعدات مالية لصالح اليمن من بينها بريطانيا التي اعلنت الليلة الماضية عن تقديم مساعدات مالية بقيمة 117 مليون جنيه استرليني على مدى اربع سنوات بدأ من العام المقبل.

    واكد الشيخ محمد ان الكويت كانت واضحة بشأن ضرورة دعم اليمن بشكل جاد ومساعدة الحكومة اليمنية في جهودها الرامية لمكافحة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل وتذليل كافة الصعوبات التي تحول دون تحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة.

    واشار الى ان هناك مساهمات عديدة قدمها المجتمع الدولي والمنظمات الاقليمية وبشكل خاص دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قائلا ان اليمن "يعاني من مشاكل عديدة وان عدم مساعدته في التغلب على هذه المشاكل سيعود بالضرر على دول المنطقة بكل تأكيد".
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت

    عصام الغانم وحسني امام لندن - 16 - 11 (كونا) -- قال وزير المالية بدر مشاري الحميضي هنا اليوم ان مؤتمر المجموعة التشاورية لدعم اليمن يعتبر دليلا كبيرا على الاهتمام الذي ابداه المشاركون فيه لدعم خطوات التنمية في اليمن والتغلب على الفقر والمساهمة في تحسين مستوى معيشة الشعب اليمني.

    وقال الحميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الذي استغرق يومين عقد بناء على مبادرة اتخذها قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماع سابق من اجل مساعدة اليمن ودعم اقتصادها.

    واشار الى انه كانت قد عقدت عدة اجتماعات فنية خلال الاشهر الماضية من اجل الاعداد لهذا المؤتمر وكانت دول مجلس التعاون المساهمة الرئيسية مع البنك الدولي في التحضير لذلك وشاركها برنامج الامم المتحدة الانمائي.

    وقال الحميضي ان الاجتماع الاخير ضمن هذه اللقاءات الفنية عقد في العاصمة اليمنية خلال الشهر الماضي مشيرا الى انه مثل دولة الكويت في هذا الاجتماع الذي شارك فيه ايضا وزراء ومندوبون من مجلس التعاون الخليجي ومن البنك الدولي.

    واضاف انه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع الاخير على اعداد الصيغة النهائية للمؤتمر الحالي الذي شارك فيه اكثر من 30 دولة ومنظمة دولية واقليمية ووطنية.

    واوضح الوزير الحميضي ان اجتماع لندن التشاوري جرى فيه استعراض شامل للخطة الخمسية للتنمية من اجل اليمن للفترة 2007 - 2011 والتي كانت فيها فجوة تمويل تقدر بنحو 5ر5 مليار دولار.

    واعرب الوزير الحميضي عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي توصل اليها المؤتمر حيث ان المساهمات التي اعلنت من قبل المانحين بلغت نحو 86 في المئة من حجم هذه الفجوة المذكورة.

    واعاد الى الاذهان ما ذكره نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بأن الكويت قد التزمت بتقديم 200 مليون دولار كقروض ميسرة لليمن من خلال برنامج الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

    واكد الحميضي من جديد ان الكويت كانت من اوليات الدول التي ساندت اليمن منذ عام 1964 في تقديم العديد من المساعدات والدعم الاقتصادي سواء من خلال الهيئة العامة للخليج والجنوب العربي التي جرى تصفيتها اوئل التسعينيات من القرن الماضي او من خلال عمليات الصندوق الكويتي.

    وكان المؤتمر التشاوري الرابع الذي استضافته الحكومة البريطانية وترأسته اليمن الى جانب البنك الدولي على مدى يومين قد انهى اعماله اليوم بتعهد الجهات المانحة بتقديم حوالي 7ر4 مليار دولار لدعم الاقتصاد اليمني ومكافحة الفقر وخطة الحكومة الاصلاحية.

    وفي نهاية المؤتمر اعرب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في تصريح صحافي عن تقديره للبنك الدولي ولدول الخليج العربية وبقية الدول والمنظمات التس ساهمت في دعم ومساعدة بلاده من خلال هذه التقديمات.

    وتعهد صالح بمواصلة الالتزام بالاصلاح من اجل تحقيق كل الاهداف المعلنة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    استنكار نيابي لمنح اليمن قروضاً ميسرة
    الجمعة 17 نوفمبر 2006 - الانباء








    حسين الرمضان ــ موسى بوطفرة ــ منال السمان

    استنكر نواب في مجلس الأمة قيام الكويت بالتبرع بـ 200 مليون دولار لليمن وذلك خلال اجتماع الدول المانحة لليمن والذي شارك فيه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح وهي عبارة عن قروض ميسرة لتمويل الخطة التنموية في اليمن.

    وقال النواب في تصريحات لـ «الأنباء» تعليقاً على مشاركة الكويت في مشاريع استثمارية واقتصادية وزراعية من خلال صندوق التنمية: إن أبناء الشعب الكويتي أولى من غيرهم بخيرات بلادهم في ظل عدم استجابة الحكومة للدعوات النيابية لإسقاط القروض والتخفيف عن المواطنين.

    بداية تحدث النائب مسلم البراك الذي أكد أن اليمن وجهت لنا لطمات كثيرة يفترض انها كفتنا لإغلاق الباب في وجهها.

    وأضاف ما مدى قناعة الكويت بأن يكون هناك ناد للدول المانحة لليمن وهي من دول العالم الثالث نخرها الفساد؟ وزاد بقوله: هل سيقوم وزير المالية بإعلان الأرقام التي ستوضح نسبة العجز التراكمي؟ ونحن مؤمنون بأن وزير الخارجية يعرف تماما الأدوار التي لعبتها اليمن ضد الكويت وشعبها لكنه سعى «لطمطمة» تلك المواقف خشية ان تسبب له الحرج، وسياسة الإقراض هذه عبارة عن نزيف مادي تتعرض له الدولة.

    من جانبه، وصف النائب حسين مزيد سياسة الحكومة في عملية اقراض اليمن بأنها عمياء ودليل على استمرار عدم وجود الرؤية الواضحة.

    وأضاف من «العيب» أن تواصل الحكومة مواقفها السلبية تجاه مواطنيها في حين انها تكون اكثر ايجابية بمواقفها مع الدول التي كانت لها مواقف سلبية ومشينة تجاه الكويت وشعبها وتحديدا أثناء الاحتلال العراقي.

    واختتم مزيد حديثه بالقول نحن نرفض هذه السياسة العمياء ونؤكد ان أهل الكويت أحق بثروات بلادهم من غيرهم، ويجب ألا ننسى التاريخ ونطويه مع الزمن.
     
  4. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي



    الكويت تخذل اليمن في مؤتمر المانحين في لندن


    محمد الخامري من لندن : علمت "إيلاف" من مصادر مطلعة أن استياءً عاماً من دولة الكويت ساد الوفد اليمني المرافق للرئيس علي عبد الله صالح إلى مؤتمر المانحين لدعم الاقتصاد اليمني الذي اختتم أعماله مساء أمس الخميس بعد يومين من النقاشات الجادة بين الحكومة اليمنية من جهة ، والدول والمنظمات الدولية المانحة من جهة أخرى حول العديد من الدراسات والوثائق التي قدمتها اليمن ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي حول مجالات الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفقر والأمية وتوفير المياه والمرأة وغيرها من المجالات التي تضمنتها الأجندة اليمنية المقدمة للمؤتمر.

    وأضاف المصدر أن دولة الكويت لم تعلن عن أي مبلغ في المؤتمر أسوة بالمملكة العربية السعودية التي قدمت مليار دولار والإمارات وقطر اللتين قدمتا مليار دولار أخرى وعمان التي قدمت 100 مليون دولار ، مشيراً إلى أن الوفد الكويتي الذي مثله وزير الخارجية ووزير المالية لم يعلن أي مبلغ باستثناء 200 مليون دولار كقروض ميسرة فقط وليس منحًا أو هبات كما هو المأمول من المؤتمر. وكان الرئيس علي عبد الله صالح أكد في المؤتمر الصحافي الذي عقد في ختام المؤتمر في قصر لانكستر هاوس أن مؤتمر المانحين عمل على نقل علاقات اليمن مع جيرانه في مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي إلى مرحلة الشراكة الحقيقية ، مشيراً إلى أن المبلغ الذي قدمه المانحون بلغ 4 مليارات و 736 مليون دولار وان المؤتمر مثل خطوة صحيحة في الطريق الصحيح لكل ما يسعى إليه اليمن من تكامل مع جيرانه.

    وعبر الرئيس صالح عن شكره وتقديره لكافة الدول المانحة وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي التي قال إنها بذلت الجهد الأكبر وكان لها الدور الأبرز في إنجاح المؤتمر. كما عبر عن شكره لنائبة رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وجنوب أفريقيا دانيلا جريساني ووزير التنمية البريطاني غارث توماس لدورهما في إنجاح المؤتمر وكافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية التي ساهمت وشاركت في المؤتمر كدول ومنظمات مانحة.

     
  5. خوش خبر

    خوش خبر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    669
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت

    عين عذارى:mad:
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    نقلت شبكة «إيلاف» على شبكة الإنترنت عن مصادر مطلعة ان استياء عاما أصاب الوفد المرافق للرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى مؤتمر المانحين في لندن الذي اختتم أعماله مساء أمس الأول بسبب ما وصفوه بـ «عدم تقديم الكويت لأي منح أو هبات لليمن كما كان مأمولا بعكس باقي دول الخليج، واكتفائها بتقديم 200 مليون دولار بشكل قروض ميسرة»!

    وكان اليمن جمع مساعدات بقيمة 4 مليارات و736 مليون دولار من المؤتمر.
     
  7. Metaboy

    Metaboy عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    103
    عدد الإعجابات:
    0
    على شينهم قوة عينهم

    أو بالمصري

    ناس مابتخششيش
     
  8. بس999

    بس999 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2006
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    احسن يستاهلون الكويتيين وتستاهل الحكومة
    200مليون لو بانين فيها 3 مستشفيات طراز عالمي بالكويت مو احسنلهم
    شنو الاستفادة الحين صراحة شي يضحك
     
  9. بس999

    بس999 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2006
    المشاركات:
    120
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يستاهلون الحكومة من الاساس ليش يعطونهم من مواقفهم الحلوه
     
  10. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    تبي صج لازم يزعلون لأن احنا الي مانستحي كل دول الضد اكرمناهم ليش اليمن نقصر معاهم 200 مليون مو احسن يبنون لنا محطة كهربا
     
  11. vail

    vail عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2005
    المشاركات:
    118
    عدد الإعجابات:
    0
    وليييه كلش ولا اليمن :confused:

    ولكن نقول لهم لاتحاتون الخير بالطريق
    ليكون يعصبون ويشفرون محطتهم الفضائية
     
  12. ASHgaR

    ASHgaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    775
    عدد الإعجابات:
    0
    تدروون اشلون

    اعلنوا المقاطعه عليهم كالتالي :

    منع المندي داخل الكويت - اتلاف معسل باعشن ( يحولون الشباب على الجراك )
    طرد جميع المهاراه ( بس منو يبيع خام بعديين ؟؟ )


    ==============


    من الاول ليش المبلغ الضخم + بعد الي صار المفروض اليمن ترجع الفلوس للكويت :(
     
  13. kandaaa

    kandaaa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    218
    عدد الإعجابات:
    0
    سياسة الدينار

    ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا.

    ملينا من سياسة الدينار اللي ودرتنا وخلتنا ملطشة خلونا من اعمار دول العالم وخلنا نعمر ديرتنا ونردها كما كانت درة الخليج.
     
  14. قناص

    قناص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    صرح مصدر مسؤول يمني بحظر تصدير القات للكويت
    الله يستر
     
  15. وردة اليرموك

    وردة اليرموك موقوف

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    290
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مو كفو حتى نعطيهم انعول ابو اليمن خل يعطيهم صدام الجلب صاحبهم عمار ياكويت
     
  16. C'O'B'R'A

    C'O'B'R'A عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2006
    المشاركات:
    1,084
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

    هدي اعصابج "ورده جوريه لكن فيها شوك"
     
  17. دكتوراسهم

    دكتوراسهم عضو محترف

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,016
    عدد الإعجابات:
    0
  18. ابن صفير

    ابن صفير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,687
    عدد الإعجابات:
    1,172
    وينكم يا المعارضين على اسقاط القروض
    هذا جزاكم من الي اكرمتم
    خلو الشعب مديون
    والخيرات توزع يمين وشمال
    والشكر لكم ورد المعروف في الاقتباس فوق ​
     
  19. خالد الفارس

    خالد الفارس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    279
    عدد الإعجابات:
    0
    انا مو باط جبدى الا المعارضلاسقاط ديون المواطنين بحجه عدم المساواه زين تكفون نبي مساواه مع البنغلادشيين والاردنيين واليمنيين والبنايين والمصرين الي قاعدين تعطونهم بالمليارات نبي نص الي تعطونهم راضين تكفوون ساوونا فيهم
     
  20. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    والله قلة حيا وصفاقة..!!!!!! فوق شينهم قوات عينهم!!

    بس الشرهة والله على حكومتنا غير الرشيدة وعلى مجلسنا غير الموقر.
     
حالة الموضوع:
مغلق