ما هو التصرف الحكيم في مثل هذه الحالات ؟

النــاقــد

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

عندي سؤال الى الاخوة "المخضرمين" في السوق, و هو باختصار:

"ما هو التصرف الحكيم في مثل هذه الحالات ؟"

بمعنى لما انا ادش السوق في يوم اسود مثل هذا اليوم و اشوف كل واحد

يقط اسهمه و الاسعار كل مالها في نزول اكثر فأكثر ( مثال حي:انا شاري م سلطان على 650 و اشوفه ينزل جدامي لما وصل 590 ) شنو انسب تصرف ممكن اسويه ؟

في ناس تقول بيع و اشتر بالنازل بس المشكلة الواحد مو عارف وين اخرت هالنازل ؟!

انتو يا الخبراء شنو رايكم:

1) هل ابيع بسعر السوق و اتلاحق نفسي ؟!
2) او انتظر و اتحول من مضارب الى مستثمر ( اجباريا ) باعتبار شركة م سلطان من الشركات القوية واللي مصيرها الى الصعود ؟!

بورصة نت

عضو نشط
تقبل النصيحه

والله العظيم يا خوي انا عن نفسي من الاشخاص اللي خسران 60 من راس المال بس التصرف الحكيم من وجهت نظري ما اخلي الخساره تتعاظم اكثر من جذيه يعني ليش اخلي خسارتي 80 او90 بالميه وخصوصا ان ليس هنا نور في اخر النفق والسواد يخيم علي الجواء من كل مكان الوضع الدولي والعربي والاقليمي والداخلي والاقتصادي كملها بتحييد اسهم الخرافي فما رايك هل هناك امل !!! والقرار قرارك

bo3ali

عضو نشط
السلام عليكم

انا راي اخوي انك تاخذ ابرقم 2 الصبر زين خصوصا اذا كان اسهم شركاتك قويه وليش لا التحول الى مستثمر في هالحالات عين العقل والله يوفقك ان شاء الله .

bo3ali

عضو نشط
والله العظيم يا خوي انا عن نفسي من الاشخاص اللي خسران 60 من راس المال بس التصرف الحكيم من وجهت نظري ما اخلي الخساره تتعاظم اكثر من جذيه يعني ليش اخلي خسارتي 80 او90 بالميه وخصوصا ان ليس هنا نور في اخر النفق والسواد يخيم علي الجواء من كل مكان الوضع الدولي والعربي والاقليمي والداخلي والاقتصادي كملها بتحييد اسهم الخرافي فما رايك هل هناك امل !!! والقرار قرارك

السلام عليكم

الله يعوض عليك ان شاء الله
انا معاك اخوي والله خسران بس الشركات االلي ارباحها قليله انا معاك قطها لاتنطر نزول اكثر لكن الشركات اللي امحققه ارباح قويه خلها استثمار وان شاء الله اتعوضك والقرار لك يالغالي .

روبية

عضو نشط
اخوي الناقد ..
بعض الشركات توزيعات ارباحها مجزية للمستثمر خصوصا اذا كانت ذات ارباح تشغيلية ..
ونصيحتي عدم البيع والانتظار حتى اعلانات الارباح السنوية لتضمن ربحا مضمونا باذن الله ولو كان قليلا افضل من خسارة محققة بالبيع الآن..

مضارب 2

عضو نشط
سلام عليكم

انا عن نفسي مطمأن ان السوق بيتعدل وقريبا ان شاء الله ومن باجر الصبح بطلع البحر واريح من دوخة السوق والتفكير والله كريم...

خوش خبر

عضو نشط
السوق

السلام عليكم جميعا

يقط اسهمه و الاسعار كل مالها في نزول اكثر فأكثر ( مثال حي:انا شاري م سلطان على 650 و اشوفه ينزل جدامي لما وصل 590 ) شنو انسب تصرف ممكن اسويه ؟

2) او انتظر و اتحول من مضارب الى مستثمر ( اجباريا ) باعتبار شركة م سلطان من الشركات القوية واللي مصيرها الى الصعود ؟!

الراى الاول والاخير لك بس مو خوش وقت داش السوق اليوم عندك حلين يا تبرد على السهم او تصبر وتراقب السوق باجر وتقلل من خسارتك والامر متروك لك والله يوفقك :confused:

سهمكووو

عضو نشط
فرصــه ذهبية

لاستبدال سهمك اذا ما فيه امل يصعد الى سهم امله اقوى بالصعود

bo fawaz

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

والله ياخوى سهمك ارباحه تشغيليه ولاتفكر تبيع بخسارة
حبيبى انطر اذاماتعدل السوق ولا خلك مستثمر
واقعد تطمش على الهوامير واهى تاكل بعض:D

النــاقــد

عضو نشط
والله ياخوى سهمك ارباحه تشغيليه ولاتفكر تبيع بخسارة
حبيبى انطر اذاماتعدل السوق ولا خلك مستثمر
واقعد تطمش على الهوامير واهى تاكل بعض:D

جزاك الله خير... و الله يكثر من امثالك .

النصيحة و سمعنها و الله وفقنا صج للحين خسران بس فرق انك تخسر 50فلس او انك تخسر 20 فلس :)

ebjad

عضو محترف
أنا اشوف ان التركيز على أسهم قليله ومتابعتهم يوميا يكون أفضل في هذا الوقت .
وأن يغير المتداول استراتيجيته الى الجمع بين المضاربه والاستثمار في أن واحد بالاسهم الجيده علشان لو تعلق في سهم ما على الاقل يكون السهم صالح للاستثمار بما يحققه من أرباح ومستقبل واعد ولابد أن يعود الى المراكز المتقدمه التي حققها سابقا .
وأى سهم يكسر دعمه وما كان أختيارك له جيد تخلص منه واسترده من تحت وسيبقى عندك السهم أن كان لك رغبة فيه مرة ثانيه ولا تحاول تتحدى السوق وتبقى متفرجا عليه وهو يستنزف أموالك أمام عينك والسهم تستطيع شراءه في أى وقت تشاء لا تقول : ما أقدر استرده أن بعته بل بعه ولا تتردد وبهذا تكون قد قللت من خسائر محققه .

FLOOD

عضو مميز
الخيار الامثل الستوب لوس عند خسارة معينة على حسب دعم سهمك و مقدرتك المالية على الصمود يجب البيع , اغلب الناس كان عندها قناعة السوق بينزل بس اختلفو على نقطة الارتداد المتوقعة فالحل بيدك لاى سهم اول ماتشتريه وذا وصل الى نقطة البيع كن جاهز لتقبل الخساره بصدر رحب ولا تتردد فلابد من تواجة خطأ دخولك على السهم بحل ولا تعالج بخطأ اخر وهو الاهمال مما سوف يتسبب بخساره اكبر لك

Ba7ri

عضو نشط
برأيي المتواضع أفضل حل إنك تبرد عالسهم لو توفر الكاش، وإذا ماكو كاش، أنطر شوي، إنشالله شهر 12 بيكون أفضل شهر بالسنة. وبعدين كثير من الناس ماخذين السهم على أكثر من دينار وإنت من القلائل اللي ماخذينة بأقل من 750، يعني إنت ألريدي وضعك أفضل مع غيرك وايد. والله يرزقك ويرزقنا واجميع، آمين.:)

جاد جدا

عضو نشط
برأيي المتواضع أفضل حل إنك تبرد عالسهم لو توفر الكاش، وإذا ماكو كاش، أنطر شوي، إنشالله شهر 12 بيكون أفضل شهر بالسنة. وبعدين كثير من الناس ماخذين السهم على أكثر من دينار وإنت من القلائل اللي ماخذينة بأقل من 750، يعني إنت ألريدي وضعك أفضل مع غيرك وايد. والله يرزقك ويرزقنا واجميع، آمين.:)

انا مع هذا الراي

أعلى