وزير التجارة يطمئن المستثمرين بأن الأوضاع طبيعية

الهامي

موقوف
التسجيل
19 أغسطس 2006
المشاركات
862
وزير التجارة يطمئن المستثمرين بأن الأوضاع طبيعية

"السوق طاح" بعد قرارات الإفصاح


كتب-سعود السلطان وأشرف عجمي:
سيطر اللون الأحمر على شاشة التداول في البورصة نتيجة موجة بيع كبيرة أطاحت بالمؤشر الذي هوى 312 نقطة وسط مخاوف من استمرار السوق في التراجع خلال الأيام المقبلة.
وقد أصيب المتداولون بصدمة وإحباط خصوصاً صغار المستثمرين بسبب الخسائر الكبيرة التي يتكبدونها...(راجع ص 18)
وفي محاولة لطمأنة هؤلاء أكد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري أن السوق يتميز بالمتانة وأن الاستقرار السياسي الداخلي يضمن استعادة المستثمرين ثقتهم في البورصة.
وأوضح في تصريحات صحافية أن الكويت دولة مؤسسات وأنه يجب احترام القانون, مشيراً إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً اليوم لشرح التطورات حول البورصة وطمأنة المتعاملين بأن الأوضاع طبيعية وجيدة مذكراً بالأرباح التي حققتها السوق منذ بداية العام.
وبلغ حجم التداول في البورصة أمس 200.5 مليون سهم بقيمة 89 مليون دينار من خلال 7195 صفقة, وأغلق المؤشر على 9911.8 نقطة...وكان قطاع الخدمات الأكثر تراجعاً يليه الاستثمار ثم الصناعة.
وكان الاستثناء الوحيد في السوق هو شركة المال للاستثمار التي تسعى مجموعة الخرافي للسيطرة عليها حيث كانت واحدة من بين ست شركات فقط ارتفعت أسهمها...وبلغ التداول على »المال« 13.3 مليون سهم بقيمة 6.1 مليون دينار وارتفع سعرها بقيمة 20 فلساً إلى 465 فلساً.
وأرجع محللون سبب الانحدار إلى مخاوف المستثمرين من تحييد عدد كبير من الأسهم إذا طبقت قرارات لجنة السوق على 150 شركة الأمر الذي سيترتب عليه ربكة للشركات والمستثمرين. خاصة وأن قرارات لجنة السوق جاءت بشكل مفاجئ وحاد.
 

سوق المناخ

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2004
المشاركات
627
بس هذا الي فالحين فيه
اسرع ناس يصرحون بعد ماتحدث مشكله
بس مسألة انشوف حلول وقرارات واقعيه
انسى :((
 
أعلى