مؤتمر صحفي لوزير التجارة الساعة 2 ظهرا اليوم

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
يعقد وزير التجارة مؤتمرا صحفيا اليوم الساعة الثانية ظهرا

وذلك للاطلاع على اخر التطورات حول سوق الكويت للاوراق المالية
 

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
وزير التجارة والصناعة يطمئن مستثمري البورصة ويؤكد صلابتها

اقتصاد/كويت/تجارة/بورصة
وزير التجارة والصناعة يطمئن مستثمري البورصة ويؤكد صلابتها

الكويت - 21 - 11 (كونا) -- طمأن وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري اليوم جميع المسثمرين في البورصة الكويتية مؤكدا انها " تقوم على اساسات وارضية صلبة ".

وقال الهاجري في مؤتمر صحافي ان "السوق الكويتية من الاسواق الرائدة والواعدة في المنطقة والكل يعلم انها تعيش مرحلة مميزة من مراحل الاستقرار لاسيما في ظل تطبيق القانون وتعزيز مبدأ الشفافية ".

واضاف انه " ليس هناك مايدعو للخوف او القلق وما حدث من نزول للمؤشر امس يتعلق بالعرض والطلب وليس له علاقة اطلاقا بقرارات التحييد التي اتخذتها لجنة السوق بدليل ان المؤشر اقفل اليوم على ارتفاع ".

واكد انه " لامحاباة ولا مجاملة في تطبيق القانون فالكل سواسية تحت مظلته " مشددا على ضرورة ان " يستشعر جميع متداولي البورصة من شركات وافراد اهمية تطبيق القانون لانه الوسيلة الوحيدة لتعزيز ثقة المستثمرين وترسيخ مبدأ الشفافية ".
وافاد ان " لجنة السوق تتشكل من 11 شخصا كلهم من الكفاءات المختصين وهي حريصة كل الحرص على مراعاة مصالح المستثمرين وتدفع دائما باتجاه بث روح الطمأنينة في نفوسهم من خلال متابعة الحثيثة لمجريات السوق ".

واوضح ان " آلية لجنة السوق فيما يتعلق بشكاوى الافصاح تتمثل في النظر في الشكاوى المقدمة بعد ان تحيلها الى الادارة القانونية في البورصة وهي تتعامل معها بمنتهى الشفافية لافساح المجال امام الادارة القانونية لمعاينتها ومن ثم يخرج القرار بتطبيق القانون واللوائح على من تثبت ادانتهم".

وذكر ان " هناك عددا من الشكاوى المقدمة للجنة السوق وسيعلن عن القرارات المتعلقة بهذا الشأن بعد ان تبدي الادارة القانونية رأيها فيها " مضيفا ان اللجنة لن تستثني احدا من تطبيق القانون .

واشار الى ان قانون الافصاح من القوانين المعمول بها منذ فترة طويلة في السوق الكويتية وهو يحمل لائحة تنفيذية ومذكرة تفسيرية تماما كأي قانون معمول به في البلاد خلافا لما اثير اخيرا حول هذا القانون .

وحول امكانية تدخل الحكومة من خلال محافظها الاستثمارية في السوق قال الهاجري ان السوق للجميع والحكومة تملك ان تدخله كما يملك ان يدخله الكل موضحا انه يراهن على السوق الكويتية في الايام المقبلة لاسيما انها حققت ارباحا مجزية خلال الربع الاخير من العام الجاري .

وذكر ان قانون هيئة سوق المال المكلفة به وزارة التجارة من قبل مجلس الوزراء سيرفع للمجلس يوم السبت المقبل ليتسنى له مناقشته قبل ان يحيله الى مجلس الامة مضيفا ان المشروع ماهو الا خطوة من الخطوات التي تسعى الحكومة من خلالها الى تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق الكويتية .

وحول مشروع السوق الموازي ذكر الهاجري ان معالمه ستتضح خلال الاسبوع المقبل مشيرا الى اهميته في صيانة اموال المستثمرين والمحافظة عليها مرحبا.

(النهاية)

ع ش ع / ا ع
كونا211642 جمت نوف 06
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
أهم شيء لا يقول thumb up
imageswb0.jpg
 
أعلى